الجمعة 21 جويلية 2017 ميلادي الموافق لـ 27 شوال 1438 هجري
سارة فرح تحضر لإحياء حفل فني في عنابة الشهر المقبل
سوريا تعيش في داخلي.. والموسيقى الجزائرية تغريني بثرائها
حوار: ب. ح / آمال. ر
2017/07/16
سارة فرح
صورة: الأرشيف
  • 6986
  • 5

تستعد الفنانة السورية سارة فرح، صاحبة الصوت الجميل القوي، خرّيجة برنامج ستار أكاديمي، لإحياء حفل فني بمدينة عنابة خلال شهر أوت المقبل، وذلك نزولا عند رغبة عدد كبير من محبي الفنانة التي قالت إنها تستعد بفرح كبير لزيارة الجزائر ولقاء جمهورها هناك، وفي هذا اللقاء مع "الشروق اليومي"، تتحدث سارة عن بعض الجوانب في تجربتها الفنية.

اعتمدت على الأغاني المنفردة "السينغل" منذ ظهورك.. هل تتخوّف سارة من طرح ألبوم كامل في ظل الأوضاع المضطربة التي تعرفها العديد من الدول العربية؟

لا، غير صحيح، ليس خوفا، الأوضاع في سوريا دافع حقيقي كي نقول من خلال ما نقدمه إن سوريا موجودة في داخلنا، أنا وكل شخص سوري، لكن إنتاج ألبوم متكامل يتطلب شركة إنتاج واستثمارا محترما بميزانية كبيرة وتخطيط وتنفيذ سليم مع أشخاص يفهمون الموسيقى، فالفنان يحتاج إلى شركة تقود الفكرة وتقدم التمويل ببساطة شديدة.

ألم تتخوّف سارة من خوض تجربة كتابة وتلحين أغانيها.. خاصة أن التلحين يهم فيه المعرفة والثقافة الموسيقية الواسعة؟

لم تخيفني تجربة الكتابة والتلحين، لأني أحب الموسيقى وأستمتع بها، وليس هناك غاية من الكتابة والتلحين غير الاستمتاع بالموسيقى، ومع هذه المتعة لا خوف. أحب الأغنية الطربية جدا، وهي أكثر ما يستهويني، لكن أصبحت أحب أيضا الموسيقى الجديدة التي باتت تشتغل على توزيع موسيقي غربي، فيها روح جديدة وجميلة.

سجلت حضورا في الدراما السورية لأول مرة من خلال مسلسل قناديل العشاق الذي مثلت فيه أول مرة كذلك، كيف قررت سارة دخول عالم الدراما؟

خضت التجربة عن طريق الصدفة، لم أكن أنوي الدخول في مجال التمثيل، فأنا أهوى الغناء وهو ما أحرص على تقديمه، عندما عرض علي نص شخصيتي التي أديتها في العمل وهي شخصية رواء المطربة استحسنت ذلك وأغرتني فكرة الارتكاز على الشخصية لكونها مطربة في القصة والمسلسل كان دراميا غنائيا، فالموسيقى أخذت حيزا كبيرا فيه . وأما الشق التمثيلي، فالقصة تعرض حالة شائكة من جانب إنساني وبطريقة جديدة وشفافة قدم فيها المسلسل الحب والسلام والشام ولذلك امتلكت الجرأة لأخطو هذه الخطوة.

تعاملت مع الموسيقار نوبلي فاضل مرّتين.. هل يمكن أن تتعامل سارة فرح مع ملحنين جزائريين آخرين.. وما الذي تراه مميّزا في الألحان الجزائرية؟

الموسيقى الجزائرية مهمة جدا وثرية، أما المستمع الجزائري فذواق عتيق ويفهم في الموسيقى، نعم سعدت بالتعامل مع الموسيقار نوبلي فاضل وسيكون لي الشرف أن أكرر التجربة مع ملحنين جزائريين آخرين.

من من الفنانين الجزائريين تتابع الفنانة سارة أعماله باهتمام؟

أعشق الفنانة الراحلة وردة الجزائرية- رحمة الله عليها-، وكذلك أعشق صوت الفنانة فلة، وهي أستاذة كبيرة في الغناء، وأحب كذلك الاستماع إلى الشاب خالد ومامي ورشيد طه.. كلهم رائعون.

 كيف تتعامل سارة فرح مع أجواء الشهرة التي تعيشها منذ مرحلة ستار أكاديمي.. وكيف تتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي؟

أنا بعيدة قليلا عن مواقع التواصل الاجتماعي، وأتعامل معها بشكل عادي، الشهرة لا تخيفني وعندما أقابل الناس في حياتي العادية أسلم عليهم بشكل عادي.

ما جديد الفنانة سارة فرح؟

هناك الكثير من الجديد إن شاء الله، سأتحدث عنه عندما يكتمل.

تستعدين لإحياء حفل بالجزائر، ما ذا تقولين عن تجربة الغناء في الجزائر؟

قوبلت في الجزائر بكثير من المحبة وهي المحبة التي تركت أثرا طيبا وجميلا في نفسي، والجزائر بلد غال جدا على قلبي وأتمنى دوام المحبة.

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

karim harague alger

france

2017/07/17

krib amanték kolina vive chkara kitkamli kolina chhél diri mé milliare khali hadék chaàb tahane kima kali baba issafak allik
2

روحي غني في سوريا

2017/07/17

لقد حررها الروس ودمارها دعوش.على أرواح الابرياء.
انتي ولا غيرك فرنك ولا دوروا ماتدويه من عندي.نشري تذكرة.ب1000 دينار انامهبول.باطل مانجيش.
إلا 1000 دينار نصدقها على فقير يشري خبز وحليب لولادوا
3

2017/07/17

تعليق 2 روح حرربلادك من الافارقة
4

ححح

2017/07/18

انا نروح.نحرر بلادي من الافارقة....جاوك.باسلاح.جاوك ب f16. راهم يطلبوا واش يكلوا.
اقتلوا واحد منا.....سرقوا.خيرات بلادك.
لو يصيب.بلدك مااصاب.بلدهم من فقر وجوع.تكونين .انت المهاجرة رقم 1.
اكذب في شبعة غير نهار.العيد.......نخليك.تشطحي.وترقصي.مع الفنانة ديالك
5

2017/07/18

3 - الماليون وكل الأفارقة أولى باستقبالهم كظيوف أو للإقامة مؤقتا في الجزائر بسبب ظروف معينة ( حق الأخوة والجوار ) وهم أفضل بكثير من المشارقة ايا كان جنسهم ( الاقربون أولى بالمعروف ) بلادنا محررة إلا من المشارقة بفعل استعمال اخطر سلاح وهو الدجل والشعوذة تحت غطاء الدين . رقم 2 على صواب ، اتروح اتغني عند المصريين والسعوديين فهم الأقرب . ن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل