السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
في تصريح لها لإحدى القنوات الروسية
أسماء الأسد: رفضت كل العروض لمغادرة سوريا
فرانس24
2016/10/18
بشار الأسد وزوجته أسماء
صورة: ح.م
  • 8008
  • 4
الكلمات المفتاحية :روسيا، الحرب، بشار الاسد، أسماء الاسد

قالت زوجة الرئيس السوري أسماء الاسد في مقابلة مع قناة روسية ،هي الاولى لها مع وسيلة اعلام اجنبية منذ اندلاع الحرب في سوريا، أنها رفضت عروضا تلقتها لمغادرة التراب السوري.

حيث صرحت أسماء ،في مقتطفات نقلتها حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "لم افكر ابدا في ان اكون في اي مكان آخر ... نعم عرض علي مغادرة سوريا أو بالاحرى الهرب من سوريا".

وتابعت: "تضمنت هذه العروض ضمانات بالسلامة والحماية لاطفالي بما في ذلك ضمانات مالية"،مضيفة: "لا يحتاج الامر لعبقرية لمعرفة ما كان يسعى اليه هؤلاء الاشخاص فعليا. لم يكن الامر يتعلق برفاهي او رفاه ابنائي، لقد كانت محاولة متعمدة لزعزعة ثقة الشعب برئيسه".

وخلافا لزوجها الرئيس السوري بشار الاسد الذي ينتمي الى الطائفة العلوية ،فان أسماء الاسد ،التي ولدت في بريطانيا، هي من الطائفة السنية وتتحدر عائلتها من حمص، وقد حصلت على اجازة جامعية من "كينغز كولدج" في لندن.

وبعد اندلاع الحرب في سوريا طيلة خمس سنوات قتل فيها أكثر من 300 ألف شخص ،انكفأت اسماء الاسد عن الحياة العامة، لتعاود مزاولة نشاطها خلال العامين الماضيين وتقتصر اطلالاتها على الانشطة ذات الطابع الاجتماعي ولقاء ذوي القتلى في صفوف الجيش السوري.

و يذكر أن اشاعات كثيرة سرت ،في سنوات الحرب الاولى، مفادها أن زوجة الرئيس السوري غادرت مع اطفالها إلى لندن حيث نشأت أو الى روسيا الحليف الابرز لدمشق.

طالع ايضا
التعليقات (4 نشر)
1

واقعية

2016/10/18

كم يقطرون غباءا فوق غباء ... و هل لكي الجراة على تخطي عتبة قصر الرئاسة المحمي من قبل ايران و روسيا و شيعة العراق ؟؟؟ لو اطل راسكي ستجدين الف سيف قاطع لكي و لامثالك .... فعلى من تتغابى و من معها ... سوريا خربت في خراب و هجرها الشعب و مازالوا يتكلمون و عيونهم جاحظة من الفزع و الخوف .... لعنة الله عليكم
2

Amar

Italia

2016/10/18

و كأننا لا يهمن إلى السيدة اسماء في كل ما يحدث؟ انا اتصفح جريددكم مند مدة طويلة ولام أجد ولا تضمن مع الشعب السوري حتى بقليل منا الصور أو الأسطر
3

ali la pointe

bab el oued city

2016/10/18

برافو عليك يا فحلة يا عربية يا صحابية يا بنت اسماء بنت أبي بكر بارك الله فيك وفي زوجك المجاهد البطل سليل خالد بن الوليد نصر الله الجمهورية العربية الشقيقة على آل سعود وآل صهيون المجرمين المنافقين تحيا دمشق الشام والعروبة
4

هذا الانسان هو جزائري قح

من شليا مرعبة خنازير فرنسا و رغم الواقع الصعب ساصبر فداء لبلادي وحفاظا على امانة الشهداء

2016/10/19

الفتنة و ما ادراك ما الفتنة سوريا دمرت و انتهى الامر و الشعب ذل و هو مشرد في كل انحاء العالم هذا ما اراده لها الخونة من ابناء شعبها و رعاة الجمال في قطر و السعودية الذين لم يسلم منهم حتى الشيخ البوطي رحمه الله لانه وسطي و ليس وهابي تكفيري او من علماء البلاط و الملوك اهلكهم الله هذه هي حرية التعبير و حرية المثلية الجنسية و حرية العري و شرب الخمر غيرها من خزعبلات خنازير الغرب امريكا و اسرا ويل خالدين فيها الذين يعيشون على و من اجل غرائزهم ك الحيوانات هذه هي الحرية التي بحث عنها السوريون
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل