الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
البروفسور مجطوح مقران رئيس مصلحة التوليد بمستشفى بارني:
الإلتهابات.. أكثر ما يدخل النساء إلى المستشفيات
كريمة خلاّص
2016/11/20
صورة: ح.م
  • 7570
  • 5
عودة دواء "بوليجيناكس" بعد غياب دام سنتين

تعد الالتهابات المهبلية السبب الأول للفحوصات التي تتقدم بخصوصها النساء إلى المستشفيات والمراكز الطبية في الجزائر، حسب ما أكده البروفيسور مجطوح مقران رئيس مصلحة طب النساء بمستشفى نفيسة حمود "بارني" بحسين داي.

ويعد دواء "بوليجيناكس" من بين أهم الأدوية التي توصف في علاج الالتهابات المهبلية، حيث عرف طريقه للتصنيع في الجزائر وسيسوق ابتداء من الأسبوع المقبل وذلك على إثر شراكة بين المخبر الفرنسي "إينوتيك الدولية" واتحاد الصيادلة لقسنطينة، وفق ما أكّده الدكتور كريم أشايبو مدير مخبر اينوتيك لشمال إفريقيا، علما أنّ هذا الدواء مسجل في فرنسا منذ 40 عاما وسجّل بعدها في 73 بلدا آخر عبر العالم.

وعرف "بوليجيناكس" انقطاعا وندرة في الجزائر استمرت على مدار عامين كاملين، حيث سيعود بسعر في متناول الجميع ولن يتعدى 600 دج للعلبة الواحدة بعد أن كانت تقتنيه النساء بنحو 1600 دج. 

وحسب البروفيسور مجطوح مقران فإن 25 من المائة من الالتهابات تتسبب فيها الفطريات، وأكد المختص أن "بوليجيناكس" من أكثر العلاجات فعالية في مثل هذه الحالات حيث يمكن وصفه دون طلب فحص جرثومي.

وفي حال وجود مقاومة لهذا العلاج، فمن المهم إجراء عينة من الإفرازات التناسلية، وذلك لإجراء الفحص الجرثومي الذي يمكن من تحديد أسباب العدوى. 

وتأسف مجطوح لانقطاع الدواء طوال كل تلك الفترة ما حال دون وصف العلاج الدقيق واللازم لعدد معتبر من النساء.

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

نبيل

بجاية

2016/11/20

رجل يعمل في توليد النساء، ما يحشمش
2

.

Algerie

2016/11/21

هاذ العجب كامل وتزيد تقلك خطبونييي زوتتتتتجججججج ااووو ماحبيتتتتششششششششششششششش
3

Zahra

2016/11/21

600D ce médicament reste un peu cher mais l'essentiel d'être disponible ds les plus brefs délais vu son importance ds le traitement des infections génitales et l'absence d'un médicament générique qui le remplace
4

Anaya

نبيل 1

2016/11/21

فقط لعلمك أن عدد الأطباء المختصين في توليد النساء أكثر بكثير من عدد النساء. أنا شخصيا لا أحب الفحص عند طبيب توليد رجل وباش لقيت مرأة طبيبة (مليحة) حوست بزاف ...في الأول طحت في واحدة مهبولة نتاع الصح هههه.شعرها طالع في السما !!! الي يشوفها يقول psychiatre ماشي gynécologue ....وبعدها لقيت واحدة مليحة ...على حساب الكثيرات الأطباء الرجال أحسن !!
5

Anaya

2016/11/21

قلتم في الموضوع أن السبب الرئيسي لفحص النساء هو الالتهابات(وهذا فعلا أدهشني! ) لكن لم تلموا بالموضوع ، ما هو سبب هاته الالتهابات!؟ ليست الفطريات فقط....فضولي دفعني إلى البحث أكثر في الموضوع في غوغل ....حبذا لو تكتبوا موضوعا أكثر تفصيلا في العيادة الطبية لمن لا تريد البحث والابحار في النت. (ما عنديش وقت نترجم و ننقل ما قرأت معذرة!)
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل