الإثنين 23 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 3 صفر 1439 هجري
ينعتونه بالبلوتوث والرادار والمغناطيس
زوجك زائغ البصر وزير نساء.. هل أنت السبب؟
نادية شريف
2017/02/06
صورة: ح.م
  • 29555
  • 56
رجال: كل امرأة تشبه نوعا من الفاكهة ونحن نعشق "الكوكتيل"
نساء: عين الرجل لا يملؤها إلا التراب

هل سمعت يوما بالرجل "البلوتوث" الذي يبقى متصلا بالمرأة مادامت قريبة منه فإذا ابتعدت قليلا راح يبحث عن أجهزة أخرى للاتصال؟ هل حذروك مرّة من وجود "رادار" يلتقط حركاتك وسكناتك ويسجل نقاط جاذبيتك بكل ابتذال؟ ألم تقعي في حب رجل لجاذبيته الفريدة ثم اصطدمت مع واقع أنه كالمغناطيس يصطاد بذبذباته العالية كل امرأة تتمتع بالجمال والنعومة والدلال؟؟؟

ربما لديك زوج من هذا النوع الخطر، وربما كنت يوما ضحية رجل زائغ البصر، وربما أنت تتساءلين في حيرة مالذي ينقصه كي تلوي عنقه كل امرأة عابرة؟ بل قد تكونين في صراع مع ذاتك إن ابتليت بمثله، وقد تدخلين في متاهة المرض والوسواس القهري، وقد تفقدين ثقتك بنفسك، خاصة إن كان ذلك واضحا جليا للمحيطين بك، والذين يحملونك كامل المسؤولية بقولهم أنك "تنامين على آذانك"..

أيا كان وضعك سيدتي، فعليك أن ترافقينا في هذه الرحلة القصيرة، التي ارتأينا أن نبحر من خلالها لعالم زائغي البصر المحفوف بالإثارة والجدل، كي نسلط الضوء على المشكلة ونعرف آراء الأخصائيين ونجد الحل؟؟؟؟   

كل امرأة تشبه فاكهة معينة ونحن نعشق السلطة المنوعة !

رجال كثر يقولون بأن المرأة وحدها هي المسؤولة عن زيغ بصرهم، إما لأنها زوجة مهملة لا تهتم إطلاقا بمظهرها فتنفّرهم منها، أو لأنها كاسية عارية تحوم الشوارع لتدوخهم بعطرها وتلوي أعناقهم نحوها، وفي هذا الصدد يقول عماد.35 سنة. مهندس دولة: "مع أني حريص كل الحرص على غض بصري مراعاة لشرع ربي إلا أنّ بعض النساء سامحهن الله يجبرونك على النظر، إذ مهما حاولت التجاهل لا تستطيع.. إنهن يجذبن بلباسهن المثير وعطرهن الفريد، ومفاتنهن البارزة.."

السيد رشيد. 40 سنة. موظف يقول: "ماذا يفعل الرجل المسكين إذا كانت الفتن تحيط به من كل جهة وأينما ولى وجهه، في حين تتقاعس زوجته عن إرضائه، فيجدها في أسوأ حال لا تمشط شعرها ولا تغير ثوبها وتضيع جل وقتها مع الطبخ والأولاد.. يا ناس ارحموا الرجل فهو بشر ولديه شعور وحس عالي لتذوق الجمال".   

ومن بين الأقوال المتداولة بكثرة عن الموضوع، ما ساقه السيد "جعفر عباس" والذي اختتمه بابتسامة عريضة: "النساء مثل الفواكه، لكل واحدة لون وطعم ومذاق ونكهة خاصة، وتكمن المشكلة في أن معظم الرجال يحبون سلطة الفواكه"..

قد يبدو الأمر ممتعا ومسليا للطرفين إذا ما أخذ على محمل الهزل، لكن إن كان حقيقة مغلفة فتلك الكارثة!!

عين الرجل لا يملؤها إلا التراب

طبعا رأي بنات حواء لا يمكن أن يوافق رأي أبناء آدم، فهن وإن كن يلمن أنفسهن قليلا ويحمّلنها بعض المسؤولية، إلاّ أن ما يتفقن عليه هو أن الرجل كائن "طمّاع" بطبعه ولا يملأ عينه إلا التراب، تقول أسماء. 32 سنة. أستاذة تعليم ابتدائي: "ربما تقصر الزوجة قليلا في حق زوجها لكن لو كان على خلق ودين فعلا لناقشها ووجهها إلى ما يحب.. المشكلة في رأسه وعينه التي لن تكف عن النظر إلا إن أصابها العمى"، وتقول نصيرة. 35 سنة. بائعة عطور: "هنا في محلي أرى العجب العجاب.. تأتي نساء فاتنات للسؤال عن أنواع العطور الفرنسية الأصيلة، ويأتي رجال بلا حياء يستنشقون ريحهن وينظرون بلا حياء إليهن.."

هذا وتقول السيدة نعيمة. 44 سنة. ماكثة بالبيت: "زوجي يحب النساء كثيرا وهو زائغ البصر، حين تأتي النساء لبيتي يجالسهن دون خجل، وحين نذهب لعرس أو مناسبة يتغزل بهنّ ويثني على جمالهن.. وكل ذلك أمامي وحين أعاتبه وألومه يسمعني كلاما بذيئا حتى يفقدني الثقة في نفسي وبصراحة أصبحت الحياة إلى جانبه لا تطاق".

 التنشئة تلعب دورا مهما والزوجة في الغالب لا دخل لها

الأخصائية النفسانية "أ. سهام" ترى بأن زيغ البصر لدى الرجل من الصفات الذميمة التي تصبح مع الوقت واقعا حتميا ينبغي على المرأة تفهّمه والتعايش معه كي تتصالح مع ذاتها وتقتنع بأن الأمر ليس بيدها ولا بسببها، فهي وحين تكتشف المشكلة تلوم نفسها وتعتقد بأن السبب راجع إلى تقصيرها وعدم اهتمامها بمظهرها، لكن ما يخفى عليها وقتئذ أن تنشئة زوجها غير السوية والبعيدة كل البعد عن التعاليم الشرعية تدفعه لإطلاق العنان لرعونته على شكل اشتهاء للتغيير، أو المعاكسة ليس إلاّ..

من جهتها توافق أخصائية علم النفس وتقويم السلوك السيدة "بوشايب. سامية" على هذا الطرح وتقول بأن بعض الرجال يتصفون بالجرأة الزائدة حيال النساء، فهم يرونهم كأصناف الفواكه بالفعل التي تجذب باختلاف أشكالها وألوانها، ومن غير المعقول بالنسبة لهم أن يفرطوا في تذوق إحداها، وهو ما تراه انتقاصا لكرامة المرأة وإهمالا لمشاعرها ووجودها وأفكارها باعتباره يركز على الجانب المادي الملموس ويهمش المحسوس.

وعن الحل الجذري لهذه المشكلة التي يمكن أن تعصف بالعلاقة الزوجية والأسرة ككل، فالأخصائيون يقولون بأن المرأة عليها التغاضي كثيرا والتعامل مع زوجها كما لو أنه مريض ويحتاج لعلاج، ومن هذا المنطلق ينبغي عليها الاهتمام بمظهرها وتعزيز ثقتها بنفسها وعدم التدقيق في مواقع نظره والتجادل معه، لأنه في النهاية لن يجني شيئا بقدر ما سيشعر بالخجل، هذا إن كان فعلا مطلقا لبصره بسببها أما إن كان طبعا متأصلا فيه فلا خيار أمامها إلا الصبر على أذاه أو هجرانه والانفصال عنه.

طالع ايضا
التعليقات (56 نشر)
1

مسيلمة الكذاب

طبيب اسنان و كذاب

2017/02/06

y a de quoi a ce faire chi..avec une femme que ne prend pas soins d'elle même qui pue de la bouche et des pieds, et de ces parties génitales, alors forcement !! et je ne défend pas le pauvre homme quoi qu'un petit rappel a l'ordre éventuellement serai utile
2

مسيلمة الكذاب

طبيب اسنان و كذاب

2017/02/06

المرأة كثيرة التأفف و التي تتمارض دوما و التي تختلق المشاكل لاتفه الاسباب و التي تلعبها مارقة تعس راجلها و تلعب لعبة القط و الفار معاه و التي تمكر فيه اذا اعطاها تعليمة تنفذ عكسها و الانانية التي تبحث عن مصلحتها الشخصية دون مراعاة الظروف المحيطة بزوجها...كل هذا يدفع الرجل الى النظر في جهة اخرى. اما المرأة الرزينة الثقيلة العاقلة الذكية التي تستعمل العقل بدل العاطفة الودودة المحبة ... فلا خوف عليها لانها ستعيد القطار للسكة لا محالة بالحكمة و التفكير و ليس بالتهور و استعمال البخاخير. و الفاهم يفهم
3

لمياء

القصبة

2017/02/06

زير النساء هو مرض يصيب بعض الرجال وهدا النوع لاينجح في حياته مايربح لادنيا ولااخرة ولا اظن ان هناك من تتحمله وتبقى معه الحمد لله ان زوجي ليس من هدا النوع .
4

س س بجاية

الوفاء عملة نادرة

2017/02/06

الحمد لله على نعمة العزوبية ايشوف ما ايشوفش امر لا يقلقني *حاليا* لكن انا من النوع *الهدار*يعني ساسحره بطريقة كلامي و شخصيتي العفوية لان الجمال يذوب لا محالة على مر السنين لكن اكبر تحد هي وسائل الاعلام التي تكر س الصورة النمطية في الخارج ماكياج صارخ لباس مثير وطريقة كلام مستفزة ووهو تمثيل في تمثيل فترى الرجل يهيم في الشارع بحثا عن هذا النوع من النساء لوجود فراغي وزغللة في العيون ناسيا تضحيات ام اولاده اما العازب ربي يكون في عونه
5

sz

alger

2017/02/06

Vous ne pouvez pas faire votre problème comme général. Ne dis pas tous les hommes. Le problème est l'âme négative de l'homme ou de la femme. Vous vous trichez par cet article. L'enfer vous attend tous.
6

Anaya

2017/02/06

أخي مسيلمة لا يجب خلط المفاهيم! المرأة التي تهمل مظهرها و خاصة نظافة جسمها أصلا ماشي مرأة و تعطي لزوجها العصا ليضربها و تعطيه الحق ليس فقط في النظر لغيرها بل هجرها وتطليقها.
هنا نتحدث عن زير النساء le coureur de jupons و هذا صدقني لو كان تكون زوجته بدر البدور و قمر الزمان و آية في الجمال والكمال في كل مجال فإنه سينظر إلى غيرها لا محالة لأنه كيما نقولوا بالدارجة عندو vice نتاع النساء و هذا لا تملأ عينه إلا التراب صح! و المرأة التي ابتلاها الله بهكذا زوج تموت بالقنطة! لا حل له!
7

مسيلمة الكذاب

طبيب اطفال و كذاب

2017/02/06

اضن ان هناك حديث نبوي يقول فيه صلى الله عليه و سلم :إذا رأى أحدكم امرأة حسناء فأعجبته فليأت أهله، فإن البضع واحد ومعها مثل الذي معها. و اضنه ضعيف حسب الروايات و مهما يكن من اختلاف العلماء حوله فانه يلخص كل شئ. فلا حجة للناظر في غير اهله عدا الذي ذكرته اعلاه. نقطة اخرى : عندما يكون الاكل غير لذيذ اذهب للشارع و انظر هههههه
8

مسيلمة الكذاب

طبيب اطفال و كذاب

2017/02/06

Anaya : voici un prototype d'un ducon qui détient la vérité religieuse et les clefs du paradis et l'enfer, et qu'il a réservé une place en enfer pour la rédactrice de l'article. etrange non ?i
9

Amar

Farid

2017/02/06

Soit un homme qui regarde les femmes ou une femme qui attire un homme sont tous les deux comme un animal (sauf si quelqu'un n'est pas marié). L'âne mange et quand elle devient pleine penseront à avoir une relation. Honte à vous tous.
10

مسيلمة الكذاب

طبيب اطفال و كذاب

2017/02/06

voici un autre résidus microbiens 9 qui a peiné a rédiger une pourriture qui reflète son image. par intuition vous pouvez les decouvrire
11

غصن الزيتون -2017

الاسلام هو الحل وبدونه دمار وخراب ومذلة

2017/02/06

هذا الموضوع حساس جدا فهو أفة خطيرة تفشت في مجتمعنا برمته وهو نظر الرجال الى النساء والعكس فيمسى بعضهم كما ورد في عنوان المقال: البلوتوث -الردار-المغناطيس- زير النساء- زيغ البصر -النسواني - وهذا كله هو ابتعادنا عن شرع الله وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم - وهجر بعضنا القرآن الكريم ولم نتعض به نسينا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والذي يطبق هذا النهج الصحيح ويقدم النصيحة الأمنة الصادقة يتهمونه بالتخلف بعيد عن العصر ومواكبة الموضة والصرخة والصيحة ويتهمونه أيضا بأنه وهابي ارهابي ظلامي وعليه قال الله
12

Mohamed

Tapis Rouge

2017/02/06

المراءة بعد الزواج تهمل نفسها تسمن و تشكل في هدرتها هدا خطء لازم تحا فض على نفسها جملها وانقتها و لاتهمل بيتها طبعا لازملها كدلك jardin secret تعها
ولاكان رجلها coureur de jupon هدك حاج وحدخرى
13

Anaya

مسيلمة

2017/02/06

Je pense surtout qu'il n'a pas bien compris l'article ! L'auteur ne généralise pas , elle ne parle pas de tous les hommes,elle parle juste de coureurs de jupons et... qui se sent morveux se mouche! Par contre, lui ,il gėnėralise:il dit:
l'enfer vous attend tous .Je crois qu'une place nous est réservée aussi !!!!
14

Zaki

Algeria

2017/02/06

حاب نبين برك لي دام ولي demoiselle حاجة واقعية ما يلعبها ينكرها عليكم حتى راجل بلي الراجل بطبعو يشتي ينوع النساء ولوكان يتبع نفسو يبغي يزوج 4 ولا أكثرشوفو برك ربي فالقرآن كي يبغي يجازي عيبادو يوعدهم بالأزواج المطهرة ماشي الزوجة المطهرة وهاذي طبيعة في خلق الله للرجل ماشي كيما المرأة كي تحب واحد ما تشوفش ولا راجل غيروmais تجري الرياح بما لا تشتهي السفن وليس كل مباح متاح أنا ننصح لي عندو مرا يحمد ربي ويستقنع حناعيينا لحقوعلى وحدة فهاذ الحياة الدنيا وربي يصبرنا على الفتن ويعوضنا نهارلاخرة نشاءالله
15

غصن الزيتون -2017

الاسلام هو الحل وبدونه دمار وخراب ومذلة

2017/02/06

تابع/ قال الله تعالى : قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بمايصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها *** قل فعل امر اي ان الله امرنا بغض البصر لانه اطهر وازكى لقلوبنا وغض البصر نوعان/ غض البصر عن العورة وغضه عن محل الشهوة لأن النظر سهم مسموم من سهام ابليس -وخاصة النظر الى صور النساء الكاسيات العاريات في الفيدوات الاباحية المخلة بالحياء فهذا يولد فساد العقل وعمى البصيرة وسكر القلب وزيغه بل يجن جنونه اذا رأى المرأة الا
16

غصن الزيتون -2017

الاسلام هو الحل وبدونه دمار وخراب ومذلة

2017/02/06

تابع/ الاية في الجمال والبهاء والنقاء فيبقى سريع الشهوات والملذات فيسمى زير النساء المخنث الذي يتحادث ويعاطف ويضاحك ويلاعب المرأة التي لاتحل له لأن النظروالتمعن والتحدق في محاسنها وجسمها وطولها وعرضها فهو رائد الزنا نظرة فابتسامة فموعد ولقاء -- اما النظرة الفجأة فهو عفو لااثم عليه اذا صرف نظره بسرعة اما النظرة الثانية محرمة لقوله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:ياعلي لاتتبع النظرة النظرة فانما لك الاولى وليست لك الثانية ** اين نحن من هذا الحديث الأخير؟ وفي حديث اخر : من نظر الى محاسن امرأة
17

dzair

Algerie

2017/02/06

La laideur est superieure a la beauté car elle dure
18

غصن الزيتون -2017

الاسلام هو الحل وبدونه دمار وخراب ومذلة

2017/02/06

تابع/ من نظرالى محاسن امرأة وغض بصره عنها أورث الله قلبه حلاوة عبادة يجدها الى يوم القيامة** من منا يفعل هذا لينال الثواب الجزيل؟ وعليه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم/ ايما امرأة تعطرت وتزينت وخرجت ليشم الناس رائحتها فهي زانية ** لماذا النساء المتزوجات يتعطرن ويتجملن خارج البيت ولا يتعطرن ولا يتزينن امام ازواجهن؟فلهذا وذاك انتشر لدى الازواج بصحبة زيجاتهم كثرة النظرالى النساء المارات وتسبب في الاشمئزازوالنفور وغيرة وتذمر الزوجة وتخبيب العلاقة الزوجية --فلهذا قيل / عين الرجل لايملأها الا التراب
19

2017/02/06

Parfum citron moins chere
20

2017/02/06

Quoi c est l odeur
21

2017/02/06

Femme qui oblige son homme d acheter
22

2017/02/06

Cest louche sex par religion pour ne pas trop aimer tu te marier trop vite jeune puis dans le cas d e voir la bonne ils te dis rentre chez toi ce n est qu une elle cest la meme
23

انيس

2017/02/06

الاختلاط معزة وعتروش في جميع المؤسسات وقلة الحياء والتربية و نقص الرجولة هو السبب في خلاها عند عرب اليوم
24

2017/02/06

Cكم كان خيالي واسع اوسع من الخيانة بكثيرة اوهناك شك في المستقبل كنت افكر في رجل ينام بعد صلاة العشاء وانام معه ويستيقض واستيقض واعود للنوم ويذهب للعمل ولا اراه الا في الغداء للنأكل ويعود للعمل واراه مجددا صدفة ان عاد وانا ماكث في البيت
25

2017/02/06

صامت بالصدفة يعلق
26

2017/02/06

بذلك يعمل العاملون يا انيس الروح
27

عيني زغللت

المرأة تدمر المرأة

2017/02/06

اذا كانت المرأة تعلم جيدا قوة الجسد و ثأثيره الايجابي و السلبي على الجنس الاخرفلما تستعمل ما أعطاها الله بالمجان لتدمير حياة انثى اخرى مثلها ... نحن الرجال خطينا فروها بيناتكم ... و لو ان غض البصرواجب و النظر الى السماء فرض لكن يمكن ان نسقط و نكسر الارجل لذا نسأل معشر النساء ان لا يلبسن مثل المهرج و الخروج للشارع فحب الاطلاع قوي لدى الرجال و الذاكرة ضعيفة و الارادة غير فولاذية فرحماك يا الله و هل من تواضع منك يا أنثى ؟!
28

واقعية

2017/02/06

التبصبيص على راي المصريين طبع مطبع في الرجل و مرض و ما الاعذار اغلبها واهية حتى لو كانت امامه ملكة الجمال مثل الخيانة .
29

2017/02/06

عندما نكسر رؤوسناا للعبادة فنحن ملوك المذلة تلك
30

2017/02/06

Jما هذا يرى ما يرى وينكسر جناحه عند التحليق بعينيه نحو السماء بعد ان انفلت قلبه نحو الطيور على اشكالها تقع ما معناه
31

لمياء

مسيلمة وانايا

2017/02/06

Il y a des gens bizarres (le musulman contemporain) juges tout ce qui ne lui ressemble pas à mettre au feu avec une décontraction hallucinante!!!!!!Cette affaire appartient à Allah et le jugement n'appartient qu'à lui Heureusement que ce n'est pas le fils d'Adam qui jugera son frère sinon c'est la catastrophe......, Qu'Allah nous fasse entrer au Paradis sans jugement et nous accorde Son pardon aaaaaaamiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiin
32

لمياء

عيني زغللت

2017/02/06

هههههههه والله غير ضحكتني ومند متى المهرج يعجب الناس وفر حب الاطلاع ديالك فيما يفيد نصيحة اخوية ماعندك ماراح تكتشف
33

2017/02/07

zaki algeria المرأة كذلك تعشق اكثر من رجل واليك مثال العاهرة كم يمكن في اليوم ان تعاشر من رجل وفي العرب قديما كانت المرأة تتزوج اكثر من رجل ولا زال هذا قائما في الهند ليومنا هذا المشكلة هو ما زرع في رؤوسكم ولو تعلمتو من الصغر انك ممكن ان تسعد بواحدة لسعدت بها ولكن نتيجة التفاسير الخاطئة واجتهاد الاولين في مخالفة الدين بطمع ولهفة الشيوخ المكبوتين المرائين الناس بالزهد هذه هي النتيجة اليوم رجال يخربون بيوتهم بايديهم
34

عبدالرحمان

تيارت

2017/02/07

أين انت يا زمن امي وابي
35

ابوبكر إمام

بريكة

2017/02/07

عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ , عَنْ جَابِرٍ: أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً , فَدَخَلَ عَلَى زَيْنَبَ , فَقَضَى حَاجَتَهُ وَخَرَجَ , وَقَالَ:
((إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا أَقْبَلَتْ؛ أَقْبَلَتْ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ , فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمُ امْرَأَةً أَعْجَبَتْهُ؛ فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ؛ فَإِنَّ مَعَهَا مِثْلَ الَّذِي معها)).
قال الاإمام الألباني - رحمه الله - صحيح
36

2017/02/07

انا لم تعجبني اي فتاة في الجزائر
37

2017/02/07

ماهذا الهراء...؟
38

2017/02/07

الأخصائيون يقولون بأنه على المرأة التغاضي كثيرا والتعامل مع زوجها كما لو أنه مريض ويحتاج لعلاج
بنفس المنطق أقول :
على الرجل التغاضي كثيرا والتعامل مع زوجته كما لو أنها مريضة و تحتاج الى علاج
39

Main

Algerie

2017/02/07

فطرة الرجل انه يحب النساء ويحب التذوق كل يوم ذوق جديد لهذا شرع الله له اربعة نساء حلال يتذوق منهن مالذ وطاب ولكن المشكل يقع اذا خرج من دائرة الحلال وبدا يتذوق بعينيه وانفه كل من يقع عليها بصره والنساء هن سبب زيغ بصر الرجل اليهن لانهن لايتحجبن ويتبرجن ويظهرن مفاتنهن احيانا اتسائل لوكانت الشوارع كلها نساء او لنقل لو كانت هناك شوارع مخصصة للنساء فقط ممنوعة علي الرجال هل كنا سنري نساءا متبرجات سافرات اظن ان الجواب لا لانه من غير المعقول ان تتزين امراة لامراة وهنا نستنتج ان النساء يتعمدن اثارة رجل
40

Moha

Algerie

2017/02/07

Un proverbe dit : la plus belle femme du monde ne peut te donner que ce qu'ellea. Ce sujet est très important mais avec la foi on peu éviter ce mal entendu.
41

2017/02/07

ما كاين باس وي لي وي لي
42

الونشريسي

واقعية

2017/02/08

وتتميما لما تفضلت به سيدتي.الكريمة.....هناك مرض نفسي في المجتمع...وفراغ روحي...لا يملؤه الا الوازع الديني والله اعلم
43

ana

باب الوادي

2017/02/11

اسمحولي ان خالفتكم الرأي فالرجل السوي الذي تربى على فهم طبيعة الحياة ومفهوم المراهقة والحرص على تذكيره بما يجب تجنبه والحديث معه منذ مراهقته فلن يكون أبدا زير نساء .....وان مرض وكبر على التنويع وبدون محاسبة أو مراعاة شعور الغير بالأذى فانه لن يكف ولن يشف الا اذا حجبت عنه النساء
44

Al finga dz

نساء الشوارع

2017/02/13

سبب نضر الرجال المتزوجين للنساء هو سببان . اولا : في شوارعنا أغلبية النساء كاسيات عاريات يلبسن لباس مفضوح و كأنهن بائعات الهوى. ثانيا إهمال الزوجة لنفسها و لزوجها فهي لا تتزين له و لا تهتم بنفسها الا عند خروجها للعرس اما باقي اليام فتحسبا فحّاما او ميكانيكيا . فهي تتزين لغير زوجها اما نساء الشوارع فيتزين الى كل الناس و يضهرن مفاتنهن .كي يتمتع كل الرجال
45

nora

algeria

2017/02/13

من شب على شئ شاب عليه لوكان اتربى الرجل على غض البصر من الصغر كانت تجيه ساهلة غض البصر يبدى من عمر اربع سنوات اتعلم الطفل بلي هاذ الشئ حرام نهانا عليه الله كي يكبر يفهمها
46

الحر Le Kabyle

الي س س 4

2017/02/14

صدقتي فيما قلتي - اعتراف من امراة-سلام thanmirth
47

ملاحظ من بعيد

2017/02/15

31..32..معقول يخلي القمر ويبصبص ع النجوم بصح ما ديريش لمان فالرجال قالك الي تامن فالرجال كالي تامن على الماء في الغربال ديري كما قالت شرين (انا مش مبينالو انا نويالو على ايه سكته ومستحلفالومش قايلالو سكته ليه..خليه يشوف بعنيه ..خليه يخاف من خيالو لما اغيب يوم عن عنيه ...كتر خيري الي قابلتو وستحملت هبلو وجنونو وعقدو....الخ
48

2017/02/16

أراه مرض ..وعادة الفها ..ليس لها مبرات الزجة بدليل الواقع ..بشعات ويعشقنهن ازواجهم وفاتنات وازواجهن يزغللون .راجعة لخلق الزوج وما زوجته الا دريعة.................................
49

2017/02/21

1-قال الله تعالى{قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ
50

**عبدو**

2017/02/21

2-أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)
من خرل هاتين الآيتين يتضح
51

**عبدو**

2017/02/21

3- من خلالهما ان الله امر الرجال و النساء على حد سواء بغض البصر وحفظ الفروج بالستر ( اللباس الذي شرعه الله) و من الفعل ايضا
كما نهى النساء خصيصا بأمور زيادة هي مُبيّنة في الآية الثانية
52

2017/02/21

50 / 51 لو رآى الله أن الفرج والعينين مسيئين لقام بحذفهما من الجسم بدلا من الأمر بتغطية الأولى بالقماش القابل للإزالة في أي لحظة حتى عن طريق حركة قط الذي يمكن ان يزيل الغطاء عن طريق التمسك به والعينين بالخفض.
53

**عبدو**

2017/02/23

الى 52
قال الله تعالى {قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التقوى ذلك خَيْرٌ ذلك مِنْ آيَاتِ الله لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ} [الأعراف: 26]. ان الله خلق الانسان على ماهو عليه و امره بما امره في الآية . وسماها بأسمائها.

و لا تتحدث عن ما يحصل بغير تعمد ارادة وان حصل ذلك فليغطيها هو او غيره ، ثم ليتحرى المرء عن متانة ثوبه (حتى لا يزيله قطك ) او وجود عيب فيه او كونه منهيا عنه في كتاب الله و سنته
و الله اعلم
54

2017/02/23

53 تمنيت لو أبديت رأيك بوضوح كبشر وليس كممثل للإلاه وأخذت في سرد كل ماورد في أساطير الأولين حتى قبل مجيء كل الديانات والتي - الأساطير- بإمكان حفظها وترديدها من أي كان عن ظهر قلب وبمنتهى السهولة ( سنة العجائز )
55

2017/02/23

53 ستوت و ( باندي اكبير ) مصنوع من الشوكولاطة التي احبها
56

2017/02/23

53 قلت (حتى لا يزيله قطك ) قطي امربي ومتحضر ولا يزيل المحاسن إنما يغطي من هم في حاجة إلى غطاء معنوي من ذوي الحس الإنساني النبيل ، إنما قطط أساتذتكم البرية من غير الجزائريين طبعا هي من تفعل ذلك .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل