السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
دقيقة واحدة في اليوم ستجعل حياتك الزوجية أفضل.. ماذا تفعل بها؟
وكالات
2016/10/09
صورة: ح.م
  • 10394
  • 37
الكلمات المفتاحية :السعادة، الحياة الزوجية

هل لديك دقيقة؟ حسنًا، لنرى كيف يمكنك البدء في تحسين حيوية زواجك الآن ..يمكن النظر للأمر هكذا، هناك 60 ثانية في يومك يمكن أن تقوم بدور محوري من حيث كيفية تواصلك مع شريك حياتك على مدار النهار والليل بأكمله.

تحدث الستون ثانية في فترتين: الفترة الأولى تتضمن الثلاثين ثانية التي تقول فيها أنت وشريكك: "إلى اللقاء" في الصباح عندما يهم كل منكما أو أحدكما بالمغادرة إلى عمله اليومي.

الفترة الثانية هي الثلاثون ثانية الأخرى التي تحدث عندما تتبادل أنت وشريكك الترحيب في المساء عند عودتكما أو أحدكما إلى المنزل بعد انتهاء يوم العمل

تحظى نبرة الصوت الخاصة بتوديع أحدكما الآخر في الصباح أو الترحيب ببعضكما البعض بعد يوم عمل طويل وشاق بالتأثير الأكبر والأعمق في كيف تفكران في بعضكما البعض وتتفاعلان معاً.

على سبيل المثال، فالزوجة التي تودع زوجها الذاهب للعمل في الصباح مع تربيتةٍ على كتفه وتخبره بأن يحظى بيوم سعيد وتتمنى له حظاً موفقاً، ستحظى بزوج ترك منزله صباحاً بابتسامة على وجهه وشعور غامر بالحب في قلبه.

والزوج الذي يرحب بزوجته بعد يوم عمل باستقبالها على باب المنزل بابتسامة وقُبلة، ويقوم بمساعدتها بحمل حقائبها وملفاتها كي لا تقع، ويتذكر أن يسألها كيف سارت الأمور في العمل أو الموعد مع طبيب الأسنان سيحظى بزوجة تدخل المنزل وعلى وجهها ابتسامة وشعور بالحب في قلبها.

ويُعَزز هذا الشعور أيضاً إذا ما شجع الزوجان أطفالهما على وقف ما يفعلونه والترحيب بالأم أو الأب على باب المنزل.

هذه الدقيقة من الوقت يمكنها تحديد إذا ما كنت أنت وشريكك تتطلعان لرؤية بعضكما البعض طوال اليوم، أو ما إذا كانت الرهبة تتملكك حال تفكيرك في الذهاب إلى المنزل. يمكن لهذه الدقيقة تحديد إذا كنت ستقضي أمسية مليئة بالضحك والرفقة السعيدة أم في مرارة ولا مبالاة. يمكنها أيضاً تحديد جودة تفاعلك وطريقة تواصلك مع أطفالك ومع شريكك.

لذا ركز جيداً في كل لحظات الوداع والترحيب المهمة تلك، ودّع شريكك بطريقة يكتنفها الحب، وأخبره بأنك ستفتقده، ورحب به حال عودته للمنزل بقلب ممتنّ، دعه يعلم أنك تنتظر طوال اليوم فقط لرؤيته.

طالع ايضا
التعليقات (37 نشر)
1

Anaya

2016/10/09

عندما كنت أدرس كنت في الصباح أقبل أمي وأقول لها :"راني رايحة " و كانت هي تجيبني دائما :"روحي الله يسهل " مساءا أعود بقبلة كذلك. اليوم وأنا أم أحرص كثيرا على توديع زوجي و أبنائي بقبلة قبل الذهاب إلى العمل و سؤالهم عند العودة عن أحوال اليوم. أتعجب دوما من زوجة يخرج زوجها أو أولادها صباحا وتبقى نائمة؟ ؟!! أنا أحب أن أرى الجميع صباحا و أقبلهم واتمنى لهم يوما سعيدا ، ربما هي آخر أوقاتنا معا! ليس تشاؤما مني ولكن قضاء و قدر ! دقيقة من وقتك لا تكلفك الكثير و ترفع من معنويات الجميع! ولا تندمي بعدها.
2

Zahra

2016/10/10

بالنسبة للزوجة والله نصيحة هايلة و بالتجريب ! و نحاول نداوم عليها ! ! بصح الزوج يستقبل زوجته بابتسامة عريضة و يزيد يعاونها و وو .. هاذي سوتيوها رانا في الجزائر من فضلكم ما تعيوناش بهاذ الأفكار و الواقع مختلف تماما . فكروا في نصيحة أخرى تخرج على الرجل الجزائري حتى ما نضنش تلقاو ..!
3

positif

2016/10/10

يا ناس راني جربت كل الطرق و م نجحتش كا العا م مشنفة بلا سبة
4

houria

alger

2016/10/10

علي ما يبدو ان صفحة الجواهر مازلت تعيش في العسل و لم تفيق بعد كل جرائد الجزائر تاءكد ان 65 الف حالة طلاق من جانفي 2016 حي الان في المحاكم الجزائرية وجواهر تقول لك دقيقة واحدة ستجعل حياتك الزوجية افضل هههههه للاسف الزواج في الجزائر اصبح في خطر و لن تكفيه كل الدقائق و الساعات و الازمنة لتعيده كما كان
5

ندى

الجزائر

2016/10/10

في بعض الاحيان كلمة واحدة من الشريك تبعث في النفس السعادة و في احيان اخرى تصرف واحد منه يجعلك اتعس الناس على وجه الارض.والذي يقتل الحياة الزوجية اكثر هو اهمال احد الطرفين للاخر او تجاهله خاصة اهمال الزوج لزوجته وعدم مراعاته لمشاعرها
لا اقول هذا كوني امراة و لكن المراة بطبعها حساسة اكثر من الرجل وتتاثر بابسط كلمة او تصرف
في بعض الاوقات قد تتصرف المراة بعدوانية مع الزوج المهمل و في الوقت الذي يجب عليه تفهمها و تدارك الخطا يزداد اهمالا و لا مبالات ما يضخم المشكلة بينهما و يجعل حياتهما مستحيلة.
6

عبد المجيد

الجزائر

2016/10/11

نصائح نافعة , فعلا فأنا متزوج و لكن للأسف الشديد فان زوجتي لا تعير اهتمام لا لخروجي من المنزل و لا لعودتي بعدها , رغم محاولتي بتنبيهها الى الأمر بطريقة غير مباشرة , و فعلا تصرفها هاذا يذايقني حين عودتي الى البيت و أشعر بالأسف لذالك و عدم السعادة بعد العودة الى البيت .
7

2016/10/11

إالقضية لا تتعلق بالتنبيه . ذا كانت هي تستحي منك أو لم تتعود ، عليك بالمبادرة حسب : قبلة ونصف كل صباح قيل القهوة وإثتان قبل الغذاء وأربعة بعد صلاة العشاء لمدة 15 يوما وسترى النتيجة إيجابية بحول الله . ماعندك ماخسرت .
8

2016/10/11

4 إحصائيات غير سليمة .
9

2016/10/11

6 (رغم محاولتي بتنبيهها الى الأمر بطريقة غير مباشرة) كيفاه زعمة اتبسبسلها ولا توقف في الباب أوتغمزلها ؟ انا مافهمتش الطريقة الغير مباشرة . انا احسبت اتجيبلها كادو أمليح واتقولها حليه قدامك أوتبقا اتشوف في عينيها اوتسنا واش اتقوللك .جربها أوردلي لخبر
10

2016/10/11

6 ( لا تعير اهتمام لا لخروجي من المنزل و لا لعودتي بعدها ) أنت محظوظ جدا ويدل على أحترامها لك والأطمئنان على سلامتك من كل شيء . أنا ماعنديش ازهر ، حتى وأنا في البيت بعد الرجوع من العمل وهي تراقبني ( ياخي راك اهنا واش راك تقرا ، واش تكتب) عندك لا تخرج قبل ماتشوفني، والمكالمات كل نصف ساعة وين راك واشكون امعاك ؟ واش درتلها حتى هناتك ؟ أنتا راك مازلت سيليباتير يعني عانوس
11

Anaya

10

2016/10/12

ضحكتني ياخي راك هنا! ! أختي كان كي يدخل زوجها تقولو جيت؟ يقولها لا لا ما جيتش! !! زوجتك تبالغ كثيرا لكن تأكد أنه لو لم تسأل عنك لن تشعر بالحرية و احترامها لك بل بالاهمال و بالتعاسة!
12

أم سيسي

هذا ما يكون غير نقاوسي

2016/10/16

10 ههههههههخخخخخخخخخخ راطيت هذا التعليق ما شفتوش حتى دوك على ما يبدو زوجتك إكتشفت أنك تصادق أخريات بدون علمها زميلات عمل، جارات، في الحواسيب الفيس بوك شح فيك جابت فيها يماها لو كانت بجنبي لصفقت لها "زيديلو، زيديلو"، أنا أمزح معك فقط إنها تحبك بجنون و تغار عليك من نسمة الهواء تظن بهذا الفعل أنها تحافظ على بيتها الله يخليكم لبعضاكم.
13

افهم مليح

2016/10/17

(والزوج الذي يرحب بزوجته بعد يوم عمل باستقبالها على باب المنزل بابتسامة وقُبلة، ويقوم بمساعدتها بحمل حقائبها )
تروح الصباح وترجع لعشية وين كانت كانت في العمل هههههههههههههههه
انا انسان ولست معزات حتى اسمح لزوجتي بالذهاب في الصباح والعودة في المساء
تجي في المساء مليحة هاذي
مابقاش رجال
شوفي تفوتي عتبة الدار رجليك انحهم بالمنشار
تغيب اليوم كله عن المنزل ابنتها مع صديقها وولدها يتكيف في الزطلة مع اصحابوا هي ماعلابلهاش مسكينة لانها كانت تعمل طوال اليوم مع اصدقائها
14

2016/10/17

13 نحن نتحاور من منطلق تخيلنا لأسر نعيش معها مشكلة من زوجين محترمين شريفين وأبناء غير منحرفين بينما أنت انطلقت من مفهوم مخالف تماما لتصورنا ( اغلبية المعلقين ) أي لبئة اخري يسودها جو الفساد والأنحراف وهي وإن وجدت عينات منها في الواقع فهي لا تشكل قاعدة . لم أسمع في الجزائر بوجود أشخاص يحملون أفكارك ( إقطع رجلين مرتو بالمنشار ؟) ربما تكون من اللذين يتلقون الصقلات يوميا من زوجاتهم المتعصبات .
15

راس اللحم

2016/10/18

صاحب التعلق رقم 14
من اين يبدا الفساد من الاهمال
الام تخرج في الصباح وتعودفي المساء والاب كذالك ومن سيبقى مع الاولاد
الاطفال الصغار لايميزون ويفعلون اي شئ
كيف سيتربى الاطفال
ما اقسى قلوب المتبرجات لا يهمها الا العمل والجلوس مع اصدقاء العمل ولايهمها لازوجها ولا اولادها ولا اي شيء سوى الاموال واصدقاء العمل (من الرجال)
ايها الزوج الكريم
اذا تركت زوجتك تعمل لاتلمها ان وجدتها يوما تخونك مع رجل اخر
تحمل مسؤلية قراراتك
هل ستبع شرفك من اجل المال فكر ثم اجب
16

أم سيسي

الرقم 15

2016/10/18

الله يهديك لا تطعن في شرف المحصنات إذهب و راجع سورة النور، كل واحد عندو خالقو يحاسبوا وانت واش تكون
17

أم سيسي

الرقم 13

2016/10/18

أرأيت كيف تنادي للإجرام تحت غطاء الرجولية؟ هذا هو مفهوم الرجولة عندك تستعمل قوتك ضد ضعيف؟ لا يا أخ ماشي هادي هي الرجلة. ألا ترى أنك في حد ذاتك متناقض في نفسك من جهة تغلق على زوجتك في البيت لوكان تعتب الباب تهددها "شوفي تفوتي عتبة الدار رجليك انحهم بالمنشار" ومن جهة تحملها مسؤولية خارج بيتها وهي تتعقب إبنها في الشارع إن كان "ولدها يتكيف في الزطلة مع اصحابوا" فكر ثم صحح.
18

الفاهمة

2016/10/18

في كل يوم استيقظ في الصباح واضع مواد التجميل في وجهي واذهب الى العمل مع زملائي واعود في المساء متعبة اتناول وجبة العشاء وبعدها انام هذه هي حياتي اذا قبلتها مرحبا واذا ما خلتنيش اروح للعمل بملابس شفافة روح ربي ايهنيك ههههه
19

امينة

2016/10/18

البعض في اعتقاده ان فساد شباب اليوم سببه الرئيسي خروج المراة للعمل ممستشهدين في ذلك بشباب الامس حيث كان خروج المراة للعمل قليل والله اكبر كذبة شباب الامس ليس اقل فساد من شباب اليوم فالعادات السلبية متوارثة من زمان كاين الزنى القتل الاغتصاب المخدرات الاختطاف السرقة وووووو
20

الرقم 18

2016/10/18

نسيت شيئا مهما إلى جانب مواد التجميل اضع أحلى ماركات العطور ههههههه
21

2016/10/18

أنت ثاني الله يحفظك وكل اسرتك النبيلة ويجعلك دوما مرحة .
22

2016/10/19

شوف حنوني انا اندير مواد التجميل ونلبس الملابس العارية
من اجلب انتباه الشباب حتى ياتوا هم ليتكلموا معي في الحقيقة انا استدرجهم من اجل ان يقول الناس هم الذين يؤذونها
راك فاهم
عذرا سيديتي الفاضلة انا لست مرحا مع انسانة تضع العطور
انا اخوكي في الامور الصحيحة فقط وليس في الامور الخاطئة
23

افهم مليح

2016/10/19

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد روى النسائي عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية
الله اكبر صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
24

الرقم 20

2016/10/19

خلوني نعطيها طريحة نبرد على قلبي شويه
ولكان قلتيها قدامي راني اعطيتك كف هههههههههه
25

الرقم 20

2016/10/19

الرقم 22 قلت لك يا أخ إحتراما لك فقط ولم أقل لك يا أخي نسبة لي و أنا لا أمزح و لا أمرح معك أو مع غيرك، الرقم 24 كونك راجل وارواح ديرها نوريلك بنت يماها شكون هيا، اكلاطي شه فيك قعدت على قلبك حتى فقعتلك المرارة وليت تحوس تبرد قلبك شوية، ياه ياه على الرجلة تاع دوك يا رقم 24 روح دير الفولارة عصب راسك كي وليت كلمة بكلمة مع إمرأة. أنا هذه هي أخر كلمة عندي و من هنا ما نزيد نعلق على التاهفين.
26

2016/10/19

21 موجه للمرحة أو المرح الجميل رقم 12 . ن
27

2016/10/19

سايي للمرابط ناضت فيه لجياحة واتبهليل 23 '( أعلاه الزنا بالنيف وعن بعد ؟ ) لمهابل كامل ولاو يفتيو . ياخي جنس ياخي
28

راك زغفتي

2016/10/19

لا لا اريد ظربكي
مستحيل ان افعل هذا
سوف اخبركي بما اريد
حاب انكتفك ونلبسك الحجاب هذا ممكن انديرها ماشي بعيدة
تعرفي لايجوز ظرب الانسان على وجهه في الشريعة الاسلامية
خلاص لازمنا على الاقل شهر كامل من التشناف لانني اغظبتها
ما اديري حتى حاجة في بالك انه مجرد نقاش
هي دائما تغضب من دون اي سبب
29

2016/10/19

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لقد غضبت
شوفي الحاجة الي يلمس شعره وحدة من الحاجة ما نسمحلوش ويخلصها غالية
الله غالب زعفتك اليوم ماعليش نخلفوها
30

2016/10/19

غبي جدا صاحب التعليق27
31

اعجبني بزاف التعليق رقم 25

2016/10/19

كونك راجل وارواح ديرها نوريلك بنت يماها شكون هيا،
ههههههههههههههههه
شه فيك
ههههههههههههههههه
نعطيك 10 كفوف وين نتلاقوا
32

الرقم 28

2016/10/19

أغضب من دون سبب؟ كشما خليت في تعاليقك 18-22-وزتلي فوقهم 24 الطريحة والكف و تقول لي بدون سبب؟ الله يهدينا
33

31

2016/10/20

ياخي مصيبة ياخي ههههههههه وحدك 10 كفوف كل صبع بكف .........لاحول ولاقوة إلا بالله
34

2016/10/20

31 تقييمك لرقم 27 ليس صحيحا فهولم يكن يوما فقط غبيا جدا إنما حابس على طول السنة بسبب فهمه أنه فاهم بللي ميفهمش ومع ذلك يعتبر من الأغبياء الممتازين كونه دائما على رأس القائمة . لعقوبة ليكم
35

2016/10/20

المقصود بالتعليق رقم 34 هو 30 وليس 31
36

2016/10/20

30 أنت قريتني وأنا انقري بنفس الأسلوب الليقريتني بيه ، راني مافهمتش ولذلك انفهم الليفهمو ماشي الليمايفهموش لأنهم فاهمين .
37

youcef

algerie

2016/10/31

on sort pas les deux , je sort seul car la femme sa place a la maison avec ces nounou je pense mieux pour nous les musulmans sauf les cas special no???
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل