الأربعاء 18 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 27 محرم 1439 هجري
أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي
دائرة الإفتاء الأردنية تحذّر من حملة "طلّق زوجتك"
وكالات
2017/02/13
صورة: ح.م
  • 2594
  • 5

أصدرت دائرة الإفتاء العام في الأردن، الأحد، بيانا يقضي بالتحذير من حملة "طلق مرتك" والتي أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع انطلاق حملات المقاطعة في الشارع الأردني.

وقالت دائرة الإفتاء العام إن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارا واستهزاء بالأسرة والمرأة، ما يخالف مقاصد الإسلام.

وجاء في نص البيان "الزواج نعمة من الله سبحانه وتعالى على عباده، وسنة الأنبياء والأولياء، تستحق الشكر والامتنان، لا الجحود والنكران؛ إذ هو المكون الأول للأسرة الصالحة، واللبنة الأساسية في صلاح المجتمعات وتمام نسيجها". 

وأضاف البيان "تنبه دائرة الإفتاء العام إلى أن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارا واستهزاء بالأسرة والمرأة، وهذا أمر مخالف لمقاصد الإسلام التي جاءت بصيانة الأسرة وحمايتها عن كل عبث وطيش".

وذكر البيان أن "مثل هذه الحملة ليس لها مقصد حضاري يصب في مصالح العباد سوى العبث برابط الزواج الوثيق، وإشغال الناس عن قضاياهم المهمة التي تتمثل في البناء والتنمية والعلم والعمل".

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

فيصل

الجزائر

2017/02/13

شكرا
2

abdelhalim

TIARET

2017/02/13

وقالت دائرة الإفتاء العام إن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارا واستهزاء بالأسرة والمرأة، ما يخالف مقاصد الإسلام.
وأضاف البيان "تنبه دائرة الإفتاء العام إلى أن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارا واستهزاء بالأسرة والمرأة، وهذا أمر مخالف لمقاصد الإسلام التي...
La langue arabe est si pauvre qu'on ne peut que repeter les memes expressions dans 2 paragraphe!! quel niveau
3

2017/02/13

و يستمر الشباب المسلم الغير ناضج عقليا و عاطفيا في مسلسل انحداره الأخلاقي
4

2017/02/13

tu me

mange doucement qu est ce quil raiste a repeter
tu me mange peu a peu
5

الحر Le Kabyle

الي دائرة الإفتاء العام في الاردن

2017/02/13

بدل ان تقوموا بتشخيص الاسباب لايجاد الحلول تطلقون فتاوي جوفاء لا تنفع احد فاين كنتم عندما كانت تسن قوانين من طرف الساسة العرب التي دمرت اسس الاسرة اين كنتم عندما اذل الرجل باسم المساواة وحقوق المراة - فلا تبكون علي الاطلال هذه ماهي الا بداية فالقادم اعظم - الغبي هو من لا يعتبر من تجارب الاخرين ( الفاشالة) فمبروك للرجل التحرر بعد حرية المراة فهو يسطيع ان يصل اليها بدون عناء بعدما حولت وحولوها الي - Objet Jetable
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل