الأربعاء 28 جوان 2017 ميلادي الموافق لـ 4 شوال 1438 هجري
هذا ما يثير استياء زوجتك في رمضان؟!
نجاة. ش
2017/06/16
صورة: ح.م
  • 3444
  • 9
الكلمات المفتاحية :العلاقة الزوجية، رمضان

يزدحم جدول أعمال الزوجة خلال الشهر الفضيل بالأشغال الأساسية والجانبية، وما بين العائلة وإعداد الطعام والقيام بالفروض الدينية، تجد نفسها مثقلة بالمهام ومنهكة إلى أبعد الحدود، وهنا يأتي دور الزوج في التخفيف من أعبائها، وعليه تحديدا تجنب ما يثير أعصابها، وفي المقال جمل ينبغي عدم التلفظ بها في حضورها لأنها بكل تأكيد لا ترغب في سماعها:

ـ هل اشتريتِ طلبات المنزل؟

قد يكون هذا الأمر عاديًا في سائر الأيام ، ولكن يصبح صعبًا على الزوجة في شهر رمضان، حيث إنها تكون مثقلة بالمهام، ولا يصبح لديها وقت لشراء احتياجات المنزل، وخاصة إذا ما كانت امرأة عاملة. 

ـ لن أستطيع فعل ذلك الأمر.. سأخلد للنوم! 

من المؤكد أن زوجتك أيضًا لا تحب القيام بالعديد من الأمور، وتفضّل أن تخلد للنوم أيضًا.. يجب عليك مساعدتها واحتمال ضغط واجباتها في شهر رمضان المبارك، فهي لا تستطيع تحمّل جميع المسؤوليات وحدها. 

 - يبدو على وجهكِ الإنهاك

قد تظن أنك بقولك هذا تشدّ من أزرها وتدعمها وتتفهمها، إلا أنه في الحقيقة تضايق تلك الجملة معظم النساء، فهي تعلم أن عملها المتواصل من أجل عائلتها يفقدها جمالها ليبدو الإرهاق والإنهاك على وجهها.. قل لها كلامًا لطيفًا يرفع من معنوياتها بدلًا من ذلك.

- يبدو عليكِ زيادة الوزن

يجب عليك تجنّب قول تلك الجملة سواءً في رمضان أو في وقت آخر، فآخر ما تريد الزوجة سماعه هو زيادة وزنها وتأثير ذلك على مظهرها، فهي تعدّ الأطعمة بجميع أشكالها لإرضاء عائلتها، وإذا أردت أن تلفت نظرها لزيادة وزنها قم بذلك بطريق غير مباشر، وبشكل لطيف.

- ماذا سنأكل اليوم؟

تعدّ تلك الجملة من أكثر الجمل التي تثير غضب الزوجة، فهي تسعى لإعداد الأطعمة التي ترضي عائلتها، وعند شعورها بأنه على الرغم من مجهودها الكبير لإعداد الطعام الذي ترغبه العائلة، يستخفّ الزوج من مجهودها ولا يعجبه ما تعدّه، يثير ذلك غضبها بشدة.

طالع ايضا
التعليقات (9 نشر)
1

2017/06/16

زوجة تقول لزوجها ان رمضان يمنحني ايام اعود فيها بنفسي الى ماضي جميل كنت اعيشه معك لكن لم تكن تدري انني سارفع عليك دعوى بسببب البخل وعدم الانفاق فرد الزوج انتن بنات حواء لا يجوز ان نتسامح في دينار واحد لنذلكم
2

2017/06/16

مشيخة يقول صوموا تصحوا فلما الاسراف فقالت انك تعيش بغفلة العجائز عما يفعل بهم الدهر
3

SANDY

2017/06/16

لا اظن ان الجزائرية تغضب ان قال لها زوجها لقد زاد وزنك.فهي تعتبرها مجاملة ههههههه
4

2017/06/16

غدا سيكون العنوان لقصة كاذبة
جعلني اكررهه لانني احببته اكثر من نفسسي
لانها قصة واقعية سترون لن ينشرها
5

Anaya

Sandy

2017/06/18

المشكلة في الدارجة نتاعنا المرأة لما تفقد الوزن يقولولها:" شيانت" يعني ولات شينة ماشي شابة ههههه. وكاين الي يقولوا:" ضعافت " يعني ولات ضعيفة (ماشي مليح) المعنى péjoratif
لازم نقولوا رقاقت يعني أصبحت رقيقة و هذا اكيد مفرح!
إذا اختاروا اللفظ المناسب !
6

الونشريسي

2017/06/20

من قال تمشى على حسابك؟
7

2017/06/22

من يكره بهذه السهولة لايكون قد أحب أصلا .
8

2017/06/22

5 لا لا الأنثى المسلمة اتحب اللولين خير ، بأعتبار الذكر المسلم منعدم الذوق ولا تهمه النوعية ، الأنثى تحاول تلبية رغبته بالسمنة ولذلك لما اتقوليلها مشيانة ولا اضعيفة يبقى لها امل بلي رايحا أتولي تسمان من جديد بصح إذا قلتلها ارقيقة معناها طبيعتها اخفيفة وهي لاتقبل سوى وصف التقل .
9

Anaya

8

2017/06/23

شكون هذي إلي تحب تسمان!!؟ ؟ ؟ غير الي تكون وزن الريشة بالاك هههه . و رقيقة من الرقة عكس الخشونة فمن هي الأنثى التي لا ترضى بذلك!؟ و زيد هناك مثل عندنا يقول "الطول للشجر و السمانة للب..! " ما نكملش خير نخاف تزعف عليا كل من تعاني من كثرة الوزن!
أما صفة الثقل إذا كانت بالنسبة للعقل ، نقولوا ثقيلة يعني رزينة و مخها يوزن بلد و خفيفة الروح ما شاء الله مليحة أما إذا كان الثقل في الوزن والدم و الخفة في العقل والمخ ربي يستر ! كارثة متنقلة هههه.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل