الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 4 صفر 1439 هجري
6 نصائح من الأخصائيين
هكذا تعيدين زوجك إليك بعد حصول الخلاف؟!
انتقاء: نجاة. ش
2016/12/26
صورة: ح.م
  • 8060
  • 19

الخلافات أمر طبيعي في كل العلاقات، وتكاد تكون صحية في العلاقة الزوجية على وجه الخصوص، فكل من الرجل والمرأة يملك شخصية وطباعا تختلف عن الآخر، ولكن الشيء الأكثر أهمية في النهاية، ألا تعكر صفو الحياة..

سيدتي إليك بعض الطرق لتجذبي زوجك من جديد بعد حصول المشكلة أو سوء التفاهم:

لا للعبوس 

تتبع بعض الزوجات والأزواج أيضا إشارة عبوس الوجه لإظهار المشاعر السلبية أو مشاعر الضيق، فهذا سلوك خاطئ، والأفضل من ذلك هو استبدال العبوس بالابتسام، فقط تبسمي في وجه زوجك عندما تقابليه، فإن هذه الابتسامة قادرة على استعادة الود بينكما.

تجنبي القرارات الفردية

يتبع الخلاف بفترة من الخلل في العلاقة بين الزوجين فلا تعرف الزوجة كيفية التصرف في بعض الأمور، وتتجه لاتخاذ قرارات فردية دون مشاركة زوجها، ظنا منها أنها بذلك ستوقف الخلاف، إلا أن الأفضل هو المشاركة ومناقشة كل أموركما سويا حتى لا تتكون فجوة في العلاقة بينكما.

ابتعدي عن فتح موضوع الخلاف

لا تعيدي فتح موضوع الخلاف ولا تستخدميه كمثال في نقاشاتكما، حاولي دائما أن تتخذي الخلاف كدرس تتفادي به أخطاء المستقبل في علاقتكما، ولكن فتح النقاش به من الحين للآخر سيفتعل مشكلة جديدة لا داعي منها، لذلك انتبهي لكلماتك.

الكلمات الرقيقة

استخدمي الكلمات الرقيقة حتى يتعود زوجك على أن الخلاف بينكما لا يطول، ويقوم هو أيضا بذلك، فاعتياد الكلام اللطيف والأسلوب الرقيق بينكما سيأخذ العلاقة إلى مسار أفضل فحاولي مبادلة المشاعر الإيجابية معه.

لا تدخلي أحدا بينكما

لا داعي من إخبار أي شخص أو استشارته في كيفية استعادة علاقتك الطبيعية بزوجك، حيث أن دخول غرباء بينكما يزيد حدة الخلاف، فضلا عن أن الغرباء لا يعرفون زوجك أكثر منك، بالإضافة إلى أنهم لن ينسوا خلافاتكم ويذكرونكم بها من الحين للآخر.

تقربي إليه

أعدي أطباق يحبها زوجك إن سمح لك الوقت بذلك، وان لم يسمح حاولي لفت انتباهه بمدى حبك له وأنك لا تحبي أن تطول فترة الخلاف بينكما.

طالع ايضا
التعليقات (19 نشر)
1

2016/12/26

زوجي عبارة اتنفء معناها صباحا يقمع كلامي بصمته المطبق لا اعرف طبخا من شدة جوعه الشرس في كلامه وتصرفاته لكنه صنف يحترز قدر الامكان من الغفلة الورع ثابت بيننا صادق كاذب قابل للذوبان في الماء يحبني لكنه يتركني وشأني حرة بدون تدخل
2

2016/12/26

وخاصة في الصباح
3

2016/12/26

لكنه يدعم الغلو ليراني اتحرى الحب له فقط
4

Anaya

2016/12/26

لم تعجبني نقطة ابتعدي عن فتح موضوع الخلاف. بالعكس عندما يكون خلاف على موضوع مهم طبعا يجب العودة إلى الحديث إليه بهدوء بعدما تمر العاصفة.يجب أن تكون الأمور واضحة و لا نترك مجالا للغموض لأن تجاهل موضوع الخلاف هو انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام و تتفاقم بذلك المشاكل و عندما ينفجر الوضع تنفلت كل الأمور. أما إذا كان الموضوع غير مهم هنا يمكن تجاهله فلا ضرر.
أما ملامح الوجه أنا شخصيا عندما أكون مستاءة من أمر معين ما نقدرش نخبي و يفضحني وجهي .ليس عبوسا ولكن عدم ارتياح و قلق يظهر علي حتى لو حاولت إخفاءه
5

2016/12/26

قد يكون ذكيا وأحسن الأختيار وأصبح يتلذذ بحسن مافعل وكذلك ممكن حابس ولكنه محظوظ ( خبزة طاحت ...) قالك خاصة في الصباح ؟ ليت منح الحرية كان نهائيا وتكون كل الليالي .
6

2016/12/26

القيد الوحيد الذي يجعل الزوجة حرة ومقيدة في ذات الوقت هو جعلها تحس أنها لا تكون مهمة سوى بوجود من تحب ( زوجها ) أي الأهتمام بها فعلا وذلك بفهمها وإحاطتها بالحد الأدنى من الغطاء المعنوي والمادي وليس بالكلام المنمق والعكس صحيح خاصة الجانب المعنوي بالنسبة للزوج .
7

لمياء

القصبة

2016/12/27

انا مازلت عروسة كيما يقولو ومازال ما صرا حتى مشكل بيني وبين زوجي والحمد لله لان لدي طبع هادئ نحب نفهم وهو كدلك والاعتدار عندي ليس مشكلة ادا اخطات في حق اي احد لكن ليس لدي 10 اوجه او اكثر بحيث لا استطيع التبسم والجلوس مع شخص اكرهه ولا اطعن في الظهر صفة لايجيدها الا المنافقين من اساء الي لااطيق حتى رؤيته اتكلم عن الاساءة باتم معنى الكلمة لا اعطي للامور التافهة اهمية ولا اصنع من الحبة قبة .
8

*

لمياء العزيزة

2016/12/27

نصائح قيمة أما النصيحة الثالثة فقد توسعت فيها أختنا Anaya و صدقت .. ياليتنا نعاتب بعضنا بلطف ان كان لابد منه
ربي يخليك بعقلك و يهنيك ما شاء الله عليك .. و عقبال لكل الأحباب الباقين يهنيهم و يسعدهم يا رب
9

2016/12/27

اكره نفسي لانني كذلك
10

واحدة

المانيا

2016/12/28

انا كرهت شيء اسمه زوااااااج .كرهت كل شيء .كرهت النفاق.كرهت الكذب .كرهت اللامبالاة ، كرهت الغربة كرهت المرض ، يا ليت الزمان يرجع بي إلى سنة 2006 أجمل سنة في حياتي ...........
11

لمياء

القصبة

2016/12/28

* يعطيك الصحة اختي وانت كذلك ربي يهنيك انشاء الله مع زوجك ويشفي الوالد يارب قلبك طيب والذي يملك قلبا مثل قلبك مايخليهش ربي سبحانه وتعالى سيعطيه كل الخير 10 ربي يفرج كبربتك انشاء الله ويعافيك من كل بلاء آمين
12

*

واحدة 10

2016/12/28

ربي يفرج عليك .. مهما نقول يبقى الزواج سنة الحياة و ستر للمؤمن .. .. ..
ما فيش انسان مهني هناك انسان يسعى للهناء و يبتسم للأيام ..
يا ليت لنا آلة الزمن :) لترجعنا الى تلك الأيام .. نطمح في الصغر الى أن نكبر بسرعة ثم نمل من حياة الكبار ونتمنى أن يعود بنا الزمن للبراءة و البسمة الخالية من أي مكياج .. الدنيا
13

2016/12/28

4 سبحان الله . نسخة طبق الأصل . ( أساس تراكم المشاكل وتفاقمها هو تجنب حل سابقتها ) لكن ينبغي التمييز بين الأخطاء الغير عمدية بسبب نقص الخبرة القابلة للذوبان بفعل الزمن والمشاكل الناتجة عن أختلاف وجهات النظر القائمة دوما والناتجة عن تسيير الحياة الزوجية المشتركة . ن
14

Anaya

ن13

2016/12/30

هناك مثل فرنسي يقول de la discussion jaillit la lumière.
المشكلة قد تبدأ صغيرة و عندما نتجاهلها ولا نتناقش فيها تكبر يوما بعد يوم و تتفاقم إلى أن تنفجر! أما الأخطاء غير المقصودة أو الناجمة عن قلة خبرة فكل بني آدم خطاء و خير الخطاؤون التوابون. لكن شكون نسخة طبق الأصل أنا أم أنت ؟ ؟
15

2016/12/30

14 مادمت تعبرين عن أصلك الجزائري النبيل بوضوح تكونين وامثالك نموذج حي ومثالي للأصل الشريف ، أما أنا فأنايا والفيلسوفة وليمة من يحدد مدى مطابقة النسخة لأصلها . ( شكرا عن تذكيري بالمثل الدقيق الذي نسيته ) نقاوسي
16

2016/12/30

10 لا تتشاءمي كثير فتلك أمور مقدرة وفق مشيئة الله وخلاف إرادتنا ، فلو تمعنت قليلا حولك ومهما كانت الظروف التي أنت عليها فستكتشفين أنك أفظل من الكثيرين من حيث الوضعية المادية والمعنوية وحتى الصحية فقط يمكن للغير الأقل حظا منك أن يكون أكثر راحة نفسيا منك لتفهمه سنة مسار الحياة . ن
17

2016/12/31

14 ممكن في زوج . ن
18

Anaya

17 ن

2017/01/01

17 أظن ذلك أنا كذلك.خاصة عندما لا نستطيع أن نفرق بين النسخة الأصلية و النسخة المطابقة للأصل.
19

الونشريسي

عام ميلادي جديد.2017هنيئا للشروقين والمعلقين

2017/01/01

ان شاء الله ستكون سنة جميلة...للجميع...اولهم طاقم الشروق...وزملائي المعلقين.....
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل