الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 4 صفر 1439 هجري
حاورت 75 شخصية لمدة 24 ساعة
داليا فريفر.. مذيعة لبنانية كفيفة تدخل غينيس بأطول بث تلفزيوني مباشر
أماني أريس
2017/02/01
صورة: ح.م
  • 9268
  • 3

حرمت من نعمة البصر وهي في عمر الزهور، لكن الله عوضها بنعمة البصيرة، وملكة الإبداع وسرعة البديهة في التواصل مع غيرها، وباحترافية مهنية عالية أعطت درسا ثمينا لغيرها من الإعلاميين مفاده أن النجاح لا يكون بالابتذال وبيع الذمم ومخالفة الضوابط، بل بالكفاءة والمصداقية والاجتهاد..هي المذيعة اللبنانية "داليا فريفر" التي حققت رقما قياسيا في مجموعة غينيس لأطول بث مباشر.

وخاضت داليا التحدي الأصعب من أجل تخطيها حاجز البث المباشر المتواصل، لمدة أربع وعشرين ساعة على تلفزيون لبنان الرسمي، من خلال حوارات متواصلة مع 75 شخصية بداية من على الساعة الثامنة من صباح يوم السبت إلى صباح الأحد 29 يناير 2017 .

واستقبلت فريفر في تحديها الذي تم برعاية شركة "ألفا" وإدارة "أوراسكوم" للاتصالات عدة شخصيات فنية وأدبية وشعراء وأطباء، بمعدل ربع ساعة لكل لقاء ومع كل ضيف كانت تطرح قضايا في تخصصه.

ورغم الإرهاق الكبير الذي أصابها، إلا أنها واصلت التحدي ورفضت التنقل إلى المستشفى، وكانت تشحذ همتها وتجدد عزمها من جمهورها المتابع لها على مدار 24 ساعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق التصفيق وعبارات التشجيع والدعم.

وانهمرت دموع المذيعة اللبنانية المتألقة لحظة استلامها لشهادة تحطيمها الرقم القياسي في بثها المباشر، من طرف ممثل عن مجموعة غينيس الذي كان حاضرا طوال مدة البث، وأهدت هذا التحدي لذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبة الدولة اللبنانية والمؤسسات باحترامهم وتوظيفهم ودعمهم.

وفي تصريح لها للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بعد فوزها بالتحدي تقول داليا أنها "بطبيعتها تحب التحدي وتهوى المغامرة" وتضيف: "منذ سنة تقريبا جاءتني فكرة الدخول إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية" 

ولقيت داليا الدعم من طرف العديد من الإعلاميين اللبنانيين، وعبروا عن افتخارهم بنجاحها، حيث علق الإعلامي الشهير "نيشان" على فوزها قائلا: "بِعَقلِها البصير وابتسامتها الثاقبة تغامر داليا فريفر بتحطيم رقم قياسي في كتاب غينيس من خلال استضافة 75 شخصية في 24 ساعة " وفي تغريدة أخرى له قال: "داليا فريفر قالت لي: "ما بحبّ كلمة عمياء. أنا داليا، إنسان وعندي طاقة"

وقالت رئيسة الكتلة الشعبية المسيحية في زحلة بشرق لبنان "ميريام سكاف" في تعليق لها على فيسبوك "تحية كتير كتير كبيرة للإعلامية داليا فريفر التي تواصل تقديم برنامج مباشر على الهواء من الساعة الثامنة صباحا.. رائعة بمثابرتك وثقتك بالنفس وإصرارك على كسر الأرقام القياسية".

وعلق الإعلامي فارس الجميل على صفحته قائلا "داليا فريفر اللي انحرمت نعمة البصر أثبتت مجدداً أنها قادرة بإرادة صلبة وبصيرة ثاقبة أن تثبت حضورها المميز إعلاميا واجتماعيا وبرهنت أن المؤمن لا يقف أمام الصعوبات والمعوقات. تحية احترام وتقدير لك أيتها السيدة الناجحة".

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

s s bejaia

العقل والارادة يصنعان الفارق

2017/02/01

*** البث المباشر المتواصل، لمدة أربع وعشرين ساعة على تلفزيون لبنان الرسمي، من خلال حوارات متواصلة مع 75 شخصية بداية من على الساعة الثامنة من صباح يوم السبت إلى صباح الأحد 29 يناير 2017 .*** حقيقة هو تحد صعب للاصحاء فما بالك بمن يعاني من عاقة مما يثبت ان العقل والارادة الفولاذية يمكنها ان تصنع الفارق وتحقق المستحيل
2

Anaya

2017/02/02

الإعاقة الحقيقية في العقول المغلقة ، هي الإعاقة الفكرية أما غيرها فأصحابها يحققون المعجزات !!!
3

يوسف الفخري

الجزائر

2017/02/03

....... كُـــــلُّ ذو عــــــــــاهةٍ جَـــبّـــــــارٌ .......
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل