الأحد 19 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 1 شهر ربيع الأول 1439 هجري
كعكات بالفواكه الجافة
عبير جريبية
2017/03/17
  • 8220
  • 10
الكلمات المفتاحية :الكعك، مطبخ الشروق، الفواكه الجافة

المقادير: العجينة: 250غ فرينة 125غ زبدة 01 بيض 70غ سكر مسحوق ناعم 05 سل حليب من نوع "lovely" نصف ملعقة صغيرة فانيليا قرصة ملح 30غ لوز مرحي

الكريمة: 

40 سل حليب من نوع "lovely"

40غ فرينة 

03 صفار بيض

80غ سكر 

60غ مكسرات مدششة وحبات للتزيين

نصف ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير:

نخلط الزبدة مع السكر الناعم إلى أن نحصل على خليط كريمي، ثم نضيف البيض مع قليل من الفانيليا ونواصل الخلط جيدا ثم نضيف الفرينة ونجمع العجينة، نغطيها بشفاف أو كيس بلاستيكي ونتركها ترتاح في الثلاجة .

نخرج العجينة ونفردها ثم نضع العجينة بقوالب التارت الصغيرة نثقبها بشوكة بعدها نضعها في الفرن لتطهى.

بالنسبة للكريمة، نضع الحليب والفانيليا فوق النار، وفي وعاء آخر نخفق البيض ثم نضيف السكر والفرينة، نأخذ كمية من الحليب ونضيفها للمقادير ثم نخلط جيدا، نسكب الخليط في القدر ونتركه على نار هادئة حتى يصبح متماسكا، نضيف الفواكه الجافة المدششة ونتركها تبرد قليلا ثم نسكب الكريمة في الترتات ونزينها بالفواكه الجافة.

طالع ايضا
التعليقات (10 نشر)
1

coco chanel

2017/03/20

تارتليت بكريمة الليمون :
عجينة بريزيه :ويفضل تحضيرها من قبل وتركها في الثلاجة
للكريمة : حضري كريمة الليمون او البرتقال بما اننا في موسم الحوامض وهي في متناول الجميع
للتزين :مكسرات او كرزمجفف او الميرانغ
تحية لامي الثانية بمناسبة عيد الامهات (السيدة رزقي ) تحية كلها محبة وتقدير وعرفان اطال الله في عمرها
2

مسيلمة الكذاب

طباخ ممتاز

2017/03/22

ذكرتيني بالسيدة ارزقي الله يذكرها بخير كانت دائما تقول : اليوم نقدملكم وصفة اقتصادية : 4 كليو لحم 2 كيلو دجاج او ديك رومي .... وصفة اقتصادية تع الصح. فماذا لو لم تكن الوصفة اقتصادية ؟
3

coco chanel

2017/03/23

طبخ الجدات والامهات التقليدي في وصفة واحدة يديرو الجاج واللحم والقنين وكريات الديك الرومي واتزيد تكلع الزبدة والزيت مع الاخير تقول سموها المدفونة او المعفونة والا طاجين دار عمي
بصح دوكا ولى الطعام يقدم كسلطة بالباتي والكافيار ماشي يحبسولك مخك والا شا قلت مسيلمة
4

مسيلمة الكذاب

طباخ ممتاز

2017/03/23

كلامك صواب. بكري كان يبقى الخبز و الكسرة القديمة تاع اسبوعين او 3 يفوروهم و يديرو مرقة حمرا بالفلافل و الهريسة و الحرور بكل انواعه و يصبو لاصوص على الخبز المفور يخرج طبق تحير فيه السيدة ارزقي و فتافيت.
5

*

coco chanel

2017/03/23

اختي طبخ الجدات كان بسيطا جدا ولا يكلف كل هذه الانواع من اللحوم ! .. كان طبق الكسكس هو المشهور و الحقيقة هو الطبق المفضل لدي .. خفيف على المعدة و يزين ببعض الخضروات الموسمية
السيدة ارزقي كانت تمتاز بتقديم حلويات طيبة أما السيدة بوحامد ماظنيتش وصفات اللحوم لديها تناسب ميزانية الفقاقير
تحياتي وشهية طيبة ههههه
6

الحاج

2017/03/25

الكعكة لذيذة
لكن صحون الفخار ليست جميلة
7

امينة

2017/03/26

رقم 6المشكل ليس صحون الفخار بل الاسنان التي تاكلت .........وصفة جميلة لكن الحشو ليس جميل خاصة من حيث الشكل
8

الحاج

امينة

2017/03/27

صدقتي أختي امينة هذي نسيتها ان كي نبدأ الأكل بعض المرة الاسنان الاسطناعية تخرج من فمي وتقع في صحن وليت نحشم على روحي
9

عرقوب

الو شاف وي يا مصيبة

2017/03/28

ابحر عليك ما نيش نخدم عندك حتى نعطيك اكلة طرية تذوب فالفم وما يطيروش سنانك كول فريطوملاط وكلع المايونيز والحار واردخها تهود تسكاتي ليستومة وتجيبلك اسهال حااد ومامي يغنيلك الصحة يا الصحة ولراحت الصحة واش مطبيب يداويك
10

لمياء

القصبة

2017/03/31

طاجين دار عمي طبق عاصمي قصباوي حر مافيه لا قنين ولا ديك رومي ههههه يحضر بالدجاج وتميرات اللحم المفروم والمدفونة هو طبق مشهور في تونس أما مايسمى طبق المعفونة عمري ولاسمعت بيه حاشى النعمة لحبيبة انا نسمع بالمثل القائل لي طيباتو المعفونة ياكلوه أولادها ونعرف قصة المرأة لي حبت طيب اللحم لحلو وتعرفتش ادا ديرلو الملح ولا ماديرش راحت طلت من التويقة بالاك كاش واحد يوريلها انظر ليها وحد الشاب قالتلو واش تنظر ياعنين الطاجين المملح قاللها نمشي وانبرح ادا الطاجين لحلو يتملح عندها عرفت انه مايجيش بالملح .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل