الأربعاء 28 جوان 2017 ميلادي الموافق لـ 4 شوال 1438 هجري
بهذه الوصفات تتخلصين من تشقق اليدين؟!
جمالك
2017/01/09
صورة: ح.م
  • 10157
  • 4

تعاني الكثير من النساء من تشقق اليدين وخاصة في فصل الشتاء، ويرجع هذا التشقق إلى انخفاض رطوبة البشرة مما يؤدي إلى جفافها وإصابتها بالحكة والتشقق.. نتعرف أكثر على كل ما يتعلق بالتخلص من هذه المشكلة:

1- اخلطي 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، دلكي يديك بالخليط لمدة 5 دقائق.. هذا الخليط يساعد على تقشير طبقة الخلايا الميتة مما يقلل من التشقق وينعم الأيدي.

  2- اخلطي ملعقة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة سكر وملعقة ماء، دلكي يديك بالخليط واتركيه حتى يجف ثم اشطفي يديك بالماء. 

 3- اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد. استخدمي الخليط لتديلك الأيدي المتشققة. يمكنك استخدام هذه الوصفة أيضاً للتخلص من خشونة المرفقين والركبتين.

4- اخلطي ملعقة من مسحوق الشعير مع ملعقة من عصير الليمون ودلكي مفاصل الأصابع بالخليط ثم اتركيه ليجف، ضعي الخليط مرة أخرى ودلكي ثم اشطفي يديك. يعمل هذا الخليط على تفتيح اسمرار مفاصل الأصابع وتنعيمها. إذا لم يتوفر لديك مسحوق الشعير، استخدمي منقوع الشعير في الماء المغلي.

5- استخدمي عصير البطاطس لتدليك اليدين وخاصة مفاصل الأصابع للتخلص من التشققات وتبيض اليدين. للحصول على عصير البطاطا، افرمي حبتين من البطاطا النيئة وضعيها في قطعة من الشاش مع الضغط عليها لاستخلاص العصير.

6- ادهني يديك بالحليب البارد واتركيه حتى يحف ثم اشطفي بالماء البارد. يعمل الحليب على ترطيب يديك وعلاج التشققات والبثور التي تظهر على اليدين نتيجة جفاف البشرة.

7- استخدمي الجيلاتين المذوب في الماء الساخن للتخلص من تشققات اليدين والأظافر. ذوبي الجيلاتين أو جيلي الليمون في الماء المغلي واتركيه حتى يبرد، ثم ضعي يديك في الخليط لمدة 15 دقيقة مع التدليك، كرري هذه العملية مرة أسبوعيا لعلاج تشققات اليدين والأظافر.

8- تجنبي استخدام الصابون العادي لغسيل يديك واستخدمي الصابون الكريمي فقط، ارتدي القفازات عند القيام بأعمال التنظيف أو الغسيل مع استخدام مرطب لليدين قبل النوم.

طالع ايضا
التعليقات (4 نشر)
1

الفيلسوفة الصغيرة

2017/01/13

أعجبني لون المناكير تاع أظافرها روعة أريد واحد مثله
2

coco chanel

2017/01/14

تشقق اليدين في فصل الشتاء لماذا ? تغير درجة الحراة مثلا تغسلي الماعن بالماء الساخن ومن بعد تخرجي للجو البارد تماما مثل تناول وجبة ساخنة ثم نشرب ماء بارد وتحدث الكارثة لهذا قبل النوم ندعك ايدينا بكريمة او فازلين او اي شيء للترطيب
انا ايضا لا يعجبني لون اظافرها كانت تجي احسا لو اختارت لون شفاف او ابيض وطبعت رسم ضفدعة بلون اخضر ونقاط سوداء او بيضاء هكذا هي الموضة اليوم او وجه فلة او الاقزام السبعة او جعلها مخططة طريق واه وطريق الا
3

Anaya

♡ الفيلسوفة ♡

2017/01/14

غالي والطلب رخيس!
4

coco chanel

2017/01/24

1..اعتذر
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل