السبت 29 أفريل 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شعبان 1438 هجري
الجواب توصلت إليه دراسة برتغالية
ترى لم تستمر بعض العلاقات الزوجية رغم الفشل؟!
إنديبندنت
2016/12/14
صورة: ح.م
  • 8324
  • 9

تدخل العلاقات العاطفية والزوجية في أغلب الأحيان عالم الروتين اليومي ليفقد الطرفان شرارة الحب الأولى ويشعرا بأن الحب اختفى نهائيا.

وحتى لو كنت محظوظا للغاية بزواجك من حبيبة العمر وتعيش الآن أياما سعيدة، فلا بد من أن تلتقي في حياتك أشخاصا أو أصدقاء يعانون من وجود فتور في العلاقة الزوجية وغياب للهفة الأيام الأولى. فما السبب الكامن وراء استمرار هؤلاء الأشخاص في علاقات زوجية سيئة؟

تناولت هذا الموضوع الهام دراسة جرت في جامعة Minho   في البرتغال ونُشرت في مجلة Current Psychology ، وشارك فيها ما يقرب من ألف شخص، وقد توصلت الدراسة إلى بضعة نتائج هامة..

طلب من المشاركين تخيل أنفسهم ضمن افتراضية "الزواج مدة 10 سنوات دون حب".

فقسم الباحثون المشاركين إلى 4 مجموعات، وأعطي كل منهم سيناريوهات مختلفة وهي:

المجموعة الأولى: قيل لهم أنهم في علاقة زوجية غير سعيدة.

المجموعة الثانية: قيل لهم أنهم كانوا متزوجين لمدة سنة واحدة بدلا من 10 سنوات.

المجموعة الثالثة: قيل لهم أنهم اشتروا منزلا وهم في إطار العلاقة الزوجية.

المجموعة الرابعة: قيل لهم أنهم بذلوا الكثير من الجهد في محاولة إنقاذ هذا الزواج "الافتراضي".

توصلت النتائج إلى أن 35% من الأشخاص الذين استثمروا الأموال أو بذلوا جهدا لإنجاح الزواج سيبقون مع شركائهم في الزواج، ولكن فقط 25% من المجموعتين الأولى والثانية قالوا إنهم سيبقون في العلاقة.

وأوضح الباحثون أن هذه النتائج تبين أن بعض الأشخاص الذين يشعرون بأن هنالك إمكانية لبذل الجهد أو المال بشكل مفيد في العلاقة الزوجية، سيستمرون في العلاقة الزوجية..

ومما هو مدعاة للأسف أن هذه الأشياء يفضلها ويعتبرها هؤلاء الأشخاص أكثر قيمة من الحب والسعادة.

طالع ايضا
التعليقات (9 نشر)
1

2016/12/14

الزوج عندما يكون هادئ ومؤمن بالزواج سينتمي الى زوجته بكل قرار يتخذه ليس عبارة عن اب او ام او اخت انه منتصف آخر من الغلبة فان كان مغلوب على امره فالغالب الله الله غالب
2

2016/12/14

لاتوجد امراة فاضلة
3

بنت الغرب

2016/12/16

السلام عليكم كيف لاتجد امراة فاضلة لاتعمم فال الفاضلات موجودات في بيوتهن غير مرغوب فيهن على عكس الاخريات الجميلات لاموال مبذرات وللمشاكل مفتعيلات وبازواجهم غير مهتات لكن من يختار الزوجة الصالحة في هذا العصر

اختر الارض الطيبة قبل ان تضع فيها البذرة سسسسسلام
4

2016/12/16

كذلك الرجل ، الفاضل الوحيد هو الله سبحانه وبعده أبي وأمي سبب وجودي بقوة العاطفة . ن
5

واقعية

بنت الغرب

2016/12/18

احسنتي ... فهم يحكمون على ما يرون في الشارع و يركضون ورائهن طلبا و معاكسة و اعجابا و و و و نسوا القابعات في البيوت ينتظرن فرج رب العالمين و ياتون هنا يتحدثون عن الفضيلة و اختها .... قبل ان تتكلموا و تحكموا عن وجود من عدمه البنات الصالحات لا تنسوا بيوتكم التي بها امهاتكم و اخواتكم .... و برغم المساوئ التي نراها بالرجال في هذا الزمن الا اننا ابدا لا نعمم المفاسد لانه قذف في كل المجتمعات هناك طالح و صالح ...... فاتقوا الله
6

coco chanel

2016/12/18

من المضحك والمبكي انكم تقدمون لنا دراسات غير صالحة للاستهلاك ومضرة بالجهاز الهضمي ماذا يعني سعادة على طول الخط هل نحن في الجنة حيث لا بيع فيها ولا شراء ولا عراك حتى ولو كان احد الطرفين فاشل او مجنون الاخر يكون عاقل ويفوت قدر المستطاع بالتضحية والتعاون على ما يرضي الله لعلى وعسى يصبحون كالسمن على العسل لكن هيهات ان تجني الثمار في الحياة الدنيا .(لقد خلقنا الانسان في كبد ) وعلى المؤمن الحق ان يصبر ويتعزى بوعد الله ان الله مع الصابرين
7

2016/12/18

3 يعجبني اتقرميش انتاعك بزاف حلوة . عندك الحق
8

الونشريسي

.

2016/12/18

ماكان لله ام واتصل
9

2016/12/18

أرى إن الزوجة الجزائرية كقاعدة تقدس الحياة الزوجية وتحترم مشاعر زوجها مهما كان مستواها الفكري،الثقافي والأجتماعيي فقط تحتاج إى الحد الأدنى من المعاملة الحسنة والثقة الكاملة ويبقى هاجس الأستبدال بسبب سهولة التخلص منها بقوة حق العصمة والتعدد(يسيطر عليها بشيء واحد وهو شخصية الرجل الذي يجعلها تحس بصدقه وحنانه بكل عناصيره ومنها الإحساس والحماية حتى من أهلها والمحافظة على كرامتها أمام الجميع ويبرهن بحسن التدبير حتى لا تبق تحت رحمة الغير)يصعب على الرجل الإنساني الصالح التخلص من الزوجة ولو كانت ناقصة.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل