الجمعة 18 أوت 2017 ميلادي الموافق لـ 26 ذو القعدة 1438 هجري
العلاقة بين والدتي وزوجتي وصلت لطريق مسدود!
ردت: نادية
2017/08/01
صورة: ح.م
  • 3952
  • 46
الكلمات المفتاحية :فضفضة، الحماة والكنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متزوج ولدي ابن والحمد لله عمره سنة وشهر.. قبل أسبوعين حدثت مشكلة بين والدتي وزوجتي بسبب كلام أنا أراه كلام نسوان ولكن والدتي اعتبرته إهانة لها وطلبت مني أن أذهب بزوجتي لبيت أهلها لفترة كي تتأدب..

ذهبت بزوجتي وابني لبيت أهلها وقلت في نفسي لفترة حتى تهدأ النفوس وقلبي يتقطع على ابني، والآن زوجتي في بيت أهلها منذ شهر أو أكثر ووالدتي تريدني أن أتركها أكثر، وتريد مني أن أغير معاملتي الطيبة لمعاملة أقسى وتقول لي لا تسافر بها إلى الخارج برضاية عليك ياولدي (هل أطيعها في ذلك؟).

لقد قالت لي إذا أرجعت زوجتك البيت لن آتي عندك أبدا بل وانس حتى أن عندك أم، ودائما تقول لي سوف أغضب عليك وتخسر آخرتك، وقد حاولت كثيرا إقناع والدتي بعدم تكبير المشكلة وأن الذي حصل من كلام لم يكن مقصودا وأن زوجتي مستعدة للمجيء عندها والاعتذار ولكن والدتي ترفض وتقول لا أريد رؤية وجهها.  

مع العلم أني في مدينة وأمي وبيت أهل زوجتي في مدينة أخرى وعندما آتي لزيارة والدتي كل أسبوع أو أسبوعين أرى ابني ساعات محدودة في اليوم وأعيده لزوجتي.. 

حاليا والدتي تفكر كثيرا في الموضوع وتزيد عصبية وتقوم بإرسال رسائل خصام وكلام جارح لزوجتي وتقوم بالدعاء عليها (طبعا زوجتي حاليا ترفض الاعتذار بعد الدعاء عليها والكلام الجارح من والدتي) وبعدها تقوم والدتي بالاتصال بي ومخاصمتي بأني أنا السبب لأني لم أتخذ الإجراء الصارم ضد زوجتي.  

قبل فترة قامت أمي بالاتصال بوالدة زوجتي (بعد المشكلة بأسبوعين تقريبا) وتخاصما ولاحقا قامت بالاتصال بوالد زوجتي ولكنه لم يجب (لعلمه بالذي ترغب التحدث فيه) فاتصلت عليه من رقم آخر وقال لها ابنتي تلزم حدودها وأنت تلزمي حدودك وإن كان لك حق أعطيناك والعكس صحيح وأخر شيء قامت بالاتصال بعمة زوجتي لتشتكي لها.

حاليا أمي تقول لي خذ بحقي من تطاول زوجتك وأهلها علي، خذ ابنك ولا ترجعه لأمه وطلقها طلقة واحدة لتخويفها وتخويف أهلها (وتستشهد بقصة نبي الله إبراهيم وتغيير عتبة الباب) ولاحقا إذا أردت إعادة زوجتك للبيت فأعدها، وعندما تأتي لزيارتي لا تدع زوجتك عند أهلها أكثر من ساعتين ودعهم هم يأتون ويأخذونها ويعيدونها ولا تذهب بها وبالنسبة لك ولابنك لا تذهبا هناك أبدا وقاطعهم (هل أطيعها في ذلك؟) وتريد أن تسمعها كلاما قاسيا كل ما أمكنها ذلك.

حاولت كثيرا إقناعها ولكن لم تستجب بل بالعكس كل يوم تزيد عصبيتها وتفكر في مشاكل أكبر وهي تراني بأنني تعبت كثيرا من المشاكل وكيف أنني لوحدي في المنزل وتقول لي هذا كله من أجلك، قوي قلبك وتحمل المشاكل.

أشعر بأن ما فعلته أمي قلل من رجولتي حيث أنها لم تضع لي أي اعتبار وقامت بالاتصال بوالدتها ووالدها وإخبار صديقتها وخالتي بالقصة.

أمي مطلقة منذ صغرنا وأبوها وأمها (جدي وجدتي) متوفين وعلاقتها مع إخوانها جدا سطحية لذلك لا يوجد أحد أستطيع محادثته ليحدثها بالكف عن الذي تعمله ماعدا أختها الصغرى (خالتي) والتي حدثتها ولم تستجب لها.

تعبت نفسيا وأنا أفكر.. الرجاء مساعدتي في حل المشكلة هل أعيد زوجتي وابني لإنقاذ عائلتي من التفكك وقد اخسر أمي، أم أفعل ما تقول لي أمي وأخسر عائلتي خصوصا وأن العلاقة بين أمي وزوجتي وصلت لمرحلة أن لا أحد يريد الآخر.

المتعب جدا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة سيدي الفاضل وبعد:

نأتي لمعالجة الموضوع من الآخر كما يقال، لأنك سبب تضخم الأمور ووصولها إلى هذا الحد من التعقيد.. لوالدتك مكانتها ولزوجتك مكانتها وكان حري بك أن تتخذ موقفا صارما منذ البداية، إن أخطأت زوجتك وتطاولت بكلام غير لائق تؤدب وإن ظلمت والدتك يتم توقيفها عند حدها بتصرفات ذكية دون أذيتها مراعاة لمكانتها..

كان بإمكانك يا سيدي أن تتفق مع زوجتك وتمثلا أمامها لتشعر بالرضا كونها تمتلك شخصية متجبرة، وكان بإمكانك أن تتحايل عليها وتخبرها بأنك طلقتها لترى ماذا ستقترح بعد.. كل الحلول الممكنة بيدك وكنت تستطيع احتواء المشكلة خاصة وأنك تعيش مع زوجتك في مدينة أخرى.. كل الذي يهم والدتك أن تشبع غرورها، وهذا سهل للغاية بدل الدخول معها في خصومات وجدالات، وبدل أن تبعد زوجتك وابنك لأسباب تافهة..

ـ تصرف بحكمة بعلم زوجتك وأهلها ودع والدتك تعتقد بأنك انتصرت لها وهكذا ترتاح وتريحها.

ـ تجنب أن تظهر الحب لزوجتك أمامها وتعمد الغلظة في حضورها كي لا تحرك غيرتها، فمن الواضح أنها من النوع المحب للسيطرة والمفرط الغيرة.

ـ أخبرها دائما أنها في أعلى مكانة وأن زوجتك ستكون موجودة للسهر على راحتك وتربية طفلك ولولا ذلك لكنت أعدتها لأهلها وسترى كيف تنشرح أساريرها.

ـ راعي أن تلزم كل واحدة حدودها بأن تمنع الاحتكاك المباشر بينهما ولا تنس أن تخبر زوجتك بالمثل أنها أهم مخلوق في حياتك وأن عليك مراعاة والدتك كي تتركها وشأنها.  

أخيرا أخي الكريم، تذكر أن الظلم ظلمات يوم القيامة وأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وعليه لا بد من التصرف بذكاء وحكمة للتنعم براحة البال وتجنب الجدال والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

طالع ايضا
التعليقات (46 نشر)
1

2017/08/01

الكذب
لوحة جميلة تتخيلها عندما تكتب او ترسم خطوطها المزيفة فقط لانك عبقري لكنك تكذب1676
2

2017/08/01

بدأت اظلم الناس عندما ظلم ابي امي فظلمني اخي وظلمتني امي فظلمت نفسي فيما بعد بدأت عائلتنا تشبه فتات الخبز الصابح الذي ذاب من الاحتفاظ به في الثلاجة وعدم ايجاد من يذهب لشراء الخبز لهم هكذا تبدأ المشاكل في عقر ديارهم نيران لا تهدأ رؤوس متعب ة مقنعة للظلم والاحتقان والاستدعاء وطلب خطي ليتواصلوا مع الادارات وفهم الناس غابة حيوانات يعيش من يقفز الاول بشهؤة بشيهية شره مدعم بالاسلحة همجي يحن للمنافسة والمشاكسة عديم الماوى الجدوى بدون
3

2017/08/01

ظربة شمس ولا راجل مهموم بلا سبب
4

منال

2017/08/01

نظن أموا حابة تعيش زوجتوا تجربة الطلاق مثل ماعشتها هي من قبل كي عادت هي اللي تحوس على المشاكل وتوسع فالخلافات بدل ماتتهدن وتخمم في مستقبل ديالوا مع إبنوا وزوجتوا حطت إبنها بين إختيارين وخلاتوا حاير واش إدير .
5

amina

2017/08/01

السلام عليكم أنا نقولك رجع مرتك وخلي تحترم يماك والام كذالك تحترم الكنة + كل في حده لا تنسى بلي عند طفل راه يخلص بهذه المشاكل
6

jalel

2017/08/01

اجعل زوجتك تعتدر لامك وارجعها الي بيتها وتفق مع زوجتك علي الصبر ونصح لامك
7

2017/08/01

دناءة
8

2017/08/01

Mabrouuk
المهم ان هناك اختين الاولى بهلولةوالثانية ترى نفسها اذكى
فتناقشاتا حول الاضراس فقامت الثانية بالاستهزاء تارة والضحك تارة اخرى وكانها مستغربة ولقد نست ان امعاء بطنها تحتاج لاضراس لهدم الغلوتين لم ارد عليها لان العفو جميل
9

2017/08/01

لماذا عندما تفتح فاك امام طبيب الاسنان تجد العجائز ينتظرن دورهن وموضوع الكنة تخدير سريع الانتشار لفوات الضجر والساعات التي تمر بدون جدوى وباضافة بعض الذنوب المستحبة بين المريضات الصحيحات ذوات المواقف والقدرة على الاعتناء بانفسهن وباسنانهن وببيوتهن وبرجالهن وببناتهن ويبدأ طبيب الاسنان بوضع خطة لمدة عشرون سنة لبناء منزل لزوجته الاولى وفاءا لامه فاخرا جدا ومنزل للثانية التي احضرت بناتها من رجل اخر وتزوج بها لانها من روسيا تتدبر شؤونها بشكل دوري تزوره
10

جزائري 2017

2017/08/01

مادام ان الزواج فرض عين -- فااذن لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق - لاطاعة للأم التي تخبب وتفسد العلاقة الزوجين لقوله صلى الله عليه وسلم: لعن الله من خبب بين المرء وزوجه -- بدون سبب قاس بموجبه بكون الطلاق او انفصال الزوجة عن أمه ريثما تهدأ او تعود الى صوابها من الغضب والنرفزة ماهذا التصرغ الرعن من طرف الأم ام الزوج وخاصة اذا كانت الزوجة من الغريبات البعيدات عن صلة الرحم من الاب اي بنات العم والعمة او الام بنات الخال والخالة - الأم في هذه الحالة تحتقر زوجة ابنها الغير الطائعة ولا تعير لها اهتماما
11

2017/08/01

الام خائفة عليك لانك تبدو لها صعيف الشخضية و لهدا بين لها انك وي ولا ترضى ان تيتم ولدك ولست ضالما حتى تستجيب لارضاء غرورها لان في دلك ضلم عضيم لشريكة حياتك وادا استجبت هده المرة لها فاعلم انك لن تعرف الراحة في حياتك فكلما لبيت لها طلب تطلب اخطر من الثاني فاقطع دابر جبروتها واعلمها ان الصلم صلمات يوم القيامة
12

ahmed

alger

2017/08/01

عرضك للمشكلة جعلني أكثر تفاؤلا بأنك قادر باذن الله الوصول إلى حل وإن كنت ألاحظ منك تحايل في نظرتك لوالدتك بالمقارنة مع نظرتك الإيجابية لزوجتك وهذا نتيجة لتعاطفك الواضح مع زوجتك وأنا لا ألومك على هذا التعاطف لكن ينبغي ألا يحجب عنك كامل المشهد ومن ثم يعيقك عن التصرف الرشيد زوجتك لها حق عليك بالعشرة والمحبة ولا ينبغي أن يؤثر خلافها مع والدتك و خصوصا مادام بينكما هذا الود والتفاهم الذي يظهر في رسالتك والحقيقة هي ليست ملزمة على البر بوالدتك كما أنت مطالب ولكن إحسانها لها حبا فيك
13

ahmed

alger

2017/08/01

البيوت لا تخلو عادة من تلك الغيوم وأرى أن تبدأ بمعالجة المشكلة التي ذكرتها في رسالتك فتذكر زوجتك بالله عز وجل وأن حق أمك أعظم من حقها عليك كما أن سعادتك مرهونة بسعادة أمك وماانت الا بضاعة منها وفي المقابل تنصح أمك وتخبرها أن حقها عليك لا يلغي حق زوجتك في حسن عشرتها والرفق بها وإكرامها لقوله صلى الله عليه وسلم ولزوجك عليك حق كما احب ان اذكرك ان كل المشساكل لها علاقة بشخصية الزوج كضعف شخصيته وقلة حكمته في تصريف أموره ولذا عليك أن تحدد الأسباب التي كانت وراء هذه الخلافات وتسعى إلى علاجها
14

2017/08/02

موت الزوج ينبغي لكل منا وضع خطة بديلة فلا اظن ان الموت سيجعل امه تحب كنتها كهنوتها وكهنوتها يرفض كل منهما الانظمام معها لتجسيد الغاية الا هو الاسرة النبوية عندما توفي الرسول ص ترك اصحابه يبكون عليه فقام اقرب الاصحاب اليه يدعو في المسجد لنا الله
15

ناريمان

وهران

2017/08/02

انا متزوجة منذ 5سنوات،و اعامل ام زوجي كانها امي،حتى و لو اخطاءت في حقي ،و اسمع منها كلام جارح،لا اكرره لزوجي و لا اختلق المشاكل،اصبر و اقف بجانب زوجي الذي يعشقني بسبب تصرفاتي الحكيمة.يا اخي الام و الاب خط احمر،اذا اليوم تجراءت زوجتك على امك بكلمة فغدا سوف تمد يدها عليها،انا لا انكر اخطاء والدتك،لكن لا يعطي الحق لزوجتك ان تهينها و لو بكلمة.عليك بالحكمة و مناقشة زوجتك،ان تبدي الاحترام لوالدتك،،مهما كانت سيئة فبفضلها اصبحت رجلا و تزوجتها،عليها الاعتذار و تنسى غرورها اذا ارادت الابقاء على بيتها.
16

2017/08/02

تصدقت بنفسي وكبرياءها بدون مبرر لاعيش مع ناس يحبون الشيطان الذي يرفعهم في العليين وهل انتم انبياء6007
17

2017/08/02

فافتي في عمل المراة لكن بعد الفاصل ابقوا معنا ....
18

2017/08/02

جيب زوجتك لامك وخليهم ينتفو بعض هناك من لا يهدأ ويسامح الا بالضرب
19

2017/08/02

اسأل إمام وقل لامك ماذا يقول لك هكذا يمكن ترضخ وتلين قليلا
20

2017/08/02

اشغل امك بتجارة بعمل بتعلم برحلة حتى تنساك قليلا
21

أم الدرداء الصغرى

2017/08/02

أخي الكريم ، الموضوع محسوم ولا يحتاج للنقاش و المشاورة و الأخذ و الرد ، فقد قال الله تعالى :
( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ)
( و قضى ربك ألا تعبدوا الا اياه و بالوالدين إِحسانا )
و الاحسان الى والدتك يتطلب منك القيام بتطليق زوجتك فورا و أعدها الى بيتها حتى تتأدب ، و امعانا في زجرها طلقها بالثلاث حتى ترتدع ، و لا جناح عليك أن ترجعها الى عصمتك بعد أن تنكح زوجا غيرك ،على أن تؤدبها بعصا الطاعة
22

أم الدرداء الصغرى

2017/08/02

أما فيما يتعلق بطفلك فينبغي عليك أخذه من زوجتك فهو ملكك لأنه فلذة كبدك و بذرتك التي أودعتها أمانة في رحم زوجتك الناشز و قد حان أوان استرداد الأمانة
استعد طفلك و سلمه الى أمك التي ربتك و حملتك في بطنها و ارضعتك من لبنها ، على الأقل هكذا ستظمن أن ولدك سينشأ في بيئة صالحة ، و ستنام قرير العين عندما تدرك بأن ولدك لن يتربى على يد المرأة العاصية التي تسببت في ارتكابك لكبيرة من الكبائر و المتعلقة بعقوق الوالدين و العياذ بالله ، امرأة من أهل النار التي طالها وعد الله بالعذاب في جهنم لأنك لم ترض عنها
23

أم الدرداء الصغرى

2017/08/02

اعلم يا أخي بأن استعادة طفلك ليست بالسهولة التي تتصورها ، و ذلك لأن القانون الجزائري يمنح الحضانة للأم ما لم تعيد الزواج من رجل اخر ، و على ذلك ينبغي عليك أن تطلق زوجتك بالثلاث حتى تدفعها للزواج من رجل اخر (محلل )، و يا حبذا لو تعرف رجلا من أهل الخير يساعدك في هذه المهمة فيتزوج زوجتك لوجه الله ، و بمجرد عقد القران ، استغل هذه الفرصة الثمينة و سارع الى تقديم عريضة الى المحكمة كي تطالب فيها بحضانة الطفل و باذن الله تعالى ستحصل عليها بمنتهى السهولة لأن حضانة الأم تسقط تلقائيا بزواجها من رجل اخر
24

بنت الحرمين

2017/08/03

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعدكم الله أحبتي وفتح عليكم ابواب الخير ويسر عليكم اعمالكم في ما يرضيه ويراضيكم بإذنه جلى وتعالى

لست هنا من أجل التعليق لكن رأيت بعض الاسماء من المعلقين القدماء فلم استطيع منع نفسي من إلقاء التحية خاصة لما رأيت اسم اخي محمد على من قفصة والاخ الونشريسي واختي الغالية الواقعية اتمنى انكم تكون بخير وصحة جيدة انتم واهلكم واحبابكم وادعوا الله أن يرزقكم من حيث لا تحتسب و وينزل عليكم السماء مدرارا ان شاء الله سلامي لكم من الأرض الطيبة

انشر حفظك الله
25

2017/08/06

24 بابنت الحرامين غير هذوك الأجانب الليشسفتيهم ؟
26

محمد علي

قفصة/تونس

2017/08/06

يا الله !!!!!!!!!!!
....ويعود الدر لمعدنه
أخيرا ظهر إسم إحدى رواد هاذا الركن ! ولعل من واكبوا هذا المنبر لسنوات يتذكرون بنت الحرمين تلك الشخصية البارزة بنفحات نصائحها العطرة ! لطالما استفدنا من تحاليلك التي تجذب الداني والقاصي بواقعيتها و رشدها ! كم أنت طييبة يا إمرأة وكم تمنيت أن يكون لك مقعد دائم في هذاه الجريدة لتفيدي مجتمع بأسره ولعل من واكبوا فترة نشاطك أقوم وأجدر مني بوصف تلك الأيام مع جلساء الشرروق ! مرحبا بك يا إمرأة وأنا متأكد بأن عودتك ستزيد وؤام الإخوة وجمع شملهم.
27

2017/08/06

24 أحكيها للغافلين ياحبيبي . فاقو
28

2017/08/06

15 أحسن نصيحة صادقة تناسب الظروف الأجتماعية التي نعيشها حاليا ، الأم تبقى أما ( أم وأب كلا الزوجين ) وأحترامهم واجب لكليهما ، شخصية الزوج لها دور جد مهم . يشكر صاحب التعليق . ن
29

محمد علي

قفصة/تونس

2017/08/07

سامحكم الله !
كم يحز في نفسي أن أرى بعض الهمز والغمز من بعض الإخوة الذين سولت لهم نفوسهم بعض الشكوك بمجرد رسالة ترحيب لإمرأة عرفتها من خلال هذا المنبر كما عرفتكم تماما ولعلمكم يا إخوة الدين أنني أقسم لكم بالقرآن العظيم أنني لا أعرف هذه المرأة سوى عن طريق ما تكتبه ومثلي ومثلكم أعجب بأحد الردود والحلول وكانت هي من بين اللواتي أعجبت بمخطوطاتها اللينة والمشحونة بالإيمان والتقوى حتى إني تمنيت وأنا كهل 55سنة لو أن زوجتي ذات 46 سنة التي لا تعرف من الدين سوى إسمه أن تهتم بما تكتبه هذه المرأ ة .
30

بنت الحرمين

2017/08/07

السلام عليكم ورحمة الله بركاته

لا تقلق اخي محمد كنت عابرة فقط والقيت التحية عليك وعلى كل من كان معنا في ذلك الوقت وكما قلت لست هنا من أجل التحليل والتعليق من أجل السلام فقط وادعوا الله ان يوضلك بضله ويجمعك باحبابك واهلك في جناته باذن الله سلامي لك من الأرض الطيب

انشر حفظك الله
31

مريم

2017/08/07

اهلا وسهلا يا عزيزتي بنت الحرمين لا يهمك اخي محمد انا وانت وكل من كان معنا في راحة النفوس نعرف من هي بنت الحرمين لهذا لا تستمع لكلام أغبياء لا يعرفون معنى الصداقة
وانتم يا اصحاب العقول الضيقة بنت الحرمين سيدة وام لستة اطفال تعيش في المدينة احببنها واحبتنا وكانت ايامنا جميلة حتى دخل بعض محدودين التفكير مع تفكيرهم الغبي مثلكم وتفرقت جماعتنا
اتمنى لكل تلك الجماعة أن يكونوا بخير أينما كانوا واتمنى أن نجتمع مرة أخرى ومن يريد أن يعرف جماعتنا فليرجع إلى الصفحات الأولى والى صفحة راحة النفوس
32

ام لدكور

العاصمة

2017/08/07

ارجع زوجتك و لا تيتم ابنك و لا تجعلهما يكرهانك! خاصة و ان لديكما بيت منفصل, افهم زوجتك انك لم تختر امك ولا يمكنك تغييرها ! و افهم امك انها ان كانت هي امك فالاخرى زوجتك و نصف دينك و ام ابنك . ربي يفرج عليك و علينا و على جميع المؤمنين!
33

2017/08/07

29 زوجتك أحسن منك فكرا وخلقا وأخلاقا هي غير منافقة ، اتوحشاتك واتوحشت بنت الحرامين ( أعجبت بمخطوطاتها اللينة والمشحونة بالتقوى والحنانن ) راك تشعر يا إبن الحرامين . امليح الحب إيزيد افلعمر مبروك نجدد العواطف لربط الخيوط . روح كول لهريسة بالخبز
34

2017/08/07

31 اعلابالنا كنا امعاكم ونعرف جيدا أخدايمكم وألاعيبكم ، أم لست أطفال ؟ والراه المكشل هي لازالت احنينة وامربية انتوما الليباندية
35

2017/08/07

29 خلينا من عسل لهريسة يامحنذ ( الذئب )
36

بنت الحرمين

الى رقم 33

2017/08/08

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي او اختي على هذا القذف وما عندي الا ان أقول لك حسبي الله ونعم الوكيل هذا احسن دعاء واحسن رد لك

اخي محمد اسفة ما كان عليا أن ألقي التحية اسفة وتذكر دائما أن هناك اخت تذكرك وتدعوا لك بظهر الغيب من الأرض الطيبة لك ولكل الاخوة والأخوات سلامي لك ولزوجة الكريمة واسفة مرة اخرى

انشر حفظك الله
37

واقعية

2017/08/08

تهنينا من فتاوى السلفي جات ام الدرداء الله يصبرنا ودعاويها ... بالنسبة للاخ يبدو ان امك معقدة من طلاقها و متسلطة للاسف و تستغل طاعتك لها لتعاقب زوجتك و تامرك بطرق التاديب التي لا تدخل للعقل فانت اصبحت لب المشكلة بعد خلاف عادي كان ممكن ينحل بسهولة للاسف هو تصرف اغلب الامهات التي لا تبالي بالعشرة و الاولاد و زوجتك تعرف انك لا ترفض شيء لامك حتى و ان كان عمل الشيطان اغضب منهما الاثنين لكن لا تقاطع والدتك و لا تطلق زوجتك و انت لا تريد لا طاعة لمخلوق على معصية الخالق
38

2017/08/08

شوف هاذي ام الدرداء واش تقول يطلقها بالثلاثة و يدبرلها راجل محلل باش يتزوجها كذب و يدي الطفل والله فكرة انتاع اولاد لحرام و ما يديروهاش عقليات كيما هادو هوما الي خربو لبلاد و عايلات
39

واقعية

2017/08/08

هلا و مرحبا بنت الحرمين ربي يحفظك و يعز مقدارك يا رب
40

2017/08/09

39 بنت الحرامين هي جزائرية أم لا ؟
41

مريم

الى رقم 40

2017/08/10

بنت الحرمين أم جزائرية تعيش في المدينة المنورة وكانت امرأة طيبة القلب والعقل وحسنة الخلق واحبها الكثير وكانت اذا غابت عن الصفحة وكأنما غابت الآم عن بيتها ربي يحفضك يا عزيزتي اتمنى ان ترجع كل الاخوات
ام ليلى منال بنت المسلمين ام اليتامى والقائمة طويلة لا تنسيني بالدعاء يا بنت الحرمين لما تروحي للمسجد النبوي شكرا
42

2017/08/10

41 أعلاه ماتقولش بنت الجزائر حتى لانقع في الخطا لأن الجزائر أرقى وأشرف وأقدس تربة في العالم وانا لاأعبد سواها بعد الله سبحانه ، مادمت بنت الجزائر فنحن نتشرف بك وندعو لك ولأسرتك الكريمة ولكل الجزائريين المتواجدين خارج الوطن وكذا من يحب الجزائر والجزائريين بألف خير ( دعوات الجزائريين من الجزائر حسب المعتاد يستجاب لها الله سبحانه قبل الدعوات التي تصدر من المناطق الأخرى .
43

مريم

2017/08/11

اعوذ بالله انا جزائرية واحب الجزائر ولا شك في الكل الجزائريين لكن تطول لسانك و تقول إن الجزائر أطهار من مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام واطهر من مكة فقطع لسانك ولكان يحكموك الجزائريين يعلقوك في ساحة الشهداء ويرجموك لان أعرف أن نحنن الجزائريين المدينة ومكة خط أحمر واكيد انت ما صحتلك هذه الزيارة ولا واحد من عائلتك زارها واكيد انت مسيحي مدسوس عندنا وزيد تقول كلمة نسمع كلام
44

Moussa

أرض الشهداء

2017/08/11

شوفوا أنا ما نعرف شكون هذي بنت الحرمين راكم تضربوا عليها بس يا رقم 42 انت راجل ولا امرأة عيب عليك هذي المدينة أطهر وانظف واجمل ارض في العالم ان شاء الله تزورها وانا عارف راك رايح تبدل كلامك الجزائر بلادنا وكلنا وطنيين ونحبوها بس المدينة ومكة حاجة أخرى حبسونا هذي الهدرة وخلوا أمرا في حالها دخلت تسلم على بعض اصدقاءها وراحت وخلاص
45

جزائري 2017

2017/08/11

الى رقم 23 أم الدرداء الصغرى طرحك في قضية الحضانة بهذه الطريقة غير مشرعة في الدين الاسلام وخاصة كيفية استرجاع الابن عن طريق الزواج برجل اخر كي تسقط حضانتها له فهذا حرام وملعون صاحبه قال رسول صلى الله عليه وسلم: لعن الله المحلل والمحلل له --وهذا يعد من الانكحة الفاسدة في الاسلام فكيف برجل مطلق يأمر رجلا ان يتزوج طليقته ليتحلل له الزواج بها مرة ثانية كما ورد في الاية الكريمة او ليسترجع ابنه منها -- الطلاق البائن بينونة كبرى بالثلاث لارجعة فيها وعليه هل الرجل المحلل اذا تزوجها هل يطلقها ابدا لا
46

2017/08/14

43 أقسم بالله العظيم وكل أنبيائه الكرام إلا أنت غبي ومنفصم الصخصية إلى درجة البلادة وجاهل كذلك مادمت لا تعرف أن أرض الجزائر أجمل وأحلى وأطهر وأكثر قدسية من كل بلدان العالم حتى المتحصر وخاصة مكة والمدينة ، ذلك عندي وعند الجزائريين اللذين يحبون الجزائر ( اعوذ بالله من كل جاهل وبليد ) لمعلوماتك أن الجنه لا يدخلها البلداء امثالك إنما جهنم هي مثواهم الأخير ، ما أنت سوى شكام متطوع
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل