الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
على وقع صوتها وبحضور جمهور غفير
لبنان يشتعل أنوارا احتفالا بالذكرى الـ 81 لميلاد جارة القمر
وكالات
2016/11/22
صورة: ح.م
  • 1512
  • 3
الكلمات المفتاحية :عيد الميلاد، لبنان، فيروز، بعلبك، جارة القمر

في احتفالية مهيبة تكريما للفنانة اللبنانية فيروز أضيئت الهياكل الرومانية في مدينة بعلبك اللبنانية بصور "جارة القمر" في الذكرى الستين لصعود الفنانة اللبنانية للمرة الأولى على مسارح المدينة وهي ذكرى مرور 81 عاما على مولدها.

وقال محافظ بعلبك والبقاع بشير خضر خلال إضاءة الهياكل إن "فيروز هي العلم والأرزة التي تتوسط العلم وهي الاستقلال في عيده" الذي يصادف الثاني والعشرين من نوفمبر من كل عام".

وعلى وقع صوتها صادحا (طليت ع بعلبك بعد عشرين سنة) أعلن المحافظ خضر إطلاق الإنارة في الهياكل قائلا "فيروز ضوي قلعتنا". 

وحضر هذه الاحتفالية عدد كبير من جمهور ومحبي فيروز ومن الصحفيين وأبناء المدينة وبعض شعرائها.

وقال أحد المرافقين القدامى لفرقة الرحبانة في بعلبك لرويترز إن هناك غرفة خاصة في أحد فنادق المدينة ما تزال موجودة على اسم فيروز لليوم وتحتوي على الكثير من أشيائها.

وأمام معبد جوبيتر تجمع الصحفيون وتذكروا إطلالة فيروز في مراحل متعددة قبل وبعد الحرب اللبنانية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وقال الصحفي جورج صليبي أحد المشاركين في إطلاق فكرة إضاءة القلعة "صوت فيروز أعطانا بعدا حضاريا وفكريا وأهدانا إلى الكلام والتعبير وحسّن من أدائنا الصحفي."

وأضاف لرويترز من مكان الاحتفال "فيروز هي بوصلة الوطن... تحده من الجهات الأربع وعملنا اليوم هو شمعة على أدراجها."

وكانت فيروز قد ساهمت مع الأخوين رحباني في بناء مجد مهرجانات بعلبك الدولية منذ 60 عاما. وكانت آخر مرة تقف فيها على أدراج بعلبك في عام 2006.

وأطلق نشطاء على موقع توتير وسم "من قلبي سلام لفيروز" بمناسبة عيد ميلادها شمل نحو 21 مليون تغريدة قدم خلالها مشاهير، وشخصيات إعلامية، وسياسية، واجتماعية عبارات الحب والتقدير للمطربة اللبنانية.

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

عبدو

الجزائر لا غير

2016/11/22

فعلا فنانة ليست كخالد وفوضيل و الذي يغني معهم عبدالقادر يابعلام و الخريج السجون مامي و غيرهم م مطربي الكباريهات كالحاجة الزهوانية هههه . هكذا يكون الفنان هامة و قمة كفيروز او بلاها كما يقول اهل بلاد الشام.
2

امينة

2016/11/22

خلال زياراتها للجزائر في سنوات ماضية (كي كانت صغيرة )طلب منها احد المعجبين الجزائريين فاقد البصر ان ياخذ برفقتها صورة تذكارية فطلبت من مرافقها القيام بذلك نعم الفنان وقمة التواضع !!!!!!!!
3

2016/11/23

تحية تقديرو happay birthday للصوت الملائكي و نسم علينا الهوى هي طيبة ونبيلة وتستحق كل التقدير لسبب بسيط كونها صادقة وصوتها يعبر عن الجمال بالفن لا بالمفاتن وغنت للشعوب بعيدا عن الحكام والرؤساء والملوك ولم تبتسم لزعيم .كونها اصيلة ومتاصلة غير خاضعة للمقوقولة ان اكلة افسدت كل الاكلات والي امربي من عند ربي مشي من هب وداب اروح واقول انا مطرب .واكسب شهرة المشاهير .ن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل