الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
دراسة أمريكية: هذه أسباب السمنة بعد الزواج؟!
سكاي نيوز عربية
2016/11/29
صورة: ح.م
  • 6267
  • 16

بعد الزواج، وبأشهر قليلة فقط في بعض الأحيان، يبدأ وزن الزوجين بالازدياد بشكل ملحوظ، وذلك أمر يعرفه الجميع، لكن قليلين من فكروا في الأسباب الحقيقية وراء هذا الوزن الزائد.

وحسب دراسة نشرتها مجلة "Families, Systems, & Health  " الأميركية فإن هذه الزيادة في الوزن بعد الزواج تتركز لدى الرجال أكثر منها عند النساء.

وأظهرت الدراسة أن المتزوجين من الرجال أكثر عرضة للسمنة بنسبة الضعف مقارنة بهؤلاء في مراحل الخطوبة أو الفترة التي تسبق الزواج.

ويشيع بين الناس أن ممارسة الجنس، هي التي تتسبب بزيادة الوزن لدى النساء في منطقة الصدر والحوض بعد الزواج، كما تسبب كبر حجم البطن أو ما يسمى "الكرش" لدى الرجال. لكن ذلك لا ينطلق من أي أساس علمي حسب الدراسة.

فممارسة الجنس تحرق السعرات الحرارية. والدليل على ذلك شعور الإنسان بالجوع بعد تلك العملية. فسبب الجوع هو أن ذلك النشاط يحرق الكثير من السعرات الحرارية مما يجعل الجسم يطلب الطعام لأجل التعويض.

لماذا إذا السمنة بعد الزواج؟

- لا يبدو الزوج مهتما بعد الزواج بجذب الطرف الآخر بقوام رشيق وجسم مشدود، وكذلك الحال بالنسبة للزوجة، مما يسبب الزيادة في الوزن نتيجة عدم مراقبة الغذاء.

- الالتزامات المالية أثناء الزواج تجعل الزوج بشكل أساسي منشغلا بتأمين دخل الأسرة، مما يضيّق وقته ويدفعه إلى الوجبات السريعة التي تسبب زيادة الوزن.

- يمضي الأزواج أغلب أمسياتهم أمام التلفاز والعائلة مع الزوجة، وهذا الخمول يستحيل معه حرق الدهون فيزيد الوزن.

- تحاول الزوجة في الحياة العائلية إسعاد الزوج بالوجبات التي تعدها، وبسبب ذلك لا تفكر في كمية الدهون والزيوت التي تحتويها تلك الوجبات.

- حتى لو أراد الزوج ممارسة الرياضة ومغادرة المنزل إلى النادي الرياضي، فإن ذلك غالبا ما يلقى تدخلا أو حتى ممانعة من الزوجة بهدف البقاء معا.

- غالبا ما تخصص عطلات نهاية الأسبوع للخروج من المنزل، وكثيرا ما تكون مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم الأطعمة والمشروبات غير الصحية هي الخيار.

- على عكس ما هو شائع بأن الزواج السعيد يزيد وزن الزواج، فالدراسة تتحدث عن العكس، كلما كان الزواج غير سعيد يزيد الوزن أكثر لأن كلا الطرفين غير مكترث بمظهره وما يأكل ويشرب.

طالع ايضا
التعليقات (16 نشر)
1

لمياء

القصبة

2016/11/29

بالإضافة إلى ماذكر التخمام والمشاكل يرجعوا الإنسان ضعيف وهناك أكل لم يكن مثلا الزوج يتناوله حسب كيفية الطبخ وبعد الزواج يصبح يأكله المهم السمنة متعلقة بكثرة الأكل وقلة الرياضة (هههههههه لي يسمان معناها كان جيعان)أكره السمنة اعمل المستحيل كي أحافظ على وزني ورشاقتي حسب طولي لأن السمنة تنجر عنها أمراض بالإضافة إلى عدم الأناقة وخاصة بالنسبة القصيرة السمينة فهي كارثة .
2

2016/11/29

لي يسمعك تقولي رشيقة يتخايل بلي كاش واحدة عارضة ازياء راي تهدر ريحي في قوقعتك قالك رشيقة
3

2016/11/29

السمنة لا حول ولا قوة الا بالله
4

2016/11/29

انت تعجبني كثيرا
5

karim harague france

france

2016/11/29

béch tssib un homme ou une femme andhoum un corp ihablék psk yaklou sempitier surtt anssa kiyassamnou iwaliw karita kima raha foukahiya bakhta
6

2016/11/29

غير صحيح للان هذه الضاهرة تنتشر ايضا في مناطق فقيرة حيث لا توجد لامحلات بيع وجبات سريعة ولا اندية لممارسة الرياضة كما ان نوعية الغذاء لاتتغير كثيرا قبل الزواج وبعده كما ان الزوج لا ينقطع عن العمل الا لايام معدودات فترة العرس ثم يعود الى عمله . الحقيقة ان السبب الاساس هو شعور كل من الزوج والزوجة بالراحة النفسية والاستقراركما ان ممارسة الجنس المشروع في بدايةالحياة الزوجية يوفر كم هائل من السعادة ممايجعل الزوج يسمن ونفس الشيئ بالنسبة للزوجة.
7

2016/11/30

االحل ساهل نقصوا من السكر و الملح و اشربو الشاي الاحضر عوض القهوة.
8

لمياء

القصبة

2016/11/30

2 اذا كنت تعانين من السمنة اتبعي ريجيم وستجدين رشاقتك أما بخصوص عارضة الأزياء فلا أحب هذه المهنة ولو كنت أحبها لمارستها منذ أيام الثانوية حيث عرضتها علي واحدة مختصة في الازياء في تليملي ولكن لاتعجني يكفي أنني في نظر زوجي احسن العارضات لعقوبة ليك انشاء الله.
9

2016/11/30

لا أوافق على هذه الدراسة و كل ما قيل لا ينطبق على مجتمعاتنا، فلما نصدق كل ما ياتينا من الغرب ثم من قام بالدراسة و ما هي العينة و و و...، أنا أشاطر رأي من قال أن الراحة النفسية التي لا يجدها هؤلاء هي من تلعب دورا كبيرا في ذلك
10

2016/11/30

يا و قيوووو قالك لمياء عارضة ازياء منك صح ولا راكي تصبري في روحك ريحي طرونكيل ميس لمياء الناس راي فايقة في الخزائر مكاش بنت عندها صح لطاي تاع عارضة الأزياء يعني صح بي معنة مقايس العالمية ماشي الخزائرية ارتقي شويا و اخرجي من القوقعة تاعك
11

Anaya

لمياء

2016/12/01

الله يبارك عليك ! الزين ولاطاي و 5 في عينين الحساد و نصيحة فقط عزيزتي : الأواني الفارغة تحدث ضجة أكبر من الأواني الممتلأة ، كذلك البشر أصحاب العقول الفارغة يحدثون دائما ضجة فلا تضيعي وقتك في المجادلة معهم ! جواب الأحمق السكوت والتجاهل!
12

لمياء

القصبة

2016/12/01

يعطيك الصحة اختي أنايا الصح في القلوب الطيبة ماشي كيما رقم 10 وهو دون مستوى بدليل أن كلامه شوارعي ونزيد نقولو الجزائر فيها الزين والشابات مايبانوش لأن مجتمعنا مجتمع إسلامي ومحافظ المهم راني جد حزينة على عمي عميمر ربي يرحمو فنان باتم معنى الكلمة وعندو عزة النفس مسكين غاطني دفنوه الأسرة و الأحباب زوجي حظر الجنازة وخاوتي قانا انا لله وانا اليه راجعون.
13

2016/12/01

-استوصو عني دخيلكم يا جماعة * عند خروج الروح تحضرو يا خواني -اجتمعو عندي و عظمو الحق ساعة * وادعو بالرحمةوصبرو من بكاني -اشهدو فيا شهدت الخير نفعة * قولو كان هنا زاهي الفولاني قيم بسنا معتدل بكوتبي -قولو يا لسلام كل مكان فينا * حشا الله يعذبو بنوع العذبي - نتفكرو مين كان يمدح نبينا * صلي الله عليك يامحمد نبينا ربي يغفرلك ويرحمك ان شاء الله يا بابات الزوالي
14

2016/12/01

قالها الشيخ في قصيدتو " كان راد الله متنا زودونا بالرحمة " الله يرحمك ياشيخ البلاد
15

2016/12/01

Chikh chiyoukh ammar ezzahi nous a quitté aujourd'hui , un grand maestro Du siècle . Ellah irahmek y'a cheikh , t'es mon meilleur chanteur préféré .
16

لمياء

القصبة

2016/12/02

التعاليق 12/15 لي هناك من يتطفل على الموقع الله يهديهم
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل