الثلاثاء 28 فيفري 2017 ميلادي الموافق لـ 1 جمادى الآخرة 1438 هجري
ودعي الجفاف والخشونة بأفضل وصفات العسل
جمالك
2017/01/15
صورة: ح.م
  • 6208
  • 1

اليوم نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تناسب كل أنواع البشرة وتفيد في فصل الشتاء وتعالج جميع المشاكل المتعلقة بالجفاف والتشقق..

الخبراء ينصحون بضرورة المداومة على استخدام هذه الأقنعة التي أثبتت فوائدها العديدة:

قناع عسل النحل بالخميرة  

هذا القناع يعمل على تغذية البشرة الجافة، ومدها بما يلزمها من فيتامين ب على وجه الخصوص، يمكن صناعته فى المنزل بسهولة، حيث يتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة حليب طازج ومسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية ومزج المكونات جيدا، وعمل دهان يوضع على بشرتك وعنقك بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة..

يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل وبعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات ثم البارد.

قناع العسل والزبادي

هذا القناع يعالج البشرة الدهنية ويخلصها من البثور السوداء، ويتم تحضيره بوضع نصف كوب زبادي في طبق ويضاف إليه ملعقة عسل نحل، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق ويوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ، كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه ونضارته.

لتنظيف البشرة

ملعقة من العسل الأبيض النقي، نصف ملعقة من عصير الليمون، ملعقتان من اللوز المفروم الناعم جدا، ثم اخلطي الجميع ثم دلكي الوجه بتلك الخلطة واشطفيه بالماء الدافيء.

لشد الوجه

اخلطي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الجلسرين وقليل جدا من الدقيق، دلكي الوجه بالعجينة واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

لتنعيم البشرة

ملعقة من العسل وملعقة مماثلة من زيت نباتي وربع ملعقة من عصير الليمون، ودلكي بالخليط الناتج منهما يداك ومرفقيك وأماكن الثنيات من جلدك التي تشعرين بجفافها كالكعبين، واتركي الخليط عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء.

لمقاومة التجاعيد

اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وثالثة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ. - ولمقاومة علامات الزمن يمكنك صناعة قناع آخر باستخدام ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من زلال البيض.

اخلطي العسل مع الجلسرين وزلال البيض جيداً، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة، وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

لإعادة شباب البشرة

اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة من العسل الطبيعي ثم امزجي الخليط جيداً، ضعي القناع على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم استرخي تماماً، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع خاصة إذا كنت تعانين من جفاف البشرة بشدة.

لنداوة الشعر

يمكنك أيضاً استخدام العسل كقناع للشعر فقط اخلطي نصف فنجان من العسل مع ربع فنجان من زيت الزيتون، وغطي الشعر بالخليط ثم غطي الشعر بغطاء الحمام البلاستيكي لتسخن فروة الرأس واتركيه 30 دقيقة، انزعي الغطاء ثم اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه جيدا.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

بنت الغرب

2017/01/22

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أرجو وصفات لشفاه. الحساسة وتتقشر. خاصة في الشتاء. سلام
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل