الأحد 28 ماي 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شهر رمضان 1438 هجري
أربع خطوات تجعل منزلك مريحا نفسيا.. ماهي؟!
أماني أريس
2017/01/19
  • 7185
  • 1

لا شك أن مهارة التعامل واللباقة وحسن تسييرك لكل المواقف هي ضمان لبيت هادئ ومريح نفسيا ليس لأفراد عائلتك فحسب بل أيضا لضيوفك وزائريك، لكن هناك أمور تضمن راحة نفسية اكبر وتصنع البهجة والسعادة والسلام الروحي وهي تتعلق بترتيب منزلك وديكوره.

جواهر الشروق تدلك على بعض الخطوات لبيت مريح نفسيا من خلال ديكوره وترتيبه.

مدخل المنزل

يعتبر مدخل المنزل واجهة الاستقبال الأول الذي يقع عليه البصر، وعليها يحدث الانطباع الأولي للزائر، لذلك لا تهملي المدخل. واحرصي على إضفاء لمسة من الجمالية عليه مع الإكسسوارات الجميلة و المميزة، مع بعض قطع من الديكور المعلقة في الخارج.

اللوحات في الديكور

اللوحات توليفة كلاسيكية أنيقة جدا في الديكور، خاصة إن كانت اللوحات غنية بالألوان الجميلة التي تضفي إيجابية كبيرة في النفوس، إن كنت تتساءلين حول كيفية جعل المنزل مريحاً نفسيا يمكنك أن تختاري اللوحات البعيدة عن الكآبة والشؤم و التي تحمل مناظر مريحة للنفوس.

الإنـــارة

اختاري مصابيح وثريا تضمن لك إنارة مريحة لا ضئيلة تعيق الرؤية الواضحة، ولا مشعة تضر العين، فهي إحدى دعائم الراحة النفسية في منزلك، خاصة إذا كانت موزعة بالشكل الصحيح في كافة أركانه.

وان كنت تستطيعين استغلال النور الطبيعي فلا تترددي في فتح النوافذ لأنها بذلك تضفي لمسة من الجمالية المكان. بالإضافة إلى تجديد الهواء وانتعاش المنزل.  

الروائح المنعشة

اجعلي بيتك روضة يفوح عبيرها بالروائح المنعشة المستوحاة من جمال الطبيعة، كروائح الورود والنباتات العطرية، انتقيها بنفسك واجعليها لا تفارق منزلك وركزي على رشها في بعض الأماكن و قطع الأثاث كالزوايا والبهو والأرائك والشراشيف، والأهم رشها على المصابيح لان ذلك سيجعلها تنتشر كلما أنرت البيت.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

يوسف

الجزائر

2017/01/20

... و مــا هي نصــائح و إرشــادات " جـــواهر شـــــروقنا " للبيت الأصيـــل و النبيـــل إخـــواننا " البدو الرّحـــل "
أصحـــاب الخيـــمة الســـوداء ، الحمراء و الســـوداء ، البيضـــاء و الســـوداء... كيف نصل للمرأة و الأســــرة
البدوية على الأقل مرة في السنـــة ، إرشــــادًا و إعــــانة لهمـــا ، أليســـوا مِنّا و من أبنـــاء جلدتنـــا و هم بشقائهم يجــودون علينـــا بلحــــــم الخرفــــان.............الحداثة هي : التمســـك بالأصــــالة و الانفتـــــــاح على الحـــاضروالمستقبــــل...........
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل