الخميس 17 أوت 2017 ميلادي الموافق لـ 25 ذو القعدة 1438 هجري
صححي معلوماتك عن الأطعمة الضارة بالـ"رجيم"
مجلة سيدتي
2017/04/18
  • 5104
  • 3
الكلمات المفتاحية :الصحة، لمعلوماتك سيدتي، الرجيم

ينقطع متتبعو الـ"رجيم" عن تناول أنواع عدة من الأطعمة، اعتقاداً منهم أنها من "المحرّمات الـغذائية"، بيد أن اختصاصيي التغذية يفيدون أن البعض منها يساعد على التخسيس بخلاف المعتقد السائد! ومن أبرز أنواع هذه الأطعمة، في ما يأتي:

-البيض: يزخر البيض بالمغذيات، ويمكن أن يساعدنا على فقدان الوزن، إذ يعدّ خياراً صحياً لوجبة الفطور لغناه بـ"البروتين" الذي يحتاج فترة طويلة لهضمه، ما يمنح متناوله شعوراً بالشبع. ويحق للمعافين من أمراض "الكوليستيرول" والسكري تناول صفار حبة من البيض، باليوم. علماً بأن حبة من البيض المسلوق تحوي 80 سعرة حرارية.

-الـ"ستيك": بخلاف المعتقد الشائع، لا تضرّ اللحوم بالصحة، إذا كانت خالية من الدهن. وهي تضمّ "البروتين" النافع. في هذا الإطار، تساوي شريحة من "الستيك" صدر دجاج منزوع الجلد. علماً بأنه يحق لنا تناول ما بين 90 و1200 جراماً من "الستيك"، خصوصاً أن قطعة (90 جراماً) من الستيك المشوي بدون زيت تحوي 170 سعرة حرارية.

-الـ"باستا": يتجنب كثيرون تناول الـ"باستا" عند اتباع الـ"رجيم"، ولو أنّه يمكن تناول حصة من الـ"باستا" ذات الحبة الكاملة، إذ أثبتت دراسات أن متناولي منتجات الحبوب الكاملة يحافظون على أوزانهم أكثر، بالمقارنة بغيرهم.
- المكسّرات: تحوي المكسّرات الدهون المغذية و"البروتين" والمعادن والألياف، ما يساعد متناوليها في الحفاظ على معدل السكر في الدم طبيعياً. في هذا الإطار، يمكن تناول قبضة (10 حبات) من المكسرات المشكلة (85 سعرة حرارية)، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني (94 سعرة حرارية) كوجبة خفيفة صحية، عوضاً عن "الكوكيز" والحلويات المشبعة بالسكر.

- منتجات الألبان: يتجنب كثيرون تناول منتجات الألبان، وخصوصاً الجبن، بيد أنه يمكن تناولها قليلة الدسم لغناها بـ"البروتين".

- القهوة: صحيح أن القهوة يمكن أن تفسد الـ"رجيم" المتبعة، إذا تخطينا 5 أكواب منها خلال النهار، أو أضفنا إليها الكريما والسكر.

لكن القهوة السوداء خالية من السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة القليل من الحليب إليها للاستفادة من "الكالسيوم" والفيتامين "دي"، مع تحليتها بالسكر الصناعي.

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

صاحبة الجلالة والمعالي

زين ولاطي من عند ربي

2017/04/19

اني اكل لاعيش ...ولا اغيش لاكل
هي وجبات ثلاث لا تاكل من غير مناسبة (الاكل السريع ..تصبيرة ...خذلك شكولا انت مش انت وانت جيعان ) واكدلي على هذوك الي راهم يطيبو وياكلوا من الصباح حتى لليل
2

الونشريسي

2017/04/21

كلوا واشربوا هنيئا
3

امينة

2017/04/30

احسن نظام غذائي يحافظ على الصحة والرشاقة هو ان لا ناكل حتى نجوع واذا اكلنا فلا نشبع مع ممارسة الرياضة ماشي كل دورة تعلف
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل