الجمعة 18 أوت 2017 ميلادي الموافق لـ 26 ذو القعدة 1438 هجري
بهذه النصائح تضمنين سلامتك أثناء القيادة؟!
أماني أريس
2017/08/03
صورة: ح.م
  • 1630
  • 0
الكلمات المفتاحية :قيادة المرأة

لا شك أن قيادة السيارة في مجتمعنا ليست بالأمر السهل بالنسبة إليك سيدتي خصوصا إن كنتِ مبتدئة، والسبب طبعا ليس لصعوبة القيادة أو لعدم أهليتك لذلك، إنما لما قد تتعرضين له من استفزاز وتحرّش وسطو، وهذا الوضع كثيرا ما يسبب لكِ الارتباك، وفقدان التركيز ويعرّضك لأخطار الحوادث، أو ارتكاب المخالفات.

تقيُّدكِ بقوانين المرور لا تكفي وحدها، إليك بعض النصائح للحفاظ على سلامتك وسلامة سيارتك:

تجاهلي المستفزين

من أكثر المواقف التي تتعرضين لها أثناء قيادتك للسيارة هي قيام بعضهم باستفزازك بالكلام المسيء أو التحرش اللفظي أو عن طريق تجاوزك أو سلبك أولوية المرور بطريقة غير قانونية، لذلك من المهم أن تتحلي بالرصانة وتحافظي على هدوئك، وتستمري في القيادة متجاهلة هذه التصرفات المخزية لصاحبها.

غيّري المســلك

وان كان بإمكانك قانونيا تحويل المسلك غير الذي يسير به هذا الشخص فالأفضل لك أن تفعلي ذلك، وإياك والدخول في معارك مع هذا الصنف من الرجال أثناء القيادة، فهي مضيعة للوقت كما أنها تفقدك تركيزك وتعرضك للخطر أو للمخالفات.

   احذري اللّصوص

انتبهي لمستوى الصوت! من الضروري أن تبقيه في الحد المعقول عند القيادة في المدن والأحياء، وتجنبي الإلتهاء بالحديث أو تصفح رسائل الهاتف عند إشارات التوقف، فاللصوص يعتمدون على عنصر المفاجأة، فكوني يقظة ومنتبهة جيدا لما يجرى خارج السيارة.

تعاملي مع سيارتك كمنزلك

بالضبط كما تحرصين على غلق أبواب ونوافذ منزلك عندما تهمين بمغادرته، هذا ما يجب فعله مع سيارتك من خلال التأكد من غلق الأبواب جيدا والنوافذ حتى أثناء القيادة.

 وإذا قام أحدهم بنقر النافذة طلبا للمال أو مستفسرا عن بعض الاتجاهات عند توقفك في الإشارات وما إلى ذلك، فانظري سريعا حول سيارتك للتأكد أنك لست محاطة بنصف فريق من اللصوص والعصابات، وإذا قرّرت التحدث إلى ذلك الشخص؛ قومي بفتح النافذة بمدار شبر واحد أو اثنين بدلا من فتحه بكامله.

توخي الحذر في مواقف السيارات

عند التسوّق تأكّدي من ترك سيارتك في المكان المناسب والملئ بالأشخاص، ويفضل ركنها في الأماكن المخصصة لذلك، وإذا احتجت المساعدة في أي إشكال يخص السيارة الأفضل أن تلجئي إلى حراس الأمن أو أشخاص موثوقين. ولا تترددي لحظة في إعلامهم إن انتابك شكّ، وعدم الراحة بخصوص مركبة لم تكن موجودة من قبل وقامت بالتوقف بجانب سيارتك.

اِحذري المموّهين

هناك من يحاولون استدراج السائقات الجديدات بتمويههن، واِدعاء أنّهم أصحاب سيارات رسمية تابعة للأمن العام، احذري من هؤلاء وانتبهي جيدا لموصفات السيارات الرسمية، إذا كانت السيارة التي تحاول استدراجك لا تملك تلك المواصفات، فلا تتوقفي واِستمري في القيادة مع التوجه إلى الأماكن المزدحمة بالأشخاص، والحفاظ على الإضاءة الداخلية لسيارتك.

طالع ايضا
التعليقات (0 نشر)
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل