الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
دراسة: القيلولة قد تصيبك بالسكري!!
وكالات
2016/10/11
صورة: ح.م
  • 4005
  • 6
الكلمات المفتاحية :جامعة طوكيو، مرض السكري، القيلولة

نقلت صحيفة التيليغراف الألمانية عن أطباء من جامعة طوكيو اليابانية، أن القيلولة أثناء النهار قد تعرض الإنسان لخطر الإصابة بمرض السكري.

وذكر الأطباء خلال أحد جلسات الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة أمراض السكري التي عقدت في ميونخ الألمانية، أن القيلولة النهارية، تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري من الفئة الثانية، بنسبة 45 %، ويكفي لأن تزداد نسبة الإصابة، أن يقضي الإنسان أكثر من ساعة في النهار بحالة القيلولة.

وخلص الأطباء إلى تلك النتائج، بالاعتماد على نتائج أتى بها 21 عالما، قاموا بتجارب ضمت نحو 300 ألف شخص. حيث نوهوا إلى أن القيلولة لمدة نصف ساعة لا تسبب أية مشاكل، فقط القيلولة لأكثر من ساعة هي التي تعرض صحة الإنسان للخطر.

وبحسب العلماء، فإن ساعة من القيلولة، كافية لأن تنهي حالة النوم السريع، ولا تكفي للدخول بحالة النوم البطيء، ومثل هذه الحالة قد تسبب أضرارا كبيرة بصحة الإنسان، فبرأيهم أن مقاطعة حالة النوم البطيء، قد تؤدي إلى اضطرابات نفسية، ما يسبب انخفاضا في النشاط الذهني والبدي، فضلا عن اضطرابات في عمل الغدد الصماء، و التي تؤدي للإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

ويذكر أن أطباء أمريكيين كانوا قد نوهوا في وقت سابق، إلى أن القيلولة في أوقات النهار والتي تستمر أكثر من 40 دقيقة، ممكن أن تسبب مشاكل في عملية الأيض في جسم الإنسان.

طالع ايضا
التعليقات (6 نشر)
1

عزوز

وهران

2016/10/11

غير صحيح القيلولة نصف ساعة على الاكثر تبعث النشاط و تعطي جرعة من الادرينالين للجسم كما ان الدماغ يريح الاعصاب التي عملت لساعات ...بالمختصر القيلولة مفييدة للجسم.......
2

omar

alger

2016/10/11

في كل كل مرة يدعون أنه اكدت دراسات و بعد مدة قصير تجدهم يدعون العكس، لكن انا متاكد ان القيلولة القصيرة مفيدة للصحة لاني جربتها مرارا، لكن القيلولة أكيد انها لن تفيد الذين لا ينهضون لصلاة الفجر مثل هاؤلاء الكفار الذين لا يعبدون الله
و لكي أرد بالمثل،أكدت دراسات اسلامية أن من لا يصلون الفجر و يقيللون في النهار قد تعرضهم لخطر الإصابة بمرض السكري.
3

2016/10/11

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " قيلوا فإن الشياطين لا تقيّل "
إذا كان هناك قولا للذي لا ينطق عن الهوى فلتخرس كل الألسنة .. لا دراسات ولا هم يحزنون
4

2016/10/11

قول والله آسي عمار ؟. امالا ماكان حتى مسلم أصابه مرض السكر ولا سكتة قلبية ؟.
5

عربي مسلم وأفتخر

2016/10/12

ما تعلمناه في صغرنا أن القيلولة من 15 إلى 30 دقيقة، وبالتالي فالدراسة لا تعارض تقاليدنا
كما أن النوم ل 3 و 4 ساعات مساء يخص الناس الذين يسهرون الليالي، وهؤلاء أصلا يعرضون حياتهم في النهار للخطر وفي الليل للخطر.
عودوا إلى تقاليديكم العربية الاسلامية، ناموا باكرا واصحوا باكرا، ولا تقيلوا إلا القليل.
6

2016/10/19

5 إسمك واحده يكفي ان يجعلك مؤهلا للوصف بالتخلف والإرهاب المعتمد عالميا لا أن يمكنك بالأفتخار . ( باش رايح تفتخر ؟ ) بالجهل واتنفيق . يستحسن تبديل الإسم أو توجيك تعاليقك للجرائد اليمنية المختصة فقط.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل