السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
آخر ابتكارات تويوتا..
رضيع آلي يعوض اليابانيات حرمانهن من الأطفال
لينا.ت/ وكالات
2016/10/04
الرضيع الآلي ،كيروبو ميني
صورة: ح.م
  • 1374
  • 5

كشفت شركة تويوتا موتور النقاب، الاثنين، عن روبوت لرضيع آلي في حجم الكفّ أطلقت عليه اسم كيروبو ميني وصُمّم ليكون رفيقاً صناعياً في سن الرضاعة، وذلك في ظل الانخفاض الشديد في معدلات الإنجاب باليابان وحرمان يابانيات كثيرات من الأمومة.

ويهدف مشروع تويوتا الجديد، البعيد كل البعد عن عالم السيارات، إلى الاستفادة من اتجاه سكاني جعل اليابان في صدارة الدول الصناعية التي تعاني زيادة عدد كبار السن، ما أدى لانكماش سكاني لم يسبق له مثيل في دولة لا تخوض حرباً ولا تعاني مجاعة أو مرضاً.

وقال فومينوري كاتاوكا، كبير مهندسي تصميم كيروبو ميني: "ان الروبوت يهتز قليلاً بهدف محاكاة رضيع جالس لم يطور بعد مهارات التوازن بالكامل ويستهدف هذا الضعف استثارة تواصل عاطفي".

وتعتزم تويوتا بيع "كيروبو ميني" الذي تطرف عيناه ويتكلم بنبرة صوت عالية كالأطفال بسعر 39800 ين ما يعادل  الـ392 دولاراً  في اليابان العام المقبل كما ستبيع الشركة الروبوت مع "فراش" يوضع فيه ويمكن تثبيته في مكان وضع الكوب في السيارة.

ويذكر أن أن عدد المواليد في اليابان قد انخفض خلال الخمسين عاماً الماضية إلى النصف ووصول إلى نحو مليون سنوياً وفقاً للإحصاءات الحكومة، كما لا تتزوج واحدة من بين كل 10 نساء. ولا يتقبل المجتمع الياباني كثيراً فكرة الإنجاب خارج إطار الزواج ولا تشيع الفكرة مثلما هو الحال في الدول الغربية المتقدمة.

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

مسيلمة الكذاب

مهندس روبوات

2016/10/05

الخيال العلمي لا حدود له. بعد الكلب الالي و الحمار ثم القرد ثم الانسان الالي و الان الرضيع الالي. تبات تحضن قطعة بلاستيك في الليل او حديدة و تقول ابني. كي ينبت السنين ديرلو الشرشم.
2

ZORO....3000

2016/10/05

REGARDEZ-MOI LE PARADOXE...D'UN COTE LE JAPAN EST TRES POINTU EN MATIERE DE TECHNOLOGIES ET PERSONNES NE SAIT QU'EST-CE QU'IL CACHE COMME ARMEMENTS DE DESTRUCTION PLUS QUE MASSIVE...MAIS D'UN AUTRE COTE ILS FONT CES BETISES DE CROIRE A CELA...QUE CHEZ NOUS MEME UN PAUVRE PAYSAN QUI N'A JAMAIS ETE A L'ECOLE ..IL ENTEND PARLER DE CA IL RIT A GORGE DEPLOYEE...
C'EST CE QU'ON APPELLE CHEZ NOUS...COMME PROVERBE: MALGRE SES ETUDES POUSSEES ..IL CHIE DANS SON PONTALAN..(KARI ... OUKHARI..)hachakoum
3

2016/10/05

روعة حتى كان قلقها و لا ماخلاهاش ترقد تهزو تخبطو مع الحيط عادي
4

الفيلسوفة الصغيرة

3

2016/10/07

خفة دم رائعة عدلت مزاجي شكرا
5

2016/10/09

الله إعزك أويرفع قدرك لعزيز ويطول عمرك . نورمال
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل