الأحد 28 ماي 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شهر رمضان 1438 هجري
على نقيض العديد من الدول..
بريطانيا تسمح بارتداء البوركيني في مسابقات السباحة
وكالات
2017/03/06
صورة: الأرشيف
  • 2408
  • 8
الكلمات المفتاحية :بريطانيا، السباحة، البوركيني

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها إرتداء النساء المسلمات للبوركيني الصائفة الماضية خاصة في فرنسا، هاهي الجارة البريطانية تسمح وتشجع على ارتداءه رسميا...

فللمرة الأولى سيسمح اتحاد السباحة للهواة في إنكلترا للمتسابقات بارتداء سترات السباحة التي تغطي كامل الجسم، وذلك كجزء من تغيير القواعد لتشجيع المزيد من النساء المسلمات للمشاركة في هذه الرياضة.

وقال اتحاد السباحة للهواة، الجمعة، إنَّه خفف من اللوائح المتعلقة بملابس السباحة للسماح للنساء بارتداء سترات فضفاضة تغطي الجسم بالكامل بناءً على طلب من مؤسسة الرياضة للنساء المسلمات، حسبما ذكرت صحيفة التليغراف البريطانية.

لكن حتى الآن، يوجد حظر على ارتداء السترات المجسدة للجسم بالكامل مثل تلك التي ترتديها المتسابقات في الدورات الأولمبية، لأنها تساعد على تبسيط شكل الجسم ولها خصائص لتحسين الأداء.

وتنص الإرشادات الجديدة، والتي سوف تُطبَّق فقط على مسابقات الهواة في إنكلترا، على عدم السماح للمتسابقات بارتداء أي سترات يعتقد حكم المسابقة أنها تحسن الأداء.

وتشير الصور التي نشرها اتحاد السباحة للهواة أن السترات الفضفاضة سيكون مسموحاً بها، مع استبعاد السترات المجسدة للجسم التي ترتديها المتسابقات المحترفات في السباحة.

وجاء في التوجيه: "يجب على السباحات اللائي يرغبن في السباحة بمثل هذه السترات عرضها على حكم المسابقة لفحصها قبل خوض المنافسة".

وأضاف: "وبمجرد قيام المتسابقة بإخبار الحكم بالرغبة في ارتداء السترة، فليست هناك أي متطلبات أخرى تلزم الحكم بتوجيه أسئلة إلى المتسابقة أبعد من ذلك، حيث إن مجموعة إدارة السباحة باتحاد السباحة للهواة لا ترغب في سؤال المتسابقات عن سبب رغبتهن في ارتداء هذه السترة".

وفي بيان، قال كريس بوستوك، رئيس مجلس إدارة الهيئة المنظمة للرياضة في اتحاد السباحة للهواة: "هذه خطوة إيجابية جداً إلى الأمام للسباحة التنافسية في إنكلترا ونأمل أن تشجع عدداً أكبر من الناس على المشاركة".

وأضاف: "نحن نريد من الجميع أن يكون قادراً على تحقيق إمكاناتهم، فتمثيل ناديك في منافسات السباحة الوطنية هو أمر خاص جداً. ونأمل أن يساهم تغيير هذه القواعد في تشجيع جيل جديد من السباحات على المشاركة".

من جانبها، قالت ريميلا أختار، من مؤسسة الرياضة للنساء المسلمات: "المشاركة في الرياضة بين النساء المسلمات تتزايد بوتيرة سريعة. ومن الضروري على الهيئات المنظمة أن تكيف منافساتها لتناسب المشهد المتغير للرياضة، بما في ذلك أولئك الذين يصلون إلى المسابقات".

وأضافت: "إنَّ مؤسسة الرياضة للنساء المسلمات سعيدة بأنها طالبت اتحاد السباحة للهواة بمراجعة قوانين المنافسة فيما يتعلق بالسترات التي تُغطي الجسم كاملاً ونحن سعداء للغاية بالنتيجة. ونشكر اتحاد السباحة للهواء على ريادتهم في هذه المسألة. ونتطلَّع إلى مواصلة العمل معاً لضمان تبني هذه القاعدة على مستوى النخبة وطنياً ودولياً على حد سواء".

طالع ايضا
التعليقات (8 نشر)
1

2017/03/06

تضحك ؟ عارضة ألبسة القماس المصاب بالكدس الموجه للفقراء فكريا ( المسلمات والمسلمين )
2

*

1

2017/03/06

المسلمون والمسلمات .. ليسوا فقراء فكريا كما تعتقد
اذا كانت لديك ديانة اخرى فنحن نحترم ديانتك ولا نهينك بسببها .. الاحترام من فضلك بغض النظر الى الموضوع
اذا كان الهدف تجاريا في الستر ربما لا يضر كما هو الحال بالنسبة لموضات العري المتفنن .. ربما سياسة اكثر منها تجارة تجر ارباحا في بعض القطاعات الحيوية لبلادهم
3

karim harague france

france

2017/03/07

oui britania samhatt hajoubi taywane bien sur les vrais musulmanes jamais idirouha
4

2017/03/08

من هو الفقير فكريا الذي تستعبده البنك لسنوات و هو سعيد فخور ؟! ام الذي ينكح حبيبة نكحت نصف البشرية ؟! ام الذي يدفع مئات الدولارات لمشاهدة مقابلة كرة ؟! ام الذي تتجسس عليه سلطاته و ترسله لحروب تافهة بناء على الكذب و البروباقندا الكاذبة ؟! ام الذي يمضي حياته سكران في بار يبحث عن سعادة لن يجدها ... ام ... ام ...
5

2017/03/08

2 ديانتي الوحيدة هي الإسلام الذي آل إلي عن طريق الإرث أي أبا عن جد ويستحيل ان استبدله أو أبيعه باي ثمن ، انا مسلم عادي وبسيط فقط غير معتمد من مجلس الإفتاء
6

*

4/5

2017/03/09

4/ ربي يفرج ..
5/ ايضا مسلمة عادية جدا وابسط من البساطة .. لكن احاول أن لا أخلط بين الاسلام والمسلمين فبعض المسيئين من المغالين في الدين أو المنحرفين عنه هم ممثلون ادوارا بمسرح التشويه و التزييف ولا يجدر بي ان انسب الاسم لكي لا اساهم بالمبتغى ولاني احترم هذا الدين الذي يكرمنا عن باقي المخلوقات .. ويبقى القلب هو من يفتي صاحبه مهما افتاه الناس
7

2017/03/09

بصحح تتشمخ بماء البحر وهو ماء مالح والملوحة تثير المشاكل . ماش لوكان تحكم دارها خير من التشماخ المالح
8

بن عزة

باتنة

2017/03/11

اللباس الغير الشفاف الفضفاض الساتر لكل الجسم أي الحجاب غير صالح للسباحة لأن عندما تدخل به المرأة وسط ماء البحر وعندما تخرج من الماء يلتسق عليها ثيابها ويصبح جسمها مفصلا بكامله من الصدر ومن آخر الظهر ومن فخاض ومن بطن، يلسق عليها الثياب ويصبح جسمها عاريا مصبوغا بلون فماش الحجاب الذي يتلاش بالتصاقه على جسد تلك التي دخلت لتعوم في الحر وهي محجبة ولكنها تخرج من ماء البحر وهي عارية تماما مفضوحة العورة
يا إخوتي من تلتزم بالعبادة وتغطي كل جسمها بجلباب كنساء الرسول(ص) فتترك الشهوات وتبقى في بيتها أحسن لها
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل