الأربعاء 20 سبتمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 29 ذو الحجة 1438 هجري
من بين 4 مسلمين فازوا بعضوية مجلس بلدية كانتربري بانكستاون
أول محجبة تدخل مجلسا حكوميا بأستراليا
الأناضول
2017/09/11
صورة: ح.م
  • 1984
  • 2
الكلمات المفتاحية :الحجاب، نادية صالح، استراليا

فازت الأسترالية من أصول عربية ناديا صالح بانتخابات مجلس مدينة كانتربري بانكستاون جنوب غربي سيدني التي أجريت ،السبت ،لتكون أول مسلمة تدخل مجالس الحكومات المحلية المنتخبة وهي ترتدي الحجاب وسط دعوات من برلمانيين ومجموعات أسترالية لحظر الحجاب ومنع دخول المحجبات والمنقبات إلى المؤسسات والمراكز العامة، وفق ما ذكرت ،الإثنين، صحيفة الديلي نيوز البريطانية.

وانتخبت صالح خلفاً لزوجها خضر صالح الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس بلدية كانتربري ثلاث دورات متتالية لأكثر من 13 عاماً، الذي كان بدوره أول مسلم وعربي يفوز بالانتخابات في هذه الدائرة، وتولى قيادة الحملة الانتخابية لحزب العمال الأسترالي الحاكم بلائحة كل أعضائها من المسلمين.

وكانت صالح وهي أم لأربعة أبناء من بينهم الداعية الإسلامي الأسترالي المعروف كمال صالح، تعمل مديرة لمركز اجتماعي لخدمات العائلة في المدينة قبل فوزها في الانتخابات الأخيرة، لتكون واحدة من ثلاثة مرشحين مسلمين انتخبوا في المجلس البلدي لمدينة كانتربري بانكستاون التي تعتبر من أكبر البلديات في أستراليا ويبلغ عدد سكانها نصف مليون يشكل المسلمون النسبة الأكبر منهم.

وقال خضر صالح الذي قاد الحملة الانتخابية لحزب العمال في هذه الدائرة: "إن فوز المرشحين المسلمين جاء بعد الحملة التي يخوضها عدد من النواب والبرلمانين والأحزاب الأسترالية ضد المسلمين التي كان يفترض أن تشكل تهديداً كي لا يشارك المسلمون في الانتخابات، وكي لا يعتبرون أنفسهم جزءاً من النظام الأسترالي، لكن كان لذلك مفعول عكسي بفعل وعي المواطنين الأستراليين ورفضهم لحملة التخويف من الإسلام".

وأضاف: "أعتقد أن فوز أول سيدة محجبة مسلمة في الانتخابات المحلية وانضمامها إلى عدد من السياسيين والنواب المسلمين في البرلمان الأسترالي هو مصدر إلهام لكثير من الشباب والمهاجرين وللجميع".

 

 

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

2017/09/12

العلمانية في هذه الحالة يقبلها العرب السلفيون والعرب الوهابيون والعرب الفيسيون و..

هاته المحجبة التي لا تحكم بالشريعة و استراليا الخمر والعري والزنا ووووووووومحلل وغير ممنوع
كيف يرى العرب بجيع طوائفهم لهاته المحجبة ؟
وهل يقبل العرب بجميع طوائفهم استرالي علماني يكفر بالشرع ببلدانهم
2

1تحرق في قلبو

2017/09/13

محجبة ناجحة راهي تحرق في قلبو حسب رايو لايعتبر نجاح لان النجاح عند التنويري موازي مع عرض مفاتن الجسم والسهرات ومصاحبة الأصحاب والانسلاخ عن قيم الدين.والا لايعتبر نجاح ويعتبره انحدار نحو الهاوية وتخلف حسب منطق التنويري فرغم ان اسمه مشتق من نور لكنه لايستطيع إضاءة لنا الطريق ولو لمسافة 1متر
فمبالك بمسافة قدرها عمر انسان 90سنة اوكثر التنويري انسان خطير جدا لو يقبض عليك بنوره يفقدلك بصرك
فلا تستطيع حتى الدهاب الى المسجد او حتى سماع الأذان لأنه أخد النور كله فلا إنارة ولاسماع الأذان في المسجد
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل