السبت 29 أفريل 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شعبان 1438 هجري
بعلك لا تجعليه "بغلك"!
سمية سعادة
2016/12/21
  • 9487
  • 122

من وسط جموع المصلين، جلس ينتظر الجواب الشافي من الإمام على رسالته التي اشتكى له فيها سوء أحواله وهوانه على زوجته الجميلة التي كسرت رجولته واستهانت به، وكلما تذمر أو أبدى انزعاجه من أمر ما، ذكّرته بجمالها الفتّان الذي تصدقت به عليه وهي التي كان من الممكن أن تتزوج من رجل أفضل منه منزلة اجتماعية وأحسن منه مرتبة مهنية، فثارت ثائرة الإمام وألهب أسماع الحضور بكلمات غاضبة ارتجت لها جدران المسجد، وطلب منه أن يطلقها ولا يلتفت وراءه لأنها ليست المرأة الوحيدة في الجزائر.

وكم من امرأة جميلة الشكل قبيحة الطوية وضعت زوجها تحت قدميها واستعبدته حتى صار"غلاما"تملك يمينه وشماله، و"بغلا" تركب بردعته وتدلي قدميها عليه؟!.

لا يحتاج الأمر إلى كبير عناء لاكتشاف شكل العلاقة التي تجمع زوجة  مغرورة، بزوج مبهور بجمالها مستسلم لنرجسيتها، علاقة من دون شك يحكمها التسلط والتجبر من جهة المرأة، والذل والهوان من جهة الرجل، فيمكننا أن نصادف ذلك في الشارع، حيث نرى امرأة تسير بخيلاء والأرض "ترتج" من حولها، وزوجها خلفها مثل "دادة" دفعت حسابها كاملا ومنّت عليها بأفضالها وهو يحمل طفلا بيد ويمسك الآخر بيد أخرى والعرق يتصبب من جبينه، ثم ما تلبث أن تتوقف عند أحد المحلات وتشير بإصبعها للأغراض التي أعجبتها فيستسمحها بأن تمسك منه الطفل قليلا ليدفع الحساب، ويمكننا أن نرى ذلك في البيت، عندما يصبح من مهمات الزوج تغيير الحفّاظات وتحضير الرضّاعات وغسل الأواني، بينما الزوجة تستمتع بمشاهدة مسلسل تركي رومانسي لا تتخيل فيه زوجها إلا الخادمة التي تحاول إرضاء مخدومتها.

 ومن مظاهر "الهيمنة" التي تمارسها الزوجة الجميلة في حق زوجها الذي أصبحت محيطة بمواطن ضعفه، أن تستبد برأيها وتتجاهل وجوده وتجبره على التنازل عن مبادئه والتنكر لأهله، في حين لا يُشعرها هو بأن الطريقة التي تعامله بها انتقاص لكرامته، أو امتهان لرجولته، لذلك تواصل عملية "التسلق" على "ظهره" إلى أن تجلس فوق قمة "رأسه".

مثل هؤلاء الرجال، قد لا يجدون الشجاعة للبوح ب"خيباتهم" الزوجية أمام الأهل و الأقارب والأصدقاء، بل ربما نجدهم يبالغون في إظهار مدى سيطرتهم على زوجاتهم إمعانا في إخفاء هذا "العيب"، ورغبة منهم في ممارسة أدوارهم كرجال أشدّاء تخشاهن نساءهم، وهي رغبة نفسية متخفية يتمنون أن تخرج للعلن أمام زوجاتهم، وتنفجر في وجوههن، ولكن جبروت الجمال يبسط صولجانه عليهم، فتخفت أصواتهم وتلين طالبة الصفح والرضا.

يخطئ هؤلاء الرجال حينما يعتقدون أن المرأة، سواء كانت جميلة أو متوسطة الجمال، أنها تحب الرجل المنكسر، الذي يقبّل الأرض التي تمشي عليها، ويسعى لإرضائها حتى وهي تدوسه بقدميها، فالمرأة كائن رقيق، حساس، تحب أن تشعر بأنوثتها مع زوج يعتز برجولته، ولا  يقبل أن يساوم في كرامته، أما وأن تجد نفسها مع رجل يرضى بالهوان والاحتقار، فمن المتوقع أن تتحول إلى امرأة متجبرة وكأنها تشفي غليلها من رجل خيّب ظنها ولم يشعرها بأنوثتها.

طالع ايضا
التعليقات (122 نشر)
1

لمياء

القصبة

2016/12/21

عنوان فيه نوع من القساوة ولايليق بالرجل الشهم الدي يساعد زوجته في امور الحياة ويلبي طلبها ادا توفرت الاستطاعة فتغيير الحفاظات ليس انتقاصا من الرجولة مهما كانت المراة تفعل بل هو احساس بالمولود الجديد الرائع الدي اتى الى الحياة كيف اعبر خانتني الكلمات الدي هو ملاك وحتى هدا الملاك يحس بايدي الام والاب معا والدي غير حفاظات ابنه او ابنته مايسمحش فيهم محال لان القساوة تتنحى من قلبه اما حمل الطفل في الشارع فهدا من واجبه لانه اقوى من المراة انا اشمئز من منظر رجل يمشي مع زوجته .....يتبع
2

لمياء

القصبة

2016/12/21

اقول يمشي مع زوجته وهي تحمل الاثقال بما انها رضيت وقدرت ظروفه لانه لايستطيع شراء سيارة فليوفر عنها الاعباء لانها ليست اخطبوطا لديه 8 ارجل و3 قلوب تعرفي الاخت اماني من تمارس السيطرة ليست جميلة اغلبهن بشعات والجميلة الا ادا اعماها المكتوب باش تتزوج مع هكدا رجل ضعيف الشخصية وماشكيتش تكمل معاه لان الطلاق لم يصبح عيبا بل موضة واعادة الزواج ليس صعبا بالنسبة للجميلة وانا اعي ما اقول .
3

2016/12/21

المصيبة أن هذه الصفات تجدها حتى في المرأة القليلة الجمال و ليس فقط في الجميلة
4

لمياء

القصبة

2016/12/21

اعتدر منك الاخت سمية وليس اماني المهم ربي يحفظكم ودمتم لنا تمدوننا بالمقالات الجميلة .
5

مسيلمة الكذاب

طبيب بيطري و كذاب

2016/12/21

كاين رجال مخلوعين في الانثى و اذا كانت عندها نسبة عالية شوي من الجمال الور هنا يقدسها و يعبدها. انا نظن ان الحل الوحيد للرجل باش ينحي عقدة النقص قدام المرأة انو يدخل للمرحاض مباشرة بعد ماتخرج هي. و هناك سيكتشف انها حتى هي تقوم بنفس العملية و افوح من تاعو. و الحمدلله انها كاينة عند الناس كل. مع تحيات الدكتور مسيلمة الكذاب.
6

2016/12/21

أظهرت دراسة حديثة أشرفت عليها العالمة النفسية " د. ليزاكارلي " أن الفتاة المترددة المستخدمة لكلمات تعني كلمات أخرى والمتراجعة عن آرائها في بعض الأحيان ، أكثر إقناعا للرجل من تلك التي تظهر الثقة في النفس !
أن ضعف المرأة يجذب الرجل ، وخجلها يضاعف جمالها وتأثيرها عليه !
و أشارت الدراسة إلى أن التردد في الكلام يزيد من قدرة المرأة على التأثير في الرجل الذي يفضل الكلام الناعم المطاط الذي يوحي بعدم الثقة ، وبالتالي تكسب رضى الرجل بسرعة .
7

5

2016/12/21

هذا ان استطعت اقناعه بذلك لاتنسى ان الحب اعمى وصدقني سوف تعجبه الرائحة لانه يدخل مباشرة بعدما تخرج وهو hypnotisé ليس هناك ماهوافوح من اللسان والمراة التي تترك الرائحة وراءها سميها اي شئ الا المراة الا يوجد في المراحيض Les détergents ؟ ؟ ؟ ؟
8

2016/12/21

من المؤكد أنه لا يوجد رجل على هذا الكوكب يتمنى الارتباط أو الزواج بامرأة مسيطرة. ومع ذلك فهم يجدون أنفسهم في نهاية المطاف مع نساء متطلبات، يعشقن الشكوى، ويملكن نزعة التصرف، وكأنهن صاحبات كلمة الفصل. بعض الأشخاص يحاولون التفوق من خلال سحق الآخرين، وهذا هو باختصار تعريف السيطرة. فالشخص الذي لا يملك القدرات الكافية التي تخوله بأن يكون كياناً قوياً وقائماً بحد ذاته يحاول سحق الآخرين ليرتفع. وهذا بالضبط ما تحاول المرأة فعله من خلال محاولة التفوق على شريكها، وتسيير الأمور كما تشاء.
9

2016/12/21

حين تتخذ هي جميع القرارات أو على الأقل يكون لها كلمة الفصل، وحين تقوم بالنيابة عنك باختيار نوعية طعامك وملابسك فهي امرأة مسيطرة. أضف إلى ذلك غضبها الكبير حين تتصرف بشكل خاطئ، بالإضافة إلى انتقادك يومياً على كل صغيرة وكبيرة. التعامل بذكاء مع الشريكة العدائية التي تستغل الزوج والآخرين، وتحاول فرض سيطرتها يمكن أن يحول هذه الطباع الكريهة إلى تعاون واحترام.
10

2016/12/21

ولع النساء بالسيطرة عادة ما يكون آلية دفاعية، وهي حالة عقلية تتطور مع البشر خلال المواقف التي تجعلهم يشعرون بعدم الراحة. غالبية النساء المسيطرات عصبيات المزاج ومتوترات بشكل دائم، وعليه فهي تحاول فرض سيطرتها؛ كي لا تشعر بالعجز وقلة الحيلة.
مهمتك هنا هي اكتشاف السبب من خلال معرفتك العميقة «المفترضة» بها.
11

2016/12/21

وضع الحدود ليس بالأمر الصعب، فأنت تقوم بذلك بشكل يومي من خلال تعاملك مع الآخرين. المهمة هنا أكثر صعوبة؛ لأن المرأة المسيطرة عادة ما تكون ردة فعلها سلبية جداً على الحدود؛ لكونها غير معتادة عليها. الصبر والمقاربة الهادئة هي الحل لجعلها تدرك بأن هناك بعض الخطوط الحمراء التي يمنع عليها تجاوزها.
12

2016/12/21

لا تفقد أعصابك إطلاقاً حين تسعى وبكل قواها إلى دفعك إلى حافة الجنون. الشخصية المسيطرة تتغذى وتنمو من غضب الآخرين، وكلما قلت ردود أفعالك تمكنت من التعامل مع الموقف بشكل عقلاني. وقبل أن تقدم على تصرف قد تندم عليه لاحقاً، تنفس بعمق وفكر بالطريقة المثالية للرد عليها أو التصرف معها. التحكم بالأعصاب يجعلك الأقوى في ذلك الموقف ما يجعلها تتراجع؛ لأنها لم تحقق غايتها.
13

2016/12/21

تتصرف الشخصيات المسيطرة وفق نمط محدد قائم على إضعاف الآخرين من خلال التركيز بعدائية عليهم؛ لجعلهم يشعرون بعدم الراحة وقلة الحيلة. عادة يقومون بإبراز كافة العيوب في الآخر ويركزون على جميع النقاط السلبية، ويتجاهلون كل ما هو إيجابي.دور الرجل هنا هو قلب الأدوار وعدم الانجرار في حواراتها المتلاعبة والمخادعة؛ لأن الشخصيات المسيطرة تملك قدرة عجيبة على التلاعب بالآخرين. لا يجب إطلاقاً اللجوء للدفاع عن النفس، فهذا ما تريده تماماً، كل ما عليك القيام به هو تسليط الضوء عليها من خلال الرد الهادئ البعيد
14

2016/12/21

كلياً عن الإهانات. اعتماد صيغة الأسئلة للرد عليها ستجعلها ترتبك أكثر وتفقد قدرتها على المناورة، وبالتالي فرض سيطرتها.
أحياناً قد يبدو الحديث المثمر معها شبه مستحيل لكن عليك في مرحلة ما الجلوس معها وإجراء حديث جدي حول تصرفاتها التي تزعجك. حاول إفهامها بأن ما تقوم به سيؤدي في نهاية المطاف إلى تدمير العلاقة، وبأن حياتكما الزوجية تتجه نحو الخراب ما لم تعدل في تصرفاتها. حاول أيضاً جعلها تدرك بأن تصرفاتها تجرحك وتؤذيك كرجل وزوج. في نهاية المطاف هي ليست بشخص مجنون، هي مجرد امرأة تحاول إخفاء
15

2016/12/21

بعض العيوب الشخصية من خلال تصرفاتها العدائية والمسيطرة. المرأة تلجأ إلى هذا الأسلوب أحياناً حين لا تحصل على ما تريده حقاً. وفق نظريات علم النفس فإن ٩٠٪ من النساء المسيطرات يعانين من فقدان الشعور بالأمان والثقة بالنفس، لذلك عليك البحث عن الأسباب التي جعلتها تشعر بانعدام الأمان. هل تكمن المشكلة بتصرفاتك؟ هل قمت بإهمالها بشكل متكرر خلال السنوات الماضية؟ منحها ما تريد لا يعني الخضوع لمطالبها، على العكس تماماً. المطالب الواضحة هذه يجب تجاهلها كلياً وعدم منحها أي اهتمام يذكر. المطلوب هو اكتشاف الأمر
16

2016/12/21

الذي تريده لم تعلنه صراحة. معرفة هذا الأمر يرتبط بمدى معرفتك بشخصيتها، لن تكون عملية سهلة لكن بمجرد اكتشافك للأمر فإن الأمور ستبدأ تتجه نحو الأفضل.
17

2016/12/21

قد لا تكون هي مسيطرة بطبيعتها لكنها وجدت نفسها ملزمة بالحلول مكان الرجل؛ لأن شخصيته ضعيفة. وهكذا تنقلب الصورة، فتصبح هي المسيطرة والزوج هو التابع. عليك العمل على نفسك واستعادة ثقتك المفقودة، وإن لزم الأمر الحصول على مساعدة من مختصين فليكن. التغيرات في شخصيتك ستدفعها بشكل تلقائي للتغيير، وقد لا تحتاج لا إلى جلسات مواجهة ولا إلى الدخول في مشاجرات عنيفة. فما إن تلمس تبدلك فستتبدل من جهتها بشكل تلقائي.
18

2016/12/21

العالم محكوم بمعادلة مقبولة اجتماعياً يسير وفقها، الرجل يتزوج من تصغره سناً والمرأة ترتبط بمن بكبرها سناً، لكن هذه المعادلة لم تعد قائمة كما كانت من قبل بل بات الرجال يقدمون على الزواج بمن تكبرهم سناً.طبيعة هذه الزيجات غير مقبولة اجتماعياً في أي مجتمع كان وغالباً ما تكون الانتقادات من نصيب المرأة، أما الرجل وكما العادة فيخرج كالبطل لكونه تمكن جذب وإقناع من تكبره سناً بالزاوج به. المديح هذا ما يلبث أن يتحول الى انتقادات في حال كان الفارق في السن كبيراً.
19

2016/12/21

الفارق في السن قد يبدأ من عام واحد ويصل إلى ١٠ أو ١٤ عاماً أو أكثر، وكلما كان الفارق أكبر كلما كانت الضغوطات والمشاكل المرتبطة بهذه العلاقة أكثر تعقيداً.
20

2016/12/21

الأسباب عديدة ومتنوعة بعضها بسيط كالوقوع في الحب وبعضها أكثر تعقيداً. - الاستقلالية والنضوج: المرأة ومع تقدمها بالسن تكتسب خبرات عديدة وبالتالي تصبح أكثر إستقلالية. فهي مستقلة نفسياً ومادياً ولا تحتاج الى رجل يمنحها كل شيء. هذه الصفة تجعل الرجل يتعلق بها بشكل كبير، فمع الإستقلالية يأتي النضوج الذي باتت عامل جذب وذلك لندرته عند الفتيات العازبات. فالمرأة الأكبر سناً تملك الوعي الكافي الذي يمكنها من التعامل معه بأسلوب يبتعد عن الطيش والتعلق المبالغ به ما يعني أن العلاقة أسهل.
21

2016/12/21

- تعرف ما تريده: حين يلتقي أي شاب بفتاة تصغره سناً فغالباً ما تكون العلاقة قائمة على ممارسة الألاعيب، فهي إما لا تعرف ما تريده حقاً أو تلجأ الى أسلوب إثارة غيرته. الأكبر سناً من جهتها تجاوزت هذه المرحلة، فهي تعرف تماماً ما تريده ما يعني أن العلاقة واضحة وتتجه نحو هدف محدد.
22

2016/12/21

- التواصل معها يختلف تماماً: للأسف فإن غالبية الجيل الحالي من الشابات يعانين من إنعدام الثقافة والإهتمام بالقشور. القدرة على التواصل بشكل صحي أساس أي علاقة عاطفية كانت أو جنسية. والنساء الأكبر سناً، يملكن هذه القدرة. صحيح أن بعض النساء المتقدمات بالسن يشبهن الجيل الأصغر سناً لكن الغالبية تمتلك الوعي والثقافة .
23

2016/12/21

صورة الأم: ليس جميع الرجال الذين يتزوجون ممن تكبرهم سناً يعانون من الخلل هذا، لكن فئة لا بأس بها تعاني منه. الإنجذاب يبنى على خلل نفسي يرتبط بطفولة خالية من حنان الام وعطفها. والعلاقة تكون ضرورية ليملأ الفراغ الذي يعاني منه وهي من العلاقات التي لا يكون مصيرها النجاح.
24

2016/12/21

- الاستقرار المادي: الزواج بهذه النوعية من النساء يوفر على الرجل عناء الإنطلاق من الصفر. فهي إمرأة عاملة تجني المال وربما قد تكون من أصحاب الثروات. وهكذا يجد نفسه أمام «صفقة» ممتازة
25

2016/12/21

- علاقات جنسية أفضل: العلاقة الجنسية تكون أفضل من مختلف النواحي. فمن جهتها الرجل «جائزة» يمكنه منحها ما تحتاج اليه لكونه أصغر سناً، وبالنسبة اليه فهي تمثل النضوج العاطفي الذي يمكنه من تقديم أفضل ما لديه.
26

2016/12/21

- تقدره أكثر: الاكبر سناً ستقدره أكثر من تلك التي تصغره سناً. فهي تدرك تماماً فارق السن بينهما وبحكم نضجها ووعيها فهي ستجعله يشعر بأنها تقدر تماماً كل ما يقوم به من أجلها.
27

2016/12/21

العلاقة بين الزوجين لا تختلف كثيراً عن الزيجات الأخرى، المشاكل تتشابه في مجالات عديدة وتختلف في مجالات اخرى. فارق السن يكون له تأثيره السلبي عندما تكون المرأة أكبر من الرجل بخمسة أعوام على الاقل وخصوصاً عندما يكون فارق السن واضح على الشكل الخارجي.
28

2016/12/21

المرأة التي تبدأ علامات التقدم بالسن تظهر عليها بشكل جلي تدخل في صراع كبير مع النفس و المجتمع و الزوج. ستبدأ في مرحلة ما تشعر بالخوف من فقدانه لإمرأة أجمل و أكثر شباباً وحينها ستبدأ بالشعور بالغيرة وبفقدان الصفات التي جعلته ينجذب اليها ولعل اهمها النضوج الفكري. المعضلة الكبرى التي تواجه الرجل في العلاقة هي فرض «رجولته»، فالنساء بشكل عام أكثر نضوجاً من الرجل وحين تكبره سناً فإنها ستعتبر انها الادرى والاكثر خبرة ما يخلق حالة من الصراع الدائم حول هوية الرجل في المنزل.
29

2016/12/21

مشاكل إضافية تبدأ بالظهور مع تقدم المرأة بالسن والتي قد تصل احيانا الى سن اليأس في وقت ما زال الرجل في ريعان شبابه ما يخلق شرخاً عاطفياً وجنسياً كبيراً.المجتمع من جهته لا يرحم هكذا زيجات رغم أن سهام الانتقادات غالباً ما تطال المرأة وليس الرجل، لكن في حال كان فارق العمر كبيراً فإن للرجل نصيبه من الإنتقادات أيضاً. بالنسبة للمجتمع هكذا زيجات مرفوضة لأنها قائمة على خلل ما يكمن إما فيها أو فيه.
30

2016/12/21

الرجل غالباً ما يتم إعتباره ضحية لإمرأة غررت به وأوقعته في شباكها وبالتالي دمرت مستقبله وسعادته رغم أنه قد يكون سعيداً جداً في حياته الزوجية.المحيط لطالما لعب دوره في إفشال هذه الزيجات وبالنسبة اليهم فهم قاموا بإنقاذه منها.. مع أنه لم يكن يبحث عمن ينقذه بل كل ما أراده هو أن يتركه الجميع وشأنه للإستمتاع بحياة إختارها طوعاً.
31

2016/12/21

الحياة تبدو جميلة عند بداية العلاقات، ثم لا تلبث أن تكشر عن أنيابها، مقدمة صورة غير وردية على الإطلاق عن الحب أو عن الزواج.
32

2016/12/21

الجميع يسعى لعلاقة رائعة تجمعه بنصفه الآخر، البعض ينجح في ذلك والبعض الآخر يخفق. الحب من أجمل المشاعر التي يمكن لأي إنسان أن يختبرها، لكنها في الوقت عينه قد تكون السبب في أسوأ تجارب يمكن أن يمر بها. الزواج في المقابل قد يكون مبنياً على الحب وقد لا يكون كذلك، لكنه وخلافاً لعلاقات الحب الخالية من المسؤوليات ينهار بشكل أسرع، كما أن تأثيره أكثر تدميراً.
33

2016/12/21

الحقائق هذه ليست من نسج الخيال أو نتيجة نظرة قاتمة للعلاقات، فهي مبنية على حقائق علمية وتجارب معيشة ودراسات نفسية واستطلاعات رأي حول العالم.
34

2016/12/21

العلاقة الأولى تكون مفعمة بالعواطف الجياشة، والسعادة والغيرة والأحلام. العاشقان يؤمنان بأنهما لا يمكنهما العيش من دون بعضهما وأن الموت فقط سيفرقهما. ولأن العلاقة تلك عادة تكون في سن مبكرة، فإنهما يبدآن بالتشبه ببعضهما البعض، سواء من ناحية الأذواق العامة أو حتى الآراء. قد تستمر العلاقة لسنة أو أقل، وقد تستمر لسنوات عديدة، وعادة ما تكون حافلة بالانفصال والبكاء ثم العودة مجدداً؛ حتى يصلا إلى النهاية المحتومة، والتي غالباً ما تكون مع الاقتراب من سن النضوج.
35

2016/12/21

الانفصال نادراً ما يكون ودياً، بل على العكس تماماً فهو عدائي ومؤلم ومدمر. تخف وطأة الألم تدريجياً، ويكمل كل من العاشقين حياتهما، وقد يغرمان مجدداً ويتزوجان وينجبان الأطفال، لكنهما مهما حاولا فإن ذكرى الحب الأول ستبقى حاضرة وبقوة. في المقابل وفي حال كان مصير الحب الأول الزواج، فإن مصيره هو الطلاق؛ لأن رومانسية تلك العلاقة وعودها الطري لن يصمدا أمام واقعية حياة لا ترحم.
36

2016/12/21

عدم القدرة على النسيان لا تعني خيانة الزوج الحالي أو الزوجة الحالية. فالحب الأول هذا قولب الشخص وجعله ما هو عليه الآن.. ففي تلك العلاقة اختبر لأول مرة مشاعر مختلفة، وفي تلك العلاقة تحطم قلبه وأحلامه وآماله.
37

2016/12/21

يجد الرجل نفسه أمام مسؤوليات عديدة؛ مصاريف المنزل والمدارس أو الجامعات والأطفال والفواتير والقروض.. لائحة تبدأ ولا تنتهي. يعمل طوال اليوم، وقد تكون زوجته أيضاً امرأة عاملة، ومع ذلك يجد نفسه مفلساً قبل أن يحين موعد الراتب التالي. لا يمكن القول إن الوضع هذا نتيجة قرارات مالية خاطئة؛ لأن الأوضاع الاقتصادية في الدول العربية لم تعد تترك مجالاً لهذه القرارات الخاطئة. جنون الغلاء حوّل حياة الملايين إلى جحيم.
38

2016/12/21

وهكذا يستيقظ الرجل صباح يوم ما؛ ليكتشف أنه أصبح في عقده الخامس، وقد فاتته حياته كاملة، فهو لم يتمكن من الاستمتاع بطفولة أولاده؛ لأنه كان مشغولاً بتأمين لقمة العيش، ولم يتمكن من اختبار السعادة مع زوجته؛ لأنهما كانا مشغولين طوال الوقت.. وبالطبع لم يتمكن من تحقيق أي من أحلامه لأنه كان يعمل.
39

2016/12/21

نعم، نحن نعيش في عالم قائم على المظهر الخارجي. واقع يحاول البعض التحايل عليه من خلال القول إنه يعشق شخصيتها، أو إنها جميلة من الداخل، ولا يهمه إن كانت جميلة أم قبيحة. في دراسة أجريت مؤخراً عن تأثير الشكل الخارجي على العلاقات، تبين أنه في علاقة الحب فإن جاذبية المرأة أو الرجل لها تأثيرها الكبير على نوعية العاطفة التي تربطهما، فكلما زادت الجاذبية كانت المشاعر أقوى والعكس صحيح.
40

2016/12/21

أما في الزواج؛ فتبين أنه في العلاقة التي تكون فيها المرأة أكثر جاذبية من الرجل، فالإيجابية موجودة، في المقابل تتحول إلى علاقة تصادمية وسلبية، حين يكون الرجل أكثر جاذبية من زوجته. ووفق الدراسة نفسها فإن الرجل الأكثر جاذبية من زوجته عادة ما يكون تعيساً وغير راضٍ عن حياته.
41

2016/12/21

الخيانة تأتي بمختلف الألوان والأحجام والأشكال، قد لا تكون علاقة جنسية كاملة، لكنها خيانة مهما قرر البعض تسميتها. الخيانة العاطفية حاضرة وموجودة من الطرفين وبشكل يومي، هو يتحجج بردة فعل بيوليوجية خارجة عن إرادته، حين يشاهد امرأة جميلة وهي تتحجج بفراغ عاطفي تعيشه. هو يتقبل المديح لأنه يشعر بالحاجة لإرضاء غروره، وهي تتقبله برحابة الصدر نفسها لأن غرورها أيضاً بحاجة إلى الإرضاء.
42

2016/12/21

خيانة الثقة بعدم الإهانة موجودة، فالاتهامات والشتائم تُكال حين تحتدم الأمور، عدم الالتزام بالوعود، الأنانية، الكذب.. جميعها أشكال مختلفة من الخيانة. ثم هناك الخيانة الفعلية، والتي باتت تقدم عليها النساء بقدر ما يقدم عليها الرجال. لا تؤثر الأسباب على واقع أن كل علاقة تجمع بين رجل وامرأة على هذا الكوكب يكون ثالثهما الخيانة.
43

2016/12/21

هناك فئة تقدم على ذلك بسبب متطلباتهم الجنسية التي لا تشبعها امرأة واحدة، وهي بالنسبة للرجل البديل عن الخيانة. الملل من الأسباب التي شقت طريقها إلى قمة اللائحة في استطلاعات للرأي أجريت خلال السنوات الماضية. فتكررت إجابة «الملل» بشكل منفرد أحياناً أو مرفقة بشعور الرجل باليأس بسبب «توقف حياته» بعد زواجه وإنجابه الأطفال.
44

2016/12/21

وهناك فئة تبحث عن الثريات وصغيرات السن والجميلات للاقتران بهن وهي من الأسباب اللأخلاقية التي ترفضها المجتمعات بشكل عام. ولعل أكثر ما يجعل الرجل «يهرب» هي صفات زوجته النكدة أو المهملة أو كثرة المشاكل أو من جو عائلي دائم التشنج. لكن ذلك لا يعني أن الرجل لا يلعب دوراً في المشاكل الزوجية، فلا مشكلة تبدأ من طرف واحد لكن المجتمعات بشكل عام دائماً ما تلوم المرأة حين يقرر زوجها الاقتران بأخرى رغم أن المشاكل دائماً مسؤولية مشتركة بين الرجل والمرأة.
45

2016/12/21

العثور على المرأة المناسبة ليس بالمهمة السهلة، فهناك الكثير مما يجب أخذه بالحسبان. وصحيح أن الألم والإحباط وأحياناً القلوب المحطمة هي جزء لا يمكن تفاديه في العلاقات، لكن بالإمكان الحد من تأثيرها من خلال اختيار الشخص المناسب لك.
46

2016/12/21

المادية بالنسبة إليها دورك في الحياة هو توفير الحياة المترفة وإغراقها في الهدايا وتلبية كل طلباتها. هي أصلاً ومنذ البداية ستمدح سيارتك إن كانت فارهة وساعتك وستركز كثيراً على القشور التي هي دليل على الثراء، وحتى قد تسألك عن وظيفتك وحجم مدخولك. ولسبب ما ارتبطت بك رغم عدم امتلاكك الأموال فهي ستغرقك في الديون. أيامك ستكون وفق الهدايا التي تمنحها، إن عدت إلى المنزل حاملاً المجوهرات فهي ستغرقك في الحب، وإن عدت فارغ اليدين فهي ستنزل عليك غضبها .
47

2016/12/21

جميلة وتملك قواماً رشيقاً وكل جزئية منها تقارب المثالية.. لكن نسبة الذكاء لديها منخفضة جداً. هذه النوعية لا هم لها في الحياة سوى الملابس والشعر والمكياج. هي ستكون في الواقع مصدر «فخر» لك لناحية الشكل؛ لأنها ستجعل الآخرين يغارون منك.. لكن شرط ألا تفتح فمها وتتحدث.لسبب أو لآخر يبدو أن هناك فجوة في ذاكرتها لدرجة أن المعلومات الأساسية التي تعلمتها في المدرسة لم يعلق منها شيء. كل حديث باستثناء المواضيع المرتبطة بجمالها وبالقشور تجعلها تشعر بالملل. أي أن أي حديث عابر ولو عن الطقس سيجعلك من النوع
48

2016/12/21

الممل بالنسبة لها. لم يعد هناك أي دليل يوضح لك كيف كانت عليه ملامحها سابقاً. الحاجبان مرسومان، الأنف معدل، والخدود منتفخة والشفاه تكاد تنفجر وبشكل غير جذاب على الإطلاق. بعيداً عن ملامح البوتكس فإن هذه المرأة في الواقع تعاني من مشاكل جدية في شخصيتها، فملامحها الأصلية كانت سبباً لعقد نفسية عديدة، وعليه قررت التعديل هذا. لكن الواقع يؤكد أن الشكل الخارجي قد يتبدل لكن في الداخل هي كما كانت عليه.. وربما أسوأ مما كانت عليه.
49

2016/12/21

تظن أن العالم كله يجب أن يتمحور حولها وأنه يحق لها الحصول على كل شيء حتى حبك. الوقوع في حبها سهل جدًا؛ لأنها تملك شخصية قوية وساحرة.لاحقاً ستظهر الخصال الأخرى، الأنانية والحب المفرط للذات ما يجعل العلاقة سامة. ستستنزفك حتى الرمق الأخير، وستجد نفسك تقفز من مكان لآخر لمجرد محاولة إسعادها.. ولن تنجح في ذلك لأنها دائماً تريد المزيد والأنكى في الموضوع كله أنها ستتهمك وبشكل دائم بالأنانية.
50

2016/12/21

ملكة الدراما كل شخص في محيطها يحاول النيل منها، الكل يغار منها أو يكرهها أو يحاول الإيقاع بها. الأمور البسيطة التي تصادف أي شخص كان والتي تمر مرور الكرام بالنسبة إليها نهاية الكون. في الواقع قد تجد نفسك في مرحلة ما تقتنع بنظريتها؛ لأنك ستلمس أن الدراما تلاحقها بالفعل، لكن ما لن تتمكن من رؤيته هو أنها تتسبب بذلك لنفسها. هي لا تخطئ أبداً، العالم كله هو المخطئ وهي الوحيدة التي على حق.
51

2016/12/21

المراة المسترجلة ناك خط رفيع يفصل بين المرأة قوية الشخصية وبين المسترجلة.. وغالباً ما يتم تجاوزه. المسترجلة هي تلك التي تعتبر الشريك سجاناً والعائلة قيداً وحياتها عبارة عن معركة «تكسير الرؤوس». فإما أنت أو هي. هي تتقمص دورك رغم أن مظهرها الخارجي قد يكون قمة في الأنوثة. ستحاول فرض سيطرتها عليك وإدارة كل شيء، وحين تحاول الاعتراض فستجد نفسك تتشاجر مع «رجل» وليس مع امرأة.
52

2016/12/21

المراة المتعجرفةمن النوع الساعي للمثالية في كل شيء، وفي الواقع هي تفتخر بقدرتها على إنجاز الأمور بشكل صحيح وتتوقع من الآخرين المثل. معاييرها مرتفعة جداً وغير واقعية، ودائماً لديها ما تقوله حول عيوب الآخرين.لا تتردد قبل التعبير عن اشمئزازها من هذا، أو ذاك وفي الواقع ستضعك في مواقف محرجة عديدة. ستنتقدك بشكل دائم، ملابسك وأسلوب حديثك وطريقة تناولك للطعام. العلاقة معها سامة لدرجة أنها ستستمر بجعلك تشعر بالسوء لدرجة أنك في نهاية المطاف ستقتنع أنك بالفعل كذلك.
53

2016/12/21

ملكة الاعتماد على الاخرين تملك مجموعة من الخصال الجيدة، وقد تبدأ بالتفكير جدياً بالزواج منها، فهي لن تكون مصدراً للمشاكل؛ لكونها من النوع الخاضع.. لكن خضوعها مبالغ به لدرجة أنها لا تملك شخصيتها الخاصة، ولا رأي لها، أي شيء مهما كان تافه.صحيح أن الأمر سيسعدك في البداية؛ لأنك ستشعر بأنك فعلاً الرجل في العلاقة، لكنها لاحقاً ستصبح عبئاً. الأخطر هو أنها ستجعلك تشعر بأنها لا يمكنها أن تعيش من دونك، وعليه ستتحول إلى النوع اليائس الذي لا يمانع القيام بأي شيء شرط الاحتفاظ بك. التحول إلى النوع اليائس
54

2016/12/21

الذي لا يمانع القيام بأي شيء شرط الاحتفاظ بك. التحول إلى النوع اليائس سيجعلها متلاعبة؛ لأنه لم يعد هنا أي حدود واضحة بالنسبة إليها.
55

2016/12/21

لا تعد العملية الجنسية بين الأزواج مجرد وقت للمتعة وإشباع الرغبات الجنسية بالنسبة لطرفي العلاقة، فالأمر يتعدى المتعة بمراحل عديدة ولكن الكثير من من الرجال والنساء لا يعرفون هذا الأمر.
56

2016/12/21

في الظروق الطبيعية بالتأكيد فإنك سوف تشعر بالاشمئزاز من رائحة الفم الكريهة أو العرق أو الجسم وحتى اللعاب والإفرازات التي يتم إفرازها خلال العلاقة الجنسية، ولكن في حالة شعورك بالإثارة الجنسية أنت لا تشعر بالاشمئزاز على الإطلاق من تلك الأشياء. ويكمن السبب وراء هذا الأمر بأن الرغبة في ممارسة الجنس تجعل العقل البشري بعيدا كل البعد عن إرسال إشارات لك بأن تلك الأمور مقززة وعليك الابتعاد عنها.
57

2016/12/21

هكذا هي حال الغالبية الساحقة من الرجال العرب، فالشعر الأشقر والبشرة البيضاء كفيلان بجذب الرجل بشكل يفوق الوصف، فالجواب الأزلي محسوم عند بعض الرجال منذ زمن بعيد.. إنهم يفضلون الشقراوات طبعاً.النساء العربيات هللن مؤخراً بعد نشر نتائج دراسة شملت ألفي رجل حسمت أن 60% منهم يفضلون صاحبات الشعر الأسود معتبرين أن صاحبات الشعر البني هن الأكثر جاذبية. لكن ما غاب عنهن هو أن الدراسة هذه تمت في بلد أوروبي، وأن أذواق الرجال هناك تختلف كلياً عن ذوق الرجل العربي خصوصاً أن المجتمعات الغربية «تعج» بالشقراوات.
58

2016/12/21

فبطبيعة الحال ستكون السمراوات صاحبات الشعر الأسود أو البني المفضلات لديهم.وبالعودة إلى علاقة الرجل العربي بالشقراوات والتي ما تزال أسبابها عند البعض غامضة وعصية عن التفسير خصوصاً أن النساء العربيات السمراوات يفتخرن بجمالهن الذي لا يقاوم، فكيف يمكنه تجاهل كل ذلك والوقوع تحت سحر الشعر الأشقر والبشرة البيضاء حتى ولو لم تكن تتمتع بالحد الأدنى من الجمال.
59

2016/12/21

السبب الأول البديهي هو أن النساء العربيات بشكل عام يتمتعن ببشرة سمراء أو حنطية، وبشعر أسود أو بني. وحين يجد الرجل نفسه محاطاً بالأنماط المتشابهة طوال حياته فمن الطبيعي أن ينجذب لما هو خارج السرب. فيجد نفسه ينجذب تلقائياً لمن تختلف بشكل كلي عن الشائع، خصوصاً أن الغالبية الساحقة من الشقراوات يمتلكن عيوناً ملونة أيضاً ما يجعلها صورة مغايرة تماماً لما اعتاده.أضف إلى ذلك البشرة البيضاء التي هي نقطة ضعف الرجل العربي.. وهذه النقطة بالذات لا يمكن للنساء العربيات السمراوات مناقشتها، لأن الهوس المستفحل
60

2016/12/21

مؤخراً بتبييض البشرة خرج عن السيطرة ناهيك عن تزايد مخيف في أعداد «المستشقرات» اللواتي ينتقدن الرجال لانجذابهن للون شعر بالنسبة إليهن «بشع» ثم يقمن باعتماده.
61

2016/12/21

الشقراوات مرحات ساحرات ويتمتعن بجاذبية جنسية كبيرة.. صفات عادة ما ترد في غالبية الدراسات واستطلاعات الرأي حول صفات المرأة الشقراء. فوفق دراسة ميدانية تبين أن الرجال يقدمون على مساعدة الشقراوات بمعدل الضعفين عن السمراوات. وفي دراسة منفصلة عن الطباع تبين أن الشقراوات مرحات بشكل عام، يفضلن القيام بالنشاطات الخارجية والسهر والتمتع بأوقاتهن.صفات محببة لدى الرجل بشكل عام والرجل العربي بشكل خاص. صحيح أن هذه الصفات قد لا
62

2016/12/21

صحيح أن هذه الصفات قد لا تتمتع بها جميع الشقروات.. خصوصاً الشرقيات المحكومات بنفس العادات والتقاليد التي تحكم السمراوات.. لكن بالنسبة للرجل فإن أول ما يتبادر إلى ذهنه هي هذه الصفات.سواء كان السبب البشرة البيضاء أم لون الشعر المائل إلى الأصفر فإن المرأة الشقراء عادة ما تعرف بأنها حنونة ولطيفة وناعمة وأنيقة. وربما هذا يعود إلى كونها وجدت نفسها مختلفة عن محيطها ما دفعها إلى الاهتمام بمظهرها وتعديل سلوكها للتألق مع اختلافها عن الآخرين.
63

2016/12/21

كيف يمكن للرجل قصير القامة أن يعثر على فتاة أحلامه؟هذه النقطة مرتبطة بشكل مباشر بما ذكر أعلاه. فجميلات السينما الغربيات والعربيات الشقراوات كن رمزاً للإغراء، خلال حقبة الأربعينيات والخمسينيات. فأصبحت الممثلة الشقراء في أي دور تؤديه مثيرة، ضعيفة تبحث عن رجل يحميها، لعوبة أحياناً، وطبعا تحب المرح وتتمتع بجاذبية جنسية كبيرة.
64

2016/12/21

صورة ما زالت السينما تحرص على تعزيزها حتى يومنا هذا. وبطبيعة الحال وبحكم أننا كبشر نتأثر بالكم المهول الذي يضخ يومياً، فإن الرجل العربي ليس بمأمن عن هذا الضخ أيضاً. وهكذا حين يجد نفسه أمام امرأة شقراء فإنه سيربط هذه الصفات بهذا بشكل مباشر سواء وجدت فيها أم لم تكن موجودة.
65

2016/12/21

بالإضافة إلى هذه النظرية فإن الشقروات يظهرن علاقات التقدم بالسن أسرع من غيرهن، لذلك فإن كانت العلامات غير ظاهرة فالرجل يمكنه معرفة ذلك من مجرد النظر إليها مجدداً. والمرأة الفتية تعني الخصوبة ما يعيدنا مجددا إلى التكاثر الذي وكما ذكرنا المحرك الأساسي المزروع في لاوعي الرجل والذي يحكم عدد كبير من خياراته حين يتعلق الأمر بالنساء.
66

2016/12/21

فالعديد من أشهر قادة العالم وأكثرهم جاذبية في العديد من المجالات هم أقصر حجمًا من نسائهم، ومع ذلك فهن هائمات بهن، ويشعرن بالتخايل إلى جانبهن، وكأنهن ملكن الكون، كما كان الحال مع توم كروز ونيكول كيدمان على سبيل المثال.
67

2016/12/21

اصنع لنفسك أسلوبًا خاصًّا في ارتداء الملابس وفي اختيارها واقتنائها أيضًا، كن ذلك الشخص الذي يتقن أن يوائم بين قطع الملابس المختلفة ليصنع منها أيقونة أزياء تجتذب المحيطين وتبهرهم، خاصة بالنسبة إلى المرأة، فأكثر ما يثيرها ويشد انتباهها المظهر الخارجي وليس الطول ولا الحجم.
68

2016/12/21

المرأة المناسبة بالنسبة إليك، هي تلك التي تولي للشخصية التقدير الحقيقي وليس للمظاهر وأي شكل آخر، وهي التي تستطيع أن تبني معها حياة وعلاقة رائعة، تتبادلان فيها المحبة والمودة، لا يغرك المظهر الجميل ولا النساء ذوات السيقان الطويلة؛ لأنه بداخلك تشعر أن إعجاب أي منهن سيعوض عليك شعورك بأنك قصير القامة
69

محلل

2016/12/21

لم يكن سوى سوء تفاهم على ما فعلته العاصفة هدى بهذه العائلة الصغيرة، ففي خضم جو السخرية الذي فرضته هذه العاصفة، كتب الزوج حالة على "الواتس آب" الخاص به "إنت باردة يا هدى"، فجنَّ جنون زوجته وأسماها هدى.
70

محلل

2016/12/21

جنون الزوجة جاء لأنها اتهمته بأنه يقصدها، ولم تقتنع بأن هدى هي عاصفة ثلجية.إن سبب الشجار بين الزوجين الذي جرى في مدينة الزرقاء الشمالية، تسبب بضرب الزوجة ورمي الطلاق عليها، وارتفع صياحهما، الأمر الذي دفع الجيران بالعمارة للفصل بينهما.يشار إلى أن العاصفة "هدى" أثارت سخرية المواطنين من خلال منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من رغب الزواج بفتاة اسمها "هدى" تيمنًا بالعاصفة، ومنهم من أشار إلى أن تسمية العواصف بأسماء دليل على قوة شخصياتهم.
71

2016/12/21

غالباً ما ترتبط الساديّة بالمازوشيّة، وفي العلاقة الزوجية، ارتبطت غالباً الساديّة بالزوج لتكون الزوجة إما مازوشيّة قابلة بالألم والذل أو ثائرة على وضعها فتنشب الخلافات والمشكلات وقد ينتهي المطاف بالطلاق. لكن أن تنقلب الأدوار ويصبح الزوج هو المعنّف والمضروب والذليل، هذا شأن آخر. فمن هي المرأة السادية؟ وكيف يتعامل الزوج معها؟
72

عصبة النفاق

2016/12/21

أيها المنافقون اين انتم من ظن المؤمنون بأنفسهم خيرا ؟! لكن تحبون الخوض و اللغو و الزيادة و الانقاص و نشر الوسواس و الكره
73

امينة

2016/12/21

71تعليق ماذا يحدث !!!!!!!موضوع تافه اللي بغل بغل واللي راجل راجل
74

.

.

2016/12/21

أنت تدعين النساء للتحلي بالوقاحة
75

2016/12/21

في هد الركن كاين زوج دايرين حالة ميس Anaya و لمياء taill mannequin راني شاك منكترت مرامش ملاح في حياتهم الشخصية يجو اهنا يفرغو واش عندهم شغول نصائح الموفيد منطولش غدوة ان شاء الله في باريس chanselise بون سواغيييييييييي
76

jamel

Germany

2016/12/22

واش من زين اكو تتكلمو عليه في لبلاد هاذي؟؟؟؟؟ زين المعزات والا المسطاشات والا زين انتاع 5 كلغ بودر على الوجه حتى للرقبة وتولي زي حديدوان (حشاه حديدوان رجمة الله عليه) قالك الزين ياخي حالة ياخي بركاوكم من الكفريات هاذو قرع غاز البوتان و اللي بغى الزين يروح يدي فيزا ويروح المانيا والا السويد والا بولونيا والا ليتفيا اين معدل طول النساء 1.78م وتجدها متواضعة الى اقصى الدرجات
77

*

2016/12/22

ظننت أن سامي من كتب المقال :)
أن يساعد الزوج زوجته لا ينقص ذلك من قيمته على العكس .. - طبعا بدون إحراجه أو أذيته -
فكما نحب أنفسنا يجب أن نحب غيرنا و نحترمه و نحافظ عليه
الله يهدينا و السلام
78

Siham

Espagne

2016/12/22

Kalamk w afkark tbayan lgira mn lmara ljamila wzid alrajol mn wajbo alih ysa3d zawjto fi tarbiat latfal w bimafiha fiha tariyr lhafad w tahdir l(bibiron)liano lmra wahdha tat3ab Mabin fatrat à la Halle w tarbiya w zid machi ri lmraa ljamila liysa3dha rajlha raha lilmra motawasitat ljamal tani w aktar had (w natmanalk tatzawji biba3l yraj3k barl)
79

مسيلمة الكذاب

طبيب بيطري و كذاب

2016/12/22

صاحب 70 مداخلة اتعب نفسه و ارهقها بالقص و اللصق و لا اشك ان احد القراء قرأ له خمس ما كتب. لا داعي لاجهاد نفسك يا هذا.
80

2016/12/22

76 حتى وإن كان فهن أفضل من الكثيرين والكثيرات ، مساوئهم أفضل من محاسن الغير . بالمناسبة اقول لك / اديني امعاك فين مامشيت ...لنزور عالم أنايا .
81

Anaya

76

2016/12/22

هههه ضحكتني ! يا شكون أنت ! خمم على عمرك! أنايا و لمياء الحمد لله و خمسة في عينيك!! ثقف قليلا نفسك و طلّع المستوى و حسن أسلوبك الركيك ومن بعد أرواح تهدر معانا!
و سمعنا déjà بلي راك جاي باريس يا المخلوع. راك تْبَرَّحْ!
آه نسيت أنا ناس ملاح و ما دمت تتكلم على النصائح ، رد بالك رانا État d'urgence و plan vigipirate.
82

2016/12/22

ميس Anaya لوكان نقولك بلي فرنسا ليراكي فيها انتي انا انا بلاك دخلتها قبل متحطي رجليك فيها او بقدري يعني مكنتش نحلل باش يعطوني كوارط هههههههههههههه اما المستوى قتلك شحال من مرة راهو ليك كاش ما ديري بيه في باريس مع لي فغونسي انا قوتلك عندي شركة خاصة تاع ابي ربي يخليه تخدم اعليا يعني النيفو راهو ليك و انتي و التقافة تاعك عند لي فغونسي تريحي في بالهم عربية افرقيا من العالم 3 اوزيد ولا ربحت مغلين لوبان و جدي كابتك مشكيتش تقبل بيك هههههههههههههههههههههههههههههه انشر اخي رحمك الله
83

لمياء

القصبة

2016/12/22

هههههه والله ضحكتيني بزاف اختي انايا بصح نقولك حاجة غابتلك لا داعي لتفعيل plan vigipirate هاد السيد راهو رايح على حساب واش اكتب chanselise وليس L’avenue des Champs-Élyséesهدا المكان ربما موجود في منطقة لايعرفها الا هو المهم خليه يروح المهم مايزيدش يمرطنا بتعليقاته المضحكة هههههههههههههه والله غير قتلني بالضحك وخاصة بون سواغي "Bonne soirée ! "
84

Anaya

2016/12/22

76 و نسيت شيئا مهما جدا أنا أدخل هنا من أجل الناس الذين أحبهم في هذا الموقع و يحبونني ولكنك لا تستطيع ان تفهم ذلك لأنك لست منهم! و لعلك لا تعرف أن فاقد الشيء لا يعطيه: لو كنت مانيش مليحة في حياتي كيما راك تقول ما دخلت هنا أصلا. إذا عندما تبطل تشوفني هنا قل أنايا ماهيش مليحة!
79 مرحبا بك ولكن ماشي مع هذاك المخلوع !
قالك يجي هنايا ربما يلقى ملاك في les champs -Elysées
نسي أنه عندما تحضر الجن تغيب الملائكة!!!
85

Anaya

80

2016/12/23

أطلب المعذرة من كاتبة المقال على تدخلاتي هنا فيما يخص هذاك le fils à papa (شركة خاصة تاع أبي هههه ما حشمتش وقلتها!!!! ) أقول لك :
ليس الفتى من يقول كان أبي
إن الفتى من يقول ها أنا ذا
و رد بالك إذا حبيت ترجع complet ل papa

فيما يخص الموضوع فقط أقول الرجل الذي تسيطر عليه إمرأة ليس رجلا! والمرأة التي يسيطر عليها الرجل ليست إمرأة .ولا أرى أين المشكلة لما يساعد الزوج زوجته بل بالعكس يجب أن يساعد كل منهما الآخر.
86

لمياء

القصبة

2016/12/23

82 النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن العلماء ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً إنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر. رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.
فالأنبياء لا تورث أموالهم وإنما هي صدقة، والذي يورث عنهم هو العلم ووارثه هم العلماء.
87

2016/12/23

يا لمياء taill mannequin انا كتبت chanselise كيما نعرفها من الكيبورد ماشي كيما انتي حوستي في قوقل باش اعطاك النتيجة علا حساب الماجيسكول و المنيسكول ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شعب تافه هي التقافة تاعكم كوبي كولي برك مزيا معنديش النيفو تاعكم و التقافة و يا ميس Anaya انا fils a papa et fier de laitre انا امهم وين نروح يشدولي الباب باش ندخل مصروفي اليومي هو شهريتك او اكتر اما انا ندخل لي هد الصفحة لي الترفيه برك تمضية الوقت الحمد الله انشر رحمك الله
88

لمياء

القصبة

2016/12/23

نزيد نصححلك fils à papa et fier de l'être hhhhhhhh
89

لمياء

القصبة

2016/12/23

ساعطيك نصيحة أخوية بيناتنا سكيمي عوض تبذير المال دون فائدة توجه إلى المدارس الخاصة تتعلم على الأقل 2 حروف هكدا لما تسير الشركة تاع باباك تكون تشبه شوية راك فاهم .
90

لمياء

القصبة

2016/12/23

نسيت باش نقولك على لي راهو يشدلك الباب باش تدخل ههههههههههههههههههههههههههههههه (راني طايحة في القاعة من الضحك ) راهو يندب في حناكو اكيد عندو دعاوي الشر علابيها بلاه ربي بواحد كيما انت .
91

2016/12/23

taille mannequin
92

لمياء

القصبة

2016/12/23

بخصوص الماجيسكول والمينيسكول ههههههه J’ai téléchargé une application Chrome pour pouvoir accentuer simplement les majuscules اليك بعض الامثلة Â, Ê, Î, Ô, Û, Ä, Ë, Ï, Ö, Ü, À اتحلب شوية باش تسير الشركة لي خلاهالك Papa
93

2016/12/23

بالمفهوم المخالفة تريد السيدة سمية سعادة القول انه يتعين على المرأة المحترمة أن لاتجعل البغل بعلا . ن
94

2016/12/23

ههههههههههههههههههه ضحكتيني لمياء taille mannequin
كي راكي تقولي اتعلم العلم راو ليك يا بنت القصبة انا الحمد الله منكسرش راصي انا بي التليفون راني نمشي SARL تاعي يعني من الكنابي اصبري نزيد نضحك اعليك شويا هههههههههههههههه انتي راكي تهمبري و انا الناس لي يهمبرو اعليا ولي راكي تقولي انا مخلوع لوكان كاين كفاش انوريلك الباسبور تاعي و تشوفي البلدان لي راحتلهم في منامك متدخليهمش مسكين راجلك راو يشوفك واش راكي تديري ولا مسكين راو مكادني هههههههههههههه fils à papa et fier de l'être انشر رحمك الله
95

إلى 87

2016/12/23

ان الله لا يحب كل مختال فخور ... و Anaya سيدة محترمة لها ارائها و تجاربها ... و المال عمروا ما كان معيار لتقييم الناس بل لسان الفتى عقله و قلبه فلم تبقى الا صورة الدم و اللحم ... ام بنت القصبة she is not false or fake like some ppl .
96

2016/12/24

مغلطتش كي قوتلك عمي غوغل لي عاونك تبهدلو روحكم بلا متمرغو يا لمياء taille mannequin هههههههههههههههههههه
97

Anaya

لمياء

2016/12/24

لمياء أختي ما تكسريش راسك مع هذا ال mytho و ال mégalo قالك شهريتي هي مصروف يومه ههههه.هذا راهي بالأورو، لو بالدينار بلاك يشرب بها قهوة ههههه. ياك الدراهم كي يطيحوا في يد واحد جاهل وأعر الحال! نسي مسكين بلي ما يدي منها غير شبر! خلينا منو يرحم باباك قيمناه بزاف.
شوف يا fils à papa إذا ما فهمتش mytho و mégalo روح لعمك Google يقولك ههههه. و مادام تعرف الكيبورد تليشارجي clavier swiftkey تلقى les accents !! قالك غوغل و ماجيسكول و مينيسكول ههههه.جاهل !عندك smartphone ما تعرفلوش هههه.
98

لمياء

القصبة

2016/12/24

nos claviers d’ordinateur ne nous permettent pas facilement d’accentuer les lettres capitales c'est pour ça les gens copient les majuscules accentuées de Word ou utilisent un fichier texte avec toutes les majuscules Mais maintenant c’est fini grâce à l'application Chrome
99

لمياء

القصبة

2016/12/24

الحاجة الوحيدة لي عجبتني انك تلميد نجيب بالخف تفهم وتنحي الاخطاء وكسبت فيك اجرا انشاء الله بفضل قوقل وسنبقى نتعلم حتى نموت ولا يهم المصدر وسناخد الحكمة حتى من افواه المجانين كما يقال اما بخصوص الرجل الدي تزوجني هو من انبل الرجال والدليل اني قبلت الزواج منه وميلا ماشي النوع لي يرمي روحو كنت معززة مكرمة عند اهلي شابة وقارية وخدامة وبنت فاميلية والحمد لله اقول فهو انسان اخترته من بين الكثير وعندي والدين ربي يحفظهم يتركون لنا الخيار ويضعون ثقتهم فينا وهي الاهم بنات واولاد وبهادي العقلية نجحنا.
100

لمياء

القصبة

2016/12/24

اللهم لافخر واحفظني واحفظ احبتي من مكر الماكرين وحسد الحاسدين فكرتني في رجال باش يكسبو البنات ويقبلو باش يتزوجو بيهم يفتخرون باموالهم وهوما des lunettes 00 صحيح المال مهم في الحياة ولكن كاين الاهم ياسي شدولو الباب .
101

مسيلمة الكذاب

نصاب و محتال و كذاب

2016/12/24

لا أضن و متأكد ان من يملك ثروة و يغامر في كل الدنيا يملك كمية من الوقت لزيارة موقع جواهر الشروق ؟؟ punaise !! c'est qui ces gens ? de quelle planète sont-ils
102

2016/12/24

لمياء taille mannequin شابة وقارية وخدامة وبنت فاميلية ههههههههههههههههههههههههههههه انتي هي ليسموك البنت المتالية واش كتر من هد الشئ فيك كلش لوكان كنا في افريل كنت انقول بلي ارنب كبير راو ايدور اقسم بي الله غير شفت بنات من كل نوع اوين اتباني انتي مي جامي ولا شفتواحدة فيها كل هد الموصفات ناعك فيهم بلاك زوج حوايج مي كل هههههههههههههههه معليش الصح انا لي راني /عايشو ونزيد ميس Anaya لوكان تقوليلي وين تسكني نقسم بي الله نجي لعندك باريس و نوريلك معيشتي تاع الصح
103

2016/12/24

ميس Anaya الموفيد انا راني عايش انوض وقت منحب و نرقدد وقت منحب الغربة وقت منحب نروح ماشي كيما انتي تسناي حتى يخلاص اعليك العام باش تزغدي يا ميس Anaya نقلك متال انا فيلا تاعي حياتك تخدمي متجيبيش الطابق الاول اما لي لمياء بنت القصبة مسكين الزوالي لي طاح اعلى ودنيه ياك انتوما لي تدعاو الهمة كيفاش خلاك تخدمي راكي تقولي سيد الرجال و انا نعرف الرجال تاع الصح مهما كانت صفتو ميخليش مرتو تخدم ام شابة وقارية وخدامة وبنت فاميلية taille mannequin تعماو عينيه ههههههههههههه شبعتونا متالية رحمك الله انشر
104

2016/12/24

92 أردت أن أجيب ذاك المحترم لكن حجمت مادمت لم أفهم جيدا المقصود . ن
105

Anaya

Fils à papa

2016/12/26

باين عليك كاش حيطيست لا نيفو لا خدمة لا زدمة لا سيدي زكري. أحلم أحلم راهي الحلم باطوليس! هههههه.
106

لمياء

القصبة

2016/12/26

103 كنت سأعمل برأي اختي أنايا ولن أجيبك ولكن الضمير عندي يأبى ذلك لأنك الآن تتطاول على الغير وحاسب روحك حاجة وحويجة والله والله خطبتي الكثير من امثالك وأحسن منك ولكني رفضت واخترت من يناسبني نسبا وعلماووفاء وشهامة ورجولة وهذا هو الأهم يعني ماتراه انت لا أراه انا ولعلمك فقد عرض على فكرة المكوث في البيت ولكن ليس بالمعنى ديالك يعني نزيد نقرأ وممارسة الرياضة وترك العمل ولكن انا احب عملي وليس هناك مايعيقني عنه مازلت صغيرة وقادرة والحمد لله وهو يوفر كل طلباتي اقول كلها وأحمد الله على دلك.
107

لمياء

القصبة

2016/12/26

أما بخصوص الفيلا فإني أكره الطوابق أحب البيت الصغير بالقرميد الأحمر وجنينة صغيرة وفي الداخل نحبو منزل فنان وانت تحب البيطون ماشي كيف كيف الله غالب لاني أعلم أن آخرها حفرة ياالنسوانجي ياسعدك يافاعل الخيرههههههه ضحكتني لأنك تبحث عن منزل أنايا الآن شغلي فعلا مخطط فيجيبيرات يا أنايا ردي بالك .
108

Anaya

لمياء

2016/12/26

Le pan vigipirate est en cours déjà ههههه. يخمم على روحو ويرد بالوا اذا حب يرجع complet .اه نسيت بلاك عندو garde corps نتاع papa هههه.
.أنايا ما يخلعنيش هاذ النوع. ما كان ماكان غير الريح . قالك يجي عندي يوريلي بلي صح. روح برك راني آمنتك ههههه.
109

2016/12/26

هلا سالت البغال يا بعلتي
ان كنت جاهلة بما لم تعلمي
يخبرك عن اصلي اللئام وعن نسبي
ابي الحمار والجحش اخي وخالي الادهمي
احرث الارض واحمل الاثقال بشق الانفسي
يا حلوتي كنا في موعد
وغايتي ان اكون بعلكي
110

لمياء

القصبة

2016/12/26

ههههه عجبتني روح برك راهي آمنت ههههههههه
111

coco chanel

2016/12/28

انا فخورة بزوجي لان له شخصية قوية والكل يعمل له الف حساب قائد نسفه وليس مقود واتباهى به اقسم بالله وعندما يتكلم هو دائما على حق وتعلمت الدرس جيدا ان الرجال قوامون على النساء لان الرجل يفكر بعقله .عكس المراة مثلا :ما استطاع الانسان حتى اليوم ان يجعل الاسد حارسا فطبيعة الاسد تابى الاتكال والامتثال والذل فحين يتقبل الكلب ضرب العصا من يد صاحبه ثم لا يلبث ان يبصبص له بذنبه ليتناول كسرة خبز من اليد التي انهالت عليه بالعصا
112

لمياء

القصبة

2016/12/29

اختي كوكو ربي يخليلك زوجك ويحفظكما ولكن لم أفهم من هو الكلب (حاشاكم كيما قال السيكتور ) ومن هو الاسد ؟؟ ؟ !
113

2016/12/29

112 ربما يكون صديق ذلك الواردة مواصفاته في التعليق رقم 110
114

2016/12/29

112 الاسد :هي الكرامة. والشجاعة ..الكلب :الذل الفقر الجهل
سال الصبي الحمار قال من انت يا غبي
رد وقال انا ع ر ب ي ..ذوو الوجاهة والمال والممتلكات الواسعة هؤلاء هم الذين ما عرفوا قيمة الانسان في نفوسهم ولا رفض الظلم وعدم الخضوع هم اعداء لانفسهم وحلفاء للغير
115

الونشريسي

2016/12/29

اعذروه فيما لايملك
116

لمياء

القصبة

2016/12/30

كلما زاد وعيك وثقافتك ومستواك الفكري كلما أزداد تجاهلك لإساءة الآخرين
وأصبحت أكثر تجاهلاً لها
لأنك ترى أنها تعكس مستواهم
117

2016/12/30

الصحيح الوارد في الرقم 113 هو رقم 109 وليس رقم 110
118

2016/12/30

116 أراها أحسن إجابة في شكل حكمة يتعين على العقلاء الأقتداء بها . ن
119

Anaya

لمياء / 114

2016/12/31

Nowdays People know the price of everything"
"and the value of nothing
Oscar Wild
اليوم الناس تعرف ثمن كل شيء لكن لا تعرف قيمة أي شيء!
هناك أشياء لا نستطيع تقييمها لا لأنه لا قيمة لها بالعكس لأنها لا تقدر بثمن! و عاش من عرف قيمة و قدر نفسه!
120

2016/12/31

116 أولا : كل سنة وأنت بألف الخير إن شاء الله . بتعبيرك هذا تكونين تعبرين عن الذات الإنسانية الجزائرية الأصيلة حالة تواجدها في راحة نفسية عادية . نفسية راقية تستحق التقدير . ن
121

لمياء

القصبة

2017/01/01

120 كل عام وانتم بالف خير ودامت أفكارك الرائعة شموعا تضيىء صفحات الجواهر انت وكل الصحفيين المعلقين الكرام
122

الونشريسي

لمياء

2017/01/08

شكراكل عام وانت في جواهر الشروق بصحة وافكار جديدة
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل