الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
حبس وجلد سعوديتان تبادلتا الألفاظ البذيئة عبر واتساب
الحرة
2016/11/21
صورة: ح.م
  • 2059
  • 7
الكلمات المفتاحية :الأخبار، السعودية، السجن، الجلد، واتساب

أصدرت محكمة سعودية حكما بالحبس 10 أيام و20 جلدة بحق فتاتين تبادلتا رسائل عبر واتساب تحمل قذفا وسبا ومضامين بذيئة، وفق ما أفادت به صحيفة الوطن الاثنين.

وأخذت محكمة الجزاء في جدة تعهدا على الفتاتين بعدم التعرض لبعضهما البعض، بعد أن وبخهما القاضي بسبب أفعال القذف والسب.

واعتبرت المحكمة أن الفتاتين ارتكبتا مخالفة تتصل بالجرائم المعلوماتية، مشيرة إلى أنها ستطبق عقوبات أشد في حال تكرارهما لهذه الأفعال. 

وفي تفاصيل القضية ادعت فتاة بأنها تلقت رسائل تحمل ألفاظا بذيئة بحقها عبر واتساب، وطالبت المحكمة بإقامة الحد الشرعي على الفتاة التي أرسلت هذه الرسائل.

وبعد التحقيق في الأمر تبين أن المدعية استقبلت ثماني رسائل مسيئة، وتم التأكد من صحة أقوالها، لكن المدعى عليها أثبتت لمحكمة أنها أيضا استقبلت رسائل مسيئة قبل شهرين من هذه الواقعة، ليأمر القاضي بإنزال العقوبة على الاثنتين بعد رفضهما الصلح.

طالع ايضا
التعليقات (7 نشر)
1

2016/11/21

هههه عاقب الاثنين يعمل بمزاجه هذا القاضي وقالك عقاب شرعي لا يوجد في القرآن حد للشتائم ولا لرفض الصلح
2

بنات الأعراب يحسدون الجزائريات

l'algéire

2016/11/21

بنات الخليج يحسدون الجزائريات على حريتهن الشخصية فالبنت الأمازيغية الجزائرية ذات جمال أروبي وهندام أروبي ولها حقوق كالتي عند الرجل عدى الميراث الذي سيعدل قريبا لإنصاف المرأة بشكل كامل كما يسقن السيارة بحرية،،، أما بنات الأعراب البدو يرتدون الحجاب والنقاب لأنو مفروضن عليهن فرضا ويحلمون بقيادة سيارة!! أنا أقول لبنات بلدي لا تقلدوا بنات الخليج البدو عيشوا حياتكن ولبسوا آخر عيطة في الموضى ولا تتخلوا على اللباس التاقليدي الأمازيغي وارموا عنكن السواد
3

2016/11/21

1 - الواتساب ماشي مذكور في القرآن الكريم والجلد يخص الزنى دون غيره . واحد إروح يشكي إجلدوه ؟
4

أحمد

2016/11/22

الى المعلق 1، إذا لم يوجد نص في القرآن عن الحد في السب والشتم فماذا يفعل القاضي أو المشرع؟ القياس والاجتهاد، فهو حاول الاصلاح بينهما فرفضتا فحكم عليهما بالجلد والسجن لأيام! على الأقل القضاة في السعودية يحاولون الاصلاح ويجتهدون عكس الجزائر!
5

معلق

تعقيب

2016/11/22

رقم 2 هذا يسمى التحرض على الفسق و فساد الاخلاق قال موضة قال . النار احيطت ب الشهوات و الجنة احيطت ب المكاره الدنيا لعب و لهو و مجرد امتحان من الله و امتحان الله ليس ورقة او قلم بل هي حياتك بكل ما فيها كن ذكيا و بعيد النظر لترى وهما يسمى الحياة الدنيا وكف عن تاليب الاخرين على المعاصي ف التحريض اكبر معصية فال تعالى :" والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر " اي ان الانسان في حال خسارة تلقائيا مع مرور الزمن الا اصحاب الصفات و الاعمال المذكورة
6

2016/11/22

رقم 4 احمد. القياس يكون في شي لم يكن معلوم مثل المخدرات تقاس بالخمر الشتم موجود من زمان وما عليه عقوبة . وزيد شوف الحكم تصور تروح تشتكي تلقى روحك متهم وتجلد الجلد عقوبة مهينة جدا . وياسيدي ما تصالحش الصلح أمر قلبي لا يتحكم فيه الانسان ولا الناس تروح تشتكي يحتموك تسامح وقلبك مكوي والا يجلدوك اذا ما سامحتش !!
7

من الجزائر

2016/11/22

رقم 2 الخليجيات جمالهن العربي الاصيل جميل جدا ولا يعرفون الجزاير ومن يعرفونها يحبون الجزائريات واللباس حرية شخصية حبذا لو انتم كذلك تقفون عند حدكم ولا تعيبو على الآخرين
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل