الجمعة 21 جويلية 2017 ميلادي الموافق لـ 27 شوال 1438 هجري
خمسة أفكار لتكريم اِبنك الناجح في الامتحان
أماني أريس
2017/07/13
صورة: ح.م
  • 1891
  • 2
الكلمات المفتاحية :النجاح

فرحة غامرة، وشعور بالفخر والاعتزاز ذلك الذي ينتابك لحظة سماع خبر نجاح ابنهم في امتحان شهادة من شهادات الأطوار التعليمية الثلاث، سيما إذا حصّل ذلك بمعدل مشرّف، ومن تلك اللحظة سيشغلك التفكير في واجب مكافأته نظير تعبه وسهره طوال أيام السنة، وتشجيعه على مواصلة درب الاجتهاد والنجاح.

جواهر الشروق تفيدك ببعض الأفكار المميزة لتكريم ابنك الناجح.

 اشتري له غرضا ينقصه

كما نعلم أبناء هذا العصر مطالبهم وحاجياتهم لا تكاد تنتهي، ومهما وفرنا لهم إلاّ ويبقى هناك غرض ينقصهم ويتوقون للحصول عليه، ليست هناك مناسبة تستحق أن تكرمي فيها ابنك في حدود مقدرتك المالية، بشراء غرض يتمناه سواء كان لباسا أو لعبة أو أي غرض آخر أهم من مناسبة نجاحه في دراسته، لا تخبريه بالأمر، اتركي الأمر مفاجأة له واحرصي على إخفائه وتزيينه كهدية، ثم قدميه له في الوقت المناسب مثلا في يوم احتفاله بنجاحه.

خذيه في رحلة إلى مكان يحبه

بعد ظهور نتائج الامتحانات المصيرية تكون الكثير من العائلات قد اطمأنت واستعدت لبدء الاستمتاع بالإجازة الصيفية، وبما انك أدرى شخص بذوق ابنك الناجح، خططي مع بقية أفراد عائلتك لرحلة عائلية إلى مكان يحبه دون أن تخبروه، واتركوه يعرف ذلك يوم الرحلة سيكون سعيدا جدا بهذه المفاجأة.

 أقيمي له حفلة نجاحه خارج البيت

عادة حفلات نجاح الأبناء تكون في البيت بحضور بعض الأقارب والجيران والأصدقاء، يمكنك أن تغيّري هذه الطريقة النمطية في الاحتفال بنجاح ابنك، وتفكّري كيف سيكون طعم احتفالية في الهواء الطلق ؟ اختاري حديقة عامّة، أو مدينة ألعاب أو شاطئ البحر إن كنتم تقيمون بالقرب من هذه الأماكن، واعزمي الأقارب والأصدقاء لحضورها، لا شك أنها ستكون أشبه بالحلم، وستكون تلك الفرحة التي يعيشها ابنك حافزا كبيرا له على مواصلة اجتهاده، وإصراره على تحقيق المزيد من النجاحات.

فاجئيه بمأدبة غداء مع شخص يحبه

لا شك أن هناك شخص له مكانة خاصة في قلب ابنك، قد يكون واحدا من الأقارب أو الأصدقاء، اتصلي به واتفقي معه على صنع مفاجأة سعيدة لابنك، وذلك بحجز مكان لهما في مطعم أو قاعة شاي أو مسرح، ودعيهما يلتقيان فيه سيقضيان وقتا ممتعا لم يكن في الحسبان.

 حضّري له أطباقا يحبها

الهدايا والتكريمات لا يشترط أن تكون متعبة ومكلّفة، فكما يقول المثل الفرنسي " الإشارة هي التي تحسب" إن تعذّر عليك تكريم ابنك بكل الطرق السالفة الذكر، يمكنك تكريمه بطريقة بسيطة ومحببة كثيرا خاصة للأطفال الصغار، خصصي له أسبوعا يقترح فيه الأطباق التي يشتهي أكلها يوميا، وحضريها له حتى يشعر بمدى تقديرك لنجاحه.

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

2017/07/13

الاب نعمة من الله
2

لمياء

القصبة

2017/07/13

أخت أماني قعدات الدار احسن من قعدات المطاعم انا وين رحت الاسبوع الماضي بمناسبة النجاح في بيت واسع ولايوجد أي رجل حتى زوجها ترك البيت وذهب إلى البحر يعني قعدة نسوية تلبيسي واش تحبي والدربوكة والعود ولولاول وحلويات بالطبع والشان ماتقدريش ديري هكدا في الخارج وهدا نجاح يعني داعي لكراء قاعة حفلات والله لقد كلمتني صديقتي في الهاتف وطلبت منى الحضور لفطور في الخارج لكني اعتدرت لها زوجي مايحبش نخرج غير معاه هو الدار بسيف باش رحت وزيد طحت قريب تكسر ت المهم الحفلة شابة بزاف الله يبارك .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل