الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
لا تجعليهم يكرهون والدهم!
نادية شريف
2016/11/21
  • 2717
  • 22

تعكف نساء كثيرات على تسويد صورة أزواجهن لأبنائهن، فتجدهن يسردن على مسامعهم تفاصيل الخلافات الزوجية، هذا طبعا إن لم يشتعل فتيل الحروب على مرآهم، ما يجعل الأبناء يكرهون والدهم الذي يتمثل لهم في صورة وحش كاسر، لا يرحم ضعف والدتهم، وفي الواقع ما يغني عن الكلام!!

إن المرأة التي يتعدى عليها زوجها بالضرب والإهانة لا تتوانى عن نعته بأقبح الصفات كي تفرغ شحنات الغضب الذي يتملكها حينها، ولا تلقي بالا لوجود الأطفال معها، فتشحذ لسانها لتلصق به كل الصفات المشينة والمنفّرة التي تحط من قدره وقيمته، وهو خطأ فادح يؤثر على الجو العام في المنزل، ويجعل حبال علاقة وثيقة تنقطع في صمت..

ولعلّ من بين الأمور التي يندى لها الجبين، غرس بذور الحقد في نفوس الأطفال بعد الانفصال وريها بدموع الزيف والأنين، فتجد الزوجة التي استبدلها زوجها بأخرى مثلا  تلعب على الوتر الحساس لأبنائها وتعزف لهم دون رأفة بحالهم ألحان الحزن والقهر وتسرد لهم قصص الجميلة والغول، كي تستدرّ عطفهم وتكسب ودهم وتؤذيه بحرمانه منهم كما آذاها وتلك طامة كبرى، ضحاياها هم الصغار لا غير..

إن لعب الكبار من المفروض أن تبقى بينهم، وحربهم لا ينبغي أن تغادر رحاها ميدانهم، لكن حينما ينزل مستوى التفكير إلى الحضيض، حتى عند أولئك النسوة المتعلمات المثقفات فعلى الأطفال السلام، لأنه لا منقذ لهم من المرض النفسي، والحقد اللامبرر، والكره الدفين، والموت الصامت..   

قد ترى الكثيرات أنّ تسلط الأزواج عليهن وعدم اهتمامهم بهن يبيح لهن قول أي شيء عنهم، لكن العاقلات وحدهن من يتصرفن بحكمة بالغة ويراعين مشاعر ونفسية أبنائهن ويكتمن غيضهن كي لا تتربى لدى فلذات أكبادهن عقد النقص ومشاعر البغض والنفور..

ربما واحدة في الألف فقط من همّها لمّ الشمل وبعث الطمأنينة والوئام، وربما نادرة تلك التي تتمتع بالإيجابية الكبيرة وتمد يدها دوما للصلح والسلام، غير أنّ الواجب يفرض على كل واحدة أن تتخلى عن أنانيتها وتفكر بمنطق الأمومة، لأن كره الأطفال لوالدهم ما هو إلا بداية لشتات كبير يصعب لمّه مستقبلا..

طالع ايضا
التعليقات (22 نشر)
1

لمياء

القصبة

2016/11/21

الأخت نادية حتى وإن كان رأيك صوابا ولكن من الأجدر أن تنصحي الرجل أن لا يوبخ المرأة يحقرهااصلا كما يقول المثل لي غلبوه الرجال يجي للمغبونة فالدار واذا حدث ليس أمام الأطفال لأن لهم أعين ومشاعر وأحاسيس دون أن تشكي لهم الأم تتكلمين وكأنهم يعيشون في بيت آخر والطفل يتعقد أكثر ادا رأى الأم تبكي ولايعرف السبب وسيكره الأب لامحالة ولاتحبي تقول لهم هههه حطة مع الأب كل يوم يضربني وانا استمتع هههه لم لا يقدم لها الهدايا أمامهم ويقدرها ويشكرها حتى يكون قدوة لهم أغلبهم يسممون أولادهم فيكرهون الزواج اصلا
2

كمال

قسنطينة

2016/11/21

مادام اٍنسان العالم المتخلف يرزح تحت عبء القهرالأجتماعي والاٍقتصادي فاٍنه حتما يبقى يعاني من عدم التوازن والاٍنسجام الفكري في مسيرة الحياة فهذا القهريجعل الاٍنسان يزدري ذاته ويميل الى اٍنزال العقاب بنفسه وبمن حوله حتي ولوكان هذا الاٍنسان متعلما ففي الكثيرمن الأحوال نجد أن العلم ليس اٍلا قشرة هشة تنهارعند أول أزمة يواجهها الاٍنسان فتعود العقلية المتخلفة للظهورلكي تعيد الاٍعتبارالمفقود للذات لهذا من الصعب تفادي الصراع ومحولة اٍيجاد أنماط فكرية وسلوكية اٍنتقامية من كل طرف مورس عليه ظلم معنوي أوجسدي
3

صالح

المعمور

2016/11/21

لمن تكتبين وم تنصحين ؟؟؟؟ انهن مغرورات و متعجرفات فلا تكسرين راسك من اجلهن ؟؟؟؟؟؟ فانهن اقرب للمشاكل من الوئام و اقرب للتهديم من البناء ........... مثال معناه ادا ركبت المراة راسها غير روح و خليها ترمي روحها في البحر ........ الان ليسهل لهن فعل ما يحلو لهن و الوصول الى مبتغاهن يجعلن الاطفال لعبة لديهن و يجعلوهم كارهين لوالدهم من اجل شئ واحد و فقط وهو عند الوصول الى نقطة الافتراق ستجعل الاولاد ورقة ضغط على الوالد و لكي تاخد بهم الحق و الحضانة ؟؟؟؟ انكم مع الشياطين الجميلة وليس اناث لطفاء ؟؟؟
4

جميل

الجزائر

2016/11/22

الى 1 لمياء انت عدوة للرجل فنطلب من الله ومن الرسول الاكرم المتزوج ل 10 نساء احسن منك بالف الف مرة ان يلعثم لسانك ويرد كلامك عليك ويخرجه في من تحبين فانت باين عليك جبرية خرجو رجليها من العش حابة طيع بقيمة الرجل فلن تستطيعي مهما شركتي فمك لمشرك
5

لمياء

القصبة

2016/11/22

4 مارأيك في الحكمة القائلة ناقشت جاهلا فغلبني لذلك أن أنصحك بتغيير أسلوب نقاشك ولاداعي للسب والتجريح ليس من أجلي بل من أجلك لان هذا موضوع لابد ان نستفيد كي نعالج بعض السلبيات في المجتمع وهناك مثل قلته لم أفهمه لأنني صراحة لاافهم بعض الكلمات ولم أتعود عليها بحكم تربيتي الاصيلة وانا لا انقص من قيمة الرجل الشهم الذي يعطي قيمة للمرأة والله احترمه إلى أقصى الحدود وهو على عيني وراسي .
6

لمياء

القصبة

2016/11/22

ملاحظة فقط رسول الله صلى الله عليه وسلم أشرف الخلق ولايصح مقارنته مع أي كان وهو تزوج من أحد عشر زوجة وليس 10 وقد تزوج لأجل أن يبين لنا أحكاما شرعية وليس من أجل ماتفكر فيه انت عليك بالبحث قبل المناقشة ربي يحفظني ويحفظ أحبتي من كيد الكائدين ومكر الماكرين اااااميين
7

2016/11/22

444444ف يبدو أنه ليس لك من اسمك نصيب
8

Anaya

2016/11/22

هناك الكثير من الرجال من هو
un mauvais mari mais un bon papa !! لذلك على المرأة الذكية أن لا تخلط الأمور. الأم ليست في حاجة أن تحكي لاولادها إذا كانت تعاني قهر الأب، فإن كان ذلك لا يظهر للعيان و مهما حاولت الأم إخفاء ذلك سيشعر به الأولاد منذ حداثة سنهم ، فقط عليها أن لا تزيد الطين بلة بسرد التفاصيل لأن الكلمات لها وقع كبير على قلوب الأطفال ، فلتفرغ جعبتها لأهلها أو صديقة لأن الأطفال لا حول ولا قوة و عندها ينعدم الشعور بالأمان ليفتح بذلك بابا على مصراعيه للأمراض النفسية وحتى العقلية...
9

جميل

الجزائر

2016/11/22

هذه نتيجة سياسة طاب جنانو ادخل الرجل في صراع ونقاش عقيم مع ناقصات العقول والتي تقول الرسول تزوج ب 10 نساء ليبين لنا اغراض الشريعة فقوليلنا انت يا القافزة لمربية كما تدعين لاننا حنا زدنا في الزبالة وماناش مربيين وماراناش قاريين ومانعرفوش حقوق الاب والرجل والزوج فنطلب منك ومن امثالك يا الفاهمات تفهمنا وتبدلولنا عقلياتنا لكي نتقبل عقلياتكن (ياللي راكم عايشين parasiteعلى ظهر الرجل تسكن في مساكن بناهالكم الرجل وماتستاهلوهاش تاكلو من انتاج فلاحي من جهد وعرق الرجل وماتستاهلوهش والقائمة طويلة روحو ...
10

جميل

الجزائر

2016/11/22

المراة الجزائرية وخاصة القارية 4 حروف همها الوحيد تريد ان تعقد على الرجل وهن عقولهن عقول العصافير وحتى الرئيس الامريكي قال في حملته الانتخابية ان النساء اجساد بدون عقول وانشاء الله تتغير السمياسة المفروضة على الجزائر من الدول الغربية وترجعن لمربظكن كما كنتن
11

لمياء

القصبة

2016/11/22

جميل واتمنى ان تكون جميل الأخلاق انا لم أقل عنك ماتصف به نفسك لاني لا أعرف أين ولدت نعم هناك من النساء 11من أمر الله رسوله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجها فمثلا تزوج من السيدة خديجة لأنه اختارها وتزوج من سوداء بنت زمعة ليرعاها لانها كانت أرملة و متقدمة في العمر وباقي الزوجات تزو لغايات في النبوة أما بخصوص الأكل فالفلاحة للرجال لأنكم قوامون على النساء ولا أظن انك فلاح الذي اقدره أيما تقدير وكذا بالنسبة لتوفير المنزل الرجل هو المستفيد الأول حيث يجد زوجة جميلة فيه تتزين له وتطبخ...... وتزيد تخطف .
12

*

10

2016/11/22

اسمك جميل لكن كلامك .. ؟؟؟
.. المرأة لها عقل كالرجل فلا تخلط يا أخي الكريم .. عسى ألا تظلم الكثيرات ..

تتكلم بحرقة ..عسى الله أن ييسرعليك و يفتح أبواب رحمته علينا أجمعين
13

Zahra

9-10

2016/11/22

أظن والله اعلم انك تحت صدمة كبيرة أو في مشكلة معقدة وهو ما يفسر هذا الحقد و الكره !!! أنصحك أن لا تدخل إلى الجواهر لأن فيه كل ما يخص المرأة هكذا ما تعياش بزيادة !!! أو أكثر من هذا اعتزل كل المجتمع لأن نصفه نساء باش تريح منهم و يريحو منك.
14

2016/11/22

انجلينا جولي تحرض أبناءها ضد والدهم براد بيت وهي تخطط كي تجعلهم لايرونه ابدا
15

Anaya

9/10

2016/11/22

باين عليك كاش مرأة قهراتك جيت تخرج فينا زعافك ، معليش خويا برد جنونك في الموقع ، لن نغضب من كلامك ، نعتبرها فضفضة...الله يداوي الأحوال!
16

2016/11/23

9 - 10 الشر يرفض ذاته وينتحل صفة الغير المناقضة أي تقمص ذات الغير الأجمل ويضرب المثل بالأسوإ .
17

ام عتريس

2016/11/24

مكبرين الموضوع وعاملين زيطة وزمبليطة على الفاضي المفروض النقاشات دي يتعملها برلمان وتصويت الاغلبية للام طبعا عشان هي الاساس في البيت الله يرحم ايام زمان الاب فيه الحاكم المطلق فلا راد لقوله ولا مناهض لرايه واولادنا خلقوا لغير زماننا احنا خلقنا في جو القيد والطاعة وهم نشاوا في جو الحرية والتطور والتجديد يعني هو ابن الماضي وهما اولاد النهار دا علشان كدا قلت لازم برلمان وكلنا في الراي متعاونون وبالشورى اخذون ما كفايا استبداد بء
18

coco chanel

2016/11/24

الحمد لله على نعمة الابناء والابوة كنز قد لا يتحصل عليه كثيرون ويتمنى لو يدفع احدهم عمره ليصل اليه فتذكر دائما شكر النعمة وكن ابا حنونا تبني ولا تهدم تريد اولاد مطيعين ومؤدبين اذا كن لهم قدوة حسنة ومثل اعلى فمن خلال تصرفاتك تبنى شخصيتهم الا يقال الاب هو النافذة التي ينظر منها الاولاد على العالم الخارجي ويتعامل الطفل مع الاخرين باسلوب والده .الحمد لله انا اولادي طيبين وشخصيتهم قوية ..التربية علم وقدوة وتجارب متوارثة
19

2016/11/24

17 ماكانش لهجة أخرى اتعبري بها غير هاذي ( أتقزز منها إلى درجة التقزز منذ استعمالها في قذفنا )
20

2016/11/25

19ما تخليك فحالك ايه الي مش عاجبك في ام عتريس ما تنرفزنيش اكثر ما انا متنيلة ومتنرفزة عالصبح (الله ينعل هالحظ)
21

ALTOBILI LE SOLITAIRE

2016/11/25

ابي سمحه الله قهرنا ورغم كل القهر الذي سلطه علينا الا امي دائما تقول يريت قهرني وحدي واحبكم انتم ودائما تسامحه في غيابه- فالفرق شاسع ببين المراة الجزائرية التي ربت اجيال والمراة الجزائرية الحالية التي لا يهمها الا المصالحها ولهذا اقول لكما يا جميل وصالح متكسروش ريسانكم وVive vive et vive le CELIBAT الي الابد.
22

الونشريسي

2016/12/02

متى تفهم الامهات ومتى يفهم الاباء...
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل