الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
زوجي استخدمني للانتقام من طليقته!
تسنيم الريدي
2016/11/19
صورة: ح.م
  • 3963
  • 32
الكلمات المفتاحية :الطلاق، فضفضة، المشاكل، الأزواج، الخيانة

عندي مشكلة كبيرة، ومن كثر همي أفكر أن أنهيها بالطلاق.. أنا متزوجة من سنتين من رجل يكبرني بعشرين عاماً ومطلق ولديه أولاد.

كنت دائماً أحلم بالزواج برجل يكبرني، كنت لا أنجذب للشباب من هم في مثل عمري، واعترض أبي وأمي على زواجي به، لكني أقنعتهم وتم الزواج في النهاية برضاهم والحمد لله.

خلال فترة الخطوبة لاحظت أن زوجي كثيراً ما يحكي عن طليقته، ويقارنني بها، فطلبت منه أن يتوقف، لكنني لم أعر للأمر اهتماما كبيراً..

وبعد فترة أصبح ينادي أخته باسم طليقته، وقتها حزنت جداً، وبكيت وفكرت أن أتركه، لكنه ترجاني أن أتراجع وأخبرني أنه طلقها منذ 9 سنوات، ولن يعود إليها أبداً، وبعد الزواج صارحني أن زوجته خانته وهذا سبب طلاقهما، وأنها فعلت هذا مرغمة حتى لا تطرد من العمل، كما أنها لم تحسن معاملة أهله، بل طردت والدته يوماً من البيت.

ومر الوقت وتزوجت طليقته وكان حزيناً لأنها أقامت عرساً كبيراً، استغربت وقتها كثيراً لكنني واسيته وفقط.

بعد فترة لاحظت أنه يزور صفحتها على الفيس بوك، بل يشارك بالآراء، وبدأ يتحدث معها خلال شهر العسل بحجة أنه يناقشها في أمور الأولاد مع إنهم شباب كبار، فصبرت.

الكل يشهد بجمالي وطيبة قلبي ورجاحة عقلي، لكنني لم أشعر كباقي الفتيات إنني عروس وأشعر إنه خدعني، فلم نسافر كباقي العرسان، وكان يعاملني بقسوة شديدة، لدرجة إني كنت مريضة وأجريت عملية جراحية، وطلب مني بعدها بيومين أن أذهب معه لاصطحاب ابنه من عندها، فرفضت لأن جرحي ما زال مفتوحاً فصرخ علي وتركني وذهب هو، لكنه عاد يراضيني.

وذات مرة كنت معه نحضر الأولاد، وعندما خرجت له صار يقبلني حتى تراه طليقته، شعرت بالقهر يومها، ومثل هذه التصرفات الكثيرة التي جرحني فيها، بل وذات مرة قال لطليقته هذه زوجتي - أنا - تشعر بالغيرة منك!

ووجدت رسائل على البريد الإلكتروني يخبرها فيها إنه ما زال يحبها، فأرسلت له مع أحد الأصدقاء أنها لم تحبه يوماً! وقتها فقط عاد لي ليعتذر عن تصرفاته السيئة معي!

فقد قرر أن يطوي صفحته معها لكنني للأسف قد كسرت، وقد جاء هذا القرار متأخراَ، فقد ضربني كثيراً بسببها، وحرمني ولم يعاملني كزوجة له، لا أستطيع أن أسامحه رغم كل محاولاته لاسترضائي، فقد أخبرني أنه سيأخذني في شهر عسل ويشتري لي كل ما أريده، لكنني مجروحة وتركت له البيت وعدت لأهلي.

يقول أنه يدرك أنه ظلمني، ويريد أن نعوض الأيام الماضية بيننا، لكنني لا أثق به، ولا أعرف كيف أفسر نفسيته، هل فجأة تذكر أنه يحبني بعد كل ما فعله بي؟؟

حنين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً بك يا حنين معنا على صفحات موقعنا المتميز، والله أسأل أن ييسر لك أمرك كله للخير، وأن يديم بينك وبين زوجك السكن والمودة والرحمة.

بالتأكيد أنا لست مع فارق السن الكبير بينك وبين زوجك، وللأسف فيبدو رغم كبر سنه لم يكتمل النضوج، أو أنه يعاني مما يسمونه المراهقة المتأخرة وهي التي ما بعد سن الخامسة والأربعين من العمر.

من الواضح أن زوجك لا يحب طليقته، بل أنه يريد الانتقام منها لشيء ما في نفسه، فإن كان يحبها لكان تزوجها ولم يكن ليهتم بأمرك نهائياً.

لقد مر عامين على زواجك منه، وكما فهمت أنه ليس لك أبناء منه، أرى أن تضعي شروط قاسية لعودتك إليه، وأهمها أن طليقته تزوجت فما يفعله حرام شرعاً، ضعي شروطك وهي رفضك التام للتواصل بينهما، وإن كان لحاجة ضرورية فليكون كل شيء بمعرفتك وعلمكِ، وضحي له أن الثقة التي تنكسر لا تعود، وأن فقدان الثقة ليس لأنه يتواصل مع طليقته، فمن حقه الشرعي أن يعيدها لذمته يا أختي ويجب أن تعدي نفسك لهذا اليوم، لكن الثقة التي فقدت فعلاً هي أن يرتكب الحرام بتواصله مع سيدة متزوجة - بهذا الشكل - حتى لو كانت طليقته السابقة.

ضعي شروطاً قاسية بخصوص ضربه لكِ، وكذلك بخصوص النفقات وهو حقك الشرعي، وبعد ذلك عودي إليه بشرط عدم الإنجاب الآن، فخروجكِ من بيته مطلقة، سيختلف كلياً عن خروجك مطلقة ومعك طفل!

إن هو تحسن حاله، فالحمد لله على كل حال، وعودي لحياتك الطبيعية، فكما قلت لك وارد أنه كان يريد الانتقام، ويشعر أنه انتقم،وانتهي الأمر ويريد الآن استكمال حياته بشكل طبيعي معك، هذا بالتأكيد كان على حسابكِ، لكن اصفحي عنه واتركي له فرصة أخيرة للإصلاح.

إن هو عاد لنفس الأمر، عودي لأهلكِ وانفصلي عنه، واختاري شاباُ يا أختي من عمرك لتعيشي معه حياة طبيعية.

تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق، تابعيني بأخبارك.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

طالع ايضا
التعليقات (32 نشر)
1

كيلوبترا الجزائرية

2016/11/19

انا نحب الحجاب ولاكن تغنانت فيه مانلبسوش
كيفاش انا نشوف في روحي كيما كيلوبترا وانتم تقولولي البسي الحجاب
شه فيك ما نلبسوش تغننانت فيك
انت منافق تقولي البسي الحجاب واستري روحك هذا نفاق
والصواب ان تعري المراءة نفسها وادير زملاء تلقاهم الدنيا فيها بزاف
لازم نتاءقلموا مع التطور ولايهمنا مبدئنا او اخلاقنا
اذا تعرت المراءة الاوروبية نحن ايضا لازم نتعروا
لازم تعرف ان المصلحة اهم من كل شئ اذا تعارضت المصلحة مع الدين لازم نختارو المصلحة
2

لمياء

القصبة

2016/11/19

فارق السن كبير جدا بينكما لاادري لم قبلت الزواج منه وله اولاد كذلك ربما يكون طمعا في المادة والدليل بكاؤك على السفر بعد الزواج الذي هو مكلف جدا ولا يقدر عليه الا من هو ميسور الحال او لسبب اخر(ليس له معنى مع شيخ) لاتقولي فقط انك أحببته فهذا شبه مستحيل المهم وقع الفاس في الرأس يبدو أنك رغم صغرك فلست ذكية والمرأة التي طلقت وتزوجت من آخر يعني قررت حياتها وانتهى كان عليك أن تجعليه ينساها إلى الأبد وانت تعلمين كيف وقيمي روحك وماتدخليش في لعب الدراري هكذا يخاف منك ويديرلك قيمة
3

2016/11/19

تعرف عندك الحق2088
4

طماعة

2016/11/19

صاحبة هذه الرسالة طماعة
شفتوا ماهية نتيجة اختيار المصلحة
انت اخترتي المال وراكي تخلصي فيها غالية
هذا جزاء الطماع تختارون من اجل المصلحة وتندمون بعدها
هذه هي الحياة تغلط تخلص
5

ابا جهل احشم

2016/11/19

شوفو ابو جهل و ش راهو ايقول لوكان تحفظي ستين ممكن أنولي قط ، attention si non
بعد الاستهزاء بالحجاب والمسلمين ابوجهل يتجرا مرة اخرى على القراءن وحفضة القراءن
احشم يا اباجهل
هل تريد ان يحل عليك غضب الله انت ناقص هموم
الله غالب عليك الناس رايحة تتطور وانت تزداد جهلا
اللعب ماشي بمقدسات المسلمين
كي تحب ادير نكتة اخطى المسلمين والقراءن
ابو الجهالة في الشقاوة ينعم
6

2016/11/19

انت مريض بشذوذ وكل شاذ لا نقيس عليه المشكل لان القياس عليه لا يثمر بنتيجة بل النتيجة حالة شاذة في كل حالاتك معقد مع الوقت تزداد الحالة تعقيدا ترفض العلاج بشتى الطرق تعيش سعيدا امام الناس لمصلحة ما تتفاجأ بالحالة عندما تجد الحب فتثور بجميع احاسيسك معبرا عن الحال القديم الذي جعلك شاذ صدمة
7

2016/11/19

لم تضطرب لان الاضطراب حالتك العادية
8

2016/11/19

التوازن في هذه الحالة اشباع خرافي تفتكه من فريسة تعتقد انها كانت ولابد انك اطاعتك في نزوة ما بالرغم ان نزواتك في حد ذاتها فعل غير مسؤول وينسجم جدا مع حالة الذعر والغضب الذي يختلجك في اي مناسبة وبدون موعد وهنا تتقمص نوع من الشجاعة والبراءة الكاذبة لتظهر انك على تقوى اخ
9

2016/11/19

شذوذ ليس وليد اللحظة له نوازع ومخزون فكري يدفنه في ذاكرة طويلة المدى التي تنشط مع العجزة ويبدأ الكلام...
10

2016/11/19

الخ لا تفيد
11

2016/11/19

تشخيص ربما اجتهاد مجاني من طالبة
12

2016/11/19

امشي بارك الله فيك.
13

2016/11/19

الطائفة التبرجية في الجزائر يدعون الى تعرية المراءة ويشجعون اختلاطها مع الرجال
حذاري من هذه الطائفة التي تعدعوا المراءة الى التبرج باءسم التحرر والحرية الشخصية
يرون ان كرامة المراءة في مضهرها الجميل وامتلاكها للمال عن طريق العمل
وفي النهاية ربي يهدي الحاجة وصديقتها وناشة الى طريق الصواب وربي انشاء الله ايجبلهم ولد الحلال امييييييين
14

كمال

قسنطينة

2016/11/19

1 كيليوباترة السافرة راك أنتحلت الاٍسم فقط لكنك لم تتقن تقليد أفكارالمرأة ياوحد لباندي . هذه مزحة غليضة جدا ربي يهديك ويردك الى طريق الصواب قوووول آآآآممممين
15

2016/11/19

اولا اعتراض الاهل (قبولهم فيما بعد حبا فيك وخوفا عليك لا اقتناع )ثانيا رجل مسن وبغيض (تصرفاته يقبلك لاثارة غيرة طليقته ) ثالثا مطلق من امراة عاش معها 20سنة( يصعب ان تحتلي مكانها فدوما ماتترك الاولى اثرها )رابعا تزوجته عن طمع على مايبدو فالمال لا يحقق دوما السعادة خامسا امامك حلان اما الصبر والبحث عن عمل قد يلهيك خاصة او الانفصال وانتظار من هو في سنك .
16

2016/11/19

أكثر من11تعليق لشخص واحد( القط الكبير،ف ) ، واش بيه القط؟مادخل انتقاد السلوكات القططية بالقرآن؟ما رأي القط أو القطة المثقفة في أن اغلب المسيئين للدين هم من رجاله أنفسهم والحاملين للوائه،حكمت على الغير بابا جهل بسهولة.في نظرك هل يمكن إضفاء صفة الملائكية على كل من يحفظ القرآن،قد تتفاجئين إن حدث لك يوما ان عرفت أن ابا جهل من اصغر الحافطين للقرآن ولا زال حافظا لجزء منه واكثر الناس دفاعا على مبادئه الحقيقية وعلى اطلاع واسع ميدانيا على مافعلوه ويفعلونه رجال الدين وحاملي لوائه بالدين وفي الدين .
17

امينة

2016/11/19

نسيت الامضاء تعليق 15
18

2016/11/19

16 واضح أن تلك التعاليق للفيلسوفة الصغيرة .
19

2016/11/19

ترتيل و
20

التعليق رقم 16

2016/11/19

والله لاتسعني الدنيا فرحا ان علمت انك من حافظي كتاب الله
لازم انقلك حاجة انت عندك مشكلة في فهم القرآن
هيا يا حافظ القرآن ارينا حنة يديك وطبق لنا ما جاء في سورة النور
انت تحفظ القران ولديك كل هذه الهموم
اشعل نور القران وستنطفىء كل الهموم
اريد ان اسخر منك
في الصحراء يموت الجمل عطشا والماء فوق ظهره
وانت عندك القران وتملاء راسك بكل هذه الافكار المريضة راح تقتل روحك باءفكار الغرب
21

Anaya

2016/11/19

هناك مثل عندنا يقول:"إلي ما هو ليك يعييك " هذا الرجل لم يكن يوما لك ، يبدو جليا أن زوجته الأولى هي من تركته و بالتالي جرحت كبرياءه كرجل هو يسعى جاهدا لرد الصاع صاعين لكن دون جدوى لأن زوجته الأولى طوت صفحته و فتحت صفحة جديدة أما هو مازال يعيش على ذكراها رغم زواجه بك. كان عليك أن تكوني ذكية ولا تتركي لها مكانا في حياتكما...المشكلة أن بينهما أطفال و بحكم ذلك سيبقى على علاقة بها ، فإما تتحكمي في هذه العلاقة وإما كل واحد يشوف طريقو و شوفي لك واحد من سنك خير لك!
22

2016/11/19

5 وملحقاتها / الجهل أنت مصدره ولولا ذلك لما فعلت جهلا ونصبت نفسك حامي الدين والقرآن وكأنك أنت منزله والله غافل عما فعل ويفعلون . ( دوامة الجهل وسوء الأدب المزمن فضلا عن الشيخوخة والإعاقة الجسدية جعلتك تتخيل أنك مهدي الشياطين المنتظر ) لقد تزوج بيك الجهل بعد طلاق الفكر والحيوية وأضحى تحجرك الفكري مصدر تلذذك الأثيم . إعاقتك المزمنة وشيخوختك المتقدمة لم تكن هي السبب إنما اليأس الغير قابل للعلاج هو من عقدك تجاه كل جميل ولو كلمة .
23

inconnu

2016/11/20

روحي بارك ولا ماشي انت لي طلقتيه من الزوجة اللولة تاعو, اوكي طلقها ندم بارسكو لحق واش كان حاب منك أولقا عقليتك تاع بي بي , بصح طروطار المرأة اللولة كرهاتو هوا لي خانها ماشي هيا , ليدار الشر اخلص ........قاتلك من بكري انحب لي أكبر مني ههههه بصح ماشي ب 20 عام(ماحبتش تدخلي في راسي!! يعني كي كان هو مولا 20 سنة انت هاداك وين زدتي هههه!!عجب... ) هادي باينا افار تاع دراهم دراهم , عن عننن عااااااننننن ههههه , قواو علينا الولدين الرخاس لي يبيعوا في بناتهم ماشفتش انا كيفاه مدوك لراجل قد باباك!!
24

inconnu

2016/11/20

نقسم بالله كان جيتي ختي ماراكي خارجة مالدار يالوكان يسرا مايسرا , سراتلك كي لي تزوجت مع واح كوري يخدم في هونداي هي 32 سنة او هو 48 سنة (والديها قالوللك دخل للاسلام او يحبها ههههه بلاد الرخس و الميكي), قتلوهم في كوريا كي هي كي هو كي البيبي لي في كرشها , هام الرجال تاع الصح لي عندهم النيف ماحبوش يتخلط دمهم معانى ماشي كيما هنا على الدراهم تتزوجو حتى مع الشادي اا توركي اسباني فرونسي ايطالي (الحب الاعمى هههه حابين تعامرو الدزاير بليباطار لولكروازي) أأأههههه يالدزاير شحال تغيضيني ..........
25

الونشريسي

2016/11/20

لاشيء نقص تحصلت على رجل ربمابشق الانفس فكوني ثانية
26

واقعية

2016/11/20

كل الاسباب تؤدي للمشاكل ... اكبر منك 20 سنة ماذا تنتظرين ؟ اختلاف عقلية و تصرفات و قناعات هو من جيل و انتي من جيل ... مطلق بعد عشرة طويلة و له اولاد .... اخترتي و كتب المكتوب تحملي
27

كمال

قسنطينة

2016/11/20

anaya الأمر ليس بالتحكم ولا بالفراق لأن الامر الخارج عن السيطرة لايكون التعامل معه اٍلا بالتعايش السلمي أي نقاط تقاطع المصلحة فقط هي وجدت فيه ما يغنيها عن عدة أمور وهو وجد فيها ما يعوضه عن خسارته لأسرته فهاذا الزواج يشبه الجسد بلا روح الصورة جميلة ولكن لا تنبض بالحياة المشكل الرئيسي هو فارق السن الكبير الموجود بيمنهما الذي لم يترك مكان للعواطف أن تنمو وسط فوضى المشاعر والأحاسيس التي تغزو وجدانها
28

2016/11/20

5 و 20 من ابا جهل إلى بعير كبير اي جمل بما حمل ، ألم يكن هناك إسم لطيف لجاهل طيب أو لحيوان أليف ؟ هذا ماعندكم ؟ الناس كامل ولات اباندية لا رحمة لاشفقة
29

2016/11/21

ليس بإمكان أي كان ان يسدي لك نصيحة سليمة مئة بالمئة،مجرد وجهات نظر مختلفة لأشخاص ذات مزاجات ممتنوعة وقد تكون متقلبه فطبيعة البشر مثلها مثل مناخ الفصول الأربعة وأنجح البشر هو من يعرف نفسه دون مساعدة من الغير ليتمكن من تحديد احتياجاته بنفسه حتى يحسن استعمال الوسائل المتاحة لمواجهة تقلبات الطبيعة،فارق السن ليس مشكلا كبيرا إذا كانت الحالة الصحية والمادية مقبولة بشرط أن تكون المراة ذكية والرجل عاديا.المشكل يثور مؤقتا وقد يطول حالة أن تكون معاملة الزوجة الأولى افضل من الثانية وليس الشكل هو الأهم.ن
30

2016/11/21

1 يعطيك الصحة راك اخرجتلها طاي طاي .
31

أم جويرية

الجزائر

2016/11/26

السلام عليكم
كارثةواللهرب يقدرك لان المرأة إذا فقدت الثقة من زوجها يدير زاش يدير ماهوشرايح يرد الثقة هذايك الله يعينك ويكون معاك برك
اما الطلاق فلا انصحك
32

أم جويرية

الجزائر

2016/11/26

واليمسميا روحها كليوباتر ارب يهديك تبعي مصلحتك على حساب دينك وشوفيها وين توصلك ولكن للاسف لما نوضع في القبر ثمة نعرفو الحق يقينا
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل