الإثنين 20 فيفري 2017 ميلادي الموافق لـ 24 جمادى الأولى 1438 هجري
لتحصلي على شعر جميل وناعم كالهنديات.. عليك بهذا الزيت؟!
جواهر الشروق
2017/01/24
صورة: ح.م
  • 5472
  • 3

كثيرٌ من السّيدات والفتيات يحلمن بشعرٍ ساحرٍ ملفت للأنظار بقوته ولمعانه وطوله، وهذا الحلم قد يتحقق بفضل زيت من الطّبيعة هو زيت جوز الهند.

تعتبر الهند وسيرلانكا موطن جوز الهند لذلك نلاحظ على نساء تلك المناطق قوة الشّعر ونعومته وطوله الرائع، وكل ذلك يرجع لزيت جوز الهند سواء بتناوله معدل ملعقة في اليوم أو بوضعه على الشّعر.

زيت جوز الهند زيت مشجع ومغذي للشعر، ولكي نستعمله بالطريقة الصحيحة التي تؤدي لمعالجة المشاكل الشائعة مثل القشرة والتقصف والتجعد لا بد من مراعاة بعض الخطوات..

طريقة الاستخدام:

من أكثر الطرق المشهورة، غسل الشّعر وبعد ذلك تجفيفه مع الاحتفاظ بالقليل من الرطوبة لتدليك زيت جوز الهند من فروة الرأس أي جذور الشّعر.

ويتم تدليكه جيداً كامل محيط فروة الرأس لغاية أطراف الشّعر هذه الطريقة تسهل التصفيف وتعطي الشعر النعومة، كما تخلصه من القشرة.

ولأن زيت جوز الهند له رائحة مميزة فلا مانع من تركه على الشعر دون غسله، إلا إن رغبت بالعكس وفي هذه الحالة يتم تركه لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل فقط بالماء الدافئ دون استعمال الشامبو.

ينصح أيضاً باستخدام زيت جوز الهند عندما يكون الشّعر جافاً غير مرطب بالماء حيث يتم تسريح الشّعر جيداً ثم دلك فروة الرأس به حتى الأطراف، ويتم تغطية الشّعر بغطاء حتى يتغذى على عناصر زيت جوز الهند ويترك مدة ثلاث ساعات ويفضل وضعه قبل النوم للحصول على أفضل النتائج وعند الصباح يتم غسل الشّعر بالشامبو والماء الدافئ وبعد تجفيف الشّعر وتسريحه يتم وضع مقدار ملعقة من زيت جوز الهند على الشّعر لحفظ الشّعر من الهواء ومنع تقصف الشّعر.

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

امينة

2017/01/24

مكاش منها كثيرا ما استعملته دون جدوى ما زال ل شعري قصير
2

2017/01/25

شعري قصيدة
اختلج سكين الندم وجداني
جلد السجان جسدي الرخيص لم استمع يا ويحي
انه الكلام النظيف مسكت بسكين حاد بدل ان اقتص لنفسي
دعمت معنوياتي بانهاء الموضوع هكذا
في سلة المهملات ....
3

2017/01/27

1 / 2 عليك بزيت جوز الهند
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل