الأربعاء 20 سبتمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 29 ذو الحجة 1438 هجري
البر في أجمل صوره
حاجة آسياوية تحمل والدتها الثمانينية طوال أيام الحج
نادية شريف/ وكالات
2017/09/02
  • 5334
  • 11
الكلمات المفتاحية :الحج، بر الوالدين

تداولت وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي صورة مؤثرة ومعبرة لحاجة في الخمسينيات من عمرها تحمل والدتها على ظهرها لتساعدها على آداء المناسك، ما جعل التعليقات إيجابية ومحفزة، وكيف لا تكون كذلك وموقفها كان معبرا عن أجمل معاني الرحمة وأروع نماذج البر؟!

وبحسب وكالة سبق فإن السيدة من جنسية آسياوية، وقد حملت والدتها التي تبلغ من العمر 85 عاما على ظهرها طوال أيام الحج، وكانت الأخيرة تتشبث برقبتها كما لو أنها طفلة.

الحاجة الآسياوية قالت أنها كانت تستذكر صورة والدتها وهي تحملها على ظهرها حينما كانت صغيرة، وكانت تلاعبها وتلاطفها طوال الوقت، لذلك ارتأت أن ترد لها الجميل بذاك الفعل النبيل كي تشعر بالرضا.

وأضافت: "كنت أحمل والدتي وأسير بها بسرعة بين الحجيج خشيةً عليها من حرارة الشمس، وكنت أظلّها بين المخيمات وبسقف محطة قطار المشاعر، مؤكدة أنها لم تشعر بأي إرهاق أو تعب، سواء في عرفات أو مزدلفة أو حتى خلال رمي الجمرات.".

 

طالع ايضا
التعليقات (11 نشر)
1

محمد

الجزائر

2017/09/02

إن الله لا يضيع أجر المحسنين، فما بالك الرفق بالوالدين
فالتبشر هذه المرأة أن لها حجتين و الله اعلم.
هذا هو الحج الحقيقي.
2

يوسف

Algérie. DZ

2017/09/02

من الذين أدوا الفرض الخامس في سنة (2016) ، لقد نادتني الكعبة الشريف بمكة فأستجبتُ لها ،
و أعتبرُ أني عشتُ شهراً واحداً (30 يوماً ) عبر مسارحياتي منذ نعومة أظافري في أحسن الأحوال وأجمل الأوقات
وفي أحلى الأماكن [ الحرم المدني و الحرم المكي و ما جاورهما ] ...رأيتُ أشياء كثيرة وجليلة ، أدركتُ معنى بعض الآيات و كذلك الأحاديث الشريفة ، كمن يُسقطُ التاريخ على علم الجغرافيا ...
أحسن بعثة تهتم برعياها هي : البعثة الجزائرية ( معاملةً ، طبياً ،اِداريا و خاصة رجال ح.م)
أحسن الوفود : ماليزيا و اندونوسيا
3

2 قول دكرني

2017/09/02

تعرفت على شخص غير مسلم هو نصراني. فتطرقنا الى موضوع الحج فقال نفس عبارتك انتم سدج تحمون حول صندوق اسود.
نحن على الاقل كلفنا أنفسنا ماديا في شيء ينفعنا ليس مثلك انت تكلف نفسك ماديا إلا في الاكل والتغوط.
الان اصبحت تعلم بان المنزل هو المكان المناسب للمرءة ليس الخروج والدخول منه في كل وقت.
من قبل كنت تقول المرءة في المنزل راهي مطهدة محقورة.
انا بليد وسدج.( وما اكثرهم). الحمدلله الدي جعل الادكياء والعباقرة( قلة في العدد) حتى لاناراهم مثلك انت .
4

2017/09/02

والسلطات العربية*السعوديون* يتفرجون
ب2017 مازالت ظواهر مماثلة بينما ايفانكا وترامب وعاهرات المغرب منحت لهم الملايير من طرف خادم مقدسات العرب
5

2017/09/02

كيف لا يعدد الرجل ان كيف تقبل امراة التعدد سيء جدا ان تجد تعويض في مكان ما وتعرض نفسك للنفي النفسي والعبوس والاحباط وتريبل واكثر من غبينة في واحد بدل استعمال صابون استعمال الحجر لكسر اسنان امراة قالت لك الحقيقة لمن الهدية من هي الوردية لابسة الاحمر كيف ستعيش في تعاسة الحقارة وحقن دماء نزيف وريد لا يتوقف بالكلام احتاج ان تقول انك فاكهة للناس وتكتب فقط
6

علي ح

الجزائر

2017/09/02

كما يقول المثل عندنا .امراة ونصف.وانا ازيد على ذلك امراة حديدية .
اللهم حج مبرور وذنب مغفور للجميع ان شاء الله.
7

2017/09/03

لماذا الا توجد وسائل ميكانيكية بمحرك صغير تعمل بالطاقة النظيفة لهكذا حالات ايها الاغبياء
هل هاته السيدة لاتتسبب في تصادم الحجاج وتعطلهم و...
وهل وهل
لكن عرب الجزائر من ذوي العقول الخليجية سيزمرون و وسيمنحون الجنة للمخلوقة ووو
8

2017/09/03

المخلوقة هاذي عذبت روحها أوعذبت امها ، ماشي لوكان خلاتها في الدار واعتنت بها صحيا أفضل ، انا احسبت غير الجزائريين الليبهاليل ، اتكون اخوالها بعض الحجاج الجزائريين .
9

2017/09/03

3 واشي هي حاجة الليتنفعك يا...؟
10

4.5.8.9

2017/09/05

عقول جاهلة جاهلة جاهلة
ومن جهلها تقوم بتحطيم بلدان بأكملها من انجاح مشروع أفكارهم.
هؤلاء اخطر من الارهاب.
11

عبدلقادر

2017/09/05

الله يجازيك الغفران و الرجمة و عتق رقبتك من النار و يسكنك الجنة يابرت الوالدين يا من امثالك اصبحوا قليلين في عصر الردة و رمي الوالدين فيالشوارع و ان كانوا نوع ما قاصيين يدخلونهم ديار العجزة .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل