الأحد 28 ماي 2017 ميلادي الموافق لـ 3 شهر رمضان 1438 هجري
حسب خبراء الديكور...
بهذه الأفكار اجعلي بيتك أنيقًا ومتناسقًا
أماني أريس
2017/03/12
صورة: ح.م
  • 7831
  • 5
الكلمات المفتاحية :الديكور، تألقي بأفكارك

ديكور منزلك أهم ما تحرصين على الإجتهاد في تصميمه وتجديده من حين لآخر بما يتوافق مع ذوقك وراحة عائلتك، غير أنك قد ترتكبين أخطاء بإمكانها أن تؤثّر سلبيا على أناقته، أو تضيق مساحته.

المختصون في المجال ينبهونك لأكثر الأخطاء شيوعا ويقدمون لك نصائح لديكور أنيق ومتناسق تعرّفي عليها: 

 - الأعمال الفنية من أكثر قطع الديكور رمزية وجلبا للأنظار، لذلك سيدتي تجنبي وضعها في مستوى أعلى من مستوى العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول، فحسب خبراء الديكور، الإرتفاع المثالي لأي قطعة فنية تعلق على الحائط 60 سم بعيدا عن الأرض، وهذه قاعدة عامة تستخدم في تعليق أي نوع من الأعمال الفنية. 

 - أما إذا كانت هناك مجموعة وليست قطعة واحدة ترغبين في تزيين الحجرة بها، ضعي القطعة الكبيرة أولا، على نفس المسافة المحددة في الأسطر السابقة، ثم قومي بترتيب باقي القطع على أساسها.

 - لا تستخدمي قطعة فنية صغيرة بمفردها لتزيين حائط مساحته كبيرة، فستبدو وكأنك تضعين طابع بريد على هذه الحائط. لابد من تغطية ثلثي عرض الحائط إذا كانت مساحتها كبيرة بالعناصر الفنية أو الصور على أن يكون ذلك في مجموعات. وتنطبق هذه القاعدة على الحوائط سواء التي يوجد أو لا يوجد أمامها قطع من الأثاث، ويمكن استخدام قطعة فنية واحدة فقط إذا كان حجمها كبيرا لتغطية المساحة الخالية التي توجد لديك.

 - لا تبالغي في وضع قطع من الأثاث كبيرة أو كثيرة في المساحات الصغيرة. الواقعية مطلوبة عند عقد المقارنة بين حجم الأثاث ومساحة الحجرة، والحل بسيط للغاية عليك بقياس المساحة المتوافرة لديك ثم اختيار قطع الأثاث التي تلائمها. 

 - وهناك طريقة فعالة لزيادة مساحة الحجرة الصغيرة لديك، وهي إبعاد قطع الأثاث بعيدا عن الحائط تعطي نتيجة إيجابية، بجانب عدم الإكثار منها داخل جنبات الحجرة أو المساحة المتوفرة لديك.

 - لا تضعي الإكسسوارات على الأرفف أو على الموائد أو أية عناصر مرتفعة على هذه الأسطح، لأنها ستبدو وكأنك تضعين الجنود التي تستعد لخوض المعركة. عليك أن توازني بين الأحجام والارتفاع، والمفتاح في نجاح الشكل الإجمالي لما تستخدمينه من إكسسوارات هو التنويع في ارتفاع الأشياء المستخدمة في الديكور والاستعانة بالأعداد الفردية. 

كما أن وضع النباتات يتغلب على مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانة بالكتب الحل السليم لتزيين الأرفف المرتفعة.

 - من الأفضل عدم استعمال "أباجورة صغيرة"((Veilleuse مهما تنوع شكلها أو أية أداة للإضاءة لمنضدة كبيرة أو مرتفعة. الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة يتراوح ما بين 60 – 80 سم للمنضدة ذات الحجم الكبير، وتوجد استثناءات لهذه القاعدة ويعتمد على شكل عنصر الإضاءة لكن عليك استخدامها كقاعدة عامة. على أن يكون الارتفاع المثالي لها في غرف النوم للكبار أقل من النسب السابقة قليلا 50 – 60 سم، ويختلف عنها الإضاءة المستخدمة بالشموع والتي ستكون بالطبع أطول. ويقصر هذا الارتفاع مع غرف الصغار، وكلما قصر الارتفاع بشكل عام كلما كان ذلك أفضل.

 - لا تنسي عمل موازنة بين المنسوجات والألوان التي سيقع اختيارك عليها. وستجدين الألوان في كل شيء في ديكور الحجرة : الأثاث، ورق الحائط، القطع الفنية، السجّاد، الأرضيات. فالتناسق مطلوب في المكان الذي تعيشين فيه. لابد وأن يكون هناك لون سائد في ديكور الحجرة، ثم تأتي بقية الألوان في المرتبة الثانية لتدعيم اللون الأصلي على أن تستخدم هذه الألوان في كل ركن من أركان الحجرة من دون مبالغة.

 - لأفراد أسرتك حقّ في اختيار الديكور معك، لذلك لا يفوتك إضافة لمساتهم لديكور منزلك وذلك بإضافة الصور أو بعض المقتنيات الشخصية لكل فرد فيهم، وهذا لن يعكس الخصوصية وحسب وإنما أيضا يعكس الاهتمامات والهوايات والذوق.  وعلى سبيل المثال أن تضعي الصور على الحوائط وفي أركان منزلك، ولا مانع من  تزينه بأعمال أطفالك من الرسومات ووضعها في إطار لديكور حوائط غرفهم، وإذا كنت أو أحد أفراد أسرتك من هواة السفر وجمع الهدايا التذكارية من الأماكن التي قمتم بزيارتها، فلا مانع من استخدامها أيضا ليصبح منزلك قصرا يحتوي على التحف البسيطة غير المكلفة.

- من المهمّ جدا أن تُراعي الملامح المعمارية في ديكور منزلك. والملامح المعمارية هي تلك الحيل التي يستعان بها في بناء بعض الحوائط بزاوية أو بناء معين، مدفأة، أرفف، أشكال مختلفة للنوافذ، أرضيات، منسوجات الأثاث. وتراعي الملامح المعمارية أيضا في كيفية ترتيب الأثاث للحصول على أكبر قدر من المساحات، ثقي أن النتيجة ستكون رائعة.

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

الونشريسي

2017/03/16

ياليتها تجتهد وتجعل من الحبة قبة
2

2017/03/17

لو يتذكر الانسان ما سعى وللآخرة خير له من الاولى
3

2017/03/17

الجمال في الغرفة اضاءة اقل قوة اضافة سجاد اتجاه القبلة مصحف فوق الطاولة وفراش على الارض مباشرة بعد الاكل للحفاظ على الديكور
4

Alger

2017/04/21

B نستعرف بيك
5

Alger

2017/04/21

هذا ديكور ولا خليني
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل