الثلاثاء 28 فيفري 2017 ميلادي الموافق لـ 1 جمادى الآخرة 1438 هجري
استعمالات قد لا تخطر على بالك
ورق الألمنيوم ليس لتغليف الطعام فقط!
أماني أريس
2016/12/27
صورة: ح.م
  • 6758
  • 2

لا يكاد يخلو أي مطبخ في عصرنا من وجود ورق الألمنيوم، وان كان استعمالنا المعروف له يقتصر على تغليف المأكولات والمحافظة عليها ساخنة وصحية، فان هناك من ابتكر له استخدامات أخرى ستفيدك كثيرا تعرفي عليها:

لتسهيل عملية الكيّ: للتخلص من التجاعيد على الثياب المصنوعة من الحريرِ، والصوف، والحرير الصناعي. ضعي قطعة من ورق الألمنيوم على طاولة الكيِ، ثمّ ضعي قطعة الثياب فوقها. الحرارة الصادرة من القصدير تساعد على فرد القماش بشكل أسرع وأسهل.

لتنظيف الأواني المعدنية: غلّفي وعاء كبيرا بورقة ألومينيوم. ثم املئيه بماء مغلى وأضيفي القليل من الصودا، ثم أتركي الأواني المعدنية فيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفها.

لتنظيف الأواني: لفرك أواني الطهي من صوانٍ معدنية وزجاجية، وإزالة آثار الحروق عنها أو الطعام الملتصق، أو الصدأ تستطيعين لف قطعة من ورق الألمنيوم واستخدامها في ذلك.

لإضاءة الخزائن المظلمة: غالبا تتصادفين مع مشكل الظلام داخل خزائنك المطبخية تستطيعين التخلص من هذا المشكل بتغليف جدرانها الداخلية بورق الألمنيوم لأنه يعكس الضوء، وهكذا تسهلين عليك عملية تنظيفها من جهة وعملية استخراج أو تخبئة الأواني والأغراض.

- لتغليف الأواني الفاخرة: تعتبر الأواني المعدنية بلونيها الفضي أو الذهبي من أفخر الأواني وأثمنها، لكنها قد تتعرض الى التقشير، أو الصدأ أو الخدوش إذا لم تحتفظي بها بشكل جيد، سوف لن تجدي أفضل من تغليفها بورق الألمنيوم لتحافظي على رونقها ولمعانها.  

- لتوزيع حرارة الشواية وتنظيفها: حتى لا تحترق شرائح اللحم  عند وضعها على قضبان الشواية الساخنة جدا، ضعي قطعة من ورق الألمنيوم على الشواية لمدة 10 دقائق قبل الشوي. لأنها تساعد على توزيع متساوي للحرارة،  كما يمكنك استعمال نفس الورقة بلفها على شكل كرة لفرك الشواية وتنظيفها بعد الانتهاء من استخدامها.

لإزالة التشويش في شاشة التلفزيون: أغلب الناس يضعون جهاز "الديمو" او DVD  أسفل جهاز التلفزيون أَو العكس، فتكون صورة الشاشة ضبابية، لأن الحقلان الكهرومغناطيسيان قد يمتزجان، ويشوّشان الإشارات. استعملي قطعة من ورق الألمنيوم بين الجهازان لتحسين الإشارة.

نصائح لا تفوتك!

يتكون ورق الألمنيوم من وجهين؛ وجه لامع و الوجه الآخر غير لامع. يستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن)، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد). 

شاعت لدى الكثير من ربات البيوت طريقة خاطئة في استخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو تغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن أو إلى جهاز المايكروند، وهي طريقة خاطئة وغير صحية، انتبهي عزيزتي حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى تفكك مادة الألمنيوم وتسربها إلى الطعام والتفاعل معه، خاصةً إذا كنت تستخدمين الحامض أو الخل في عملية الطبخ.

إذا وجدت نفسك مضطرة لإستخدام ورق الألمنيوم في الطبخ أوتسخين الطعام، ضعي بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف، ثم ارمها بعد الانتهاء ولا تتركيها مع الطعام!

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

لمياء

القصبة

2016/12/27

نسيت اهم شئ بالنسبة للمراة وهو Tie & dye_Ombré Hair حيث قامت الحلاقة التي اقصدها بتغليف خصال شعري بورق الألمنيوم لساعة على الأقل، ثم غسلت الشعر بالماء البارد والشامبو المخصص للصبغة وتحصلت على شعر .avec des longueurs froissées façon retour de plage وهناك طريقة جديدة اليوم دون استخدام ورق الألومينيوم تسمّى MERMICORN HAIR ودلك بتثبيت خصل الشعر بطريقة افقية على لوحة زجاجية مما يسمح للحلاقة باعتماد الالوان الثلاثية الابعاد وتصبح المراة جميلة جدا في نظر زوجها عليك فقط اختيار اللون المناسب
2

2016/12/27

ليتك تفهم
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل