السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
بعد 90 سنة من الزواج..
رحيل صاحب أطول وأسعد زواج في العالم
بوخاتم.إ/ وكالات
2016/10/05
الراحل كرم تشاند مع زوجته كرتاري
صورة: ح.م
  • 2258
  • 7
الكلمات المفتاحية :بريطانيا، السعادة، وفاة، أطول زواج

فارق الحياة الأسبوع الماضي كرم تشاند صاحب أطول زيجة في العالم، إذ استمرت علاقته مع رفيقة دربه كرتاري على مدى 90 سنة.

ورحل الهندي الأصل البريطاني الجنسية، الأسبوع الماضي في مستشفى بلندن عن عمر يناهز 111 عاما، بعد أن أصبح وزوجته البالغة 103 عاما مشهورين نهاية العام الماضي وهما يتوجان زواجا استمر لتسعة عقود.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" أن الرجل مات في ظروف طبيعية بالمستشفى بعد ستة أسابيع فقط من احتفاله بعيد ميلاده الـ 110. وستجري طقوس تشييعه في 8 أكتوبر الجاري في غيرلنغتون حيث يقيم.

وتقول عائلتهما إنهما كانا متوافقين جدا إلى آخر لحظة، وطوال حياة تشاند لم يُسمع أنه اختلف مع زوجته أو تجادلا أبدا، حيث كانا يعيشان في منزل بمنطقة غيرلنغتون في برادفورد، غرب يوركشاير، وذلك بجوار ابنهما بول الذي أبدى تأثرا عميقا لرحيل والده، بحسب ما نقلت صحيفة "ميترو" البريطانية، عنه: "لقد فجعنا لموته. ليس كل الناس يعيشون إلى هذه السن".

وتحافظ العائلة التي تتكون من أربعة أجيال على علاقة وثيقة بين أفرادها، حيث لهما ثمانية من الأولاد، و27 من الحفدة، والعشرات من أبناء الأحفاد.

وكان الزوجين قد دعيا من قبل الملكة إليزابيث قبل عامين في قصر باكنغهام ليحصلا على وثيقة أطول زواج في تاريخ بريطانيا.

وقد سبق للسيد تشاند أن أفصح عن سر حياته الطويلة قائلا: "كل واشرب ما تريد ولكن افعل ذلك باعتدال، لا تسرف.. بالنسبة لي لم أتوقف عن التمتع بحياتي ذات يوم".

ويضيف، أنه تخلى عن السيجارة الوحيدة التي كان يدخنها يوميا، لكنه لا يزال يستمتع بجرعة من الويسكي في المناسبات. كما أنه دائما ما يتناول طعاما صحيا وجيدا ويبتعد عن المواد المصنعة، ويميل بشكل أكثر إلى منتجات الحليب عموما.

وقد ذكر قبل 4 سنوات وكان يحتفل بزواجه الـ 86 أنه سعيد بهذه السنوات الطويلة من الزواج، لكنه يعلم أن القدر عندما يحل فسوف يفرقهما.."وهذه في نهاية الأمر إرادة الله التي يتقبلها المرء. ولكن نحن حقا نعيش وعشنا حياة سعيدة".

وبرحيله الأسبوع الماضي فقد أكمل بالضبط 90 عاما من الزواج و291 يوما أي أكثر من نصف العام الـ 91 وهو ما يجعله على أكثر الظن الزواج الأطول في العالم، حيث لم يسبق تسجيل حالة تفوقها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويشار إلى أن أطول زواج كان قد سجل في غينيس بلغ 86 سنة لاثنين من الأزواج الأميركيين وهما هربرت وزلميرا فيشر، وقد رحلا عن العالم مؤخرا.

وبالنسبة لتشاند فهو يعتبر أطول المعمرين في المملكة المتحدة، وقد سجل ذلك في موقع المعمرين البريطانيين، أما أطول النساء عمرا في البلاد فهي البريطانية بيسي كام، وتبلغ من العمر 112 عاما وتعيش جنوب يوركشاير.

طالع ايضا
التعليقات (7 نشر)
1

2016/10/06

حتى في الآخرة لو تستمر معي 50 عاما اتديرلي سكتة قلبية اجديدة .
2

2016/10/06

هذا باين اعليه بهلول اعلا روحو. قاللك 90 عام أكيد إيروح مرة في عام.
3

2016/10/06

نسخة طبق الأصل لمسيلمة المونتور .
4

2016/10/06

مارأي الونشريسي ( المصري ) في صوته التي أخذت له قبل 5 سنوات ؟
5

houria

alger

2016/10/07

اتمني ان يكونا اسعد زوجين في الاخرة وفي الجنة ان كانو طبعا مسلمين وان كانو مشركين يعبدون البقر طبعا سيكونون اتعس زوجين في الاخرة وفي النار
6

2016/10/07

الأحلام الطفولية لا تتكرر في الآخرة ،إن كانوا مسلمين فأكيد أن أماكنهم محجوزة مسبقا جزاء ماقدموه للبشر من خدمات إنسانية ( عن طريق العلم والمعرفة والعمل الجاد ونشر السلم فيما بينهم والمحيط البشري ) إما إن كانوا من عباد البقر فقد يكونوا أفضل من الغير ( شبعو لحليب واللحم واستعمال الجلد خير من لاشيء )
7

واقعية

2016/10/07

المجتمع الفاشل اسريا و الذي لا يفقه الحب و المودة ينكر و يكذب ... المجتمع الهندي معروف بالرباط المقدس للزواج و نحن للاسف ديننا علمنا كل شيء لكن ............
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل