السبت 29 أفريل 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شعبان 1438 هجري
عجيجات الملفوف
أم زين الدين
2017/02/05
صورة: ح.م
  • 9673
  • 22
الكلمات المفتاحية :أطباق وأذواق، الطبخ، اللحم، الملفوف

كثيرون لا يحبون تناول الملفوف من رغم فوائده الجمة.. مع هذه الوصفة ربما لن تكون هناك أية مشكلة..

المكونات:

صدر دجاج، ملفوف صغير الحجم، بهارات حسب الرغبة، ملح، بيضة، زيت للقلي

طريقة التحضير:

ـ يفرم الملفوف وقطع الدجاج مع بعض في مفرمة اللحم.

ـ نضيف له الملح والتوابل ثم نعجن جيدا بالبيضة.

ـ نشكل فطائر متوسطة.

ـ تقلى في قليل من الزيت حتى تأخذ اللون الذهبي.

ـ تقدم وحدها أو مع صلصة البيتزا.

طالع ايضا
التعليقات (22 نشر)
1

صوفيا

الجزائر

2017/02/05

الله الله دايما ممتعة باطباقك ومتميزة فيهم
ك العادة مبهرة الله يسلم يديك جوعتينا ^^
2

بن سالم مريم

الجزائر

2017/02/05

كل لمسة من أم الزين لها مذاق خاص وهذا لتجربتي لأطباقك التى لايعلا عليها

جاري تطبيق الوصفة الجديدة

شكرا لك ومزيدا من التألق
3

محمد أمين

غواتيمالا

2017/02/05

تسلم ايدك ام زيزو على الوصفة و جاري اقتراحها على ام اسامة للتجربة :)
في انتظار جديد ان شاء الله :)
4

2017/02/05

طاقم الشروق رغم اني لا استقطب قناة بنة تي في هاته الايام. لكن ابلغكم ما يتداول في السوشل ميديا بدأ التوانسة يقولون ان الجزائريين يسرقون من المطبخ التونسي باعتمد قنوات الطبخ الجزائري على الطباخين من تونس والمروك وبالمثل يقول المراركة . ولهذا صارو لا يتورعون عن سرقة الاطباق والحلوى الجزائرية رجاءا لا تعتمدو على غير الطباخين الجزائريين في قنواتكم .خيرا تعملو شرا تلقو تشغلو طباخيهم البطالين وتعلموهم طبخنا فيسرقوه
5

lili

الجزائر

2017/02/06

الله يبارك ماشاء الله روعة يسلم ايدك
6

ام زين الدين

جيجل

2017/02/06

الرد رقم 5 صح احنا نسرقو مانخترعوش كل طباخين سميرة وبنة ليس لهم اطباق غير التقليدي وحتى في اليوتيوب سراقين هذا يسرق على هذا بالتونسي بالمغربي بالجزائري بصح واحد مايتجراء يعترف من ااين اصلها
لما اصبحت القاطيفة والمجبود القسنطيني ثراث مغربي وجدي كتشيعة
7

Anaya

4

2017/02/06

اسمحلي الطبخ هذا راه فن عالمي تأخذ مني و آخذ منك ! و نتعلم و ننوّع في الاطباق .وكل مطبخ عنده أكلات خاصة به. و المغرب العربي عندنا أكلات مشتركة.الطعام( الكسكسي )مثلا جزائري ؟ مغربي؟ تونسي ؟ هو للجميع مع بعض الاختلافات فقط!
ماكان لا سرقة و لا هم يحزنون!
8

ام زين الدين

جيجل

2017/02/06

Anaya لن نختلف على الطبخ فن وايضا لنا اكلات مشتركة كمغرب عربي لكن لو تدخلين الى هذا العالم ستجدين السرقة فعلا
معك انا اخد من هنا وهناك واعدل واضيف لمستي لا انكر هناك من ياخدها كماهي وينسبها له من كم يوم في التلفزيون المغربي عرض المجبدود القسنطيني كما هو كثراث مغربي وجدي اليست سرقة كل واحد يعرف روحو اختي واش عندو ربي يكون الخير
9

Anaya

أم زين الدين

2017/02/06

لا أظن أنه بدافع السرقة بل بدافع جهل أصول الأشياء، فننسب هذا لذاك جهلا بأصله الحقيقي . مؤخرا رأيت روبورتاج لقناة عربية لا أذكرها على اليوتوب يتكلموا على القشابية الجزائرية والله خلط ما بعده خلط ، المهم يديروا روبورتاج والسلام. أنت تعرفي المجبود القسنطيني لكن ربما هناك في المغرب ما يشبهه والله أعلم. عندنا تراث متداخل و مشترك في المغرب العربي شئنا أم أبينا و كلنا إخوة و ربي يجيب الخير كما قلت يا أختي.
10

2017/02/06

anaya وام زين الدين الجزائر والطباخون الجزائريون لا يسرقون ويعترفون باصل الاشياء مثلا البقلاوة تركية . المروك يسرق الاطباق التقليدية كالشخشوخة وحلوى اللوز كما يسرق الثياب التقليدية ولحقت تونس الي تسرق المقروط والزلابية وعدة اطباق اخرى ماهو لنا وما هو مشترك يقولون لهم وهم الاصل ويفعلون هذا عمدا من ناحية استقطاب للسواح ومن ناحية زكارة في الجزائر
11

2017/02/06

anaya كيف الكاراكو والجبة القسنطينية والقبايلية والنايلية والسطايفية والبدرون والشدة التلمسانية والبلوزة الوهرانية... وغيرو يكون مشترك مع دولة اذا عندنا في الجزائر ومناطقه محددة خصك تعملي جولة في وسائل التواصل الاجتماعي وتري ما نتحدث عنه
12

2017/02/06

الطبخ فن وعالمي لكن اصل اطباقه معروف وكل دولة تحب تبان بتراثها . غلطة اعلامنا يعطي فرصة لحسادنا لسرقتنا للصعود على ظهرهنا ومطبخهم ما يجيش ربع مطخنا
13

2017/02/06

الطبخ فن وعالمي لكن اصل اطباقه معروف وكل دولة تحب تبان بتراثها . غلطة اعلامنا يعطي فرصة لحسادنا لسرقتنا للصعود على ظهرهنا وطعننا لا نحتاج ان يكونو في اعلامنا ولا ان يكونو من متابعينا
14

Anaya

11

2017/02/07

أرى أن وسائل التواصل الاجتماعي تشعل نار الفتنة بين الإخوة و الجيران. الشدة تلمسانية تبقى تلمسانية و الكاراكو القسنطيني يبقى قسنطيني و البلوزة الوهرانية تبقى وهرانية و الجبة القبائلية تبقى قبائلية !!
خلي يقولوا واش يحبوا لن يغيروا في أصلها شيء!
كما لا نستطيع أبدا طمس أصل شيء معين!
علينا نحن فقط أن نحاول إبراز التراث الجزائري في الداخل والخارج و الحفاظ عليه.
أحيي فيك الغيرة على الوطن و الدفاع عن مقوماته ومن بينها التراث لكن لا نحط رؤوسنا برؤوس من هب و دب و ننزل إلى مستواهم في التعامل.
15

2017/02/07

anaya وسائل التواصل الاجتماعي مجرد انعكاس فمثلا السلطة في المروك هي من تقيم مهرجان الازياء الجزايرية على انها مروكية وتفعل هذا عمدا ليس جهل ولا حسن نية . وحينما تري ان شعوب تلك الدول توافق سياسييها تفهمين ان الوضع بلغ حدا لا يسكت عليه . سلطتنا سايبة اعلامنا ضايع والشعب مازال في شعارات الخرطي
16

امينة

2017/02/08

رقم 15اوافقك الراي حتى اللهجة سرقوها !
17

Anaya

15

2017/02/08

التراث ملك الشعب و ليس ملك السلطة! لا أحد يستطيع أن يسلب شعبا تراثه! فرنسا بقيت ما بقيت في الجزائر و حاولت طمس كل شيء في الجزائر فهل وفقت ؟ لا !
لا أستطيع أن أوافقك في هذا الأمر لأنني أحب بلدان المغرب العربي و في الغربة احتككت بإخوة مغاربة و توانسة ما شاء الله و كيما نقولوا احنا في كل مكان كاين المليح و الدوني و لا يجب التعميم! سلطتنا ماشي سايبة و شعاراتنا ليست خرطي ، يجب أن نؤمن بأنفسنا حتى يؤمن بنا الغير!
18

Anaya

2017/02/08

أمينة أختي لا يمكن أن نحكم على شعب بأكمله من خلال أفراد!
كل مسؤول على أفعاله فقط و كل شاة تعلق من عرقوبها!
19

coco chanel

2017/02/08

السلام عليكم :احب ان اتكلم عن الملفوف وعن فوائده الصحية فهو يخفض الكولسترول ويكافح السرطان لذا يحبذ تناوله وبكثرة خصوصا ونحن في فصله والمشكلة ان الاطفال لا يحبون رائحته القوية فيوجد عدة وصفات لذيذة من بينها محشي ملفوف او كيش بالملفوف والبصل وصدر دجاج مرحي زائد كريمة الجبن ولا اروع وما تبقى ولا قطعة وهناك حساء التخسيس ايضا وصفة مجربة بدون لحم ولا زيت للنساء اللواتي يعانين السمنة اتمنى الصحة والعافية للجميع
20

2017/02/08

anaya من احتككتي بهم هم الافراد المحدودين واضيفي عاملين مهمين كونهم في ديار الغربة يغيرهم قليلا وهم معروفين بالضحك في الوجه اينما كانو
21

2017/02/08

امينة والاغاني والطبوع الغنائية والتاريخ والشخصيات التاريخية واشياء كثيرة
22

امينة

2017/02/09

عزيزتي انايا انا لا اعمم ولا اتحدث عن سلوكات فردية وانما عن سياسة منظمة تهدف الى الحاق الكثير من موروثنا الثقافي الى جهات اخرى واقول ذلك حتى تدرك الاجيال القادمة (كفانا كذبا وسرقة )
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل