الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
بالصور "الشروق" ترصد تفاصيل عودتها إلى أرض الوطن:
أول ظهور لصبيحة شاكر بعد شفائها من مرض سرطان الثدي !!
رابح / ع
2016/10/14
شاكر في اول ظهور لها
صورة: ح.م
  • 6140
  • 1
الكلمات المفتاحية :الأخبار، سرطان الثدي، مرض، صبيحة شاكر
صبيحة: "شكرا لكل من ساندني ونصيحتي لكل سيدة بالتشخيص المُبكر للمرض"
المرصد الجزائري للمرأة يحتفي بشفاء شاكر وإعلاميات يحضرن حفل تكريمها

في ظهور هو الأول لها منذ إصابتها بمرض سرطان الثدي، لبّت مذيعة الربط الشهيرة في التلفزيون الجزائري صبيحة شاكر، دعوة المرصد الجزائري للمرأة، وحضرت حفل الاستقبال الذي أقامه الأخير على شرفها ابتهاجا بشفائها من المرض الخبيث، الذي قاومته طيلة سنتين كاملتين في إحدى المصحات الفرنسية.

 

عندما تنتصر الإرادة على المرض اللعين..

 في مبادرة طيبة منها، كرّمت السيدة شافية جعفري، رئيسة المرصد الجزائري للمرأة، بمقر أكاديمية المجتمع المدني الجزائري ببلدية الشراقة بالعاصمة، مذيعة الزمن الجميل "صبيحة شاكر" ابتهاجا برجوعها إلى أرض الوطن سالمة غـانمة بعد معاناة طويلة مـع مرض سرطان الثدي، بعدما شُفيت مـنه تماما وانتصرت عـليه. وبهذه المناسبة، حضرت وجـوه فنية وإعلامية عـديدة مـن التلفزيون الجزائري على غرار الصحفية المخضرمة صورية بوعمامة، ومقدمة "صباحيات" السابقة فـاطمة الزهراء زرواطي، والإعـلامية راضية ابن الشيخ، ومذيعة راديو "البهجة" أمينة زيري، كما حضر حفل الاستقبال والدة المحتفى بها وزوجها الفنان القبائلي المعروف بوعلام شاكر وابنهما.

 

كلمة ودموع وأشياء أخرى

 وخلال الكلمة التي ألقتها أمام الحضور، لم تتمالك السيدة صبيحة شاكر نفسها، فأذرفت الدموع وتحدثت بصعوبة عن مشوار مرضها وشفائها منه، ناصحة كل سيدة بضرورة التشخيص المبكر للمرض. كاشفة أنها فوجئت بإصابتها بسرطان الثدي خلال سفرها لفرنسا في إجازة عادية قبل أن تكتشف المرض اللعين.

وحيّت "شاكر" خلال كلمتها كل من وقف إلى جانبها، وخصت بالذكر زوجها الفنان بوعلام شاكر وابنها ووالدتها الذين كانوا من بين الحضور. كما كان لافتا أيضا قالب الحلوى الكبير الذي كُتب عليه عبارة "عودة ميمونة" وظهور صبيحة شاكر محجبة لأول مرة، حيث معروف أنها ارتدت الحجاب خلال أزمتها الصحية.

 

"الشروق" تواكب رحلة علاج شاكر 

وكانت "الشروق" قد واكبت رحلة علاج السيدة صبيحة شاكر، ووقفت على الوضعية الصحية لها، بعدما أثارت إصابتها بهذا المرض قبل نحو السنتين تعاطفا كبيرا من قبل الجمهور، بعدما نشر المنشط التلفزيوني مراد زيروني، لأول مرة صورة تجمعه بشاكر وإعلانه مرضها، ما أثار الكثير من التساؤلات حينها حول الواقع الصحي للمنشطة الغائبة عن الشاشة الصغيرة منذ رمضان 2013؟؟.

وتميّزت"شاكر" بتلقائيتها وحضورها المُحبب على الشاشة الصغيرة في الزمن الذهبي للتلفزة الجزائرية، والذي أفرز عديد مذيعات الربط، كنعيمة ماجر وحفيظة بن زعيم ونصيرة وحـياة وغـيرهن. علما أنها شغلت قبل مرضها مباشرة، منصب مسؤولة على البرمجة والإشراف على المذيعات في القناة الجزائرية الثالثة.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

Anaya

2016/10/15

الحمد لله على سلامتك والله يشفي كل مريض و عافانا الله و إياكم من كل مرض خبيث
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل