السبت 24 جوان 2017 ميلادي الموافق لـ 30 شهر رمضان 1438 هجري
الإخوة... أنبل مشاعر الحب والحنان
انتقاء: إيمان بوخاتم
2017/04/10
صورة: ح.م
  • 4398
  • 28
الكلمات المفتاحية :الحب، الإخوة

ليس هناك أجمل من وجود الإخوة في حياتنا، فهم السند ومصدر قوّتنا، هم نعمة من الله نلجأ إليهم وقت الضيق والضعف، ونجدهم يفرحون عند فرحنا وسعادتنا، ومن يحفّزوننا على النجاح ويقفون معنا وقت الفشل، فأن تكون الطفل البّكر وترى إخوتك يكبرون أمام أعينك شعور لايختلف كثيرا عما يحس به الآباء من حب وفرح ممزوج بروح المسؤولية اتجاههم.

وفي هذا الصدد اخترنا لكم مجموعة من الصور تبرز حجم الحب والمودة بين الإخوة خاصة في مرحلة الطفولة.

طالع ايضا
التعليقات (28 نشر)
1

sami

alger

2017/04/10

هذه حالتي : ليس هناك أسوأ من وجود الإخوة في حياتنا، فهم االضعف ومصدر ضعفنا، ، ونجدهم يفرحون ضد فرحنا وسعادتنا، و لا يحفّزوننا على النجاح ولا يقفون معنا وقت الفشل.
2

rachid

casa maroc

2017/04/11

الأخوة لا توجد إلا في الكتب، في الصغر تكون الندية و في الكبر عندما يتزوج الأخ فإنه يصبح شخصا آخرا، يحارب إخوته و يتودد لأنسابه و لا يفكر إلا في أولاده و زوجته، هذه هي سنة الحياة، الغريب أن الأم تربي أبناءها على حب الأخ بينما هي لا ترى أخاها و تعتبره فردا خارجا عن حياتها و لا تلجئ إلى أخيها إلا عندما تكون لها مشاكل زوجة من أجل طلب الدعم و الشكوى. الحياة بدون أخوة هي أفضل حياة، و المثل المغربي يقول خوك عدوك
3

*

sami 1

2017/04/11

"خوك خوك لا يغرك صاحبك " منا من تضرر من أخوه أو أخته لكن لا أظن أن الأخ يتمنى لك الأسوء .. سبحان الله لولا المحن والابتلاءات ما عرفت اخوتي وأخواتي ..و الحمد لله من كنت أعتقد بأنها لن تقف معي وقفت معي وقفة حق ولم تفكربمصلحتها كغيرها ساندتني و صدقتني ولا زالت تواجه وتتصدى لكل من ينوي فقط أذيتي بحرف .. وعندما تقول لي أنا أدعوا لك كل يوم وبعد كل آذان بأن يفرج الله لا تتصور فرحتي ربي يحفظها ويحفظ ذريتها من كل سوء ويطول عمرها ويكرمها و يرزقها خير ما تمنت .. ويخليلكم اخوتكم و يحفظكم انشاءالله
4

امينة

2017/04/12

عزيزتي بل يوجد وما اكثرهم فقط خاصة بعد الزواج كثيرا مايتغير الاخوة الى الاسوء عوض العكس (ربي يحفظلك اخوتك وكل عزيز عليك ).
5

*

2017/04/12

ربما الأخ يقدر يفوت اخته لكن الاخت ما تفوتش خوها مهما جرى ـ لماذا ؟؟ لا أعلم ! !!!
6

2017/04/15

الأخوة ، الأخوة . ما أجمل هذه الكلمة وما اروعها ، كلمة بسيطة ولكن في مضمونها تعبر عن وصف لأقدس إحساس إنساني طبيعي بعد إحساس الوالدين طبعا . أحب إخوتي جميعا رغم عددهم (أكثر من 10) البنات واحدهم أكثر من 6 . كل أخوتي ساعدوني صغيرا سنا ( حتى الأبتسامة لها مفعول وأقدرها ) التغير الواقع بعد الزواج بسبب ظروف الحياة وقساوتها أحيانا أراه امر طبيعي ( تعبوني بزاف نتيجة تفضيلي من الوالدين صغيرا بفعل خدمتهم -ستوت - كيما البعض) أيضا كنت مجتهد في الدراسة والعمل و... قبل 35 . الأخ يبقى أخ جزء من اللحم والدم .
7

*

2017/04/16

أحد اخوتي قام بأفعال لا يفعلها حتى العدو لكن اجد قوة تمنعني من الكتابة أكيد هي الأخوة
عمر الدم ما يولي ما
// أحيي أختي Anaya اشتقت اليك أختي و أتمنى أن تكوني بألف خير يا رب كما أحيي س س و أتمنى أن تكوني أيضا بألف خير و جميع اخوتي و أخواتي .. ..
8

2017/04/18

النجمة أخوها الوحيد هو القمر ، ماذا عسى أن يفعل القمر للنجمة ؟
9

*

2017/04/19

عند رؤيتنا للقمر نشعر بالأمان ،
أرجوا أن تنجلي الغيوم عن السماء لتنشر أنوار المودة والأمل
10

2017/04/30

السلوك الطبيعي للبشر المؤسس على ( الفكر ) والفكر وحده هو الوسيلة الوحيدة لأنقشاع الغيوم أما غير ذلك ...( غيوم الفكر المكتسبة بقوة القهر المادي - التسلط - والمعنوي المؤسس على استعمال الدين كوسيلة وحيدة لديمومة التحكم في رقاب المغرر بهم يعد صرطان قاتل ) اللهم خفف وطأه على أبناء الجزائر .
11

2017/04/30

7 نوعية الأفعال هي وحدها من تحدد إن كانت من فعل الأعداء أم فعل أعداء الأعداء . ليت الأفعال توضح .
12

*

2017/05/01

11 حديثي مباشروواقع عشته ، ولا يمكن ان استنطق الاحداث لاني اريد شراء النسيان فهو باب من حزن لا أفضله
.. من مفارقات الحياة و أشكر الله على كل حال
أما عن الحياة العامة ربي يستر بلدي العزيزة من كيد كل من يفكر بأذيتها سواء هنا أو هناك
13

2017/05/03

12 يقال أن الزمن كفيل بعلاج الجراح بفعل تريلق النسيان ، ألم تكن 23 سنة كفيلة للعلاج . أحاقدة على أخيك إلى هذه الدرجة؟ أكيد يكون أخاك هذا قد تسبب في فراق عن حبيب عزيز .
14

2017/05/03

7 نفس الشيء حدث لي من أختي المفضلة والأقرب لي من كل إخوتي ولم أستصغ التصرف الخطير إلى درحة التفكير في المعاملة بالمثل ، لكن في الأخير عدلت أوكلت اعليها ربي .
15

*

2017/05/04

13 مين جبت هادي 23 سنة !! راك تهدر في هههه ، كان ذلك حوالي ست سنوات .
مؤسف ان الكثير يستطيع بيع دمه بأرخس الاثمان ..، مرات يجبرني بتصرفاته على الاحساس بالحقد اتجاهه، لكن حقدي مختلف لان تفكيري مختلف ولايمكن ان اعامله بالمثل على الرغم من اني استطيع ان اعمل اكثر منه لكني اومن بالدار الآخرة ، ولا يمكن أن أضحي لاجله كما كان تفكيري سابقا لانه قام بمحو اشياء جميلة لا تعوض ابدا ، لي أخ آخر كان يحبني ويفكر في كما نفسه لكن بعد زواجه لم تفلح زوجته بابعاده عني بتحريضه وتشويه صورتي عنده الا بعد 9 سنوات
16

*

2017/05/04

لكن من كنت أتكلم عنه ما كان ليفعلها حتى بالتحريض لان بعض الاحداث كشفت دناءة التفكير ، ومع ذلك ربي يهدي خلقه وحسبي الله نعم الوكيل في كل من يفرق صلة الارحام و كل زوجة تحاول التفرقة بين الاخوة والاخوات .. وكل من يلغي عائلته لاجل امرأة أو لاجل بعض المال لأن الرابط الفطري الاخوة اذا تقطع فكيف بالمجتمع ان يسعد او يتقدم ! وكيف للوالدين ان يهنؤوا بحياتهم المتبقية ..وكيف ينظر الينا الله ونحن متنافرين ... الله يهدينا
17

2017/05/05

15 تلك هي حالة طبيعة بعض البشر وإن كان مع الأسف هم الأغلبية في المجتمعات العربية والإسلامية المتقدمة خلفا بفعل قوة الجهل ، لست الوحيدة في المعاناة ، لذلك أتخذتك أختا وقتا قبل أن تجعليني أتلقى جزاء أخطاء ماتلقيتينه من سوء افعال الغير .
18

2017/05/05

16 وأخيرا قلت دناءة التفكير ، تقصدين أكيد الجهل ؟ كونصير المخ والأحاسيس أي العدو اللدود للبشر .
19

2017/05/09

بصح عندي اختي واحدة انحبها بزاف مالقري شريرة بزاف واتطيحلي الهدرة ( مجنونة بصح قلبها طيب ) .
20

*

2017/05/10

..يقولو فوت على الواد الحامل وماتفوتش على الواد الساكت .. قاع مرات يهربلنا اللجام للأسف
من فضلكم النشر راكم ديرو البيستون ههههه ..
21

2017/05/13

لي أختا واحدة برك تحبني بصح مهبولة ، معنديش ازهر
22

*

2017/05/13

شرب معايا ما زهر ,)
23

تبا لكم

2017/05/14

اتوجه بخالص الحقد والكراهية الى اولئك الذين يعتقدون بمجرد حديثي ولساني الحلو معهم انني احبهم او هم اخوتي او انني امهم وخطاكم الاكبر انكم تدخلتم في شؤوني وتغللغلتم في اعماقي من اجل سرقة كل ماهو ملكية خاصة اجل انا شريرة وميزاجية والاهم من ذلك انا افعى الاناكوندا الي تعصرك قبل ان تصرطك ثم تبصقك جثة هامدة من الان وصاعدا الويل لكم ثم الويل لمن يتحدث عن بنت الغرب بكلمة طايحة يا حثالة المجتمع على اساس بنت الشرق او بنت الوسط حافظة لكتاب الله وحاجات ومتربيات ههه خلي الطاجين بغطاه وخلي الدواسا مدسوسين.
24

*

تبا خلعتيني ههههه 23

2017/05/14

بابابا ..
ههههه مين خرجتي :)
اذا كنت بنت الغرب الجزائري فانا مثلك . . لكن أختي فهميني بالعقل من هم الذين تكلموا بسوء عنا ؟! وحتى ان تفوه احدهم بسوء فلا يهمك أبدا لأن كل اناء ينضح بما فيه ولي فينا يكفينا ..الله يهدينا جميعا
تحياتي (النازية) لك وحدك ههههه
25

2017/05/14

أتساليلهم ؟ انحبوك ولا إنسبوك ؟ ياخي مصيبة ياخي ، هيه ، أنت امليحة أوماشي امليحة هذاك ماعطي ربي ، أنحبوك بزاف أوكينتريفاو انسبوك أولوكان انحكموك ناكلوك بلا مانصرطوك .
26

2017/05/14

كيفقت بللي خاوتي واخواتاتي اللنحبهم كامل باندية كبار يستحال نتنيرفا منهم . أوروزما مايعرفوش الفايسبوك انتاعي بصح أنا اعرفت انتاع بعضهم خاصة اختي الصغيرة العزيزة ...( كنت حاسبهم عاقلين كيفي - كنت غالط - بصح حتى أنا كيفهم ) ومع ذلك أأحبهم جميعا واستفدت منهم كثيرا ، من فكرهم ، سمو اخلاقهم النبيلة ، تسامحهم المبالغ فيه ، تصائهم وتجاربهم الإنسانية ، والأهم الأتفاق على حبهم للجزائر. دمتم يا أحبائي
27

تبا لي ولكم

كوكو في قريش

2017/05/31

يقول المثل خوك خوك يمضغك بصح ما يصرطكش غير انا نلعبها ما انا بافعى ولا تابط شرا في الحقيقة ما نبغيكم ما نكرهكم ما نعرفكم ما تعرفوني واذا ساعدتكم في شيء لا اريد ان يشكرني احد كما لا اريد ان تحسسني اني صاحبة فضلفي كل مرة وان تسلط علي الاضواء وتعظم من شاني ما لم اعظم فانا مجرد شخص مجهول وسابقى كذلك
28

2017/06/07

27 كامل مقبولين منك وربما مشتركين فيها بصح ( مجرد شخص مجهول ) والله ماتستاهلي الصفة هاذي ( أفكار ، طيبة وثقافة ، تحاليل منطقية وامليحة في أغلبيتها والأهم الأخلاق والمباديء الإنسانسة الواضحة للعيان ) ماتكونيش مجهولة ويستحال أن تكوني كذلك ( عدم تحديد الهوية الكاملة لايعن المجهول إنما غير معروف مؤقتا فقط ) المجهول هو الكائن الذي لا يمكن تحديد أوصافة بشرا كان ام غير ذلك ولا فائدة ترجى منه أي فاقد الفكر والإحساس والأخلاق
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل