الجمعة 18 أوت 2017 ميلادي الموافق لـ 26 ذو القعدة 1438 هجري
هكذا تنفذين قراراتك كمديرة بعيدا عن الديكتاتورية؟!
سيدتي
2017/08/04
صورة: ح.م
  • 1775
  • 19
الكلمات المفتاحية :الإدارة، فريق العمل

من المتعارف عليه أن المدير لابد أن تكون له مواصفات خاصة حتى يستطيع إدارة قسمه أو فريقه الخاص بالعمل، وأغلب الأفكار المأخوذة عن المدراء أنهم يمارسون السلطة والقرارات الديكتاتورية على فريق العمل بدون مناقشة تلك القرارات.

عزيزتي، إن كنتِ مديرة عليكِ قراءة هذا المقال، الذي سيساعدك على تطبيق آرائك بدون ديكتاتورية، وبأسلوب سيقرب منك فريق العمل، وسيزيد من إنتاجية العمل، وسيرشدك لذلك أخصائي التنمية البشرية والمسوق عمارة الشهري، حيث يوضح كيفية اتخاذ القرارات وتنفيذها بشكل جيد وبدون تعنت أو صلابة رأي، والذي قال: عليكِ كمديرة أن تعلمي بأن المصلحة العامة هي الأهم، فأي قرار تودين فرضه حتى وإن كان في مصلحة العمل من وجهة نظرك، لابد أن تقدميه بطريقة جيدة حتى يتقبل فريق عملك هذا، ويقوم بمعاونتك على تطبيقه، ولا يكون متكاسلاً أو متأخراً عن تنفيذ طلباتك، وهناك العديد من الطرق التي بإمكانك استخدامها، ومنها:

  - إذا كان القرار التي ستتخذينه بشأن العمل، كتحسين جودة الأداء، أو زيادة الإنتاج، أو أي أمر يتعلق بالعمل نفسه وليس الأشخاص، فعليك عمل اجتماع مع فريق قسمك، وعمل عرض لأفكارك بشأن تحسين الأوضاع مع وضع أرقام وحقائق عن العمل الآن، وخلال عام مضى، وتصورك القادم في العمل وزيادة الإنتاجية إذا تم تنفيذ تصوراتك وقراراتك، فدائماً الأرقام والإحصائيات تكون حجة قوية لتنفيذ آرائك وخطتك بدون اعتراض من فريقك الخاص، وبهذه الطريقة سيتفاعل معك، وابتعدي تماماً عن إرسال "إيميل" فيه مجموعة من الأوامر والنقاط التي من المفترض أن يلتزم بها فريقك دون إعطاء مجال للمناقشة أو معرفة سبب تطبيق تلك النقاط.

- إذا كنتِ تودين وضع نظام جديد أو فرض قرارات جديدة لا علاقة لها بالعمل ذاته، وإنما علاقتها الأكبر بالموظفات، مثل: المواعيد، أو الالتزام بتسليم العمل، أو الإجازات، أو أي أمر آخر له علاقة بالموظفات، فعليك قبل إصدار الأوامر أن تتعرفي على الجانب الإنساني أو ظروف الموظفات، ومن الطبيعي أن العمل لابد أن يكون له انضباط، ولكن من المهم أن تكوني قريبة من الموظفات محاولة منك بإصلاح أمورهن، ومعرفة أسباب تأخرهن على العمل، أو أسباب أخذهن لإجازات طويلة، فهذا الأمر سيدفعهن ويحفزهن للالتزام بقراراتك وتنفيذها بدون وجه اعتراض، وذلك لمحاولتك الإنسانية لحل مشاكلهن، أو على الأقل سماعها.

- لابد أن تكوني واثقة من القرارات التي تتخذينها، وتكوني مقتنعة بها حتى تستطيعي إقناع فريقك بها، ويكون لديكِ الرد الدبلوماسي لأي أسئلة من فريق عملك، ودائماً ضعي في اعتبارك مقولة "إذا أردت أن تطاع، فاجعل أمرك بما يستطاع".

- اعلمي أن مثلما العمل والنجاح فيه مهمان، فالأهم كسب العلاقات الاجتماعية، والمحافظة على علاقاتك بالموظفات، فالعمل لن يتم وسط أجواء من المشاحنات والتسلط، وكلما أحبك فريق العمل، كلما بذل قصارى جهده لتشريفك ونجاحكما.

- تعاملي على أنك زميلة، ولست مديرة، فالنجاح يبدأ بالتعاون والمشاركة والمشورة، فإذا نجحتِ في فعل هذا، سيتقبل فريقك أفكارك وقراراتك وآراءك، وهو على ثقة بأنك لا تتسلطين عليه، بل إن قراراتك لصالح العمل ولنجاحكما سوياً، فلا تنظري من جانب نجاحك فقط؛ لأنك لن تنجحي بدون فريق موظفات قسمك.

طالع ايضا
التعليقات (19 نشر)
1

2017/08/04

يجب على الديكتاتور ان يفتح قلوب شعبه
ان يكشف عن جماجمهم
ان يسوقهم 7 نحو قرارة نفسه وهواه
يسكب عليهم طغيانه
ينام على المغلوب على امره ببطنه يسحقه حتى الموت وهنا
ياتي احزاب الجمهورية بمبادئ ثلاث
يسحبون البساط من تحته لينكسر عموده ويتخل
2

2017/08/04

مشكلة الانسان الشرقي الرغبة في تنحية الديكتاتور تمنعه عن. حياة الانسان. المبتكر والمبدع وتعتقل. ذهنه مبكرا فيعجز وهو بانجازات طفل مشوش غير قادر على. قيادة ما يريد باكثر من طريقة وهنا. نجد. الازمة اليوم بين تنشئة. الجيل العربي ما بعد. القتل والتخريب نحو عودة بسرعة الضوء الى. ديكتاتوري. سعودي شاب ومصقري قطري ومغربي ولا زال. القطيع ينساق رغم. الافكار. الحديثة التي. ظهرت. بصورة ساطعة تعمي خداع كبير لجأت اليه قنوات العرب. نيل
3

مسيلمة الكذاب

شاعر جاهلي اخو المهلهل الكذاب

2017/08/04

اذا اردت ان تكوني دكتاتورة مستبدة فهذا شيء جميل وعليكي اولا ان تستبعدي موظفات الاعلام الغبيات وقطعي رؤوس عاملات النظافة (السياقات ) والعاملين في المجال الانساني وجماعات عقوق الانسان وقدمي الرشاوي لمعارضيك المتمردين والباندية الصغار وكوني ودودة وديبلوماسية مع من يستطيع رفعك للقمة كسلم بسرعة البرق تحذير :امتنعي عن التباهي بامتلاكك لاسلحة الدمار الشامل (...) وتوجي نفسك امبراطورة وويل لمن يسأل لماذا ?وكيف ?
4

2017/08/04

نتزوج
5

2017/08/04

ربما احببنا اب ديكتاتوري من طراز اول وام ديكتاتوتور من طراز ثاني ومعلم من طراز خامس واكتفينا بعمال كل منهم مدير بطراز عاشر عاشور او بوعلام المهم نسمي بعضهم قطاع وادارة ضمن احبه لانه ديكتاتور
6

2017/08/04

قرأت في كتاب علم النفس في الجيب للكاتبة كاموين من سويسرا وهي مختصة كبيرة منذ عشرون سنة تعمل على ضحايا الحرب العالمية الثانية الاصطدام الذي حدث لهم بعد النجاة باعجوبة من الموت ومدى قتلهم الابرياء ووقوعهم في الم نفسي حاد فوجدت اثر سفرها الى الصين الشعبية وفييتنام والتجوال في اوروبا ان الانسانية تنقسم بين نوع اول شرقي ويضم قارة آسيا افريا واوروبا الشرقية والنوع الغربي النصف الفارغ من الكأس الذي لا يهتمون للزواج كثيرا ويعيشون بالهواء والطبيعة وهي امريكا وغرب اور
7

2017/08/04

الكاتبة لم توعز ذلك لشيء الا للاكتضاض بين المجتمعات الكثيرة الانجاب والدخل الضئيل الى ايجاد وسيلة الجبروت والسيطرة للعيش ضمن قوانين تعسفية من ظمنها روسيا التي تتارجح ببن راسمالية حرة واشتراكية تمنع العمل الحر والاستقلالية في اتخاذ القرار والحل غمة
8

2017/08/04

ساقصه
9

2017/08/04

سيقتلونك بالرصاص في العاصمة
سيبحث بعضهم عنك
سيضعونك في قائمة راس القائمة
احضر حقيبتك وجواز سفرك والهروب وداعا الكونترا مع الشروق اعطاوني عليها الدينار
الى اين
10

2017/08/04

انا متاكدة عندك مشاكل خطيرة مع مجرمين حرب
11

2017/08/04

يبحثون عن رأسك ربما القضاء او شيء من المحاكم وكل هذا تسلية
12

2017/08/04

صحيح كنت يوماما صديق والان ماذا
13

2017/08/04

اسئلة اريد لها جواب
من انتي ..
اريد جواب
لا اعرف ايشيء منكي متى بدأتي الى اين ستذهبين اتركيني وشأني لن اسمع عنكي اي شيء انا هي انتي وهو اقرب مني لكي كيف
انه يدافع عنكي بكل شراسة ليصطاد كي حرة بقيودك تلك
انه كبير جدا عجوز بدون اسنان يدمرك ويدمرةاحلامك كل يوم يدعي الجرأة اهو حقا بسيط خجول يختبئ ليسمعه المعتوهون
14

2017/08/04

يجب
كسره طعنه يجب
ادخاله في الفرن ووضعه كعكة للرئيس
رفض تأسيس حزب ساقاطع تلاميذه
فكر الزوايا حليف له فقط ساقطع لسانه
وادمر حياته سيكره الانثى اكثر سيبقى معزول اكثر من هذا
الرئيس الرخيس2808
15

2017/08/04

حقا لم استفد منذ زمن وهم
هذا الكاذب بشأنالعلوم يحتظر يختصر كل شيء سنختزله حتما احضروا لي
اصابعه انا آمركم برأسه حيا او ميت
سيكون تحت الارض بعد غد
انتهى يتبع
16

زوجة رجل مهم

2017/08/06

في علم الميتافزيقيا (ما وراء الطبيعة) تؤكد دائما على ان العقل مثل المغنطيس عندما يرى صاحبه يحقق اهدافه ولو بالتخيل سيجذب الاشخاص والمواقف والاليات التي تساعده على تحقيق هذا الهدف
يبقى ان تتخذ القرار وان تكتب الهدف وتحدد اطاره الزمني ولابد لك ان تتاكد من امكانياتك وما دمت سائرا في عالم الطموح فستواجه مصاعب كثيرة (الظلم والاستعلاء والاستقواء وانجاب الاولاد وتحظير الطعام والحلويات وكي الملابس وزيارة الاقارب .
الالتزام بقائمة احلامك والناس كثيرا ما تفشل ليس بسبب نقص القدرات وانما بسبب نقص الالتزام
17

لمياء

القصبة

2017/08/07

أغلب المدراء يديروا شياتين يجلسون مع الزملاء وينقلون لهم كل كبيرة وصغيرة من الاخبار كي يعرف المدير وين راهو يدور وهو يعلم أن هدا الشيات مذلول وبالمقابل ينال هدا الشيات أياما مدفوعة الأجر دون عمل وامتيازات اخرى للأسف عباد يقبلون عمل الشياطين.
18

لمياء

القصبة

2017/08/07

في الجزائر كل شى يجوز والغاية تبرر الوسيلة
19

الونشريسي

لمياء

2017/08/12

التعميم في الاقوال...... يؤدي الى المحال هناك شرفاء ..
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل