الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
أنت موظفة جديدة.. إليك هذه النصائح؟!
أماني أريس
2016/11/18
صورة: ح.م
  • 1888
  • 3
الكلمات المفتاحية :العمل، النجاح، النصائح، الوظيفة الجديدة

أصعب الأمور بداياتها، ولعل أكثر ما يربكك إن كنت مقبلة على ممارسة مهنة جديدة، هو كيفية تصرفك في أيامك الأولى، وذلك طبعا أمر طبيعي لأن تصرفك في البداية هو ما يحدد مستقبلك في مهنتك، كسمعتك المهنية، انطباعات زملاء مهنتك عنك، راحتك النفسية في العمل ومدى قدرتك على النجاح والإبداع فيه.. إلخ

لذلك سيدتي، جمع لك موقعنا مجموعة من النصائح على لسان الخبراء والمختصين حتى تصلي برّ الأمان في مهنتك بنجاح وهي: 

استعدّي لأول يوم

ويكون ذلك بالنوم باكرا، حتى تستطيعين النهوض باكرا وتحضرين نفسك، ولا تنسي اختيار الهندام اللائق ببيئة عملك والذي تشعرين فيه بالراحة، ومن المهم أن تأخذي الأمر على محمل الجد دون تكلف أو استهانة .
الإلتزام بالموعد المحدد

من أهم ما يترك عنك انطباعا جيدا هو حضورك في الموعد المحدد لبدا العمل، لذلك ضعي حسابا لكل ظروف تنقلك من بيتك لمكان عملك حتى لا تصلين متأخرة.
عرفي بنفسك

لا تترددي في المبادرة بالتعريف بنفسك على الزملاء، ولا تطلقي أي حكم من البداية حتى لو رأيت تصرفات لا ترتاحين لها من قبل احد زملائك أو مدير عملك. ولا تركزي عليها كثيرا حتى لا يسوء مزاجك، وما لا يجب تفويته هو  إفشاء السلام، التواضع، الصوت المنخفض، كلها جوازات سفر للقلوب، وبها يرتاح لك غيرك مبدئيا.

ركّزي على الاستماع وكوني حيادية

ـ سوف تقابلين الكثير من المواقف والأحاديث الجديدة التي تدور في بيئة عملك، هنا عليك أن تستعيني بمهارة الإستماع للآخرين إذا ما كنت معنية بموضوع الحديث، فتلك الأمور لديها خلفيات لا تعلمينها، ولا تثقي بأول شخص تقابليه، ولا تنضمي إلى أي تجمعات أو حلقات شخصية منذ البداية، فقد تتخذين قرارات تندمين عليها لاحقا لأن الصورة العامة غير مكتملة في ذهنك.

ـ أيضا هناك نقطة مهمة جدا، قد ترين أشخاصا لا تروقك تصرفاتهم، أو ربما لا ترتاحين لملامحهم الأولية، ليس من صالحك أبدا أن تركزي على هذه الأمور، فيسوء مزاجك ويتشتت فكرك، في حين أنه يفترض أن تكوني أكثر صلابة وتركيزا وقوة، ثم تأكدي أن الأحكام الأولية من خلال بعض المعاملات الفاترة أو المترفعة غالبا ما تكون خاطئة.

ـ  من جهة اخرى اياك ان تبالغي في الحديث عن مهاراتك وكفاءاتك العلمية او خبراتك المهنية فذلك فضلا عن كونه يعكس اتك شخصية مغرورة وفوشارية، فهو قد يستعمله غيرك كسلاح ضدك في حال احتجت أي مساعدة أو استفسار منهم كونك جديدة بينهم.

حدّدي شخصيتك

منذ أول أيام تتحد شخصيتك وطريقة تعامل الآخرين معك وسوف تقابلين الكثير من الأسئلة فأجيبي عما تحبي، وارفضي بلباقة ما تشعرين أنه من أسرارك، كون هذا النمط هو الذي سوف يستمر بعد ذلك.
ركّزي على العمل

من المهم في أول يوم لك  التركيز على العمل والإنجاز لتثبتي جدراتك وقدراتك، وتضاهي الآخرين في نشاطك حتى لا يستهان بك وبقدراتك، ولا تخجلي من السؤال ومعرفة كل التفاصيل المتعلقة بعملك، فقط اختاري الأسلوب اللبق والذكي للحصول على المعلومات التي تريدين.

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

2016/11/18

اكره هذا الموضوع المكوث بانسان ملتزم احسن
2

2016/11/18

ان المرأة ليست كالرجل فهي مخلوق جد متوتر ولا يرى الزوايا بل يخلق لنفسه فجوة ليعود الى الوراء وينعم بالهدوء
3

2016/11/19

مرحبا ك في عالم الاختلاط حيث توجد الفتن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل