الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
هكذا تتخلصين من الرطوبة في منزلك؟
أماني أريس
2016/11/28
صورة: ح.م
  • 6288
  • 2

مع حلول فصل الخريف، وبداية موسم تهاطل الأمطار تبدأ مشاكل الرطوبة في الكثير من البيوت، وهو ما يسبب انزعاجا كبيرا لساكنيها، بسبب انتفاخ النوافذ والأبواب الخشبية، وقد تؤدي الرطوبة الكثيفة إلى تعفن بعض الأثاث وحتى الأطعمة المخبأة خارج الثلاجة والملابس، و فساد أصبغة السقوف والجدران بالإضافة إلى المشاكل الصحية (الحساسية، والتهاب الأنف والربو …)

مع جواهر الشروق يمكنك سيدتي التخلص من مشكل الرطوبة والحفاظ على بيتك وصحة أفراده بهذه الأفكار والنصائح: 

عليك بفتح النوافذ خصوصا مع الصباح، فالهواء الخارجي ينعش المنزل و يجدد الهواء فيه، ومدة عشر دقائق تهوية كفيلة بان تمنع نمو الفطريات في بيتك.

 لا تترددي في وضع الصحف الورقية داخل الخزانات، فهي ستعمل على امتصاص الرطوبة و رائحة العفن. كما يمكنك استعمال الفحم فهو جيد جدا في امتصاص الرطوبة. وللقيام بذلك خصصي صندوق صغير ضعي فيه قطع الجرائد، أو قطع الفحم مع تغييرها مرة في الأسبوع .

ضعي الملح الخشن في برطمانات أو قارورات وضعيها في الأماكن التي تكثر فيها الرطوبة في المنزل، في غضون فترة قصيرة سترين قطرات الماء قد تجمعت فيها وهي دلالة على أن الملح قد اِمتص الرطوبة من منزلك.

تجديد طلاء الأبواب والنوافذ الخشبية كلما تقشرت، لمنع نمو الفطريات عليها وأيضا منع انتفاخاتها التي تجعلها صعبة الإغلاق.

أماكن تواجد الحنفيات واستعمال الماء بكثرة في منزلك مثل المطبخ والحمام هي المصدر الرئيسي للرطوبة، لذلك عليك دائما بفتح نافذة الحمام بعد الاستحمام. وأيضا ترك كوة لمرور البخار الناتج عن الطبخ من مطبخك، وإن كانت هناك تسربات من أحد الأنابيب أو الأحواض، عليك باستدعاء مختص لتصليحها لأنها تتسبب في نمو الفطريات والرطوبة.

الزجاج المزدوج يحافظ على درجة حرارة عالية داخل المنزل وبالتالي الحد من التكثيف.

إن كانت لديك غرف ليست بها نوافذ وتعانين من مشكلة الرطوبة فيها فعليك بالاعتماد على نظام التهوية الميكانيكية.

من بين الأخطاء الشهيرة التي تقوم بها بعض ربات البيوت في فصل البرودة؛ هو قيامهن بتجفيف الملابس داخل البيت، بوضعها على شماعات معدنية أمام المدفأة، وهذا ما يؤدي إلى تبخر مياه الملابس وتجمعها على الجدران والأسقف.

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

Anaya

2016/11/28

النقطة الأخيرة ليست خطأ لأنه أنا شخصيا نصحني الطبيب بذلك ، لأنه في فصل الشتاء نشعلوا الشوفاج و يصبح الجو ناشف très sec في البيت و هو ما يتسبب لنا في السعال و الحساسية.
2

Anaya

2016/11/28

الرطوبة في البيت لها علاقة كبيرة بمناخ المنطقة التي نعيش فيها و موقع البيت (تطل عليه الشمس أم لا) في هذا الصيف ذهبت عند اختي التي تعيش أمتار فقط على شاطيء البحر كارثة!!!!
الشمس لا تطلب على بيتها و حتى في عز الصيف تبقى الملابس رطبة. قلت لها كي نروحوا للبحر ندوهم معانا ننشفوهم تم ههههه.
كان الله في عيونها في الشتاء!
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل