الأربعاء 20 سبتمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 29 ذو الحجة 1438 هجري
سجلت زيادة في مبيعاتها وأحسن الأرباح التشغيلية
هذا ما حققته أل جي إلكترونيكس في الربع الأول من العام 2017؟
نادية شريف
2017/05/13
صورة: ح.م
  • 4470
  • 1

سجلت أل جي إلكترونيكس زيادة تقدر بـ 10% في مبيعاتها وأحسن الأرباح التشغيلية منذ العام 2009، وقد أعلنت مؤخرا عن نتائجها المالية للربع الأول من2017 والمتمثلة في 14.66 تريليون وون كوري (12.70 مليار دولار) أي زيادة قدرها 9.7 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، كما ضاعفت نتائجها التشغيلية إلى 921.5 مليار وون كوري (798.3 مليار دولار).

الأجهزة الكهرومنزلية تحقق الريادة

بالنسبة لشركة الأجهزة المنزلية وحلول الهواء حققت أل جي أحسن النتائج منذ ثماني سنوات، حيث قدرت الزيادة  بـ 10 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، وزيادة قدرها 15 بالمئة مقارنة بالربع الماضي. 

الإيرادات المالية المقدرة بـ 4.46 تريليون وون كوري (4.02 مليار دولار أمريكي) تعود بصورة رئيسية إلى النتائج الرائعة المحققة في الأسواق الكورية وأمريكا الجنوبية، أما المبيعات المحلية فحققت زيادة سنوية تقدر بـ 33 بالمئة بفضل الرواج الرائع لغسالات توين ووش، المكيفات الهوائية وبعض الثلاجات وكذا جهاز "أل جي ستايلر" لمعالجة الملابس وأجهزة الجيل الأخير لتنقية الهواء.

ومع حلول موسم الذروة، ترتقب شركة أل جي تحسنا في بيئة الأعمال في جزء كبير من آسيا وأمريكا اللاتينية، اثنين من الأسواق المتنامية الرئيسية.

أجهزة الترفيه تصنع الفارق

من جهة أخرى حققت شركة «أل جي» للترفيه المنزلي الهامش العملياتي الأكثر ارتفاعا والمقدر بـ 8.8 بالمئة من المبيعات أي 4.33 تريليون وون (3.75 دولار أمريكي)، ويرجع ذلك بشكل كبير للمبيعات القوية للمنتجات الراقية، وتحسين هيكل التكلفة وإستراتيجية أكثر مرونة للتعامل مع الزيادة في أسعار الألواح.

هذا وترتقب الشركة أن يبقى الطلب على أجهزة التلفاز إيجابيا للربع القادم بسبب الفرص السانحة التي توفرها أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا تحت فعل الشعبية المتزايدة للمنتجات ذات الجودة العالية  "أل جي أولاد" و " ألترا أش دي تي في " و تسويق "أل جي سينياتور أولاد تي في دوبل في" الجديد.

وأعلنت شركة أل جي للهواتف النقالة عن إيرادات تبلغ 3.01 تريليون وون كوري (2.61 مليار دولار) بزيادة سنوية قدرها 2 في المئة وفصلية قدرها 4 بالمئة، ويرجع ذلك إلى إطلاق المنتج المميز، الهاتف الذكي "أل جي جي 6" و كذا منتجات جديدة موجهة للأسواق الضخمة.

وقد أعلنت الشركة عن شحنها لـ 14.8 مليون وحدة من الهواتف الذكية خلال هذا الربع، أي زيادة تقدر بـ 10 بالمئة مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية، والمحققة بشكل كبير بفضل الأمريكيتين.

وفي الوقت الذي بدأت سياسة إعادة التنظيم المنتهجة السنة الماضية تؤتي ثمارها، فمن المتوقع أن يزيد هذا العام التنافس على الأسعار في القطاعات الأكثر رواجا والمنافسة مع النماذج الرائدة الأخرى.

ولمكونات مركبات السيارات نصيب

وأخيرا فقد سجلت شركة أل جي لمكونات مركبات السيارات مبيعات قوية بلغت 876.4 ترليون وون كوري (759.2 مليار دولار)، بزيادة قدرها 48 في المئة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016، ويرجع ذلك أساسًا إلى التعاون الناجح مع شركة " جنرال موتورز " في مجال السيارات المشتغلة بالكهرباء "بولت"، وستسمح مواصلة الاستثمار في مجال البحث والتطوير والنمو من التأثير على مردود هذه السنة.

للإشارة، تستند النتائج غير المدققة للأرباح الفصلية لشركة «أل جي إلكترونيكس» إلى المعايير الدولية للتقارير المالية لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2017 وحولت المبالغ المبينة بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي بناء على متوسط سعر التحويل لفترة الأشهر الثلاثة تلك، ويبلغ 1154.32 وون كوري لكل دولار أمريكي.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

عيدة

2017/05/17

بدون تعليق
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل