الجمعة 18 أوت 2017 ميلادي الموافق لـ 26 ذو القعدة 1438 هجري
احتجزت منذ ثلاث سنوات بتهمة استغلال أطفال الشوارع
طائرة عسكرية أمريكية تنقل "شابة مصرية" إلى واشنطن
رويترز
2017/04/21
أية حجازي
صورة: ح.م
  • 5505
  • 4
الكلمات المفتاحية :أمريكا، دونالد ترامب، آية حجازي

قال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن مصرية أمريكية احتجزت في مصر لنحو ثلاث سنوات بتهمة استغلال أطفال الشوارع نقلتها ،الخميس، طائرة عسكرية أمريكية إلى الولايات المتحدة يرافقها مسؤول كبير بالبيت الأبيض.

حيث برأت ،الأحد، محكمة في القاهرة آية حجازي وهي مصرية تحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى سبعة آخرين. وأفرج عن حجازي يوم 11 أفريل 2017 بعد حبسها لنحو ثلاث سنوات.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن الرئيس دونالد ترامب طلب من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في حديث خاص المساعدة في القضية حين زار البيت الأبيض في الثالث من أبريل ،ولم يذكر ترامب القضية علناً حين التقى السيسي.

وقال المسؤول إن مسؤولين أمريكيين أثاروا قضية حجازي مع المصريين بعد تولي ترامب منصبه مباشرة.

ورافقت حجازي خلال الرحلة دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض للشؤون الاستراتيجية. وكانت باول بالمنطقة حيث رافقت وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وكانت حجازي (30 عاماً) أنشأت مؤسسة بلادي وهي منظمة غير حكومية تسعى لتوفير حياة أفضل لأطفال الشوارع.

طالع ايضا
التعليقات (4 نشر)
1

2017/04/21

تكون ضابطة أمن ممتازة تابعة لمخابرات الأمن القومي الأمريكي وتكون قد أتممت مهمتها على أكمل وجه وحسب ماهو مسطر بتتبع الحركات الإسلامية وتوجيهها داخل السجن وخارجه لخدمة المصالح الأمريكية ( تحيا أمريكا وكل مؤسسات الدول التي تخدم أوطانها ) ن
2

samokey

algerie

2017/04/21

بيت القصيد للحكام العرب الذين يتفننون في قتل شعبهم ..لان رؤساء الغرب عندهم قطرة دم من اي مواطن عزيزة عليهم .المواطن يسجن ولا يرمى بالسلاح ان احتج .. حكام العرب يقتلون شعوبهم و يشيرون للغرب باصابعم لمواطنين تابعين لهم .لكي يرضى الغرب و يقول لحكامنا العرب جيد جدا انتم تحاربون الارهاب ..لكن في كواليهم يقولون ان حكام العرب يساعدوننا في محاربة الاسلام و المسلمين
3

benchikh

Algérie

2017/04/21

والله ما تكون الا من اسرائيل الانف اليهودي والشعر الاسود!!! ماذا تفعل في مصر بهذه(الجمعية) المخابراتية?????!!!!!تحية الى المخابرات المصرية.
4

2017/04/23

آية حجازي تعبد امريكا فانقذنتها أمريكا بقوتها من السجن بمصر. مرسي يعبد الله فابقاه الله بقوته بسجن مصر .( تحيا أمريكا )
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل