الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
الجثمان أرسل كي يحفظ في أمريكا
تجميد فتاة مصابة بالسرطان أملا في إعادتها للحياة
نادية شريف/ وكالات
2016/11/20
صورة: ح.م
  • 4777
  • 11

حصلت سيدة بريطانية على حكم قضائي من المحكمة العليا في بلدها، يسمح لها بتجميد ابنتها البالغة من العمر 14 عاما، والتي توفيت بداء السرطان كي يتم إعادتها للحياة مستقبلا إذا ما توصل الأطباء لعلاج جذري لمثل حالتها..

الفتاة قبل موتها عبرت بشدة عن تمسكها بالحياة وطلبت من والدتها أن تقوم بهذه الخطوة الجريئة بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، وقد عارض والدها بشدة الفكرة، غير أنّ الأم حرصت على تنفيذ رغبتها وناضلت بكل ما أوتيت من قوة حتى تم منحها حق اتخاذ القرار المتعلق بمصير جثمان ابنتها..

وبحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت فإنّ الفتاة كانت تعاني من نوع نادر من سرطان الدماغ، وقد تقدمت بدعوى للمحكمة تطالب فيها بمنح والدتها الحق في اتخاذ أي قرار يتعلق بجثمانها عقب وفاتها. 

هذا وتناقلت وسائل الإعلام المحلية رسالة من الفتاة كتبت فيها أنها ستخضع للتجميد لأنها تحب الحياة وتريد أن تعيش أكثر، وإن لديها أملا في أن يتمكن العلماء في المستقبل من إعادتها من جديد. 

يذكر أن الجثمان أرسل في أكتوبر الماضي إلى الولايات المتحدة وجرى حفظه هناك، وتطبق تقنية التجميد الشديد على جثث أشخاص توفوا جراء مرض عضال أملا في التوصل لعلاج لحالتهم في المستقبل، وبعد استبدال دم المتوفي بمركب كيماوي للحفاظ على الأعضاء الداخلية، يتم حفظ الجثمان في النيتروجين السائل وتجميده تدريجيا حتى يصل إلى 196 درجة تحت الصفر، ليحفظ في أسطوانات محكمة.

طالع ايضا
التعليقات (11 نشر)
1

Anaya

2016/11/20

الإنسان نفس وروح وجسم ؛ بالموت ترجع النفس إلى بارئها و تعود الروح لنافخها ولا يبقى على هاته الأرض سوى الجسد يدفن في الأرض أو يحرق أو يرمى في البحر ، لا يغير ذلك شيئا!
هاته الأم تصرفت بحرقة الأم التي فقدت ابنة في 14 وهي متشبثة بالحياة ، أتفهم إنسانية القضاء الذي حكم لصالح هذه الأم المجروحة فحقق رغبة الفتاة وأعطى الأمل من جديد لهذه الأم لكن أين العقل من كل هذا ؟ أكيد أن إيماننا كمسلمين يجعلنا نسلم بالموت و نرضى بالقضاء و غير ذلك يدخلنا في متاهات و شكوك لا نهاية لها .
2

2016/11/20

هيهات هيهات، لكل أجل كتاب
3

مرابطي

قالمة الجزائر

2016/11/20

وقل ربي زدني علما
4

2016/11/20

عيطو للمعلقين الملحدين كشما يفرحو لهذا الاختراع لان حافظة القران طالبة الطب لم تعجبهم ونصحوها بالمجال البحثي حتى تخترع لهم اكتشافات علمية الاكتشاف اللازم لكم هو دواء ضد الخرف والزهايمر حتى تتذكروا ان خالق العلم والعلماء هو الله والكون الذي نبحث فيه هو خلقه والعلم الذي لم نصل اليه بعد هو يعلمه فويل يومئذ للمكذبين
5

2016/11/20

توفوا جراء مرض عضال أملا في التوصل لعلاج لحالتهم في المستقبل §§§§
6

كمال

قسنطينة

2016/11/20

الحمد لله على نعمة الاٍسلام وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً
7

فهد

المملكة المغربية

2016/11/20

لا يمكن للانسان ان يطمح بحياة جديدة اذا ما توفاه الله عز وجل الى مثواه الاخير. الموضوع بق لي وان قراته مدة تزيد عن عقود ثلاثة استرسل فيها كاتب المقال الخطوات الواجب اعتمادها في جعل جثمان الميت يستفيق من مرقده الابدي. ان ذلك نوع من الشرك. يجب علينا ان نؤمن بالقضاء والقدر لا ان نلهث وراء التراهات ...
8

coco chanel

2016/11/21

لقد ماتت والسلام وفصلت الروح عن الجسد وبقيت جثة هامدة (ان لله وان اليه راجعون ) وكيف تكون حالة الام او الاب اذا هبت ريح الموت على احد ابناءنا وغيبتهم في جوف التراب ولا سيما الام ضعيفة التجلد والصبر والماسي التي تتناقلها الاخباروالصحف كل يوم اصطدمات وحوادث وحادثة اختناق الام والابناء كيف تكون حالة وحياة الاب من بعد ما سلبه الموت اعز ما يملك فسبحان الله لقد جيء بهم وهم احياء وقد تعددت الاسباب والموت واحدة فمن يعزيه عن فراقهم وقد دفنوا في قبر وهم صغار من المهد الى اللحد لم يعيشوا طفولتهم
9

أم سارة

أرض الله الواسعة

2016/11/21

بسم الله الرحمان الرحيم
" تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ "
10

الحمد لله ان انعم علينا بالنسيان

2016/11/22

8.انما سمي الانسان لانه عهد اليه فنسي .الحزن على وفاة شخص عزيز يبدا كبيرا ثم يصغر بمرور الوقت
اللهم اجره في مصيبته واخلف له خيرا منها .امين ......انا لله وانا اليه راجعون
11

2016/11/22

أنايا . أتمنى أن تكوني امليحة دائماء وبألف خير . ن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل