الأحد 4 ديسمبر 2016 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1438 هجري
محاكمة 9 متهمين تكشف الحيل الإجرامية لتنظيم "داعش"
لعب أطفال للتجسّس.. و"الأنستغرام" لتجنيد جزائريات في "جهاد النكاح"
مريم. ز
2016/11/29
صورة: الأرشيف
  • 12121
  • 23
السجن بين 5 و8 سنوات لمتورطين بينهم إمام وطالب وموظف.. والبراءة لآخرين

كشفت محاكمة تسعة أشخاص بمحكمة جنايات العاصمة، الإثنين، عن حقائق خطيرة، حول تجنيد شباب جزائريين ضمن صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، عبر تركيا، حيث تمكن التنظيم الذي كان يضم مختصين في خبايا التكنولوجيا، من تجنيد شباب وحتى فتيات جزائريات كسبايا له (جهاد النكاح)، عبر شبكات التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بعدما تم إنشاء حسابات لنشر شروحات خاصة بتطبيق "الأنستغرام" باستغلال تقنية "3 جي"، الذي لا يمكن اختراقه ومراقبته من قبل الأجهزة المختصة بسهولة وسرعة، كما اعتمدت العناصر الإرهابية على تقنيات التصوير الموضوعة داخل لعب الأطفال للتمويه، من أجل التقاط صور تجسسيّة لمختلف مقرات الأمن بالجزائر.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فقد تم تفكيك عناصر الشبكة الإلكترونية في مارس 2014، انطلاقا من معلومات تلقتها مصالح الأمن، تفيد بوجود نشاطات مشبوهة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توصلت بعد تحريات مكثفة، إلى هوية حساب المدعو "أبا دانيال حذيفة"، الذي كان على تواصل مع جزائريين التحقوا بالتنظيم في سوريا، من بينهم "أبو دجانة البتار"، هذا الأخير تمكن من تجنيد شخص آخر، أصبح فيما بعد قياديا.

كما أظهرت التحقيقات، تورط تقني في الإعلام الآلي ضمن الشبكة، حيث كشف بعد توقيفه عن هوية الأشخاص الذين كان يتواصل معهم، وصرح بأن المدعو "أبا دجانة البتار" ساعدهم في الالتحاق بمعاقل "داعش" في الشام، باستخراج جوازات سفر وتأشيرات إلى تركيا، مع تزويد كل واحد منهم بمبلغ 500 دولار، عبر شخص آخر ينحدر من ولاية سطيف، يدعى "الشينوي" كان يدعم التنظيم الإرهابي ماديّا.

وأسفرت التحريات أيضا عن توقيف 6 أشخاص، فيما يوجد ثلاثة آخرين بالأراضي السورية، مع حجز جوازات وتأشيرات سفر إلى تركيا، بالإضافة إلى صور وفيديوهات للاعتداءات الإرهابية التي اقترفها التنظيم، وصور لمنشآت ومقرات حساسة.

وبمثول المتهمين أمام القضاء، من بينهم طالب جامعي، موظف بشركة نقل عمومي، إمام متطوع، وآخر يعمل بمؤسسة أخرى، أنكروا جميع التهم الموجهة إليهم، لكنّ المحكمة أدانتهم على أساس الوقائع السالفة، بعقوبات تراوحت بين 5 و8 سنوات سجنا نافذا، بينما استفاد اثنان من حكم البراءة.

طالع ايضا
التعليقات (23 نشر)
1

انيس

2016/11/29

لي حب داعش حلوف الغابة العميل المجرم يعطيه بنته ولا خته
2

Abdelkrim

Algerie

2016/11/29

حذاري من داعش اللوبي اليهودي الشيعي الذي يستعمل الدين الإسلامي ليجند الشباب العربي و يستدرجهم بالأموال و يستغل الفتايات والشباب لأغراض الرذيلة من زنا حتى بين أحضان منحرفين ممن يدعون الإسلام.ولا يظهرون على حقيقتهم إلا بعد فوات الأوان . الحذر كل الحذر من هؤلاء المأجورين.
3

Abdelkrim

Algerie

2016/11/29

حذاري من داعش اللوبي اليهودي الشيعي الذي يستعمل الدين الإسلامي ليجند الشباب العربي و يستدرجهم بالأموال و يستغل الفتايات والشباب لأغراض الرذيلة من زنا حتى بين أحضان منحرفين ممن يدعون الإسلام.ولا يظهرون على حقيقتهم إلا بعد فوات الأوان . الحذر كل الحذر من هؤلاء المأجورين.
4

no one

Algria

2016/11/29

لا أدري ماحالة هؤلاء الكتاب الجهلة مثل صاحبة هذا السفه ياترى لما يتقمص الكتاب السفلة دور الببغاء فيرددون كلاما قد بلي وثبت كذبه أمثال جهاد النكاح. لكن يكفي قوله تعالى "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" وقوله"يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور" فالعاقبة لمن طهر صدره وتحر الصدق."
5

Y

Z

2016/11/29

Le groupe Etat islamique a revendiqué, mardi 29 novembre, l'attaque dans un campus de l'Ohio (Etats-Unis) la veille, selon l'agence de propagande du groupe jihadiste citée par SITE, le centre américain de surveillance des sites jihadistes. Onze personnes ont été blessées dans cette attaque à la voiture et au couteau à l'Ohio State University, à Columbus. L'unique suspect, un étudiant de nationalité somalienne, a été abattu par la police.
6

ابوكريم

Alger

2016/11/30

سبحان الله !!!
متى كان هناك مصطلح يعرف بجهاد النكاح يا كاتب المقال ؟؟ اتقى الله في نفسك ستسال على كلامك يوم القيامة ..
ان جهاد النكاح هذا كان متداول عند النصيرية و الشيعة الجعفرية و هم الد اعداء الاسلام ، ثم كيف تكون سبايا و تعرفهم بجهاد النكاح ؟؟؟ !!! عجبي ؟؟
هل تعتقد اننا بلهاء لهذه الدرجة حتى لا نفرق بين السبي و الجهاد ؟؟
ثم على اي جهاد تتحدث ؟؟ جهاد الدفع او الطلب ؟؟
اتقى الله فانك لا تعلم عاقبة ما تكتب و سوف تقف بيدي الله و تسال عن كلامك ضد المجاهدين ..
7

قدور

الجلفة

2016/11/30

اف لكم ولما تعبدون
هنا عبادة الغرب كل مايقال تصدقونه
وماذا عن إجرام روسيا والصلبيين والشيعة المجوس والقرامطة على أرض الشام والعراق
8

الغريب

الجزائر

2016/11/30

يا مريم. ز نفترض انه موجود جهاد النكاح فهاذا امر عادي و لكن لماذا لا تتكلمين علي الدعارة المقننة و غيرالمقننة و هل يستويان الاول و الثاني.ايهما ابشع عند اغلب الناس في العالم جهاد النكاح ام الدعارة.قيصي نفسك بين هاتين.
9

Anaya

2016/11/30

جهاد النكاح ؟! إغتصاب مقنع! و حتى السبي لا يختلف كثيرا ، أنا شخصيا سمعت به مع الإرهاب و السلفية والعشرية السوداء.
@ الغريب كلاهما بشع الدعارة و ما يسمى جهاد النكاح (ليس منهما ما هو أبشع من الاخر!) ، وجهان لعملة واحدة الخاسر فيها الأول و الأخير هو المرأة التي كرمها الإسلام و يهينها الرجل بإسم التحرر من جهة و بإسم الدين من جهة أخرى!
10

الجزائري

العاصمة

2016/11/30

أشارت صحيفة اللوموند إلى أن مفهوم "جهاد النكاح" ظهر إلى العلن للمرة الأولى عبر قناة الجديد الموالية للنظام السوري،
وأشارت إلى أن الآلة الإعلامية للنظام السوري هي من اخترعت هذا المفهوم الجديد في إطار حربها على الثوار...
سبحان الله جريدة فرانسية كانت انصف من الغبي صاحب المقال
11

علي

الجزائر

2016/11/30

داعش منظمة ارهابية تكفيرية لا خير فيها وصاحب المقال نقل الحقائق عن السفلة المجرمين الشواذ وما يريدونه ان يفعلوه في الحرائر بنات الجزائر لعنة الله على التكفيريين الدواعش ومن يساندهم .
12

دار المهابل

2016/11/30

و هل هناك بلهاء تترك وطنها و اهلها لترفع رجليها هنا و هناك ؟! ان هذا لامر جلل يستدعي تدخل الفلاسفة لدراسة الامر و تحليله .
13

الصادع بالحق

الجزائر ارض الاسلام

2016/11/30

حسن البنا والمودودي وسيد قطب هؤلاء هم مصدر الفكر التكفيري والفكر يناقش بالفكر ..واالعجيب انك تجد كتب هؤلاء في معرض الكتاب ولا تجد كتب الشيخ ربيع المدخلي فاضحهم
14

الى الرقم 9

الجزائر ارض الاسلام

2016/11/30

الى رقم 9 قبل ان تتكلمي على السلفية اعرف ماهي( اتباع الكتاب والسنة بفهم سلفنا الصالح )والتكفير عصارة فكر الاخوان المسلمين ولتقرئ كتب سيد قطب والمودودي فحقيقتهم كشفت وانصحك بالابتعادعن السطحية و البحث في ماهية الامور
15

نبيل

الجزائر

2016/11/30

التجسس عبر لعب الاطفال اعتقد هي تقنية صعبة نوعا ما لالتقات الصور الخاصة با المقرات الحساسة ولاكن توجد طريقة بسيطة وسهلة جدا تتمثل في تشغيل المعني كميرات الهاتف العادية ومن ثم يدعي انه يتكلم على الهاتف ويلتفت ويصور كيفما شاء ودون ان يضبطه احد .
16

محمد

الجزائر

2016/11/30

"لنشر شروحات خاصة بتطبيق "الأنستغرام" باستغلال تقنية 3 جي، الذي لا يمكن اختراقه ومراقبته من قبل الأجهزة المختصة بسهولة وسرعة". ههههههه و هل 3G ذا تقنيات عالية حتى يصعب اختراقه؟! جنوب افريقيا سيطرت على استعمال ال 4G و لم تجد مشكل في اختراقه.
17

c moi

2016/11/30

trop de femmes sans mari en algérie pas étonanat qu'elle aille voir ailleur normal la femme et faite pour ça si non sa chauffe trop dans la tete surtout les algérienne trop chaude pour rester calme
18

2016/11/30

لا غرابة في كل هذا فهذه السلوكات وجدت في تاريخ المسلمين فلا داعي للمراوغة فالسبايا والجواري... عادة حميدة في زمن الأمويين وما بعده
19

2016/11/30

وكم من بنت وزوجة ... حولها العرب المسلمون أينما حلوا الى سبية أو جارية خلال فتوحاتهم من القرن 7 م الى زمن العثمانيين والي زمن سليمان القانوني ومن بعده وبالتالي فلا عجب من كل ما يحدث في هذا الشأن وخاصة إذا أضفنا لكل ذلك فتاوي من يلقبون بالعلماء في مصر وبلدان الخليج...
20

مواطن

الجزائر

2016/11/30

هذه السلوكات ورثوها عن أجدادهم فتاريخ المسلمين يتحدث عن السبايا ( السبية هي ملك يمينه يجوز له الإستمتاع بها ) والجواري أي ( الخليلة والعشيقة للأثرياء وقد كانت تقدم للسلاطين كهدايا ) وهذا عبر مراحل مختلفة من تاريخ المسلمين فالمسلمون عند إنتصارهم في الأندلس نقلوا الى دمشق الاف الإيبيريات اي الإسبانيات وتم توزيعهن على أقوياء القوم كهدايا وبالتالي فلا داعي للغرابة او الإستغراب فكل الكوارث التي نلاحظها اليوم عاشها من سبقونا في عهود سابقة وللأسف تاريخنا زوره المزورون
21

مواطن

الجزائر

2016/11/30

لا للمراوغة لا لإخفاء ولإغفال الحقائق لا للتزويرولا للنفاق فجهاد النكاح هو حفيد للجهاد في السبايا و... التي إنتشرت على نطاق واسع عند المسلمين منذ بداية الفتوحات الى عهد الخلافة العثمانية
22

جزائري

الجزائر

2016/11/30

هناك من يقول لنا أن داعش لوبي صهيوني شيعي متناسيا أن داعش منظمة سنية بإمتياز ويحاربهم الشيعة (حزب الله والحرس الثوري) على الأقل في سوريا وآخر يقول لا تعتقدوا بما يقول الغرب وماذا تقولوا عن جرائم روسيا ويتناسى بأن هذا السلوك وجد منذ سنوات وخاصة في سوريا وأفتى بجوازه بعض علماء المسلمين فلا للمهاترات إذن ونعم لتسمية الأشياء بأسمائها ولا لربط جرائم روسيا بكرامة الجزائريات وعلى روسيا أن تفعل ما تشاء ونحن في زمن الشاطر يسلك روحو فلم يبق لا صديق ولا شقيق والكل تفرج علينا ونحن نحترق سنوات التسعينات
23

Anaya

15

2016/11/30

ليس عندي لا الوقت ولا الرغبة في قراءة الكتب التي نصحتني بها. في الحقيقة لا تهمني! أنا أبحث في ماهية الأمور التي تهمني و تفيدني أما هذه المواضيع لا تسمن ولا تغني من جوع!
بالجزائري خاطيني!
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل