السبت 3 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 4 شهر ربيع الأول 1438 هجري
تسجيل 26 حالة سنويا في مستشفى مصطفى باشا والقبة
زوجات لأكثر من 5 سنوات..لكن عذراوات؟
وهيبة سليماني
2016/10/19
صورة: الأرشيف
  • 18207
  • 38

تسجل سنويا مصالح الطب الشرعي في المستشفيات العمومية في إطار الخبرة الطبية التي يطلبها قاضي شؤون الأسرة قبل الحكم النهائي بالطلاق الذي تطلبه الزوجة، من 15إلى 21 حالة لسيدات جزائريات عشن الحياة الزوجية وهن عذراوات واستمر بقائهن رفقة أزواجهن لمدة وصلت أحيانا لـ 5 سنوات بسبب عدة اعتبارات تتعلق بالمحيط العائلي والمجتمع بصفة عامة.

وكشف في هذا الموضوع، البروفسور رشيد بلحاج، رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة، عن تسجيل 21 خبرة طبية لسيدات متزوجات وهن عذراوات وتعدت مدة سكوتها على الأمر السنة أحيانا، حيث أشار إلى أن سيدة تبلغ من العمر 35 سنة بقيت لمدة عام كامل رفقة زوجها، وهي عذراء، وعندما تقدمت لتسجيل قضية الطلاق أصدر قاضي شؤون الأسرة حكما ابتدائيا يقضي بتعيين خبير للكشف عن العجز الجنسي لزوجها.

وقال رشيد بلحاج،إن هؤلاء النساء هن ضحايا الحشمة او ما يسمى الزواج لإرضاء المجتمع، أو الخوف من نظرة الوسط العائلي، وهو الأمر الذي يجعلهن يفضلن البقاء تحت غطاء الحياة الزوجية دون علاقة جنسية رغم أن قانون الأسرة حسبه يكرس لحق الإنجاب والفراش الزوجية ويجعل منهما مبررا قويا لطلب الطلاق.

من جهته، أكد رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى بشير منتوري القبة بالعاصمة، البروفسور عبد الرحمان خير الدين، أن بقاء سيدات متزوجات عذراوات بعد ليلة الدخلة رفقة أزواجهن لمدة وصلت إلى 5 سنوات حسب الحالات التي سجلتها مصلحته، ظاهرة غريبة تعكس ظاهرة العجز الجنسي والشذوذ الجنسي عند الرجل الجزائري، مشيرا أن مصلحته سجلت خلال 2016، 5 حالات لمتزوجات عذراوات، وحالة لسيدة أربعينية تزوجت منذ 10سنوات مع موظف محترم في مؤسسة عمومية، ورغم أنه أقام معها علاقة جنسية في فترات متباعدة، إلا أنه خلال الـ 5 سنوات الأخيرة لم يقم معها هذه العلاقة بصفة قطعية، لأنه شاذ جنسيا، وعندما وصل الأمر لأن يتعدى على الطفل الذي ربته قدمت ضده شكوى.

 

أسباب معقدة للعجز الجنسي.. ولجنة أطباء لإقناع القاضي

وعن أسباب عدم قدرة الزوج لإقامة علاقة جنسية مع زوجته حتى يوم الدخلة، قال البروفسور رشيد إن الخبرة الطبية التي يطلبها قاضي شؤون الأسرة بعد أن ترفع الزوجة دعوى لطلب الطلاق، تقتضي فحص كل الطرفين"الزوج والزوجة" على حدا، حيث كشفت مصلحته عن أسباب نفسية وسيكولوجية وعضوية وهرمونية، وجينية وراء عجز الرجل جنسيا أو انحرافه عن العادة، مشيرا أنه تم تسجيل خلال 2016، للحالة الأخيرة 5 شواذ جنسيا تزوجوا لعدم فضح أمرهم أمام عائلتهم بينهم واحد أحضر يوم الدخلة، صديقه الذي يمارس معه الجنس، فرفضت زوجته.

واعتبر بلحاج، تعاطي أدوية الأمراض العقلية من طرف الزوج، أكثر الحالات التي كانت وراء بقاء المتزوجات عذراوات، مضيفا الإصابة بداء السكري سبب آخر.

وعن الأسباب السيكولوجية، قال رئيس مصلحة مستشفى مصطفى باشا للطب الشرعي، إنها تتعلق بالرجال الذين ينشؤون في وسط عائلي نسوي، كأن يكون ابن واحد للعائلة ولديه 6 شقيقات، كما نبه بلحاج لوجود أمراض هرمونية وجينية وراء عجز الرجل على إقامة علاقة جنسية مع زوجته.

طالع ايضا
التعليقات (38 نشر)
1

واقعية

2016/10/19

هذا نتيجة كذب الرجال و عدم اعترافهم بانهم يعانون مرضا او مشكلا لانه في العرف الاجتماعي يقال الرجل ادرى بنفسه .... واغلبهم يتزوجون و بعدها يطلقون ليدارون عيبهم تحت مسمى انه تزوج و المكتوب انتهى و الزوجات المغدورات يقعن تحت طائل عيب و عدم البوح بالاسرار الزوجية مع ان الشرع حلل الخلع في الحالات المستوجبة و حقها و لكن .... الله يهدي .
2

امينة

2016/10/19

ما اسمط هكذا مواضيع تثير الغثيان لا فائدة وهدف منها !!!!!!!!
3

2016/10/19

عندنا في الجزائر مثل يقول ( خبزة طاحت على تعلب...راقد ) أنا لما زوجوني أودخلوني بسيف على العروسة وانا أبكي وأمشي ولما تم تقديم التحية والتعارف عن طريق تبادل بطاقات الهوية والتأكد من صحة المعلومات التي تظمنتها لمجرد نحيت الصباط قاللتلي أحشم اعلا اصلك بركة ماتطيح افلقدر خلينا اصدقاء . احشمت ونمت حتى الساعة 10 ليلا .....مجرد مزح
4

2016/10/19

شيء جد مخجل أن يتم أول لقاء بين شخصين لم يسبق لهما التعارف ويقوم الرجل بنزع ثيابه بكل سوء أدب أمام الظيفة ( ماشي امربي ). كينتفكر روحي أنقول أنا ماكنتش محترم هذيك الليلة . والله إلى عيب أكبير . من المفروض يبقاو واحد شهرين أوهما إحوسو مع بعظهم البعض في النهار وفي الليل كل واحد إبات عند امو حتى إيوالفو .
5

2016/10/19

من أسباب العجز الجنسي هو الإدمان على المواقع الإباحية التي دافعت عنها الوزيرة الحالية و لا زالت تدافع عنها بحجة حماية الحرية الشخصية للجزائريين و لو كانت صادقة فلماذا يمنع دخول المخدرات إلينا؟ أين الحرية الشخصية هنا أم أنها تتعلق فقط بتصفح المواقع الخليعة التى هي أخطر بكثير من المخدرات و العياذ بالله.
6

عمار الفني

2016/10/19

هذا جراء التربية العوجاء ضرك خلات رقدلهم الفياغرا وماتنفع معاهم اوصيكم بالصبر يا نسوان الذراري ولالهم الرول
7

ابو سامي الجزائري

2016/10/19

طلب المرأة للطلاق يسمى شرعا الخلع. اما الطلاق فهو للرجل. بكل اسف صحفنا لا تتحرى الدفة في المصطلحات. قرأت منذ ايام في الخبر مقال يتحدث عن العقم. وعرضا ان يقول المرأة عاقر كتب صاحب النقال انها عقيمة !!!!
8

عمار الفني

2016/10/19

عادت ماتعرف من الطفلة من الطفل ،، on les reconaisse cause leurs grosse poitrinesauf quelque femme
9

%!!!

2016/10/19

ومن أسباب العجز الجنسي أيضا داء تصلب الشرايين وأنا من ضحاياه بادرو إلى الكشف المبكر بارك الله فيكم فالأمر ليس بالهين أبدا نسأل الله العافية للجميع.
10

2016/10/19

زوجوني و في خمس سنوات ان شاء الله يكونو عندي طزينة دراري زوجوني برك
11

هامل

هذي كذبة باينة

2016/10/19

جزائرية لا تصبر على زوجها حتى لو ضربها 10 مرات في اليوم و صرف عليها الملاين جاين توقتوا بنا و تقولولنا نساء صابرات على ......... الكذب حرام .
12

المهبول

الاصحاء ؟؟؟؟

2016/10/20

ههههههه لقد فهمنا الرسالة ............. ولهدا كثر الطلاق و الخلع و سببه 26 حالة سنوية من الضعف الجنسي للرجل ؟؟؟.ههههه.....من بين عشرون الف حالة طلاق و من 5000 حالة خلع سنويا هل فهمتم رسالة الكاتبة الصحفية ..................ولكن 90 بالمائة لم يفهمو الرسالة ولن يفهموها ..............معقدات و عانسات الشروق وليس جواهر الشروق .هل تدكرون لنا و تنويروننا باسباب الطلاق و الخلع المتفشي في مجتمع الحرية و الديمقراطية و الانفتاح و قانون الاسرة المتجدد ؟؟؟؟؟ ليس لديكن ما تقولونه ؟؟؟؟ لانكن نساء ؟؟؟؟.
13

المهبول

الاصحاء ؟؟؟؟

2016/10/20

هل تكتبون لنا موضوع يا كاتبات صحفيات الشروق عن كم من واحدة فاقدة لعدريتها و سترها زوجها - النية- ثم تحولت عليه ونكرته و خلعته بتهمة الظعف الجنسي؟؟؟ او تطلقت منه باعدار واسباب النساء المطلقات -المنحرفات- المعروفة لدى المجانين و العقال على السواء ؟؟؟؟؟؟؟. لا اظن ان تقومو بكشف اسرار جواهركن يا كهوف الشروق .
14

yousef

2016/10/20

لا يا سيدي الحكم ربما هناك شذوذ جنسي عند الرجل لكين لما لا تفصحون الحقيقة حتى المراة اصبحت شاذة جنسيا يمكنكم التاكذ من ذلك ..هؤلا من تتحدث عنهن في الاغلب نساء مثليات تاتي الشهوة من النساء بدل الرجل
15

2016/10/20

لماذا الجزائري دائما هكذا يحكم على الأمور بالعاطفة ولا يعترف بالمشكلة ويبدأ في كيل السباب و الشتائم بدل من الحوار العقلاني و الهادف للوصول لفائدة يخرج بها القارئ وكأن الأمر من الخيال والله إن الأمر متفشي بدرجة كبيرة ولكن صبر الجزائرية التي تنعتونها بأبشع الصفاة هو ما جعلكم تنكرون عليها حقها فهي تداري على شريكها خاصة في هذا الأمر خوفا من نظرة وكلام الناس في حين لو أن الرجل وجد من شريكته ما يمنعه من معاشرتها فقليل جدا من يصبر عليها ولا يلومه أحد فاتقوا الله فيما تكتبون وقليل من الموضوعية.
16

مشارك

جزائري

2016/10/20

الى التعليق رقم 05 ومع كل احتراماتي لكن هذه حقيقتي فانا مدمن جدا على المواقع الاباحية منذ كنت في ال 12 من عمري الى الان الله يتوب عليا على كل حال لكنني رجل بكامل قوايا الجنسية و امتع زوجتي الى حالة تشبعها و اعيد الكرة مع زوجتي من 05 مرات اى 07 يوميا هذا ليس معيارا يا رقم 05 مع كل احتراماتي للجميع لكن الشئ المؤسف لبعض اشباه الرجال انه يدع زوجته لها العصمة و الامرة و الناهية و ... فهذا يجعله في صراعات نفسة للعلم فانني متزوج من 11 سنة و اريد اعادة الزواج فانا رجل و من تعارض فل تتفضل .
17

س س بجاية

2016/10/20

صراحة لست *غاضبة* من الموضوع لكن طريقة تدخل الاطباء لم تعجبني فالسر المهني تم انتهاكه خصوصا انهم اطباء عموميون اتقوا الله في اعراض الناس واعتقد ان كراهية الزوج لزوجته وتجنبها وتحاشيها او العكس حالة موجودة وسستمر في الوجود المراءة كائن عاطفي* كيف لا تستدرج ر جل وتشعل النار فيه * وهي التي يمكنها اغواء حتى ابليس مع اعتراضي على الفكرة الموضوع فيه اشيا ء اخرى
18

أصيلة

الجزائر

2016/10/20

للأسف هناك في مجتمعنا حالات لزوجات عذراوات ، أعرف زوجة موظفة متزوجة منذ 5 سنوات حملت من زوجها مرتين و انجبت بالعمليات القيصرية و هي الان أم لطفلين جميلين و للأسف لازالت عذراء و رغم ما تلاقيه من زوجها في الغالب من تعجرف و بخل و لكنها فضلت البقاء معه من أجل أطفالها و تقول دائما هذا ما كتبه الله لي، اللهم اهد زوجها لمحبتها و احفظ لها طفليها, آمين.
19

amir

الجزائر

2016/10/20

الى - المشارك الجزائر - اتق الله في نفسك ... الاسرار الزوجية لا تكشف لا للقريب و لا للبعيد ....
20

la terre

ساكن في هاد الكوكب

2016/10/20

علاه ما قلتوش السبب الرئيسي وهو السحر أنعميه بزاف ليكانو مشتثارين جنسيا وكلشي طبيعي فيهم بح السحور يديرو لعجب
21

amine

algerie

2016/10/20

عيبهم تحت مسمى انه تزوج و المكتوب انتهى و الزوجات المغدورات يقعن تحت طائل عيب و عدم البوح بالاسرار الزوجية
22

مشارك

جزائري

2016/10/20

الى - amir الجزائر - لست انت من تعلمني كيف اتقي الله ... فانا اتكلم في منبر الشروق ولست في قسمك او بيتك انا لم اخرج عن الموضوع المشار اليه و قد قدمت توضيحي الى رقم 05 و هذا لايعنيك لا تتدخل فيما لا يعنيك حتى ....اما من جانب الاسرار فانا لم اكشف او اتجاوز حدودي و قدمت توضيح مع رأيي في المقال مع احترامي للجميع .
23

saci

algerie

2016/10/20

السلام عليكم
يا سي امير و الله انا معك 100/100 زيادة على هذا
امراة اليوم متبرجة و كل اطرافها في نظرة الجميع .
حتى الحشمة ذهبت. من كثرة النظر اليها اصبح شذوذ. المرض نعم مرض و كل داء له دواء الا السام.
24

Anaya

2016/10/20

العجز الجنسي عند الرجل مرض أسبابه أمراض أخرى أو أدوية أمراض أخرى وأحيانا عوامل نفسية، لا هو عيب ولا عار! يجب الذهاب عند أخصائي للعلاج إن وجد فمن أرادت الصبر على زوجها فلتصبر لأنه حتى الصحيح قد يمرض يوما ويصبح غير قادر على القيام بوظائفه الجنسية فهل تتركه لذلك ! !؟؟ و من لم ترد الصبر فالطلاق و إن كان أبغض الحلال عند الله. الحياة الزوجية ليست حياة جنسية فقط (وإن كان الجنس مهما pour souder le couplé ) هناك أشياء أخرى مهمة كذلك. لما يكون هناك حب مودة و رحمة نجد الحلول! و الدنيا دوارة!
25

nabil

cons 25

2016/10/20

س س بجاية سلام نشاء الله تكوني لاباس هاذي غيبة
26

إلى رقم 16 مشارك

2016/10/20

أولا أنا متزوج و أقول لك أن الأرقام التي أعطيتها مبالغ فيها، من 05 إلى 07 يوميا راك غير تخرط، لو قلت في الأسبوع الأول ممكن أصدقك في الشهر الأول من الزواج ممكن، أما بعد 11 سنة أحكيها هذي للبيبيط.

كذبتك الثانية تقول بأنك متزوج و مدمن على المواقع الإباحية و هذا دليل واضح على عجزك الجنسي لأن المرأة لا تثيرك مهما كانت و مرضك النفسي و الجنسي الناجم عن تصفح مثل هذه المواقع الخبيثة هو الذي يدفعك إلى اللجوء إليها، يعني دخلت في حلقة مفرغة لا سبيل للخروج منها إلا التوبة النصوح و غض البصر عن ما حرم الله.
27

s s bejaia

رقم 26

2016/10/20

شكرا على الاجابة كوني لست متزوجة لم استطع التعقيب عليه منم هول ما قرات كما ان الموقع *عائلي 100بالمائة*كل الاشخاص فيه مهما اختلفوا فكلهم محترمون ولا مكان للحالات الشاذة واي شذوذ الله يستر
28

s s bejaia

نبيل25

2016/10/20

شكرا على التحية و المرور انا كانت لدي ظروف في العمل والعطلة السنويةابتعدت فيها قدر الامكان عن الضغوط شكر لك ولكن من سال عني في غيابي
دمتم بالف خير
29

2016/10/20

22 كلام رقم 19 جد سليم ونابع من نفسية محترمة صادقة ، فقط حكاية 5 و 7 حالة شاذة ويعد من الأمراض الجنسية التي أستعصى على الطب إيجاد دواء لعلاجها وقد سبق ان أشرت أنها أحد الحالات المرضية التي خول قانون الأسرة الجزائري للمرأة الحق في طلب الطلاق للضرر مع التعويض . ( الإنسان ليس روبو) ن
30

2016/10/20

19 الوفاء ، الصدق ، الأحترام ، العناية ، التفهم ، الأهتمام والمعاملة الحسنة هي مايشبع الزوجة . قد تكون تلك هي السلوكات التي قصدها المعلق 16 في تعليقه من 5 حتى 7 يوميا . ن
31

الفيلسوفة الصغيرة

2016/10/20

موضوع مخجل لا استطيع التعليق
32

كمال

قسنطينة

2016/10/20

أولا وقبل كل شئ هذا موضوع حساس نوعا ما لكن الحقيقة مرة فشبابنا اليوم للأسف الشديد نسبة منه حتي ولو كانت قليلة تعاني من هذا المشكل والسبب راجع الى عدة عوامل لكن المشكلة ليست هنا بل في الاٍرتباط بالزوجة على الورق فقط وهذا يعتبر ظلم واٍجحاف في حق الزوجة المصدومة التي وجدت نفسها مرتبطة بظل رجل لست أدرى لماذا يتزوج المرء وهو يعرف تمام المعرفة أنه مريض لماذا يجني على اٍنسانة ليس لها ذنب غيرأنها أنثى من حق كل زوجة مخدوعة طلب التطليق اذا أرادت ولا أحد يلومها لا الدين ولا العرف الله يستر بنات المسلمين
33

2016/10/20

26 يبدو أنك لم تفهم جيدا كلامه كونك لا تتقن جيد اللغة الغربية الفصحى ، فكلمة إشباع عادة يقصد بها الأكل ( لهم شهية تناول الماقارونة والمحاجب هي اتطيب أوهو ياكل ) وهو ما أراد قوله رقم 16 المحترم ولا يمكن له ان يفعل غير ذلك . أما الأمور الأخرى والأرقام لا دخل لنا فيها فإدمان السيد على تتبع المواقع الثقافية تجعله بفظل العلاقات الثقافية المتنوعة والمتعددة يمكن أن يتلقى من 7 حتى 11 يوميا فما فوق نورمال ، خاصة وأنه صرح أنه في صحة جيدة ومؤهل أكثر ، لنتجنب الغيرة والحسد والله على كل شيء قدير.
34

2016/10/20

31 لوكان ماتعلقيش انقطع لخيوط كامل أوماتزيديش تحكميني .
35

2016/10/21

ياسلام الجهر بالمعصية على الانترنت و العين تزني و اليد تزني ... اللهم اغفر لنا و تب علينا ... على الاقل استتروا و لا تجهروا بالمعصية ... فكل شيئ ابتلاء فيى هذه الدنيا صحة مرض سلطان مال فقر اهل زوجة امراة رجل ... و للزوجة الحق في علاقة زوجية كاملة مثل الزوج ...
36

الفيلسوفة الصغيرة

34

2016/10/21

جرب سعدك
وان تروح نحكمك
37

2016/10/24

السلام عليكم ، موضوع جد حساس وخطير لكن حالات واقعية والله على ما أقول شهيد حسبي الله ونعم الوكيل على بعض المعلقين، إنه أصعب موقف تقع فيه المرأة هو هذا ، قد تصبر على الإهانة أو الضرب لكن أن تكون مثلها مثل أي أثاث في البيت والله حرام,اتقوا الله عباد الله ، هناك كثيرات لازلن يعشن مثل هذه الحالة ولكن في صمت ، ارجو من كل من حالته ميؤوس منها ان لا يتزوج ويحمل وزر المرأة التي سيتزوجها ,
38

2016/11/04

37 نورمال ، اعلاه رايح يقتلها الشر ، ياخي ماشي خبز؟ إذا ماشي باه أتهنات تعتبرو كيما خوها مرة اصغير فقط مرة على مرة يتفرجو وين ماجا الخير ينفع . والسلام . بصح أنتا اعلاه امحير عندك حاجة ؟.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل