الأربعاء 20 سبتمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 29 ذو الحجة 1438 هجري
زوجي يريد خطبة فتاة مغربية
تسنيم الريدي
2017/05/10
صورة: الأرشيف
  • 9171
  • 25
الكلمات المفتاحية :فضفضة

السلام عليكم سيدتي..

أنا متزوجة منذ 9 سنوات عمري 29 عاماً وزوجي يكبرني بعام واحد، ولدي طفلين.

حياتي الزوجية كانت أكثر من ممتازة، وكنا متفاهمان جدا ولله الحمد، لكن منذ 3 شهور لاحظت تغير بدأ يطرأ على زوجي، فأصبح دائماً متعكر المزاج يصرخ علي وعلى الأولاد ، وبعد أن كان يناديني حبيبتي أو قلبي أو بأسماء دلع كثيرة، أصبح يناديني باسمي فقط، وكلما أسأله يقول ضغوط العمل، وينصلح حاله معنا يومين أو ثلاثة ثم يعود لنفس الوضع للعصبية.

وبالنسبة لفراش الزوجية فقد كانت علاقتنا جداً ممتازة شبه يومياً أو كل يومين، ولكن فجأة حدث تغيير كبير، وما عاد يستطيع أن يتم العلاقة وكأنه مريض عضوياً، وسألته أكثر من مرة عن السبب وهل بدر مني خطأ، كان دائماً الجواب لا يوجد مشكلة لكني أمر بظروف في العمل.

طبيعة عله تجعله كثير السفر، ومن فترة كان يقول لي أنه يسافر إلى غانا، وكان سابقاً يكلمني يومياً ليطمئن علينا، وكثرت زياراته إلى هناك، وكانت السفرة حوالي أسبوعين، واستمرت خلالها مشكلة العلاقة الزوجية غير الناجحة، وفي آخر مرة عاد ومنذ أن دخل المنزل وهو يتأفف مكث ساعة فقط وخرج، وعندما تحدثت معه قال لي أنه لم يعد يريدني ولا يريد الأولاد ولا البيت، ونصحني من حولي باللجوء إلى شيخ لكونها حسد أو عين، لكن والدتي لم تقتنع بالأمر وطلبت مني أن ألزم بيتي وقالت لي أن هناك إمرأة أخرى في حياته.

 بدأت أتقرب إليه أكثر، وقد بدأ يخفي عني جواله، لكنني حصلت عليه وبعد عدة محاولات فتحته وعلمت أنه يعرف فتاة مغربية،  واختصار للموضوع هذه الفتاه خاطبها وسفريات غانا كانت كلها للمغرب وكان يريد أن يتركني لأجلها، وبعد ما لمحت له عدة مرات إني أعرف، وأعترف لي بالأمر، ووعدني أن يتركها لأجلي، ومر على ذلك حوالي شهرين، لكنني اكتشفت أنه إذا قطع الاتصال فهي تجد طريقة للتواصل معه مجدداً ، فقدت ثقتي به لكنني لا أقول له ذلك، لكنني تأكدت من تواصله عها رغم أنه يقسم إنه تركها ولم يعد يريدها، فأنا في مجتمع يتقبل فكرة التعدد، لكن لا يوجد من أهلي أو أهله رجل يعدد إلا عمه، وقد توفي بعد كثرة المشاكل بين زوجتيه ...ماذا أفعل ؟

الخليجية

_______________________________

سيدتي الفاضلة

أهلاً وسهلاً بك على صفحات جواهر الشروق، والله أسأل أن ييسر لك أمرك كله للخير، وأن يديم بينك وبين زوجك السكن والمودة والرحمة، وأن يجعلها سحابة عابرة يستقر بيتك بعدها بإذن الله تعالى.

في الحقيقة أخيتي يؤمن البعض أنه بما أن حياتك كانت مستقرة وسعيدة مع زوجكِ، فقد يكون من الرجال اللذين يحبون التغيير، وهذه طبيعة بعض الرجال التي خلقها الله عز وجل، ومنها شرع التعدد، وهذا بالتأكيد يضع على الزوجة عبء كبيرة في التوفيق بين بيتها والأطفال، وبين ضرورة أن تكون كل يوم شخصية مختلفة بشكل مختلف، وطريقة تعامل مختلف، بما يجذب زوجها ويشعره بأن معه أكثر من زوجة.

فقد تعرف الزوجية الذكية ما الذي جذب زوجها تجاه امرأة أخرى، فللأسف بعض الرجال لا يحبون الزوجية التقليدية المهذبة الودودة المطيعة، فبعض الرجال يحبون " الأكشن" خلال حياتهم الزوجية، فلا مانع أن تعرضي على زوجك أن تشاركينه بالعمل إن كان مناسباً، وأن تجادلينه بحب في ذلك، إن كان تعرف على هذه المرأة من خلا العمل، ولا مانع إن كان مناسباً - من باب التغيير - أن تتركي الأبناء مع أهلك وأن تسافري معه إن كانت لديه سفرة مدتها قليلة، وبعض الرجال يفقدون الاهتمام والجاذبية تجاه المرأة التي تقضي نهاراها كله في المطبخ ومع الأبناء، فاجعلي لنفسك اهتمامات أخرى تجذبه ويشاركك فيها، فالرجل لن يميل لأخرى بل يسافر إليها ويخطبها إلا إذا كان هناك شيء ما جذبه، وأنتي الوحيدة القادرة على فهم هذا السر، وهذا لا يعني أبداً أن ما جذبه فيها يعتبر انتقاصاً منكِ، أبداً ، فكل سيدة متميزة بشيء تختلف عن الأخرى، وقد شرع الله التعدد لأن هناك بعض النساء اللاتي لا يستطعن التغيير، وبالتالي هو عبء عليك.

لم توضحي طبيعة الحوار الذي تم بينكما بهذا الخصوص، وهل كان عتاباً قوياً تستطيعين من خلاله فرض شروطك عليه كأن لا يسافر وحده بعد ذلك، أو أنه في حاله أن اكتشفت تواصل بينهما أن يتصل بها أمامك وأن يخبرها أنه يحبك ويحب أسرته، وأنه لم يعد لها حاجة فيها نهائياً وأن يحدثها بصرامة حتى لا تعاود هي الاتصال مجدداً، لكن لا تتصلي بها أنتي، فهذا يفقدك لديها ثقتك بنفسك، ويجعلها تصر على ما تريد.

لا أدرى ما سبب المشكلة في العلاقة الزوجية، فالرجال حتى إذا كان قد نوى الزواج من أخرى، لن يفقد علاقته الزوجية مع الزوجة الأولى، لذلك أرى أن يزور طبيباً مختص ليبحث سبب المشكلة، فقد يكون هناك مشكلة عضوية بسيطة بحاجة للعلاج، وقد تكون مشكلة نفسية سببها ضغوط العمل فعلاً، وحديثك عن الأمر جعله مستاءً فيريد أن يثبت رجولته في زواجه من أخرى... لا تهملي الأمر، لكن لا تظهري استياءك فهذا يجرح الرجل.

وحاولي التجديد بخصوص العلاقة الزوجية، بحيث لا تكوني روتينية في غرفة النوم، وسوف تجدين الكثير من الأفكار الابداعية على صفحات الإنترنت المختلفة غير البذيئة.

وفي النهاية أخيتي الزوجة تفعل قدر المستطاع للحفاظ على زوجها، لكن في حالة إذا فعل ما يريد وتزوج لا قدر الله يجب أن تحسمي الأمر بينك وبين نفسكِ ألا تخربي بيتك بيدك، وكوني وقتها ذكية ولا تعلمينه أنك علمت بأمر زواجه، فهو إن تزوج سراً ولا يريدك أن تعلمي سوف يحافظ على حقوقك جداً وحقوق الأبناء حتى لا تشعري بشيء، لكن إن علمتِ فلن يهتم بعدها بشيء!

وكلي أمرك لله تعالى وتضرعي إليه بالدعاء أن يحفظه لك ولأبنائك وأن يديم بينكما السكن والمودة والرحمة.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

طالع ايضا
التعليقات (25 نشر)
1

لأختي الخليجية

2017/05/10

فعلا لازملك راقي او شيخ وعليك محاصرته اغلاق كل منافذ التواصل بينهم ورعايته السحر يشبه الحالة المرضية لا يترك المريض لوحده وتحصين نفسك بالقرآن والأذكار والتقرب من الله تعالى وتحصينه
2

Kheir Eddine

algerie

2017/05/10

Ma soeur, les marocaines sont tres fortes dans le domaine de la sorcellerie, Il faut consulter un imam qui est au courant de ces pratiques diaboliques. Les marocaines font tout pour voler les epoux des autres femmes.allah soi avec toi. Rajlek bih s'hour
3

Nounou

2017/05/10

الاحساس بتأنيب الضمير و الخيانة تجاهك يجعله يتصرف بلطف تجاهك و تجاه الأولاد هذا أن كان طبيعيا لكن حصل العكس اذا زوجك يتصرف تحت تأثير السحر والله أعلم عليك بقراءة سورة البقرة في البيت كل ثلاثة أيام كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم و عليك بالتوسل إلى الله وان تقومي اليل أثناء غيابه و سوف يجعل الله لك من لدنه سلطانا مبينا
4

سارة

الجزائر

2017/05/11

أنا أقول لك، وبعيدا عن هذا الكلام، الرجل لما يحب أن يتعدد في الزواج لا يكره أولاده وزوجته، ولكنه دخل في علاقة مع امرأة تحاول أن تجعله يكره عائلته بكل الطرق حتى بما حرم الله، وعليك أختى أن تحاولي أن ترقي زوجك حتى دون علمه، فهو ليس واعيا تماما وليس قادرا على الإبتعاد عن هذه السيدة، هنا الأمور ليس لها علاقة لا بالتجديد ولا بسلوك الزوجة، فأظنه دخل في مغامرة ولكنه تورط ولا يستطيع الخروج، ابقي مع زوجك وعالجيه فقط. الجئي إلى القرآن والشيوخ، اعملي كل ما في وسعك لإنقاذ زوجك وعلئلتك،
5

اخو المجاهد والشهيد

algerie

2017/05/11

زوجك بين اظافر ساحرة مغربية روضته بسحرها .اما السحر الجمالي او السحر المعروف .فكريه بمستقبل اولاده كيف يوفق لمتابعة اولاده وهو بعيد وكيف يوفق لو مرض احد اولاده في الليل او في مركز الجامعة و حسسيه انك لو قمت بكل هذه الامور ستتعرضين للتخرش او ما شابهه .كرري كلامك وان لم يقبل .فما عليك الا المطالبة بحقوقك وحقوق اولادك ..و نصيحتي لك اذا كان الشخص الذي يمدك بمعلومات عن زوجك امراة فلا باس و ان كان رجلا فانا واحد من الناس جد متاكد انك تتعاطفين معه و ستقعين في الخطا.وان كان متزوجا لا يرتبط معك شرعا.
6

2017/05/11

الفوسفات من اهم المعادن في المغرب وهناك ثروة سمكية تعاني
7

حميد

المغرب

2017/05/11

الزواج بالاولى والتانية والثالتة وحتى الرابعة ان كانت هناك عدالة وصحة جيدة ليست عيبا او حراما بل امرا ربانيا لعباده المؤنين لما فيه من قضاء على افة العنوسة ولمحاربة الفسق والحرام ومن يحاربها فهو جاحد لله يومن ببعض الكتاب ويكفر ببعض والسلام.
8

2017/05/11

ما دامت مغربية فهو مسحور فحاولي كيف تبطلي هذا السحر من زوجك و لله المستعان و وفقك الله في المحافظة على زوجك و على أولادك.
9

حروشي

ALGERIA

2017/05/11

زوجك دعاوه والديه بالشر هده هي الحقيقة. .
10

2017/05/11

La socellerie marocaine est très très difficile car elle est d'origine juive. Donc il faut proceder à la Rou-kia Char'ia et soyez patient! Qu'Allah vous aide!
11

عبد الرؤوف

الأوراس.

2017/05/11

فيـــــلم هندي .
12

*

2017/05/12

اليوم تتهم المغربية وغدا تتهم الجزائرية وبعد غد العربية جملة وتفصيلا ..، الخليجي ولا اعمم يفضل المغاربية ربما لمسحة وهبها الله من الجمال اضافة الى الدين واللغة المشتركة،أيضا لدى الاغنياء غالبا منافسة بالزواج وكأن فعل الخير اقتصر على التعدد فقط ! ..
اذا كان مريضا بسحر شافاه الله و هداه الى اسرته ، واذا كان مرضه هو رغبته بالتعدد فهذا ابتلاء لكن غالبا ما تكون ضريبة صاحب الاموال بالنسبة للمراة هي التعدد او مشكلة الزنى .. و انت أختي أدرى بالحلول ، وهذه التي ترضى ان تتزوج و عريسها متزوج سيتزوج عليها
13

امينة

2017/05/12

الخليجيين يبغوا النساء السايبات والسهلات بزوج دورو يكلخلهااما الجمال فموجود في كل مكان
14

2017/05/13

راجلك راه مسحور مروكيات سحارات وخطافات الرجال عمتي بغاو يخطفولها راجلها يتحرشوا به صونبيتي حتى هجرت باش ريحت عليك بالقرآن والرقية الشرعية وان تطلب الامر غيري مكان اقامتك وعمل زوجك الجوع ولا قهر مغربية ربي معاك يجيبلها مرض تتلهى فيه يارب وزيد ديري ريجيم وكوني رشيقة وحيوية باش تعجبيه ماشي كي لعجينة حتى يكره منك هما قليولات ويتمريلو(يتبحترو) وكلامهم حلو كي لعسل يخلو بنادم مخلوع وحال فمه وذكيات جدا يضربو على مصلحتهم امالي راجلك وكان يصبح فقير ماعندها مادير به هي تبحث عن الغني
15

2017/05/15

زوجك من أصل عربي ومسلم ولم يطبق سوى الشريعة الإسلامية الغراء أي كلام الله ( أنكحوا ماطاب لكم ، صدق الله العظيم . عليك بألتزام المكوث بالبيت والسكوت وإلا فورقة الطلاق ستصلك كون العصمة بيد الزوج ( طاعة الزوج من طاعة الله ). نون
16

2017/05/15

14 سحروه عيون لحبارات المغاربيات الأمازيغيات هروبا من العمشات العربيات ، الله جميل يحب الجمال .
17

*

15/16

2017/05/17

اسمحلي نسقم المعنى ب( .. أي التوجه الى جزء استثنائي مقارنة بالقضايا الأخرى من كلام الله )
أما زين العربيات مشي عمشات ، كل انسان وبيئته .. وكل بيئه وجانبها الجمالي الذي يميزها عن غيرها
القناعة في القلب وفي العقلية ايضا وهي سعادة مهملة ،أما الجشع فيصيب الغني والفقير الا من رحم ربي
.. لوكان نتقشفو غير شوية في الانانية نتقدمو
18

2017/05/20

17 قد يكون كلامك صحيحا إن كنت تتكلم عن نفسك أما إن كان مجردا وعاما فأراه مجرد كلام نظري وغير مؤسس ولو كان صحيحا لما هاجر العربي المسلم - موضوع التعليق- من المشرق إلى المغرب ولا أعتقد أنه لنشر الإسلام في إطار تجديد الفتوحات كما زعموا وصدقهم السذج والأغبياء ( هاجروا من أجل الجنس والنهب ) تلك هي سليقتهم ولذلك سخط الله عليهم وعلى من يدور في فلكهم . يقال ( الراعي والخماس يدابزوا على شي الناس ) واش دخلنا احنا في الأهتمام بهم وبغرائزهم . ن
19

*

18

2017/05/21

الجملة الاولى كانت ربما تقويما للغة اكثر من الحوار ذاته ، أما الجمل الاخرى كانت موجهة للمتسائلة الكريمة
ما تخرجش فيّ الزعاف :) ..
وين راكي يا لتمضغي نسحقك شوية ههههه
20

2017/05/22

ممكن ، لكن فقط في السنة الماضية وقت أن أحسست أنك حملت لواء الدفاع عن من أهانوا الجزائر ( حكمت عليك أنك اجنبية م ) ، هي احسبت تسحقيها بزاف ، غير أنه مادام اشوية برك إكثر خيرك
21

2017/05/22

19 مانلقاش واحد يتحمل اهبالي كيفك .
22

kouka

الجزائر

2017/06/06

لازم تروحي تكتبيله عند الطالب ولا غادي تخسري راجلك.
23

*

kouka 22

2017/06/07

يا عيني على النصيحة ! وبرمضان !! الله يحرق أيدي السحرة دنيا وآخرة .. لوكان جيت مكانها لا أقوم بفعل أشرك فيه بالله فمابقي لي بعد الله !! اللهم الانفصال ولا الشرك بالله فالموت واحدة اليوم أو غدا .. هذا امتحان من الله ..
الله يهديك فهل تفضلين الحياة يومين في الدنيا البائسة و تتنازلين عن الحياة الدائمة الدار الأخيرة !!
العلاج يأتي بكلام الله والصبر وغير ذلك فلتصبر وتحتسب أفضل
24

2017/06/07

روحي خطبيلو انتي بصح خيريلو واحدة ماتليقش ( يعني ماتسوى والو ) باه اتهبلو ويطلقها أوتتهناي مرة واحدة
25

*

24

2017/06/08

كيف تخطبلو ! حل عجيب ..
نظن هما تصالحو وحنا مازال نحاجو ونفكو ههههه
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل