الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
دراسة سلوكية
شركة هيونداي: النساء أكثر انفعالا وغضبا من الرجال خلف مقود السيارة
نادية شريف/ وكالات
2016/11/21
صورة: ح.م
  • 1348
  • 3

كشفت دراسة جديدة لشركة هيونداي موتور بالمملكة المتحدة أن النساء انفعاليات لدرجة أكبر من الرجال أثناء قيادة السيارات..

واستنادا إلى ملاحظة أزيد من ألف سائق من الجنسين تبين أن الجنس "اللطيف" أكثر غضبا وتوترا عند حدوث موقف مسيء من الآخرين أو خطأ أثناء القيادة..

شركة هيونداي قالت في تقريرها أن الدراسة أثبتت وجود شعورين يهيمنان على السائق أثناء القيادة هما: السعادة والتي ترتبط ارتباطا وثيقاً بإحساس الحرية في التعامل مع الطريق والغضب عند الشعور بفقدان السيطرة عليه.    

للعلم فقد اعتمدت الشركة على باتريك فاجان، عالم النفس السلوكي من جامعة غولدسميث في لندن، والذي أجرى التجربة على الألف سائق، وتوصل إلى معرفة كيف تثير حواس السمع والبصر والشم واللمس والذوق ردود فعل عاطفية في سيناريوهات مختلفة للقيادة.

باتريك قال إن الغناء يجعل 54٪ من البريطانيين سعداء أثناء القيادة، وعندما درس الباحثون أسباب السعادة على الطريق وجدوا أن 84% من الناس يكون سبب سعادتهم الطرق الفارغة و 78٪ الريف و 69٪ شاطئ البحر، كما وجدوا أيضاً أن الموسيقى تجعل السائقين أكثر سعادة حيث أن ثمانية من أصل 10 أشخاص يواظبون على الاستماع إلى شيء أثناء القيادة.

 

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

جميل

الجزائر

2016/11/22

هاهن نسائك يا لمياء ويا انايا ويا ويا جبريات العصر خاطيهم السياقة فاتركها للرجال فلو تحبسلك السيارة تجري لرجل لكي يصلحها لك والحديث قياس
2

Anaya

1 خسارة فيك اسمك

2016/11/22

واش بيك تأكل في لحمك ؟!! السياقة نعلمك و نعلم الي علموك يا مخلوع!
3

لمياء

القصبة

2016/11/22

ههههه صح انا كي تحبس ونادرا مايحدث يجري زوجي للميكانيكي بصح مايجريش لعندك وهذا هو المهم كاين رجال ماشاء الله أولاد فاميلية ربي يحفظهم.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل