السبت 29 أفريل 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شعبان 1438 هجري
ببلوغك الـ 20 عاما.. استشيري طبيب أمراض القلب
ويب طب
2017/01/31
صورة: ح.م
  • 6056
  • 3

أوصت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب بضرورة بدء النساء بالاستشارات الطبية الضرورية الخاصة بأمراض القلب منذ سن 20 عاماً، إذ وجدت آخر الأبحاث أن أغلبية النساء لا يبدأن بالفحوص الطبية اللازمة لحالات القلب قبل سن الـ40 سنة.

فقد وجدت أحدث الإحصاءات أنه على الرغم من التحذيرات الدائمة للنساء في هذا الشأن، فإنهن يستخففن بها ولا يأخذنها بعين الاعتبار.

في المقابل، تبيّن من خلال الإحصاءات، أن النساء اللواتي يعانين من مشاكل القلب قبل الخمسين سنة قد ازداد عددهن إلى ثلاثة أضعاف في السنوات الـ15 الأخيرة.    

ولفت الباحثون المختصون إلى أن العوامل التي تواجهها المرأة في حياتها اليومية كالتوتر والانزعاج وحتى الأزمات، يمكن أن تؤدّي إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب منذ سن صغيرة. 

وأضاف الباحثون أن النساء يجب أن ينتبهن إلى بعض العوارض التي تُعدّ مؤشراً خطيراً على احتمال الإصابة بأمراض القلب ومنها الآلام المفاجئة في الصدر وتحديداً في جهة اليسار، بالإضافة إلى التنميل في الذراع اليسرى.

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

2017/01/31

المعاصي تؤذي القلوب الناعمة الدافئة فهل كل منا مريض بقلبه يذهب للطبيب ولعل الازمة ليس لها مخرجبل تفاقم ادوار بدون اي سبب
2

2017/02/11

الطبيب / الطبيب / الطبيب أصبح بعظهم مع الأسف في ظل طغيان المادة على الحس والواجب الإنساني المقدس لا يختلف دورهم عن المشعوذ هدفه الأستلاء على المبلغ المادي الذي يحوزه المريض دون الأهتمام بصحنتة .
3

2017/02/16

الأضرار التي يلحقها كثير من الأطباء من ذوي النفسية الضعيفة بالمريض أكبر من التي يلحقها المرض نفسه ، ففي القطاع العام يتهاونون في الإسراع بإجراء العملية رغم ضرورتها وعند تواجدهم في العمل بالمصحات الخاصة يدفعون المريض الماثل أمامهم إلى إجراء العملية الجراحية لأبسط الأسباب إذ كثيرا مايتسببون في إلحاق أضرارا جسيمة بفعل جشعهم المادي وانعدام الحس الإنساني دون تعميم
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل