السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
تعرفوا على المرأة التي تصمم أكثر السيارات جمالا وبذخا في العالم!
وكالات
2016/06/20
صورة: ح.م
  • 15033
  • 5
الكلمات المفتاحية :الجمال، السيارات، البذخ

عمدت مصممة النسيج شيريكا هاي، إلى تصميم أثاث سيارة "سيرينيتي" من "رولز رويس" الفاخرة، لتفوز بلقب "أجمل سيارة رولز رويس في العالم".

وتمكنت هاي من أن تأسر قلب الحضور في معرض جنيف للسيارات في العام 2015، الذي أُطلقت فيه السيارة الملكية لأول مرة آنذاك، وذلك من خلال الزهور الناعمة المطرزة والزخرفات الصينية الملكية ورسومات اليد الخلابة.

وتعمل هاي في "رولز رويس بيسبوك" وهو استوديو مخصص للحرفيين والفنانين الذين يُكلفون بتصميم سيارات العلامة التجارية الفاخرة بحسب الطلب لتكون الأكثر كلفة والأجمل تصميماً والمبهرة شكلاً. 

وكانت هاي قد تدربت قبل انضمامها لفريق الإبداع في "رولز رويس" في مجال الأزياء في كلية أزياء لندن المرموقة، سنترال سانت مارتينز، والتي خرّجت شخصيات مثل مصممي الأزياء ألكسندر ماكوين وجون غاليانو.

وقد جذبت المنسوجات اهتمام هاي أثناء دراستها، ما دفعها إلى تطوير نفسها ومهاراتها في مجال ابتكار النسيج، حتى وصلت إلى معامل أزياء باريس المرموقة.

وتشرح هاي ضاحكة، أنها أرادت أن تكون رئيسة التنمية المادية والتصميم في ديور، مضيفة: "أنا لا أعرف حتى إذا كان هناك وظيفة كتلك أصلاً! ولكن هذا ما أرادت فعله".

ولكن، سرعان ما بدأت هاي تخصصها في فنون الخيوط والنسيج والحياكة في الكلية الملكية للفنون، حتى شعرت بالملل من طبيعة مجال الأزياء التنافسي، وقررت تحويل تركيزها إلى تصميم السيارات، مدفوعة بحلمها لامتلاك سيارة جاغوار فاخرة يوماً ما.

وبدأت هاي بصنع أقمشة مفاهيمية وعرضها على شركات سيارات مثل جاغوار وكيا وأودي، حتى لفتت موهبتها انتباه مدير التصميم في رولز رويس، جايلز تايلور، الذي أعجب بأعمالها وأسلوب تصميمها وتقنياتها ودعاها للانضمام إلى فريقه عندما أرادوا بدء العمل على مشاريعهم الأكثر جمالاً أي "سيرينيتي فانتوم".

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

س س بجاية

اين الصور ................

2016/06/20

* يُكلفون بتصميم سيارات العلامة التجارية الفاخرة بحسب الطلب لتكون الأكثر كلفة والأجمل تصميماً والمبهرة شكلاً. *بلاد الابداع والاتقان والعامل ياخذ ما يستحقه من اجر وليس بلد كل صيني في الصيني
2

انا جزائري

2016/06/21

ختى انا تسائلت اين هي الصور لما دخلت
3

مالك

الجزائر

2016/06/23

ماهذا العنوان ؟؟؟. أفضل مصممة سيارات فخمة ؟؟؟ وهي مصممة صالونات سيارات ؟؟؟؟
4

abdel

alger

2016/06/28

Djibouha tsamamana Fatia
5

2016/06/28

علاه انجلتيرا لا تصدر السيارات مثل المانيا و فرنسا يعني تصدير بكميات كبيرة مثل باقي الدول
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل