السبت 29 أفريل 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شعبان 1438 هجري
زوجي يطالبني أن أساهم في نفقات البيت من راتبي!
تسنيم الريدي
2017/02/17
صورة: ح.م
  • 9115
  • 103

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

سيدتي الفاضلة أنا متزوجة منذ 7 سنوات، أعمل كمدير مبيعات في شركة كبيرة بفضل الله.

تزوجت زواجاً تقليدياً، حيث رشحتني إحدى الأقارب لشاب من الجيران، وتم اللقاء والقبول المبدئي، وخلال هذه الفترة علم بأنني أعمل ولم يعترض، ومع بداية الزواج كانت حياتنا طبيعية، لكن مع قدوم مولودتي الثانية بدأ يتحدث بشكل مستفز في كيفية تدبير مصروفات البيت براتبي وراتبه، وتحدثت معه أن أمي كانت تعمل ولم يمد أبي يده قط على راتبها، ورغم هذا فأنا أساهم فعلياً دون أن يتحدث في مصروفات البيت، ومدرسة الطفل، وحضانة الطفلة، وعندما أخرج للتسوق يدخل راتبي مع مصروفات البيت، وكذلك مشترياتي الشخصية كلها تكون من راتبي، لكن أن يتحدث بشكل علني أن يتم تحديد النفقات من راتبي وراتبه فهذا ما أثار حفيظتي وشعرت بعدم رجولته، فأنا أعود مجهدة من العمل لأني لا أمكث في المكتب بسبب طبيعة عملي، كما أنه لا يساهم في تربية الأبناء وكل شؤون البيت على كاهلي، ودائم التذمر لدرجة جعلتني أكره العودة للبيت بسبب الخلافات التي ستحدث، وأصبحت الحياة لا تطاق، وفوق هذا كله يريد أن أساهم براتبي في البيت، أشعر إنني إن انفصلت عنه يا سيدتي أنني أستطيع أن أنفق على نفسي وأولادي، وأتخلص من النكد طوال الوقت والذي يتعلل به زوجي أنه بسبب عملي.. ما رأيك؟

أمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

سيدتي الفاضلة

أهلاً وسهلاً بك على صفحات جواهر الشروق، والله أسأل أن ييسر لك أمرك كله للخير، وأن يعينك على الحفاظ على بيتك وزوجك وأبنائك.

أمال.. لا أستطيع أن أخفي عنك استيائي الشديد مما وصل إليه حال بعض بيوتنا، فقد تبدلت الأدوار والمهام، وأصبحت المرأة تتولى مهام الرجل، وتطالبه بأن يتولى هو مهامها، وانقلبت الحياة رأساً على عقب، وبدلاً من البحث عن سبب المشكلة صار طلب الطلاق والانفصال هو الحل، بل والأدهى قناعة بعض الزوجات بعد ذلك أن المرأة تستطيع أن تعيش وتؤسس أسرة بدون الرجل.. وهذه بداية دمار الأسرة المسلمة، فلو كانت المرأة تستطيع ذلك، أو أن الرجل يستطيع أن يقيم أسرة بدون المرأة لما خلق الله تعالى الذكر والأنثى.

سيدتي لا نرفض خروج المرأة للعمل بشكل مطلق، لكن لكل زوجة وضعها وحالها الخاص الذي يجب أن ندرسه ونقرر هل تستطيع أن تعمل أم لا، الفتاة التي لم تتزوج بالتأكيد من الجيد أن تخرج للعمل لأسباب كثيرة مفيدة مع مراعاة الحدود الشرعية لذلك سواء مجال وطبيعة العمل وعدم الاختلاط ولباسها الشرعي وغير ذلك، إنما المرأة المتزوجة فهناك الكثير من العوامل التي تحدد الأمر ومنها:

1- أولاً موافقة الزوج على ذلك، فإذا رفض الزوج فعلى الزوجة السمع والطاعة تحت أي ظرف من الظروف طالما أنه يؤمن مصاريف البيت وفقاً لإمكانياته.

وبعض الرجال لا يرفض بشكل مباشر، إنما يرفض بشكل ضمني غير مباشر وهو التذمر على كل شيء، والانتقاد المستمر للزوجة بسبب الإهمال والتقصير وغير ذلك.

2- وجود أبناء بحاجة للرعاية والتربية، فعندما تخرج الزوجة للعمل، من سيربى الأبناء؟؟ الحضانة؟؟ لا أتكلم عن الرعاية وهي الطعام والشراب وغيره، إنما أتحدث عن التربية ووضع خطة تربوية لتنشئة جيل النهضة! عندما تعود المرأة منهكة من العمل هل ستجد وقتاً وبالاً هادئاً لتربية الأبناء؟

3- شؤون البيت.. المرأة بشر وليست "السيدة الخارقة" كما يأتي في الأفلام، حتى تخرج للعمل وتعود بكامل قواها لتنظف وتطهو وتربي ثم تنتظر زوجها العائد من العمل لتهتم به وترعاه وترى احتياجاته الشرعية وغير ذلك.

بعض النساء اللاتي لا يفهمن دينهن، ولا يعلمن لما خلقهن الله تعالى تقول: مثلي مثله أعود من العمل لذلك نتشارك في كل شئون البيت وحتى الحقوق الشرعية نتغاضى عنها في بعض الأحيان، ولهذه نقول عندما تتحدد مها الرجال وتتحدد مها النساء وفقاً لشرع الله ستجدينها أنها تتماشى مع طبيعة الأنثى، وعندما تتقمص الأنثى دور الرجال تفقد رونقها وأنوثتها وتبدأ المشاكل.

والآن سيدتي أرى أن تعيدي تنظيم حياتك، وأن تتفرغي لتربية الأبناء، وأن يتولى زوجك كامل مصروفات البيت، اهتمي بنفسك ودلليها، لا تكوني مضغوطة بسبب العمل، ووفري طاقتك هذه لزوجك والأبناء، عندما تهتمي بنفسك ستجدين الوقت الكافي لرعاية الأبناء، والوقت الكافي لرعاية زوجك، فسعادة زوجك من سعادتك، واستقراره النفسي سيعود عليك بكل ما هو رائع،  وأكرر لك على أن يتولى هو كل نفقات البيت.

تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعينا بأخبارك

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

طالع ايضا
التعليقات (103 نشر)
1

2017/02/17

احتاج لبعض الامور مثل امي بجانبي
2

لمياء

القصبة

2017/02/17

ومادا تفعلين بالمال ادا لم تصرفي على نفسك وعلى بيتك واولادك ؟؟؟؟ انا لااقول اصرفي على الرجل وهو لايعمل ولكن تعاونوا بينكم المهم تكون الثقة المتبادلة اقول الثقة التامة اتكلم على نفسي والله لايطالبني زوجي باي شئ ولكن عندما اخرج للتسوق وتعجبني اشياء للبيت اشتريها ومانحسبش المهم هي لبيتي واشتري حتى لزوجي اغراضا تخصه هو لم يطلبها مني ولكن الهدية بين الزواج تزيد المودة والرحمة ونتفاهمو حتى لمساعدة المحتاج والفقير وين راهو المشكل ؟؟
3

لمياء

القصبة

2017/02/17

ابي يقول لنا دائما لاتكونو مثل الحجارة وربي سبحانه وتعالى يقول ( وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ )
4

قرنون

شدوني لا نطيح من فوق العودة

2017/02/17

معليش واش فيها زوج رجال يخدموا و يتعاونوا على مصروف الدار يخرجوا على 7 انتع الصباح يدخلوا على 6 انتع لعشية يروحوا للمارشي كيف كيف تشروا انتع لحفافة كيف كيف ... واش فيها ديريه كي خوك و عاونيه لوجاه ربي كي لبستوا السراول و الباسكيتات حلال كي لحقت للدراهم قاع تعرفوا شرع ربي يا بنات حواء هذا تلاعب صريح بقوانين اللعبة تستوجب البطاقة الحمراء ..
5

2017/02/17

راني فهمتك
تعملين طوال اليوم وتعودين متعبة اكيد انكي لا تقومين بدورك كما ينبغي في المنزل
لمذا تجمعين المال من اجل اصدقائك ولا
النهار كامل غايبة عن المنزل وتزيد ما تحبش تصرف على اولادها
قلناكم مليون مرة اخطاكم من هذا النوع من النساء
هذا النوع من النساء لايصلح للزواج لانها لا تعطي اي قيمة للحياة الزوجية
تستهال يا طماع خليتها تخدم لن تطعطيك المال ولن تستطيع تربية ابنائك لان زوجتك دائما غائبة في العمل
روح طلقها وشوف حل لعمرك
في يوم الجمعة نساءل الله الهداية للحاجة
6

قرنون

2017/02/17

تخدمي ديركتريس و تخلصي بزاف دراهم و تعزي في زوجك الحنون لراحت صحتوا عليك قمجة ولا سروال ولا سبيبيط كشما يعاود يتزوج بواحدة شابة و غلبانة ياك راهي لمودا يجيب واحدة خفيفة تسجملوا لأيام ...
7

صلاح

2017/02/17

واش فيها ، هذا الراجل المسكين غدوة لوكان يهددك خطر هو يموت قبلك .
8

محمد

Oran

2017/02/17

اعلمي جيدا سيدتي الكريمة ان المشكل الاول والاخير في كل ذلك يعود الى تدمير علاقة الحب والتي حينما تطمس تضهر مشاكل لاتعد ولا تحصى لذلك انصحكي ان تعيدي النضر في العلاقة التي تربطكي بزوجكي والتي من المفروض اسست لبناء اسرة وتربية ابناء وبنات صالحين وقادرين على تحمل المسؤولية حينما يكبرون
والمشكل الثاني يكمن في غياب لغة الحوار
والمشكل الثالث يكمن في عدم وجود الثقة بين الزوجين مما يدمر البيوت ويجعل كل طرف يبحث عن طرف اخر ضننا منه انه يعوض ما يفقده من حنان ولكن هيهات هيهات
الله يستر ويحفظ بنانتا وابنا
9

لمياء

القصبة

2017/02/17

قرنون راكي كثرتي من السماطة حتى وليتي قارسة فيقي لروحك
10

امحمد

الجزائر

2017/02/17

تزوجتها متحصلة الليسانس اشترطت عليها العمل فقط في التعليم ، ساعدتها واصبحت أستاذة ، وتركت لها مكاني في العمل لقربه من البيت ، وفي الأخير تقول لي : نخدم بره والداخل.. ، ناكرات العشير
11

الصح افا

2017/02/17

وصلنا الى الغنية تاع دور بيها ياشيباني تخدم عليك وعليها
12

Anaya

2017/02/17

من المفروض الزوج و الزوجة يكون لهما compte commun و تكون النية صافية بيناتهم و مكاش دراهمي و دراهمك ! دراهم البيت ، بيت الزوجية! الي يحسب وحدو تشيطلو!
كاين زوجات تحب زوجها كريم و جواد معاها و هي مسمار ! يا لطيف !
13

Anaya

2017/02/17

هل سألت نفسك لماذا يريد زوجك تحديد نفقات البيت من راتبك و راتبه ؟ هل لكما نفس الراتب ؟ هل هو يشعر بأنه يصرف الكثير مقابل ما تصرفينه أنت ؟ أكيد ! ليس عيبا أن تتحدثين مع زوجك في هذا الأمر و حديثه هو لا يمس في رجولته شيئا. تقولين أبي لم يمد يده على راتب أمي ! يعني تريدين العمل و تكوني nourrie logée blanchie !!؟! أنا و زوجي نعمل معا لتغطية متطلبات البيت و الأولاد و الحياة ولو كنت رجلا لما قبلت أبدا أن تخرج زوجتي للعمل ليصبح راتبها son argent de poche !!! أنت طماعة و الطمع يفسد الطبع !
14

Anaya

لمياء

2017/02/17

لمياء خليك من القرنون !
شبعونا خرشف هههههه.
15

لميس

انقرة

2017/02/17

واحد جزائري متزوج بزوج نساء ...وحدة جزائرية وحدة لبنانية اداهم للسوق وقالهم نرجع بعد ساعتين...بعد ساعتين كلم اللبنانية قالها واش كملتي ?..واش شريتي ,? قالت له شريت كريم وقنينة ريحة لالك وفستان لالي وقطعة شكولا وبوكيه ورد...ومن بعد عيط للجزائرية قاللها كملتي? قالت سبحان الله شحال مقلق هذا وين بديت ارجع مور صلاة العصر.. اسكت برك طحت في حانوت يبيع اي حاجة بخمسة الاف ...عجبوني الباسينات والبيادن ..والطناجر ماعرفتش شا نشري وشا نخلي
16

Mina

Tizo

2017/02/17

Win howa problème 3wni zwdjak hja 3adia k
17

Mina

Tizo

2017/02/17

Hja 3adia 3wni zwdjak 'nrmal mfija wlo
18

امير الجواهر

setif

2017/02/17

انا لم أفهم اين مشكلتك بالضبط ..المرأة العاملة يتقدم لها نوعين من الرحال اما واحد ديوث لا يغار على زوجته ولا يهمه طريقة لباسها وخروجها اليومي ومخالطتها للرجال واما واحد طماع طمعا في راتبها وفي الحقيقة الكثير من ازواج العاملات يجمعون بين الدياثة والطمع ..لا افهم ماذا كنت تنتظرين من زواجك انت متبرجة وتخرجين يوميا ونهار كامل مع الرجال ومهملة لاولادك ..يعني فردة ولقات أختها ...
19

واقعية

زوجك يريدك ان تجلسي في البيت

2017/02/17

ببساطة المراة هي عاملة في بيتها طول حياتها و اذا اضافت عمل الخارج الى مشاريعها عليها ان تتحمل و تسكت و لا تتذمر ..... لان التوفيق بينهما حتى و ان حدث نتيجته الاخذ من الصحة الكثير و الوقت و الضحايا هما الاولاد و الزوج و هي نفسها .... من لا تستطيع تجلس في بيتها لانها في الاصل ليست ملزمة بالنفقة .... ستقولون مجبرات ممكن ساعتها لا حل الا التحمل و بدون تذمر و الاهتمام بالزوج .... يعني كوني روبوت .
20

الحر LeKabyle

2017/02/17

لا تتزوجوا بالعاملات لن يكون هناك مشاكل- انتهي
21

Mohamed

Tapis Rouge

2017/02/17

هدا c'est un faux problème. اعتقد انكي تصرفي على نفسك maquillaun et parfum فطمع فيك واحد من الزملاء
un coureur de jupon لدلك غدي تغلطي غلطة تندمي عليها كرتي راجلك الطلقيه واندمي هنا ينطبق عليك 100% الحديت ناقص عقل رجلك يتزوج وانت تقعدي ربما في دعارة de toute façon خلاص كرتي رجك حتى حاج ما تمش هدي مراءة هدمة بيتها وتحاولي تفسري انك لم تختاره والان اختارتي يامراءة كنتي صغيرة وبكر vierge الان زوج دراري وكبيرة ومطلقة لا تسوي دورو ضيعتي نفسك واولادك bay bay الحياة السعيدة
22

لمياء 9

2017/02/17

شوفي يامدام قصباجية اولا قرنون ماشي قرنونة علابالي زحمتونا في كلش مي ربي خلقه قرنون ماشي قرنونة و اذا لا تحبي القرنون سوفاج فهذا شأنك ثانيا البطاقة الحمراء لم تكن موجهة لكي لانك خارج اللعبة ثالثا اذا لامست العصب الحساس بمزاحي لانني مزهوررابعا بعض النساء يحبوا الراجل شباب و خدام و رومنسي لكن مايحبوهش راسه يابس و فايق عليهم لان خططهم و تلاعبهم لن يمر خامسا اقصد بكلامي و مزاحي بنات حواء الا مدام قصباجية ساسدسا غير كيما بديت نتبلد ساعفيني مزالني نحب لعواد و المعز و البقرات .
23

2017/02/17

Anaya ربي يحفظك على تعليقك و مرسي على لو سونس دو لومور هههه زواج النية و القسمة ماشي الطمع و البروفيتاج .
24

2017/02/17

15 حتى وإن كان المثال ناقص نسبيا فإن الجزائرية دائما أفضل وأشرف كون الجزائرية تفكر في البيت بينما الأخرى تفكر في نفسها فقط .
25

2017/02/17

المرأة العاملة لازم تصرف لستي متفرغة للبيت وله وللاولاد حتى لا يطالبك بشيء ومعه حق تكون أمور الصرف واضحة بينكم حتى هذا يريحك معلوم ما عليكي وماعليه انتي لا تقولين له ما تصرفين ويظن كل المصروف عليه . ويزيد يشوف حالتو مقطعة ومش لاحق وانتي معتنية فنفسك وتشري الكماليات . القوامة ممكن تكون بايد المرأة وتصرف وحدها ديريها في بالك مليح
26

2017/02/17

الآن أخري موضوع الطلاق وجربي تكون نفقاتك واضحة اذا استمر في نكده قرري . ولو اني اظن الخلل فيك بخيلة تحبي تخفي اموالك بلا تشارك ولا شفافية وانانية شوية للاولاد والاكثرية ليك وقليل جدا المصروف وهو لا شيء حتى الهدية لا تهديه
27

العربي

البلد

2017/02/17

المرأة العاملة زوجها يحرس البيت و الأولاد أحيانا..ويأكل البارد والبائت من الطعام..وأبناؤه بين الحضانة والجيران..وزوجته يعاكسها المدير وبعض الذئاب البشرية..ثم تريد زوجته عدم مساعدته ماديا..السؤال المطروح..تضحيات زوج العاملة..ما ثمنها؟ غريب و الله..
28

Anaya

18

2017/02/17

"أزواج العاملات يجمعون بين الديانة والطمع "
حاشاك !!! أنا عاملة و أنت لا تساوي ظفرا من أظافر زوجي !
مغرور باقي خير تنفخ في روحك هنا كالسردوك!!!
29

samir

ميلة الجميلة

2017/02/18

السلام عليكم .قال الله عزوجل . ليسكن اليها .المتحرك الدي هو الرجل يسكن للساكن التي هي المراة ادا كانت هي متحركة في غالب الاحيان لا يحدث السكون للرجل قال عالم له30سنة في الدعوة ان 80 في المئة من البيوت التي المراة فيها تعمل بها مشاكل 20 التي فيها المراة لا تعمل
30

لمياء

قرنون فقط

2017/02/18

اطلب منك المعذرة لأن هذا رأيك وانت حر ظننتك قرنون سوفاج هههههه من كثرة تواجده بأسماء كثيرة ومستعارة المهم مدام قصباجية تقول لك اسمحلي لأنك لم تقصدني وتعليقك 22 شباب واعجبني .تعليقي9 كان رايح ل15 وأخطأ المسار .
31

zakaria djazairi

algeria

2017/02/18

اين هو المشكل لما يطلب منك الزوج المساعدة هل هو حرام لماذا تفكرون في الرجل هو كل شئ ولماذا اخترت هذا الزوج في البداية هل من اجل الاولاد او بس اذا كان الرجل في هذه الدنيا لا قيمة له حتى من زوجته فكبف اختار الله سبحانه وتعالى الرسل كلهم رجال هل هذ الانبياء والرسل كانو في رايكم اغنياء ماذا وجد الرسول لما عرج به الى السماء و راى نار جنهم ماذا وجد فيها هل في وقتنا الحالي يطبق عليكم كلام الرسول امك امك امك ثم ابوك لا اظن هذا
32

امينة

2017/02/18

يا انا يا عادة ال.لا. (ك ح)التي تنب....(ح) لا تعض وان كان نبا.ها مزعجا في بادءى الامر لكن مع الوقت يمكن التعود عليه ......لم افهم المغزى من السؤال ..من حق زوجك ان يطلب مساعدتك فاساس الحياة الزوجية التعاون
33

هو

الجزاير

2017/02/18

بكري الرجال كانوا نوايا يصرف على المرا وهي تخبي دراهمهاو كي يخرج لا روتراة تقول اخرج من داري لي شراتها بدراهمها لي خباتهم وهو يخرج ايسنتر تاع دوكا ايخلي من ارجلا اتاعو بصح كلش انص بالنص فاقو طب طب ارجلة تاع الصح ماشي ايخليك تخدمي او ما يمسش دراهمك الرجلة تاع الصح هي تطبيق على الزوجة قوله تعالى"وقرن في بيوتكن"
34

لميس انقرة

انقرة

2017/02/18

30 ما رانيش قاع حاطة معاك والقافلة تسير شوفي مع صاحبتك المشومة التي عادت من بعيد ها حوجي شحال واعرة واحد ما قدرلهاش
35

Anaya

2017/02/18

34 مانيش واعرة ! أنا صادقة و صريحة و ما عنديش les arrière- pensées و نمشي بنيتي دائما و مول النية ديما يغلب !
36

لمياء

34

2017/02/18

لي نحبهم ميلا كامل عاقلين وبنات فاميلية الله يبارك انا من عندي غزاتلك لسانك طويل
37

dz box

annaba

2017/02/18

lokan tahakmi darak w tasatri rohak machi kher lik nhar kamal mataychin bara makalch haka rabi sobhano w tani haja pour moi hatha ali ykhali mra ta3o nhar kamal mtaycha bara walah w nadri ngata3 lahmi w nwakalha w mankhalihach mataycha bara 3ib 3ib 3ib rabi yastar 3ali jay
38

dz box

annaba

2017/02/18

bahdalto bina
39

امير الجواهر

setif

2017/02/19

اصبت الحقيقة فكيف لي ان اكون مثل زوجك في رجولته ونخوته وغيرته كيف لا وهو يملك زوجة صالحة مثلك يوم كامل وهي في المنتديات تناقش الرجال ولا تترك اي احد الا وبادرته بالحديث هذا في العالم الافتراضي فما بالك بالواقع مع زملاء العمل لو كان زوجك فيه ذرة رجولة لما كنت هنا تتكلمين مع هذا وتردين على ذلك وانا متأكد ان زوجك يعرف بهذا ولا يهمه لانه زوج لامرأة عاملة وبالتالي منعدم الغيرة وهذا حال جل العاملات حتى لا تحسي بالنقص فلست وحدك .لا تنسي ان تضعي ماكياجك وعطرك عند الخروج فزملاء العمل يحبون المراة الانيقة
40

طحت فيها نشان

2017/02/19

والله عندك الصح ياامير الجواهرالمرأة العاملة يتقدم لها نوعين من الرحال اما واحد ديوث لا يغار على زوجته واما واحد طماع طمعا في راتبها مكانش حاجة ثالثة ولي تقول غيرذلك فهي تكذب( حاشاك !!! أنا عاملة و أنت لا تساوي ظفرا من أظافر زوجي ! مغرور باقي خير تنفخ في روحك هنا كالسردوك!!!) وانتي راكي تنفخي هنا روحك كي تاتا بوف روحي طرطقي بعيد وباينة نيتك مليحة راهي غي خبث في خبث ملي يحطوا موضوع هنا وانتما غير تكذبوا علينا وكان غير بعد جيتوا تخدموا كيما سيادكم الاروبيات عطينها غير التفياس راكم هلكتوا البلاد
41

طحت فيها نشان

2017/02/19

نتيا لي لسانك شعال طويل الكذب تعطوه قتلى الله يجيب من يامنكم الناس هنا راهم قاع فاقولكم روحوا تكذبوا في جهة اخرى بهدلتوابنا الجناس جايحات مخليين دياركم ولاتيين بالكذب والنفاق اه حقا نسيت الكوكوت راهي نحرقت ماكلة نتاع سمانة
42

يا طماعة

Alger

2017/02/19

وين راه المشكل؟ تعاوني راجلك حبيتي ترجعيه مشكل؟ المعيشة غلاة، عيب، عار و عهر عليك تتكلمي على راجلك هكذا... فهميني علاش راكي تخدمي؟
43

ماجدة

2017/02/19

الصورة مأخوذة من احدى الدول الاجنبية تعرفوا غي تقلدوا ياو هادوك تجي عليهم ماعندهم لادين لاملة اما نحن فالاسلام كرم المراة وجعل الرجل هو الذي ينفق عليها ولكن عندما تكون قائمة على شؤون البيت والاولاد ولكن عندما ترتدي ثوبا آخر فعليها تحمل هذه العواقب لانها هي من ارادت ان تفقد كرامتها بفقدانها لاجمل شيئ الا وهو مملكتها والفاهم يفهم لي ماهو ليك غي عييك
44

SOFIENE

alger

2017/02/19

يقول تعالى : "هن لباس لكم و انتم لباس لهن" اختي الكريمة ان الله قال عن الزواج انه ميثاق غليظ و شدد على قدسية العلاقة بين الزوجين اقول لك يا اختي هذا لتراجعي نفسك و تلتمسين الاعذار لزوجك لعله يمر بفترة صعبة او ظروفه المادية ملخبطة قليلا او .......او ......انصحكي بعدم ادخال الثالث بينكما و الحوار الصريح مع زوجك و انا على يقين ان الامور سوف تعود لنصابها باذن الله تعالى ...حظ سعيد .
45

naima

Jijel

2017/02/19

انا اتفق في بعض ما قالته
السؤال المطروح لماذا تعملين ؟اذا كان من اجل تحسين مستوى المعيشه اذا فيكون بالاتفاق مع زوجك في كيفية تسيير نفقات البيت
اما اذا كان لاغراض اخرى فاولادك اولى بك
46

Anaya

2017/02/19

39 أذكرك أن هذا الموقع نسائي بالدرجة الأولى. يدخله الرجال لا علينا للنقاش نفيد و نستفيد وأنا كما سبق وقلت ما عنديش les arrière-pensées و كما قلت عالم افتراضي يعني لا ندري فعلا مع من نتواصل ....أنا لا تهمني سوى الأفكار هنا(ذكر أنثى لا يهم ) لأن نصفي الثاني معي و أنت لا تساوي ظفره! زوجي رجل بأتم معنى الكلمة و ما عندوش هدرة النساء نتاعك !!! لا أسمح لك بالحديث عنه هكذا واحكم قدرك لأنك ستسمع ما لا يرضيك ! لا تهمك الافكار انت ، أرى انك تدخل هنا لشيء آخر. احفظ أدبك والزم حدودك وإلا طير علينا !
47

Anaya

2017/02/19

40/41طحت فيها نيشان ، طحت على راسك وي !
الغيرة تهدر !
وإذا كنت ريحا فقد لاقيت اعصارا
وهنا يموت قاسي ! موتوا بغيظكم!
48

لمياء

41

2017/02/19

41 مجنونة ههههههههههه تتخيل ثم تجيب ههههههههههه مانقولكش الله يهديك ربي يجيب الشفاء هههههههههه انا شبعانة مانهدرش على الماكلة هههههههههه جاب لي ربي صح زوجك سيدك خرجك من الغرقة وهدا اخر رد مادابيك تنساي وحدة اسمها ميلا والاخرى اسمها Anayaالغيرة والحسد ماخلاو فيك والو يالطيف .
49

طحت فيها نشان

2017/02/19

نتيا لي تحكمي قدرك ماشي هو نعم عنده الحق في كل مايقول 47 و48 حنا مانغيروش من واحدين منافقين قاع العام وهما يكذبوا علينا انتم في واد وتعليقاتكم في واد مستوى ضعيف بزاف روحوا ربوا ولادكم راهم مساكين كلاهم البق في الحضنات يشفوا مساكين لاحنان لاهم يحزنون تبا لامهات مثلكن همهم الوحيد الجري وراء الفتات تحيييييييييييييييييا المرااااااااااااااة الماكثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثة بالبيت الحمد لله انا منهم فهمتوا علاه منغيروش من وحدين كيما نتوما.
50

طحت فيها نشان

2017/02/19

شكرا لكي اخت ماجدة يسلم ذاك الفم تحية لك ولامثالك من النساء الفضليات التي تعرف قدرها contrat على شي دجالين يتكلموا باسم جميع النساء مسحقيناش عندنا افواه روحوا لعبوا بعيد
51

امير الجواهر

setif

2017/02/19

"زوجي رجل بأتم معنى الكلمة و ما عندوش هدرة النساء نتاعك "مع اني ايدتك فيما قلت فانت تعيدينها لا افهم هل انت غير مصدقة او مقتنعة برجولة زوجك ههههه...صحيح ايضا انه ليس لديه هدرة النساء نتاعي !!ولكن لديه الافعال فهو يسمح لك بالخروج وقت ما تشائين ولبس ما يحلو لك والماكياج والعمل المختلط ورمي اولادك في الحضانة وربما امور اخرى لانه ما شاء الله مكتمل الرجولة ..ولكن حبذا لو تكتبي صفات زوجك وصفاتك انت وطريقة لبسك واين تعملين وتسألي عالم دين وتأتينا بالاجابة علنا نستفيد من رجولة ونخوة زوجك .48.49 شكرا لك
52

الونشريسي

س.س بجاية

2017/02/19

مارايك فيما تفضلت به تسنيم الريدي.باختصار بحكم مخالطتك للموظفات؟
53

2017/02/19

44 ( هن لياس لكم وأنتم لباس لهن ) الزوج مرة جلباب أومرة شوميز دو نوي ؟ أو هي كومبينيزون ، ياخي جنس ياخي
54

2017/02/19

49 - 50 ما أنت سوى ذكر مخنث تخنثت حديثا بسبب فعل يكون قد أقترف ضدك وتعودت حتى أصبحت ممثلا متطوعا على المستعبدات في الأرض .
55

سمير

قسنطينة

2017/02/19

الراجل اللي يطمع في مال زوجته ماهوش راجل
والمرأة اللي تقعد عامين وماتعرفش عقلية راجلها نية وتعيش في الأوهام
56

2017/02/20

47 و 48 من لحظات فقط أطلعت على المقال والتعاليق وتفاجأت أنكما أصبحتما بفعل التسلية بالقطط تتعلمان لغتهم واخذتن في تقليد حركاتهم بالأخذ والعطاء في اللاشيء والأخطر شرعتما في مطاردة أشباههم وفي ذلك مضيعة للوقت، أرجوكما حافظا على مستواكما الراقي
57

طحت فيها نشان

2017/02/20

56باينة عليك بلي مستواك انت راقي ياو كلكم مستواكم هابط خصوصا العاملات المتواجدين هنا تحبون تمشوا كلامكم على الكل ولي ينتقدكم يعتبر كلامه غير راقي اذا انتم لاتقبلوا بالراي الاخر (معزة ولو طارت )هنا راينا نقولوه ولي معجبوش الحال الحيطان راهم بزاف تحية الى كل ماكثة بالبيت موتوا.. الكل حر في التعبير عن رايه ولي ميبغيش يسمع القول الاخر فما عليه الا يدرق علينا وجهه قالت لك مستوى راقي ضحكتيني روحي تلعبي بعيد
58

لمياء

القصبة

2017/02/20

56 بارك الله فيك حتى انا قلتها في قلبي المهم تفكرت كدلك المثل القائل يا قايل العار كيفاش يحلى كلامك
تمرض و لا عدت توزار و تتفكر الناس عارك .
59

ماجدة

2017/02/20

56 باينة عليك بلي معقدة كيفهم شيئ مؤسف شيئ كهذايبدر ممن تدعي ان كلامها راقي هي والرهط لي معها كلامكم اتفه من التافهين انفسهم الله يهديكم
60

طحت فيها نشان

2017/02/20

54 -(49 - 50 ما أنت سوى ذكر مخنث تخنثت حديثا بسبب فعل يكون قد أقترف ضدك وتعودت حتى أصبحت ممثلا متطوعا على المستعبدات في الأرض) اولا انا لست بذكر يافايقة انما امراة مثلك ولكن الفرق بيني وبينك اني انا ادافع على المراة الماكثة بالبيت التي اسات لها لانها هي من ربت الاجيال ومازالت تربي و الدليل على ذلك انت من رباك ياناكرة الجميل فهي ليست مستعبدة كما تزعمين وانما انت وامثالك هم المستعبدات الاتي تركن اعز ماتملكه المراة وجرين وراء دريهمات وتركن تربية الاولاد للحضانات من اجل عرض زائف فانتالمستعبدة حقا
61

طحت فيها نشان

2017/02/20

ماشي سيدتك الامراة الماكثة بالبيت ونقول لك حاجة انت باين عليك بلي معقدة ومريضة نفسيا كلما ذكرت امامك سيدتك التي ربت الاجيال قديما ومازالت تربي فتحية الى امهاتنا وجداتنا الذين لم يدخلوا مدارس ولكن كانوا يمتازون بالحشمة وطاعة ازواجهم الذي غاب في هاذ الوقت الراهن عن كثير من المتعلمات وتشبهوا باسيادهم الاجانب وتقليدهم في كل شيئ حتى في عريهم وسفورهم فالاجدر بك ان تراجعي حساباتك قبل فوات الاوان وتهتمي ببيتك وزوجك افضل لك من ان تشتمي وتتهجمي على سيادك يانكرة
62

يوميات مغترب

حملة الحطب

2017/02/20

غريب أمر بعض الناس يحبون حمل ذنوب الناس واحد يسب زوج لا يعرفه و يتهمه بالذياثة اخر او اخرى يسبون العاملات و يتهمنهن في شرفهن يعني القذف المباح ... من شكر النعمة و عدم الكفران بها الادب مع الناس و طرح الافكار بحكمة و عقل دون سب و احكام مسبقة ف الله هو المحاسب ... و ما أدراكم بظروف الناس اعمالهم نياتهم ... و بعض الناس بكلامهم الجارح يخرجون الناس من الملة اتقوا الله و شوية ادب و تواضع مع ناس الشروق لفتحوا الفضاء للنقاش و طرح الافكار مع احترام االقراء ... عارضني ماشئت لكن الاحترام فرض و واجب .
63

Anaya

51

2017/02/20

51 سُب كما تشاء ! وأقذف كما تشاء ! سيبتليك الله آجلا أم عاجلا جزاء هذا القذف! حسيبي الله و نعم الوكيل !
64

Anaya

56

2017/02/20

56 شكرا على النصيحة...والله صدقت ! بارك الله فيك!
65

amel

alger

2017/02/21

ih 3andou lha9 chi3a martou takhdam bien sur tasarfi wache yarbeh houwa kharja sbah odakhla la3chiya omat3awnihche hakda a9a3di fa lbite wathana lfartasse men hakane arasse
66

الى يوميات مغترب

2017/02/21

(غريب أمر بعض الناس يحبون حمل ذنوب الناس واحد يسب زوج لا يعرفه و يتهمه بالذياثة اخر او اخرى يسبون العاملات و يتهمنهن في شرفهن يعني القذف المباح) واضح تحيزك اخي فانت هنا لم تعدل مثلا لو قلت السب من الطرفين لاسكتنا لكن انت هاجمت طرفا واحدا في المعادلة وكأنك لم تقرأ المواضيع فنحن هنا للدفاع عن الحملة المسعورة التي تتنتهجها بعض اشباه النساء عن كل ماهو موافق للفطرة اما ان تتهمنا باننا نقذف فهذا غير صحيح وانما نحن هنا للرد على كل من تسول له نفسه المساس بكرامة المراة الماكثة بالبيت ووصفها بالمستعبدة
67

طحت فيها نشان

2017/02/21

لكن لاالومك فيبدو انت من طينتهم ان كنت حقا صادقا في طرحك اذا فكيف تفسر تحاملك الظالم على رأي دون رأي وقولك عن الاحترام فهذا يجب عليك ان توجهه للناس الذي تدافع عليهم فاما نحن والحمد لله فناس محترمة ومؤدبة و لاننتظر ان تأتي الينا حضرتك وتعطينا دروس في الادب والاحترام فكان من الاولى ان توجهها للذين تدافع عليهم وتوفر مجهودك لانك تدعي شيئ وتفعل ضده فنصيحتي لك اخي ان تقرأ جيدا بين الاسطر لتعلم حقيقة من تدافع عنهم واليك بعض آيات الله لعله وعسى ان تستفيق.
68

طحت فيها نشان

2017/02/21

وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا (107) يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا (108) هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا (109)
69

طحت فيها نشان

2017/02/21

وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا (110) وَمَنْ يَكْسِبْ إِثْمًا فَإِنَّمَا يَكْسِبُهُ عَلَى نَفْسِهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (111) وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (112) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ أَنْ يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ
70

طحت فيها نشان

2017/02/21

وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا (113) (النساء)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8) وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ
71

طحت فيها نشان

2017/02/21

وَأَجْرٌ عَظِيمٌ (9) وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (10) (المائدة)
72

Anaya

2017/02/21

حملة مسعورة ضد الماكثة في البيت ؟ ؟!!!
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها! رأيي كان فيك أنتِ يا من لمتنا على التدخل هنا كثيرا وأنت سكنت الموقع!!!! لم أتحدث عن الماكثة في البيت !!! من تكوني أنت لتمثلي كل النساء الماكثات في البيت ؟ ؟ ؟ ؟ أوضح فقط أنني لست ضد المرأة الماكثة في البيت (و أخواتي كذلك ) و أحترمها مثلما أحترم كل من تحترم نفسها!!!! تدخلت فقط للتوضيح! واصلي .....لن أرد عليك!
73

2017/02/21

68/71 لو قلت كلام الله تعالى قبل ان تسيئ للعباد لكان افضل لك انت اعطيت صورة سيئة عن المسلمين .
74

يوميات مغترب

66 و 67

2017/02/21

يا من عرفت شبئا و غابت غنك أشياء و تسيئ الضن بالناس ان بعض الضن إثم و انصحك بقراءة سورة النور بتدبر و تفسير حتى تصل الى ضن المؤمنون بأنفسهم خيرا ... و العبد الضعيف لا ارى هم و نحن و طينتهم بل ارى جزائرين انسان و انسانة لكل ظروفه و اخطائه حسانته مساوئه شتتنا الاقدار و المكاتيب و الاحذات يحبذا لو نطرح الحلول ننشر ابتسامة صغيرة على الوجوه نتعامل مع الناس لا نحكم عليهم ... و امام الملأ و لاثبت سوء ظنك و وسوسة شيطانك و الله زوجتي لا تعمل ماكثة في البيت و كإنسان احترم الجميع العاملة او غيرها .
75

يوميات مغترب

66 و 67

2017/02/21

و انصحك بأمسك لسانك و ادعوا بالخير لعل الله علام الغيوب مبتليك بمرض او مصيبة فتخرج زوجتك للعمل او تموت فتترك اولاد ستخرج ارملتك للعمل ... والجزائرين في الغربة فحولة و فحلات ما سمحوش في دينهم بلادهم اهلهم يساعدون قدر المستطاع ... و هؤولاء النسوة جزائريات مؤمنات طاهرات عفيفات بشر ليسوا ملائكة و مريم العذراء عليها السلام واحدة في تاريخ البشرية و الاصلاح لا يكون بالقذف و السب و قراءة بعض الايات فالامر اعمق من هذا ... و استذكر قصة وقعت لي مع عائلة مغترب وهراني و زوجته الفحلة الرائعة التي طبخت لنا
76

يوميات مغترب

66 و 67

2017/02/21

و أكرمتنا و بكت علينا لما كان الفراق و هذا اكثر من 20 سنة فخيرهم يتحذث عليهم و ليس السنتهم فحفظهم الله و هداهم و اصلح اولادهم و ارجعهم سالمين غانمين لاوطانهم و اهلهم .
77

يوميات مغترب

2017/02/21

و ماذا عن الجزائريات الحرات الشجعات من وضعن القنابلل و حملن السلاح و طبخن و اخفين السلاح و عذبن من أجل تحريريك لكي تتمتع بالانترنت و شرب القهوة و التسكع في الطرقات و الذهاب للمسجد السوق ... فهل انت احسن حالا من تلك النسوة فاتقي ربك و لا تكثر اللغو و الغلو .
78

يوميات مغترب

2017/02/21

67 حسب رأيك كل امرأة تعمل زوجها ذيوث ؟! عقلك و فهمك في هذه الدنيا جد محدود , و انا لا ادافع عن إمرأة بذاتها فهن قادرات على اللعب بك كما يشئن فلا تغتر بنفسك , و هل من الاخلاق يأتي انسان و يتهم النساء و الرجال بحجة ضعيفة واهية و لا يفهم الا القشور من الايات فما رأيك في سيدنا موسى الذي تزوج البنت التي كانت تستسقي لابيها لانه شيخ هرم ؟! هل انت اتقى منه و اعلم منه ؟! من السهل كتابة الايات من الصعب العمل بها و فهمها كما يجب فاتقوا الله في اعراض الناس .
79

2017/02/21

63 - 64 حواركم مع الغير يصنف على أنه صراع بين الفكر والجهل ، بين الخير والشر ، بين الحياة والموت والأهم بين اليأس والأمل . دمتما وغيركن ودام الأمل الجزائري الأصيل وليشف الله المرضى
80

2017/02/21

مصطلح(الماكثة بالبيت)مصطلح اراه تعبير غير سليم،قد يكون القيام بالإشراف بدقة على تنظيم البيت أساس منشأ الأسرة الصالحة وتسييرها بكل ماتعنيه الكلمة من التنظيم المحكم وتربية الأبناء بالأعتناء بهم في جميع الميادين وتوفير الجو الملائم للزوج،أصعب من القيام بعمل في أي ميدان آخر لذلك يستحب تجنب استعمال مصطلح الماكثة بالعاملة اي ربة بيت التي تستحق كل التقدير،فقط بالنسبة للمرأة العاملة الجزائرية المتزوجة تستحق التقدير المضعف إن تمكنت من التوفيق مع المهمتين كون بعض الأزواج لايتفهمون ذلك(لاحظت عليهن التعب)ن
81

طحت فيها نشان

2017/02/22

73 الصور ة السيئة انتم الذين تعطونها صباح مساء عن الاسلام بتعليقاتكم الواهية والذي ينتقذ فكركم يصبح عندكم قد اساء لكم اذا اقولها لكم أجمعين تدخلاتكم اصبحت تعبر عن مدى مستواكم الضعيف الذي يحمل بين طياته السم المدسوس وتقديمه على انه عسل هذا هو الرد الذي تسحقه انت وأمثالك.
82

Anaya

يوميات مغترب

2017/02/22

شكرا أخي على رحابة صدرك و رجاحة عقلك و بعد نظرك....للأسف هناك من لا يرى أبعد من أرنبة أنفه!
بارك الله فيك و أكثر من أمثالك!
83

Anaya

ن/ عودة محمودة

2017/02/22

تدخلت هنا فقط للإدلاء برأيي في "مشكلة"السيدة و لولا تدخل البعض لتحويل مسار النقاش.... كالعادة لما تدخلت مرة أخرى. في كل موضوع يحاولون الإيقاع بين الفئتين من النساء (عاملة و غير عاملة) و هلما سبا للعاملات و أزواجهن...أوافقك في الرأي أن عمل الزوجة الماكثة في البيت أصعب من أي ميدان ، قمت به في سنوات أولادي الأولى و أقوم به الآن محاولة التوفيق مع عملي في الخارج.... لن أخوض أكثر في هذا الموضوع لأنني أعطي مادة دسمة و فرصة للبعض لفتح باب النقاش البيزنطي و أنا في غنى عن ذلك !
84

Anaya

ن/ قصة طريفة عن شقاء المرأة!

2017/02/22

قصة طريفة لرجل حســد زوجـتــه على مكوثها في البيت!
كان هناك رجل تـعـب من الذهاب للعمل كل يوم بينما زوجته تبقى في البيت . عند المساء بدأ الصلاة وطلب من الله أن يستبدل جسده مع زوجته ليومين فقط لتعرف زوجته بماذا يشعر!
فجأة ظهر له مارد ولبى له طلبه ,وفي اليوم التالي استيقظ و قد تبدل جسده من رجل الى إمرأة.
حضر الفطور أيقظ الأولاد حضرهم للمدرسة ناول الأولاد فطورهم
أخذ الأولاد للمدرسة عاد للبيت وغسل الغسيل ذهب ليتسوق ..
ثم عاد للبيت وكانت الساعة 11طبخ الغداء مسح الأرض ، نفض الغبار ..يتبع
85

Anaya

ن/ قصة طريفة عن شقاء المرأة! تابع

2017/02/22

نفض الغبار ذهب سريعا للمدرسة ليأتي بالأولاد أطعمهم وجلس يساعدهم في الفروض. طوى الغسيل كوى الملابس.
في 18:30 أخد يحضر طعام العشاء، بعده غسل الصحون ونظف المطبخ حمم الأولاد وأخدهم للنوم أصبحت الساعة التاسعة وعمله لا ينتهي ....
في صباح اليوم 3استيقظ وفي الحال ركع وقال : يارب لم أكن أعرف حقيقة ما فكر به , كنت مخطئا عندما فكرت أن البقاء في البيت مريح أكثر.
أرجوووك .أعدنا كما كنا!
ظهر له المارد وقال : يا ولدي ,أظن بأنك تعلمت الدرس وأنا سعيد كي ترجع الأمور كما كانت لكن انتظر 9 أشهر فأنت حامل!!هههه
86

طحت فيها نشان

2017/02/22

74-75-76-77-87
أولا عليك التفريق بين الضن والظن اسمه الظن
ثانيا انصح نفسك خيرا لك لانك وبكل بساطة لاتقرأ جيدا المواضيع نحن نتكلم هنا الاشخاص الذين يتدخلون هنا ويستعملون عبارات لغة الخشب
ثالثا نحن لانعمم لانقول كل العملات سواء نحن بالطبيعة الحال مع من اضرتها حاجتها للخروج للعمل اي هناك ضرورة كالارملة وماشابه لكن بضوابط شرعية اما ان نترك الامر هكذا فهذا الذي نخالفك فيه وفيما يخص المهاجرين فنحن لم نتعرض لهم ولم نتحدث عنهم على الاطلاق فنحن نتكلم هنا العاملات في الجزائر وليست ارض اخرى فكلامنا
87

طحت فيها نشان

2017/02/22

واضح كما يبدو وقبل ان تنصحني انصح نفسك اولا واهتم بنفسك لان مستواك يبين عن سذاجة عقلك وتخبطك في مستنقع التنازلات فوفر هذه الجهود الزائفة والنابعة من قلب لايميز بينما امور حقيقية وواضحة وبين امور يراها هو صحيحة فاقولها لك صراحة نحن هنا ننتقذ الذي ينتقذ نا وحكمك علينا انأبه به ولانعمل له حساب لان الذي يحاسب ويعلم مافي القلوب هو رب العباد ولست انت فنصيحتك وفرها لنفسك وللذين تدافع عليهم لان الجمل لايرى حدبته
88

2017/02/22

الى اختي Anaya البارح كنت مزهور القهوة كانت مليحة فالدار ... حفظك الله و رعاك مع عائلتك و جميع المغتربين واصلي الكتابة ولا تكثرتي . و هدانا الله جميعا للخير .
89

طحت فيها نشان

2017/02/22

و ماذا عن الجزائريات الحرات الشجعات بختصار انت خارج الموضوع تماما ياو هادوك تجيبهم لهادو شتان بين الثرى والثريا فلا تخلط الامور بين نساء ادين ماعليهن من واجب الوطن وبين هؤلاء الاتي همهم الوحيد التحدث في امور لايفقهنها ويجبرن الراي الاخر على تقبلها فالعجب ثم العجب في اناس ينهون عن أشياء وياتينها و انا لا ادافع عن إمرأة بذاتها فهن قادرات على اللعب بك كما يشئن فلا تغتر بنفسك ماهذا الاسلوب ياأخي اسلوبك متناقض مج جهة تدافع عنهن ومن جهة اخرى تستعمل لغة التهديد كأنك تعرفهن جيد فأقولها لك صراحة احفظ
90

طحت فيها نشان

2017/02/22

مابقي لك من ماء الوجه فانصحك ان تتدبرجيدا في كلامهن المرتجل ثم تعالى وناقش تعليقاتي التي هي بعيدة كل البعد عن فهمك السطحي حتى لااقول المنحاز
91

طحت فيها نشان

2017/02/22

79 المرضى هم انتم والمعقدات هم انتم ايضا والجهل والياس والشر انتن من تتصفن بهن لانكن وبكل بساطة لاتستطعن حتى الان الاعتراف بخطإكم الذي يحسب عليكم وماالدوامة التي تدورون فيها بينت للناس مدى غبائكم وعواركم الفكري وحقيقتكم العفنة التي لاتنطلي على امثالنا فحاسة الشم لدينا قوية غي ماتخافوش
92

طحت فيها نشان

2017/02/22

80بالنسبة للمرأة العاملة الجزائرية المتزوجة تستحق التقدير المضعف إن تمكنت من التوفيق مع المهمتين كون بعض الأزواج لايتفهمون ذلك(لاحظت عليهن التعب)ن التقدير على ماذا على ترك أبنائها في الحضانة والسماح لكل من هب ودب ان يربيهم اتقوا الله في أولادكم سوف تسؤلون عليهم اما الاشياء الاخرى فلا داعي لذكرها فالتي تقول انها موفقة فاماهي تكذب على نفسها او تستعبط ماتكذبوش علينا لاخاطر حنا نعرفوكم
93

لسان طويل و معفن هههه

هو طحت فيها نيشان

2017/02/22

بشراكم يا مسلمين لقد ظهر صلاح الدين جديد الذي يقرأ كلامك يضن انك حمزة او القعقاع او العز بن عبد السلام او بن باديس .. روح تعلم فقط شوية شهامة و رجلة و توقف عن سب نساء لم يفعلوا لك شيئ لم ينهبوا مالك لم يجهلوك لم يسلبوك حريتك لم يتركوك في العراء و القمامة امامك .. حالتك حالة لحقروه فالزنقة من مسؤوليه حكامه زوجته وجاء هنا يعوض عن نقصه و حسرته بسبه النسوة في العالم الافتراضي هههه و تذكر الصمت حكمة و احفظ الميم تحفظك و اضن انك اب زوج صديق عامل مزعج فهذه موهبتك الازعاج و اللسان الطويل النتن هههه سلام
94

*

Anaya 84

2017/02/22

قصة طريفة حقا ..
الله يحسن عون كل واحد رجلا كان او امراة (:
95

2017/02/22

92 التعميم ليس لغة العقلاء فالمرأة الأصيلة الذكية الصالحة ذات الإرادة عاملة كانت أم ربة بيت تقوم بدورها أحسن قيام كزوجة كأم ، فقط لا حظت وغيري كذلك يكون قد لاحظ أنه بالنسبة للزوجة العاملة تكون أكثر حرسا على تنظيم البيت من كثير من ربات البيوت الكسولات اللائي يقضين أغلب أوقاتهن في التنقل بين المحلات دون تعميم طبعا وأبناؤهن ناجحين في دراستهم رغم مايعانونة من تعب . ( فقط لاحظت في المدة الأخيرة أن بعض دور الحظانة الخاصة تشكل خطرا على الأطفال المودعون لديها مما يتعين الحذر بشدة ) ن
96

الونشريسي

س.س بجاية

2017/02/23

في راي ان الموظفة تقسم راتبها3 50 لنفسها/ 20 لزوجها 30 لوالديها مارايكم؟
97

2017/02/25

96 واش لوكان اتخلي المرتب انتاعها ليها وتوجيه الغير إلى تقسيم الشطرب ( كرافاش ) بالتساوي .
98

ام ليلى

الجزائر

2017/02/25

السلام عليكم
غريب امرك يا اختي..هل تريدي ان بكون زوجك رب العائلة بشكل كامل و يصرف عليك و على الاولاد و البيت لوحده؟ادن توقفي عن العمل و كوني انت اولا ربة بيت بشكل كامل و اهتمي ببيتك و زوجك و اولادك كما يجب.غريب امر النساء فكم من امراة تستحق التربية من جديد،اعلمي سيدتي انه مجرد خروجك للعمل هو انتقاص و تقصير في واجباتك نحو بيتك و زوجك،فان لم يكن لمساعدته و اعانته و تقاسم كل المصاريف بينكما و بشكل عادل و الوقوف الى جانب زوجك،فلتبقي في بيتك ادن و تكوني مجرد زوجة و ام.
99

الونشريسي

ام ليلى

2017/02/28

مارايك.في اقتراحي؟
100

ام ليلى

الجزائر

2017/02/28

السلام عليكم
اهلا بك اخ الونشريسي
مع كل احترامي لك اخي فانا لست مع اقتراحك و لا اايد اي حسابات اخرى مهما كانت،بل تنفق المراة راتبها بشكل عادي و على حسب احتياجات بيتها و اولادها و اما فيما يخص الوالدين فهدا شئ مفروغ منه و لا جدال فيه،فمن واجب الاولاد رعايتهما و السهر على تلبية حاجياتهما كما ربياهم و هم صغار.
و لتكن قاعدة الاهم اولا ثم المهم مأخود بها في حساباتنا.هدا راي الشخصي اخ الونشريسي،اصيب احيانا و اخطا احيانا و الله اعلم.
00
101

الونشريسي

ام ليلى

2017/02/28

ذالك هو تعم الراي.
102

محمد

بسكرة

2017/03/02

المشكل ليس في الراتب_و الله.
المشكل في خروج المتزوجة للعمل وهي متبرجة وتجد زوجها راضي بل وعليه السرور؟!
المشكل في كلام الزوجة العاملة مع الرجال وتعرفون ماذا يقول لها القرين (ربما افل شىء يقنعها ان هذا افضل من زوجك)
طبعا وتعيش المرأة في نكد فالكل احسن من زوجها حتى وان كان بعلها الاتقى والافضل والاحسن
المشكل كيف الزوج يرضى بذالك_ بربكم اليست دياثة
العمل حلال لكن يبدو ان شروطه لاتتوفر في هذا الزمن الا بصعوبة بالغة
فال الله تعالى (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلية.
103

maissa

alger

2017/03/15

لسوء الحظ فقد تزوجت ذكر و ليس رجل ,فانت تتحملين مصروفك و مصروف الا ولاد وهو يريد اكثر
قومي بصلاة الاستخارة من اجل خلعه او لا
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل