السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
لهذا السبب عليك تغيير أغطية السرير أسبوعيا؟!
انتقاء: نجاة. ش
2016/10/18
صورة: ح.م
  • 4367
  • 1

صحيح أنّ تغيير أغطية السرير من أشقى الأعمال التي نقوم بها في نهاية الأسبوع، ولكن عدم القيام بذلك لفترة طويلة قد يسبب مشاكل عديدة.

وحسب ما صرحت به خبيرة التنظيف ماري مالون لموقع about.com  ، فإنّ "ترك الأغطية لوقت طويل دون تغيير قد يؤثر سلباً على الصحة، وخاصة إن كان الشخص مصاباً بجروح أو فطريات القدمين، لأن أجسامنا تواصل خلال النوم إفراز العرق، وإنتاج الدهون، وكذلك التخلص من الخلايا الميتة".

كما أوضحت الخبيرة لموقع ATTN  أّنه إذا لم يتم غسل الأغطية بانتظام، للتخلص من السوائل البولية والتناسلية، المترسبة في ألياف أنسجة الأغطية فإنّ هذا يمكن أن يتسبب في التهاب الجروح والخدوش.

وأضافت " إنّ إهمال تغيير الملاءات وأغطية الوسائد يسمح للسوائل التي سلف ذكرها أن تتسرب إلى الوسائد والمراتب، وبالتالي يصبح من الصعب غسلها".

من جهتها ترى فال كيرتيس أستاذة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، أنه لم تظهر أي دراسة تثبت أن النوم على أغطية غير نظيفة له تأثير سلبي على الصحة، إذ لا تعتبر المفروشات المنزلية مكاناً ملائماً لتطور البكتيريا.

وصرحت للنسخة البريطانية من "هافينغتون بوست" أنه من الأفضل ومن أجل أسباب جمالية بحتة ينصح بتغيير الأغطية مرة واحدة في الأسبوع، قائلة "الغسيل المنتظم يزيد من جمالية ملمس الأغطية ويمنحها رائحة أفضل، تماماً مثل الملابس التي نرتديها".

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

Anaya

2016/10/18

"صحيح أن تغيير أغطية السرير من أشقى الأعمال التي نقوم بها في نهاية الأسبوع" !!!!
ليس صحيحا بالنسبة لي. لا أرى المشقة في ذلك!
وحتى الغسيل كاين الغسالة.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل